صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25

الموضوع: الحلقة ( 5 ) من البث المباشر !! ( المعلم بين الماضي والحاضر ) !!

  1. #11
    مرااااااحب للجميع

    أشكر تواصلكم الرائع 00 مع هذا الموضوع

    وكما ذكرتم 000 ان لكل شخص وجهة نظر تختلف عن الآخر 00 وأيضاً الشواذ لا تعمم 00

    وهدفنا الحوار الجيد 00 واننا لا نسعى لإثارة الخلاف 00 والكل يحترم رأي الآخر 00

    واشكر كل من ساهم بالمعلومة والرأي وأخصكم ذكراً

    فوكس : أشكر تواصلك الدائم ومتابعتك المستمرة

    الإمبراطور : إضافتك طيبة للموضوع ونرجوا منك المزيد من المعلومة والرأي الصريح

    سمراء الليل الحزين : أشكر تواجدك الرائع ومتابعتك المستمرة

    عاشق السمراء : لم أجد لك كلمة تعبر عن مدى شكري وتقديري

    العاشق الحزين : أرحب بك أخي العزيز وبرأيك الذي أعطى للموضوع رونقاً في النقاش والحوار السلمي فأهلاً بك

    لانـــــــد : أشكر تواجدك اللطيف سيدتي

    الردود

    العاشق الحزين :

    ما هي أخطاء التأهيل للمعلمين في سلطنة عمان ؟

    نحن لا نتحدث عن الأخطاء ولكن نقول إن صغر سن المعلم هو الذي يجعله يمارس حياته بتصرفات المراهقين بحيث تجعله يفقد هيبة المعلم ناهيك عن بعض الشواذ الذين يتم إختيارهم كمعلمين وهم ليسوا أهلاً لذلك .

    في ردك على الإمبراطور : المعلم يجب أن يكون قدوة للطالب ذكرت بأن الطالب لم يجد التوجيه الأسري الصحيح 000 إلخ ولكن في نظرك لو كان المعلم ليس من الشواذ التي تحدثنا عنها ألا ترى أن هذا الطالب المنحرف سيستقيم تحت ضغط من المعلم ؟
    والعكس لو كان المعلم بنفس سلوكيات الطالب

    لانــــــــــــد

    أتفق معك بأن يجمع المعلم بين الهدفين ( الرسالة وكسب الرزق ) ولكن لا يكون كسب الرزق على حساب تأدية الرسالة وتربية الأجيال وهنا يجب أن تكون الرغبة الجادة في حمل رسالة التعليم في المقام الأول يليها كسب الرزق .

    ما هو تأثي ( المعلم المعاصر ) على جيل اتلطلبة ؟

    جميل بأن يكون هناك الكثير من المعلمين ممن يبدون اهتماما شديداً بالطلاب يفوق اهتمام اولياء الأمور كما ذكرت وهذه من الأمور التي تثلج الصدر وتؤكد بصدق أن هناك أناس أو معلمين يستحقون أن يطلق عليهم ( معلمي الفاضل ـ أبي العزيز )

    سيدتي 000

    ندعوا الله لك بالشفاء 00 ونسأله جل وعلا أن يذهب عنك كل مرض 00 وبالشفاء العاجل إن شاء الله 00 اللهم آمين

    أشكر لك مساهمتك رغم ظروفك الصحية وهذا دليل على صدق متابعتك للبرنامج 00

    وأقول أخيراً : إختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية

    ودمتم بألف خير 0000 تحياتي

    :drive1:

  2. #12
    الصورة الرمزية العاشق الحزين
    Title
    مصمم بطاقات نبض المعاني ومحترف سويش
    تاريخ التسجيل
    08- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    76
    land of sorrow

    ما تشوفين شر ... إن شاء الله تقومين بالسلامة

    وتر المحبة
    وهدفنا الحوار الجيد

    أخي الكريم : هل الحوار الجيد أن تأخذ مسألة ما وتنبش في سلبيات شواذها وغير شواذها من دون ذكر أي إيجابية للهذه المسألة
    في حوارك مع أخي عاشق السمراء لم يتم ذكر أي أيجابية لهذا المعلم والذي هو من المجتمع.... إن كان هذا المعلم ذو سلوكيات غير مرغوب بها فهي نتاج المجتمع .... ولا تنسى أخي الكريم أن هذا المعلم كان طالب وكان من طلاب معلمين الكبار السن (( مع أحترامي لهم )) ففيهم الطيب وفيهم الغير طيب ...
    فالحوار الجيد أخي الكريم ان تأخذ المسألة من كل جوانبها سواء من السلبيات أو من الإجابيات وبموضوعيه أكثر دون التحييز لأي جانب

