ذاب بالفناء حذاء


نقش كاهن على حجر من احجار زقوره اور هذه الخاطره واكدها اكثر من واحد بالتخاطر مع العقل اللاواعي السلالي او الجمعي او الكوني الذي اكدوه كل من عالم النفس فرويد و كارل غوستاف جونغ وغيرهما




ذاب بالفناء حذاء


رتّلي للغفرانِ ترتيلهْ
ردِّدِي للعُسرِ تعويذهْ


أعْجَبَكِ عَشاءَ الكهنهْ
تُطْعَمِنَ عَشاءَ الفراعنهْ


علا رأسَ فرعونَ حذاءْ
طائرٌصاعقٌ خارقٌ ذوبلاءْ


عَجَبٌ امرُ هذا الحذاءْ
افضلُ من الفِ خَواءْ


له عزٌّ حَسَنٌ مِعْطاءْ
اكرمُ من ذاك الخُيلاءْ



يتكلمُ ... من غير عَواءْ
ماقَبَّلَ حسناءَ ذلَّ البغاءْ




يبتغي تمريضَ جرباءْ
فاحنى هامَ الجبناءْ



ياله من أغرٍ من جلدِ نجباءْ

هو الكيسُ من نسلِ قصواءْ1

صادروا من موشى2 عصاهْ
فاضْطُرَّ لاستعمالِ الحذاءْ


الدُهَماءُ مانجا منهم حتى حذاءْ
مزَّقوهُ حرَّقوهُ نثَّروهُ في البيداءْ


سيذوبُ الحذاءُ لكرامتهِ في الفناءْ3
كان امثلهم يدعُ للذوبانِ في الفناءْ


فَرْدَهٌ منهم تدَّعي وِجُودَ الحذاءْ
وكلّ ما دونَهُ خفاءٌ في خفاءْ


كم ظاهرٌ هذا الحذاءْ!؟
كم بَيِّنٌ هذا الحذاءْ!؟




يا أولادَ الشياطينِ كلامكم هَراءْ
كمْ رَضَعْتمْ مِنْ ابليسَ شِرْبَهَ ماءْ


(فاهنأ ابا مرهَ وقُرَّ عيناً)
لن أجدُ أنجسَ بمفرداتِ الدينْ
لاعندَ الكهنه ولا عندَ القدسينْ
نعمْ...!الحالانِ4.
أنجسُ من كلِّ نجاساتكْ
أخسُ من كلِّ خساساتكْ
أرذلُ من كلِّ نذالاتكْ


اور
الكاتب الكاهن جُخَيْوِر

مشتق من كلمه جَرِخ اي العجله بلغه زمانه ثم انصرف تصغيرها جريخ الى جخيور المصدر اللاوعي الجمعي او السلالي او الكوني






1. قصواء اسم ناقه المصطفى صلى الله عليه واله
2.اسم علم مذكر علما انه عاش هذا الرجل بعيد ابراهيم الخليل وقبل موسى سلام الله عليهما
3.الفناء هو العدم ولم اثبّت كلمه العدم للضروره
4.الحالان حال زاهر وحال باتن مقتبس من قول مؤسسين الباطنيه وكذلك يتعمدون قولهم بالتيمم زربتان زربه للوجه وزربه لليدان بمعنى(التيمم ضربتان ضربه للوجه وضربه لليدان)جلهم يتعمدنطق حرف الذال والظاد حرف زاي وينطقون حرف الطاء تاء
5.للذين يحسبون كل صيحه عليهم هذه الخاطره ليست لهم وليس للصم البكم العمي


هذه الاضافه لن انشرها بموقع سابق نشرت فيها الخاطره
الحذاء هو للزيدي الذي رمى به ايه الله بوش قُدس سره وجلاوزه ذنبه المالكي مزقوا الحذاء وحرقوه وقيل انهم نثروا رماده في دجله ولما سالهم سائل لماذا لن تضعوه بالمتحف فهناك ناس ترغب برؤيته من السواح فاجابوا الجلاوزه نخاف من الناس يقدسون الحذاء ويصبح معتقد عقائدي حيث يعتبرونه اطهر شئ عرفوه في هذا الزمان وهذا ليس بالغريب على فرقه كلاب الزهراء مثلا
لن اطيل ومن كان بحاجه لتوضيح انا موجود
ابوهاشم العقيلي