افضل عطات المسافرون العرب وظائف الرياض افضل السعودية
ميكساتك صالون كافيهات الرياض كافيهات جدة مقالاتي
حوامل المسافر افضل الرياض عجوة المدينة اوربا
مطاعم دبي مسلسلات بلس موقع مفهرس افضل فنادق مولات
محتويات المثالي مطاعم السعودية موضوع افضل مطاعم الخبر
افضل محامي في الرياض موقع المحامي السعودي استشارة محامي جدة محامي في الرياض مطاعم السعودية
الموسوعة انوثتك كود خصم نون برونزية انا مامي
رواتب السعودية التاريخ الهجري والميلادي سيارات سيدان السيارات مخزن
شاهد اون لاين سيما ماكس

النتائج 1 إلى 8 من 8
الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية Omani princess
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    2,564

    الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل


    علم المعالجة بالأحجار الكريمة يعتبر أحد علاجات الطب البديل. وان هذه الأحجار الكريمة هي إما أحجار كريمة نفيسة أو نصف نفيسة.

    أن الأحجار الكريمة غنية بخباياها العجيبة وبقدرتها الشفائية الدفينة التي لا يزال الإنسان منذ العصور الأولى يعمل جاهدا على اكتشاف سر أعماقها التي عمرها من عمر الأرض.

    وأن العلاج بالأحجار الكريمة يعتبر علماً طبياً مستقلاً وقائماً بذاته من أنواع الطب البديل.
    للأحجار الكريمة استخداماتها الواسعة في الطب الطبيعي البديل ، فهي مفيدة في علاج الأمراض والاضطرابات الجسدية والنفسية والعاطفية في آن واحد.

    وهنالك بعض الاستعمالات الخاطئة والمعتقدات غير الصحيحة حول الأحجار الكريمة والتي تدخل في الحقيقة في اطار شعوذة ولا تدخل في مبدأ العلاج بالأحجار الكريمة
    اما آلية عمل المداواة بالأحجار النفيسة فهي انها ترتكز على أساس وضعها على نقاط أو مراكز محددة موجودة في أيدي وأرجل الشخص المريض ، وكذلك في بعض النقاط أو المراكز الموجودة في جسم الإنسان وهي معروفة ومحددة ويميزها المعالج بالطب البديل. هذه النقاط أو المراكز تشير إلى المرض الذي يعاني منه الشخص ، ففي حالة المشكلة الصحية في المعدة مثلا يوضع الحجر الكريم على نقطة أو مركز المعدة.



    حجر الزمرد Emerande:

    يعرف حجر الزمرد بعدة أسماء منها: الزمرد الحقيقي، البيريل وسمار غدوش.
    يتركب هذا الحجر من سيليكات البيريليوم والألومينيوم.

    موطنه الأصلي ومصادره الرئيسية الحالية: الموطن الأصلي مصر والسودان والصين وأسبانيا أما مصادره الرئيسية الحالية فهي: كولومبيا وروسيا وأستراليا وباكستان وجنوب أفريقيا ومصر والسودان ومدغشقر وزيمبابوي وتايلاند والبرازيل والنرويج وأفغانستان وكندا والنمسا وأوكرانيا وموزمبيق وأيطاليا.

    أتى الحديث عن حجر الزمرد النفيس على ألسنة العديد من علماء العرب والبحاث مثل: البيروني، والفارابي، والتيفاشي، وابن البيطار، وداود الأنطاكي، وابن الأكفاني، والرازي، والكندي، ومحمد بن زكريا وغيرهم.

    تأثيرات هذا الحجر الصحية على الإنسان: يستخدم الزمرد في حالات عديدة مثل حالات الحساسية والجذام وحب الشباب والبهاق والغرغرينا وذات الجنب والربو والصرع والاكتئاب وآلام الأعصاب والشلل والأرق والصداع والاستسقاء وحموضة المعدة وعسر التبول وحموضة الدم ووقف نزف الجروح. يستخدم مسحوقه مع العسل لعلاج كل الأمراض الجلدية، ومسحوقه مع ماء الورد للتخلص من السموم. ليس للزمرد أضرار جانبية.








    الذهب Gold:

    يعرف الذهب بعدة أسماء منها: التبر، والعسجد، والزخرف، والأبريز.
    يتركب من الذهب فقط.