    في ردك :: نحن لا نتحدث عن الأخطاء ولكن نقول إن صغر سن المعلم هو الذي يجعله يمارس حياته بتصرفات المراهقين بحيث تجعله يفقد هيبة المعلم ناهيك عن بعض الشواذ الذين يتم إختيارهم كمعلمين وهم ليسوا أهلاً لذلك

    إذا لم نكن نتحث عن الاخطاء إذا عن ماذا نتحدث :: محور حديثكم عن الأفعال التي يقوم بها بعض المعلمين ((هذه أخطاء )) ......... وذكرتم عن عدم تأهيل المعلم تاهيل صحيح ((وهذه اخطاء )) وذكرتم صغر سن المعلم (لا أدري هذا خطأ أم لا ))

    صغر سن المعلم :: أحدثتم منها مشكلة وهي ليست مشكلة
    يبدأ المعلم ممارسة مهنته بعد سن 22 سنه ..... سن 22 سنه ليس بوصفكم الصغير الذي لا يستطيح حمل الرسالة ........ في هذا السن يكون الشخص مدرك لما يفعل .... ولقد حصل هذا المعلم على التوجيه في كيفية التعامل مع الطلاب وكيفة إدارة الامور في العملية التعليمية ناهيك عن خبرته الشخصيه التي أكتسبها في مجال التربية من خلال التربية العملية التي يقوم بها في المدارس قبل التخرج تحت إشراف المختصين (( كما اسلفت لكم ))

    أما إذا اعتبرتم 22 سنه سن صغير .... ما هو الحل ؟؟؟


    أما عملية التاهيل الصحيحة للمعلم ... ذكرت ما أعرفه عنها .
    ولكن إذا فيه عملية صحيحة غير التي أعرفها ..... أفيدونا ؟؟

    أما إذا تحدثتم عن الشواذ فهذا لا يعمم على كل المعلمين ::: ولكن أؤكد لك اخي الكريم أن هذه الشواذ لا تشكل إلا نسبه ضئيلة جدا من كوكبت المعلمين الكفء الذين يسعون لينشؤا جيل فاهم من حوله قادر على قيادة مجتمعه إلى مسار الدول المتقدمه ... جيل قادر على مواكبة التطورارت في جميع المجالات .

    في ردك :: ولكن في نظرك لو كان المعلم ليس من الشواذ التي تحدثنا عنها ألا ترى أن هذا الطالب المنحرف سيستقيم تحت ضغط من المعلم ؟

    أخي الكريم :: لو بحثت في جميع أنحاء المعمورة ... ولو بحثت في أي زمان ومكان ؟؟ (( من قبل الاسلام .... وما بعد الاسلام ... في عهد النبي ... وبعد عهد النبي .... في عصرنا وفي غير عصرنا .... ))
    لن تجد ولن تجد مجتمع فاضل يتصف بالكمال .... والمعلمين والطلاب جزء من هذا المجتمع

    ولي توضيح بسيط ::
    أن المعلمين الشباب وهم أصحاب البكالوريوس يقومون بتعليم طلبة الإعدادية والثانوية بمعنى : ان المعلم يستلم الطالب وهو على الاقل في سن 13 سنه ... كم من العادات الجيدة والسئة التي أكتسبها الطالب خلال هذا العمر سواء من خلال بيئته أو اسرته أو زملاءه ..... إذا كانت العادات جيدة فالله الحمد وإن كانت سيئه ما هي قدرة المعلم سواء جديد أو قديم في تغير هذه العادات ... وإن نجح سيكون نجاحا نسبيا
    ملاحظة
    إذا كان الطالب من المتميزين أخلاقيا وعلميا وأدبيا وثقافيا ...... قيل من تربية الاهل التي أوصلته إلى هذا المستوى .
    أما إذا كان الطالب ليس على القدر الكاف من العلم والاخلاق .... قيل من المدرسة ومن المعلمين
    يا أخي الكريم إن المعلم لا يشكل إلا نسبه بسيطه من نفسية الطالب ومن تأثيره عليه ... ولكن رفقة الطالب وأسرته هي التي تؤثر على الطالب (( 60 % من العادات والاخلاقيات يكتسبها الفرد حتى سن السادسة ))

    في ردك :::: أتفق معك بأن يجمع المعلم بين الهدفين ( الرسالة وكسب الرزق ) ولكن لا يكون كسب الرزق على حساب تأدية الرسالة وتربية الأجيال وهنا يجب أن تكون الرغبة الجادة في حمل رسالة التعليم في المقام الأول يليها كسب الرزق
    وجهة نظر طيبه ... ومطبقة من قبل كل المعلمين القداما والجدد

  3. #13
    الصورة الرمزية * FOX *
    Title
    نبض نشيـط
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    778

    Re: الحلقة ( 5 ) من البث المباشر !! ( المعلم بين الماضي والحاضر ) !!

    العاشق الحزين

    ليس المقصود بسن ال 22 سنة هو عدم مرتبة الكمال

    طبعا الكمال لله الواحد القهار

    بس في هذا السن تخيل لما يكون المدرس اكبر من الطالب ب 2 او 3 او حتى 5 سنوات
    ما بتلاحظ ان التوافق الفكري قريب من ان يكون مشابه
    ممكن

  4. #14
    الصورة الرمزية العاشق الحزين
    Title
    مصمم بطاقات نبض المعاني ومحترف سويش
    تاريخ التسجيل
    08- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    76
    FOX و جميع الأخوان الموجودون والمستمرون في هذا الموضوع

    جميل تواصلكم

    أخي FOX

    أحييك على رك
    لإنك أثرت مسألة العمر وتعليقك عليها هو الاجابه

    في ردك :: تخيل لما يكون المدرس اكبر من الطالب ب 2 او 3 او حتى 5 سنوات

    وتعليقك عليها :: ما بتلاحظ ان التوافق الفكري قريب من ان يكون مشابه

    وتعليقك كان إجابة لإمور كثيرة تم طرحها

    سؤالي إليك ؟؟؟

    ما هو العيب في ان يكون هنالك توافق فكري ونفسي بين الطلاب ومعلميهم ؟؟

    ولك تحياتي
    العاشق الحزين

  5. #15
    الصورة الرمزية عاشق السمراء
    Title
    "رجل عادي جدا"
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307

    ولا يزال الحديث متواصلا ..


    قبل وجودي هنا تصادفت مع طالبين بالصدفة .. واحد منهم بالمرحلة الثانوية والاخر بالمرحلة الاعدادية وسألتهما سؤال منفردا .. دون ان يكون للطرف الاخر علم .. قلت في رأيك ايهما تفضل المعلم العماني ام المعلم المصري .. فأجابني بصراحة منتاهية المعلم المصري .. وسألته لماذا اجاب المعلم المصري مهتم كثيرا في اموره الدراسية ويهمه ان يوصل المعلومة للطالب ويحث الطالب للسعي ويجتهد معه ويهمه ان يرى الطالب في احسن مستوى وعنده سعة بال وخاطر مع الطالب وايضا اجاب ان المدرس المصري لو رأيناه امامنا لم نستطيع محادثته الا ان بدأ السلام بنفسه حيث يحصل لنا الكثير من الارتباك والذي هو ليس مخيف لكنه ارتباك وكأن الطالب قد رأى والده وهو في الحقيقة معلمه .. !!


    اما اجابته بخصوص المعلم العماني للاسف .. قالها الطالب ان المعلم العماني قال له تبي تتعلم تعلم ما تبي انا ما يهمني المهم احصل راتبي .. وحتى اقطع الشك باليقين سألت الطالب بالمرحلة الثانوية ولا اخفيكم بأن الاجابة تحمل نفس المصير دون تزورير او بهتان .. فما رأيكم في هذه المقولات نقلا عن طالبين في المرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية .. !!

    دعونا على بساط الصراح نرفع شعار جميل ان الروح الطيبة بيننا .. والحق لابد ان يقال .. !!