    موطنه الأصلي ومصادره الرئيسية الحالية: موطنه الأصلي الهند، وقبرص، والحبشة، ومصر القديمة، وأنطاكيا وأفغانستان، وإيران/ أما مناطق وجوده الرئيسية الحالية فهي: روسيا وأستراليا وكندا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والسعودية ومنطقة الألاسكا وكاليفورنيا.

    لقد ذكر الذهب في القرآن الكريم وذكر كذلك في الأحاديث النبوية وامتدحه الشعراء وذكره أطباء العرب.
    تأثيرات الذهب الصحية على الإنسان: للذهب استعمالات عديدة منها لإزالة الرائحة الكريهة من الفم ولعلاج المنخوليا والصرع، والجذام والثعلبة والنقرس وعرق النسا والفالج وحرقة القلب واليرقان ولتقوية العين، لتنشيط الجهاز العصبي والاكتئاب.
    تستخدم سحالة الذهب مع العسل كمرهم لعلاج الأمراض الجلدية. وتوجد حالياً أبحاث حول استعمال الذهب لعلاج السرطان والذي يقوم بهذه الأبحاث العالم المصري الكبير مصطفى السيد بالولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه يوجد من الذهب مستحضرات للتجميل حيث نزل في الأسواق محاليل ومستحضرات محتوية على الذهب السائل من عيار 24قيراطا وذلك لترطيب البشرة وبالأخص بشرة الوجه حيث يعمل على تغطية كافة مسام البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونضارة.

    للذهب أضرار جانبية إذا استخدم داخلياً بكثرة حيث يضر بالمثانة.







    الفضة Silver:
    للفضة عدة أسماء مثل: اللجين، والصريف، والصولج، والصولجة، والغرب، والسام . والسيم، والسيما وارجوسا، وكمش، ودوب، وعروق الفضة.

    تتركب الفضة من الفضة فقط.

    موطن الفضة الأصلي ومصادرها الرئيسية الحالية هي: روسيا، مصر القديمة، الأغريق، الهند، بلاد فارس، البلدان العربية وتركيا.

    أما أماكن مصادرها الرئيسية حالياً فهي: أستراليا، النرويج، المكسيك، وروسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا.
    ذكرت الفضة كثيراً فقد ذكرت في القرآن الكريم في عدة سور. وذكر أنه كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم من فضة وفصه كذلك، وعن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: "كان خاتم رسول الله صلى الله عليه وسلم من فضة ونعل سيفه من فضة" وقد برع الشعراء في الحديث عن الفضة وكذلك علماء العرب مثل ابن سينا وابن ماسه وإسحاق بن عمران وغيرهم. وللفضة أصناف عدة حسب مصادرها.

    تأثير الفضة على صحة الإنسان: تستخدم الفضة على نطاق واسع حيث استخدمت لطرد البلغم ومن قلاع الفم ولتطهير العين وللتخلص من رائحة الفم الكريهة ومشاكل التعفن في المعدة والأمعاء، وخفقان القلب، وعسر التبول، والبواسير والأمراض الجلدية والحروق وحكة الجلد، ولتقوية الجهاز المناعي وكذلك الجهاز العصبي.
    يستخدم مسحوق الفضة الناعم لعلاج الخفقان والحكة والجرب وعسر التبول. كما يستخدم طلاء الفضة عندما يمزج بالزئبق لعلاج البواسير على هيئة مرهم. كما يستخدم محلول الفضة المائي ( نترات الفضة ) والذي يوجد في أمبولات للإصابة بقلاع الفم.

    كما يوجد قطرة للعين مركبة من نترات الفضة تستخدم لوقاية المواليد من الالتهابات الخاصة بالملتحمة. كما توجد أشكال صيدلانية أخرى للفضة مثل الفضة الغروية التي تستخدم على هيئة حقن أو شراب لعلاج القولون التقرحي.







    حجر المرجان Corail:

    للمرجان أسماء عدة مثل: صفار اللؤلؤ، كبار الدر، والعروق الحمر، والخرز الأحمر، المورجينتو والمورغرينا والكورال والكورايل.

    يتركب المرجان من كربونات الكالسيوم.

    موطن المرجان الأصلي ومصادره الرئيسية الحالية هي: شواطئ البحر الأبيض المتوسط، سواحل البحر الأحمر، السواحل الأفريقية، بحر الأندلس، أما مصادره الرئيسية الحالية فهي: سواحل اليابان، والمغرب وتونس والجزائر والخليج العربي والبحر الأحمر وحول جزر المحيط الأطلسي وأستراليا وجزر الكناري.