    لقد اثريت هذه الجلسة اخي العاشق الحزين .. واشكر الجميع على تواصلهم .. هكذا نعرف مدى اهمية الحوارات والتواصل .. ويكون الرأي الصائب هو الهدف المنشود .. !!



    فائق تحياتي لكم .. !!

  6. #16
    والحديث مستمر

    أشكرك اخي العاشق الحزن
    في حديثك
    أخي الكريم : هل الحوار الجيد أن تأخذ مسألة ما وتنبش في سلبيات شواذها وغير شواذها من دون ذكر أي إيجابية للهذه المسألة

    أننا نثير الموضوع ونترك البقية للحوار بين الأعضاء سواءً أكان سلبيات أم إيجابيات فلو ذكرنا كل التفاصيل لا يتبقى شيء نتحاور من أجله ( فهذا هو الهدف )

    في حوارك مع أخي عاشق السمراء لم يتم ذكر أي أيجابية لهذا المعلم والذي هو من المجتمع

    الجميع يدرك ايجابيات هذا المعلم وواجبه تجاه ابناء وطنه ونقدر تلك الجهود ولا نقصد ان نمس سمعة شخص بعينه فالموضوع عام ولا يعني شخص ولمناقشة قضية تبدأ بسلبياتها لأن الإيجابيات ليست بحاجة الى نقاش .

    إذا لم نكن نتحث عن الاخطاء إذا عن ماذا نتحدث :: محور حديثكم عن الأفعال التي يقوم بها بعض المعلمين ((هذه أخطاء )) ......... وذكرتم عن عدم تأهيل المعلم تاهيل صحيح ((وهذه اخطاء )) وذكرتم صغر سن المعلم (لا أدري هذا خطأ أم لا ))

    في إجابتي قصدت لا نتحدث عن أخطاء في التأهيل ليس كما فهمت لأن سؤالك السابق كان ما هي أخطاء التأهيل في سلطنة عمان ولكن سلوكيات المعلم الغير مرغوبة طبعاً من الأخطاء

    صغر سن المعلم :: أحدثتم منها مشكلة وهي ليست مشكلة

    صغر السن وكما ذكر اخي فوكس يعني تقارب في التفكير وهذا لا يخدم الطالب بأي حال من الأحوال لأن المعلم تكون أفكاره نفس أفكار الطالب

    أما إذا تحدثتم عن الشواذ فهذا لا يعمم على كل المعلمين

    لتجنب هذه الكلمة تطرقت في مقدمة الموضوع بالعبارة التالية :

    وربما هذه من ضمن الشواذ الموجودة في هذا الزمن وأننا لا نشير بالبنان لكافة المعلمين بل أن هناك فئة تنطبق عليهم هذه الشواذ ويشوهون بذلك صورة المعلم الفاضل .

    اشكر اهتمامك أخي العاشق الحزين 000 واتمنى ان لا يخلق هذا النقاس حساسية بيننا 00 وللحوار بقية 000 واشكر كل من ساهم بالكلمة والرأي

    ودمتم بخير

  7. #17
    تفاعل جداً جميل ...وفي النهاية نحن هنا للحوار ..والافادة

    الف شكر لأخي وتر المحبة.رحال وبالطبع عاشق السمراء وكل من شارك الى الان وننتظر المزيد
    تحياتي

  8. #18
    الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    Title
    نبض متألـق
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524
    والله الموضوع رائع

    اخي العزيز وتر المحبة والعزيز الغالي رحــــال

    مواضيع - البث المباشر

    له طعم رائع


    بس حبيت اقول كلمة شكر وعرفان للقائمين على هذه الحلقات

    واستسمحكم عذرا

    لان فقط اراقب المواضيع (البث المباشر) من خلف الكواليس

    وفقكم الله في المواضيع القادمة

    ودمتم بعافية

    تحيـــ(الباشق)ـــاتي

  9. #19
    الصورة الرمزية العاشق الحزين
    Title
    مصمم بطاقات نبض المعاني ومحترف سويش
    تاريخ التسجيل
    08- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    76
    عاشق السمراء
    لي تعليقا على ردك ... ولي بعض الملاحظات
    (( تقبلها بروح رياضية ))
    مثل ما تفقنا
    الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية
    تعليقي

    إن موضوع حديثنا (( المعلم بين الماضي والحاضر )) وتكلمت أنت عن أن المعلم لا يحصل على التاهيل الصحيح ... وذكرت ان المعلم في مصر يمر بمراحل قبل التدريس ,,,,, وأجبتك بقولي (( جمهورية مصر العربية على العين والرأس )) وسألتك بعض الأسئلة (( لمجرد الحوار )) تم تجاهلها

    والآن أراك تنحرف عن محور الحديث وتقحم علينا مقارنة بين المعلم المصري والمعلم العماني وهي مقارنة لا تمس موضوع حوارنا
    وفي رأي أن هذا الإنحراف يمس في فكر المتحاورون وقراء هذا الموضوع

    ولكن إن أردت مقارنه بين المعلمين الوافدين (( من جميع الجنسيات )) وبين المعلمين العمانيين ... ففي رأي لو يتم طرحها في موضوع مفنرد سيكون أفضل

    أما في هذه المقارنه ففيها اتهامات كبيرة لا يستحقها المعلم العماني .... فأنت وضعت المعلمين العمانيون في مستوى لا يليق بهم بناء على تقييمك انت لهم من خلال طالبان وجدتهم بالصدفه ....

    ملاحظاتي

    في ردودي عليك يا عاشق ... أقرأ ردودكم بتمعن أقوم في ردي بمناقشة كل ما ورد في ردودكم وأعلق على النقاط التي انتم تثيرونها ..... ولي في ردودي بعض التعليقات والاستفسارت الموجهه لك يا عاشق تم تجاهلها من قبلك ......... لا أدري لماذا ؟؟

    لأجد في نهاية الامر ردا منك لا يتعلق في محور الحديث .

    وهذي ما حلوه في حقنا

    ولك تحياتي
    ________________
    ________________

    وتر المحبه

    مثل مل قلت لأخوي عاشق السمراء موضوع حديثنا (( المعلم بين الماضي والحاضر )) وهذه هي مقارنه بين معلم في الماضي والمعلم في الحاضر .....

    فأنتم لم تذكروا إلا سلبيات معلم اليوم وتجاهلتم
    1. أيجابيات معلم اليوم
    2. إيجابيات معلم الامس
    3.سلبيات معلم الامس

    كان من الواجب لو تم ذكر بعضها وترك الاعضاء في الاسترسال في الموضوع

    في ردك ولا نقصد ان نمس سمعة شخص بعينه فالموضوع عام ولا يعني شخص

    وأنا لم أستعني أي شي من هذا الموضوع لإنني لست معلم ولكنني أحببت أن ارفع من بعض الاشياء المنسوبه للمعلمين كي لا يتم ظلمهم من قبل المجتمع
    فمهم الذين يعلمون اولادنا وأخواننا وأودلادكم واخوانكم .

    في ردك في إجابتي قصدت لا نتحدث عن أخطاء في التأهيل ليس كما فهمت لأن سؤالك السابق كان ما هي أخطاء التأهيل في سلطنة عمان ولكن سلوكيات المعلم الغير مرغوبة طبعاً من الأخطاء

    وسؤالي : ما هي أخطاء التأهيل في سلطنة عمان ؟؟ == لم يكن موجه إليك أخي الكريم فأنت لم تثير مشكلة التأهيل ...... السؤال موجه إلى أخي عاشق السمراء الذي أثار مشكلة عدم تأهيل المعلم بالطريقة الصحيحة ... وأورد مثال التاهيل في جمهورية مصر العربية (( والذي لا اعرف عنه الكثير )) ... فسألته هذا السؤوال ؟؟
    وإن أردت مشاركتنا في مشكلة التأهيل للمعلمين على الرحب والسعه .

    في مسألة التقارب الفكري

    لي توضيح بسيط ::: إن التقارب الفكري يختلف عن التقارب العلمي ... ففي معظم الحالات المعلم يكون أعلى في المستوى العلمي من الطالب

    ولكن أن يكون هناك توافق فكري بين الطالب والمعلم ... في رأي أنه مفيد للطلاب وللمعلم أيضا فهذا التوافق الفكري يمكن الطالب من فهم المعلم كما يمكن المعلم من فهم الطالب مما يؤدي إلى وصول المعلومه (( سواء علميه أو غيرها )) للطالب بسهوله ... ويسهل على المعلم أختيار الطريقة لتوصيل هذه المعلومه بناء على فهمه لفكر الطالب الذي يدرّسه

    أما إذا لم يكن هناك توافق فكري بين الطرفين فكيف سيتم التفاهم بينهم وكيف سيتم تفاعل الطلاب مع معلميهم .