    لقد ذكر المرجان في القرآن الكريم وذكر في بعض الأحاديث وأتى ذكر المرجان على ألسنة العديد من الشعراء العرب. كما تحدث كثير من علماء العرب عن المرجان مثل البيروني وابن البيطار وابن رسول التركماني، وأحمد بن يوسف التيفاشي والقزويني ابن عطيه والجوالقي ابن مسعود وداود الأنطاكي والطيب يحيى بن ماسويه، وللمرجان عدة أصناف حسب درجة جودته ومن حيث درجة ألوانه وحسب مواطنه الأصلية.

    تأثير المرجان على صحة الإنسان: يستخدم لعلاج حالات ضعف القلب وتقوية الدورة الدموية، وحالات الحزن والاكتئاب وتحفيز الذاكرة وخفض الكوليسترول العالي في الدم ولعلاج بعض الاضطرابات الهضمية كالإسهال والإمساك، وضد تسوس الأسنان والحفاظ على سلامة اللثة والتئام الجروح، والنقرس واللشمانيا الحشوية ولداء العته والصرع والبواسير.
    يستخدم المرجان على هيئة مسحوق لتقوية عضلة القلب ومكافحة الخفقان ونفث الدم ونزف الدم وخصوبة التبول. ويستخدم علك مسحوق المرجان المخلوط بشحم البلسان لعلاج الجروح المتعفنة التأخر التئامها ومحروق المرجان تستن به الأسنان من أجل المحافظة على بياضها. دخل المرجان في مجال التجميل حيث استخدمه الجراحون حيث يجري حقنه في الوجه تحت البنج الموضعي. كما يستخدم مزيج المرجان واللؤلؤ والزعفران والمسك والأفيون والعسل للتخلص من الكآبة والخوف والآم القلب.

    ...... ))

  2. #2
    عضو شرف الصورة الرمزية Omani princess
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    2,564

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    حجر الأفنتورين يحافظ على جمال ونضارة البشرة والإميثيست يقوي القلب ويقاوم الضغوط



    حجر الأفنتورين Aventurine:

    يعرف هذا الحجر بحجر البرق والمرقش وكوارز الأفنتورين وحجر الشمس والمرو والبرازوليت الأخضر. وهو يتركب من أوكسيد السيليكون.

    مصادره الرئيسية: البرازيل وروسيا والصين واليابان والهند ومدغشقر وتنزانيا والنمسا وألمانيا وأمريكا.
    تأثيراته على صحة الإنسان: لهذا الحجر منافع كثيرة منها حالات الحساسية ومشاكل الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما بأنواعها وحالات فقر الدم والتوتر النفسي وضعف الإرادة وللحفاظ على جمال ونضارة البشرة. وليس له أضرار جانبية.


    حجر الأمازونيت Amazonite:

    يعرف أيضا بالفلسبار الأخضر والميكروكلين وحجر الأمازون وأم الزمرد. وهو يتركب من سيليكات البوتاسيوم والألومنيوم.

    موطنه الأصلي: مصر القديمة والسودان ويتواجد اليوم في الهند وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتنزانيا وناميبيا ومدغشقر.

    تأثيراته الصحية: يستخدم لبسا لعلاج التوتر والإكتئاب وليس له أضرار جانبية.

    حجر الإميثيست Amethyste:

    يعرف بالجمشت والجمش والجمز وحجر المعشوق والمرو البنفسجي والإميشيست والأمتست. وهو يتركب من أوكسيد السيليكون.



    موطنه الأصلي: مصر القديمة وبلاد الحجاز. أما مصادره الحالية فهي الهند وسيريلانكا وروسيا والبرازيل وألمانيا وإيران والأوروغواي وزامبيا وناميبيا والمكسيك وكندا واستراليا وفرنسا والتشيك ومصر والمملكة العربية السعودية.

    ولقد ورد ذكر هذا الحجر من قبل علماء العرب مثل الأكفاني في كتابه (نخب الذخائر في أحوال الجواهر) والعالم أبوالريحان البيروني في كتابه (الجماهر في معرفة الجواهر). والعلامة الدمشقي في كتابه (نخبة الدهر في عجائب البر والبحر). والكندي في (تذكرة أولي الألباب). والطبيب العربي يحيى بن ماسويه في كتابه الشهير (كتاب الجواهر وصفاتها).

    تأثيراته الصحية على الإنسان:يقوي الجهاز العصبي وذومفعول نفسي جيد، مضاد للقلق والتوتر العصبي ويقاوم الضغوط وضد الغثيان، وضد أوجاع الرأس، مضاد للكحول ويعمل على إزالة المفعول المسكر للخمور(ينظف الجسم من الكحول)، ومضاد للإستسقاء، يقوي القلب ويقي من الإصابة بداء النقرس، مفيد للتوتر والإضطراب المرافقين لمرحلة ما قبل الحيض ولعلاج الإكزيما بأنواعها. من اضراره الجانبيه انه يضر بالطحال إذا أكثر الإنسان من استخدامه.

    حجر الأوبال :Opale
    يعرف بعين الشمس وعين الهر، وعين النمر والكوارتز. يتركب من اوكسيد السيليكون.

    موطنه الأصلي ومصادره الرئيسيه: أستراليا الشرقية والولايات المتحدة الأمريكية والتشيك واليابان والمكسيك وجنوب أفريقيا والبرازيل والهند وسيريلانكا والصين ونيوزيلاندا والدنمارك وتركيا.

    تأثيراته الصحية: يستخدم لعلاج مرض الربو القصبي وتقوية حاسة البصر ودرجة حدتها وحالات الخوف واليأس والتوتر والاضطراب والضغوط العصبية والنفسية والاكتئاب والحزن وضعف العظام وضعف الذاكرة وانخفاض المقدرة على التركيز. ولا يوجد له أضرار جانبية.

    حجر الأوبسيدبان Obsidienne:

    يعرف بأسماء متعددة مثل السبج والشبه والزجاج البركاني وحجر السبج الثلجي ، والأوبسيدين والجت وحجر الأباش. وهو يتركب من أكسيد السيليكون. مصادره الرئيسية: موطنه الأصلي الهند والشام ومنطقة البحر الميت بفلسطين وأماكن تواجده حاليا روسيا والمجر وجزر هاواي واليابان والولايات المتحدة



    والمكسيك وغواتيمالا والأكوادور وجافا وجزر ليباري وإيطاليا واليونان وأيسلاندا.

    ذكر علماء العرب القدماء هذا الحجر، فقد ذكره أبوالريحان البيروني في مؤلفه (الجماهر في معرفة الجواهر) وذكره ابن البيطار في كتابه (الجامع لمفردات الأدوية والأغذية) وكذلك ابن رسول التركماني في كتابه (المعتمد في الأدوية المفردة والمركبة) وكذلك أحمد بن يوسف التيفاشي في كتابه (أزهار الأفكار في جواهر الأحجار) وداود الأنطاكي في (التذكرة).

    تأثيرات حجر الأوبسيديان على صحة الإنسان: يستعمل لعلاج التهابات ملتحمة العين ، والتهابات الأجفان وضعف النظر وتخثر الدم ويعالج حصى الكلى حيث يفتتها وضد خفقان وسرعة نبضات القلب وضعف العظام وحالات الصداع. ومن أضراره تأثيره على الطحال إذا استخدم بكثرة. وهو يستخدم على هيئة مسحوق للتكحيل.


    حجر الأونيكس Onyx:
    يعرف بأسماء عدة مثل الجزع والجزع العقيقي والعقيق اليمني وجزع ظفار وعقيق اليمان والخرز اليماني. وهو يتركب من أكسيد السيليكون.

    مصادره الرئيسية: اليمن والصين وبلاد فارس والهند والحبشة والولايات المتحدة والمكسيك وتايلند وسيريلانكا وجنوب أفريقيا ونيوزيلاندا وزائير وأرمينيا.

    تأثيراته الصحية على الإنسان: لهذا الحجر فوائد صحية متعددة مثل أوجاع الولادة ولتسهيل عملية الولادة المتعسرة ، ولوقاية النفساء فيما بعد الولادة من الآلام والأمراض السيئة ، ولتحفيز وتسريع الطلق عند المرأة الولود ولعلاج اليرقان والأنزفة الدموية وسوء وبطء التئام الجروح ولتسريع إندمال الجروح وتنقية وتبييض الأسنان. أما من ناحية أضراره الجانبية إذا أسيء استخدامه فهي الكوابيس المزعجة والتوتر والهلوسات وسيلان اللعاب وقلة النوم وثقل اللسان.



    ويستخدم هذا الحجر على هيئة مسحوق كذرور على الجروح ، ويعمل من مسحوقه شراب مع الماء لعلاج اليرقان ، كما يمضغ على هيئة علك لتنقية وتبييض وتلميع الأسنان وإضفاء المزيد من الجمال عليها. كما يعتبر من الحلي الجميلة.

    حجر القمر Moon stone:

    يعرف حجر القمر بعدة أسماء مثل الحجر القمري وبريق القمر وبراق القمر وبصاق القمر ويد القمر وحجر أم الأرض والأورثوكلاس الأبيض البراق والأورثوكلاس الأبيض المتلألئ والأفرساليس والسالينطس وصخرة القمر والأوليكوكلاس الأبيض. ويتركب من سيليكات البوتاسيوم والألومونيوم.

    مصادره الرئيسية: بلاد المغرب وسيريلانكا والهند والبرازيل وبورما ومدغشقر وأندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتنزانيا والمكسيك وجبال الألب الأوروبية وسويسرا واستراليا.

    تأثيراته الصحية على الإنسان: يستعمل في مشاكل ضعف الخصوبة والمقدرة الإنجابية والاضطرابات الهرمونية الأنثوية والعقم الذكوري والأنثوي وتخفيف العصبية وحالات التوتر والقلق النفسي واضطرابات النوم وحالات الصرع والاضطرابات النفسية ولتنشيط النمو وضعف الثقة بالنفس ولحالات الاستسقاء البطني وضد تسارع ضربات القلب. وليس لهذا الحجر أضرار جانبية.



    جريدة الرياض : حجر الأفنتورين يحافظ على جمال ونضارة البشرة والإميثيست يقوي القلب ويقاوم الضغوط
    جريدة الرياض : الذهب.. يقوي العين وينشط الجهاز العصبي ويرطب البشرة


  3. #3
    نبض نشيـط الصورة الرمزية نهر العطاء
    تاريخ التسجيل
    07- 2007
    العمر
    34
    المشاركات
    552

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    الذهب.. يقوي العين وينشط الجهاز العصبي ويرطب البشرة

    سبحااااان الله اول مرة اعرف
    وانا محب لبس الذهب كثير
    من اليووووم وراايح راح البسة..


    جزاك الله اخي ع ما نقلت لنا...

  4. #4
    إداري سابق الصورة الرمزية العنبوري
    تاريخ التسجيل
    09- 2006
    المشاركات
    2,173

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    شكرا لك ايتها الاميرة العمانية على هذه المعلومات الرائعة

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    معلومات جميلة برنسيسه عن الأحجار الجريمه

    وطبعااا على حد علمي هنالك أحجار عديده متنوعة
    كل من لها مسمياتها فمثلااا حجر الأوبل والزرقون
    والأحجار البحريه أيضااااا التي لا تحضرني أسمائهااا
    حاليااااا ...وبالنسبه لي أنا من محبي تجميع هذه الأحجار
    ولدي عدد لا بأس به محتفظ بيهاااا بسبب جماااالها ....

    شكراا للمعلوووومه ودمتي بووووود....

  6. #6
    عضو شرف الصورة الرمزية Omani princess
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    2,564

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    نهر العطاء


    العنبوري


    أسعدني تواجدكم العاطر


    السفير انت تشاركني هوايــــــــة تجميع الأحجار ,

    وأنا من محبي الأحجار المتميزة







  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية رائد
    تاريخ التسجيل
    12- 2008
    المشاركات
    3,115

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    شكرا لك على هذه المعلومات الفيمة
    تحياتي

  8. #8
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525

    رد: الأحـجار الكريمـة في علاجات الطب البديل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omani princess مشاهدة المشاركة
    نهر العطاء



    العنبوري


    أسعدني تواجدكم العاطر


    السفير انت تشاركني هوايــــــــة تجميع الأحجار ,

    وأنا من محبي الأحجار المتميزة







    هههههاااااي

    خلاص بنتبادل المعلومات عنهن والأحجار
    وعندي عدت أماكن تقدري تاخذي منهااا
    وبأسعار جيده وجوده كبيره ....وأنا أقصد
    الأحجار الطبيعيه ما الأحجار الصناعيه
    فكل حجر من الأحجار الموجوده لها صناعه
    بنفس الشكل وربمااا يغرك المنظر بس مو طبيعي..

    تقديري عمانيتناااا..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20