    وسؤال وجهته إلى فوكس وأوجه إليك

    ما هو العيب في ان يكون هنالك توافق فكري ونفسي بين الطلاب ومعلميهم ؟؟
    اضيف عليه
    ولماذا لا يخدم الطالب ؟؟

    __________________
    __________________

    الباشق
    شكرا لحضورك

    ________________
    ________________

    وتحياتي للجميع

  10. #20
    مساء الخير لكل النبضات الرائعه ولكل من ورد لشرب ماء نبض المعاني الصافي
    :gossip:

    واهنيء نفسي كما اهنئكم على هذا الرقي والارتقاء بالنبض
    وعلى هذا الثوب الجديد الذي يرتديه
    :n30:
    موضوع الاسبوع حلو وجميل وما قصر اخي وتر المحبه كفى ووفى

    اخوتي واخواتي الافاضل : ان الدور الذي يلعبه المعلم دور شاق وبالغ
    الصعوبه والحساسيه , والرساله التي هي امانه في عنقه وعليه ان
    يبلغها هي من الخطوره بمكان وعليه تاديتها بكل امانه , ولكن لان
    المعلم بشر وفيه من العيوب والاخطاء الشيء الكثير الامر الذي يجعله معرضا للانتقادات
    اكثر من المديح مثل الشرطي او القاضي او من هو في مجال القدوه ويقتدي به العامه
    ولنحاول ان نستخلص بعض السلبيات والايجابيات في شخصية المعلم .
    1- السن
    فالسن يجب ان يعطى حقه في مجال معين فلا تستطيع ان تخرج طالبا جامعيا
    في كلية الطب ويكمل مثلا سنتين او ثلاث وتقول له اذهب واجري عمليه جراحيه
    انا اعتقد ان السبع السنوات اللي يدرسها لا تكفي , وكذلك لا من الخطأ ان تحمل
    مسئولية القضاء لشاب لا يتعدى سنه الاربعين حيث هي مرحلة النضج .
    2-اللامبالاه
    اللا مبالاه في التدريس لدى بعض المدرسين واقول البعض ولا اعمم
    وتاتي اسباب اللا مبالاه لعدم تشجيع المدرسين من قبل الجهات المختصه وعدم افساح
    المجال للأراء وتشجيع الابداع في مجالات يرى المدرس انه من الضروره ان
    يتناولها الطالب
    3- الوظيفه او المال
    نعم لابد للمدرس ان ياخذ اجره وبحسب وظيفته ولكن هناك فئه تضع الراتب نصب
    عينيها بغض النظر عن نتائج تدريسه واهتمامه , وعلى الشاطيء الاخر نجد هناك فئه
    وضعت مخافة الله وضميرها نصب عينيها وشتان بين الفريقين .
    4- الضرب ممنوع
    فكيف للمدرس ان تكون له شخصيته اذا لم يعاقب طالب اخطأ ولم تنجح معه وسائل
    التفاهم فهو لا يعاقبه بدون سبب وانما لسلوك اقترفه وهنا اعود لصغر السن من
    جديد فلا يعقل ان يعاقب المدرس طالبا بينه وبين الطالب 4 أو 5 سنوات !!!!!!
    5- الجدول الاسبوعي المرهق
    بحيث لا يترك مجالا لان ياخذ المدرس انفاسه بعد كل حصه حيث يتراكم عليه
    الجدول وهذا لقلة عدد المدرسين بكل المدارس .
    ان وظيفة المعلم هي بحق صعبه ويبذل لاجلها العرق والجهد وهذا الكلام ينطبق
    على اصحاب الضمائر الحيه , وان كنا ننضر اليها على ان رواتبها عاليه ولكنها
    متعبه ولا يشعر بها الا من مارسها .
    :lips:
    وللحديث بقيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML