افضل عطات المسافرون العرب وظائف الرياض افضل السعودية
ميكساتك صالون كافيهات الرياض كافيهات جدة مقالاتي
حوامل المسافر افضل الرياض عجوة المدينة اوربا
مطاعم دبي عروض موقع مفهرس افضل فنادق مولات
محتويات المثالي مطاعم السعودية موضوع افضل مطاعم الخبر
افضل محامي في الرياض موقع المحامي السعودي استشارة محامي جدة محامي في الرياض مطاعم السعودية
الموسوعة انوثتك بان كيك برونزية انا مامي
رواتب السعودية التاريخ الهجري والميلادي طبيب العرب السيارات مخزن
  سيارات سيدان   قصة عشق  

النتائج 1 إلى 3 من 3
ولاية صحار تشهد حركة سياحية نشطة
  1. #1
    نبض مبــدع الصورة الرمزية **دانة السلطنة**
    تاريخ التسجيل
    05- 2005
    المشاركات
    2,024

    ولاية صحار تشهد حركة سياحية نشطة

    الأودية الجبلية واليوبيل الفضي ومتنزه الأنس أماكن يقبل عليها الزوار

    ولاية صحار تشهد حركة سياحية نشطة



    صحار - سيف بن محمد المعمري
    تشهد ولاية صحار حركة سياحية نشطة تأتي مواكبة لإجازة العيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد زاد الإقبال على زيارة وارتياد مختلف الأماكن السياحية التي تزخر بها الولاية نظرا لموقعها المتميز على ساحل البحر وامتداد شواطئها وكثرة مزارعها ووفرة أشجارها والمواقع الأثرية والسياحية الطبيعة، إضافة إلى عدد من الحدائق والمتنزهات العامة التي أصبحت منتجعا طبيعيا لزوارها إلى جانب استعداد السكان بالولاية والولايات الأخرى لعيد الأضحى المبارك والذي بدوره ساهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية.قام «عمان» الاقتصادى بجولة لرصد حركة السياحة ومظاهرها وأهم المزارات.
    من الحدائق الجميلة التي تم أنشاؤها في صحار حديقة اليوبيل الفضي التي تقع في الجزء الجنوبي من وادي صلان ويوجد بها عدد من المظلات والمسطحات الخضراء التي تملأ جوانب الحديقة اضافة الى الجسور التى شيدت بغرض التنقل بين أطراف الحديقة كما يوجد عدد من الألعاب التي تشغل فراغ الأطفال وكذلك ممرات بطول 3 كيلومترات لراغبي التنزه حول البحيرة المائية.
    وهناك أيضا حديقة صحار العامة التي تعتبر من أقدم الحدائق بالولاية حيث تم فيها اتباع أحدث الأساليب الهندسية لتنسيق الحدائق وزودت بالنافورات بالإضافة إلى تزويد الحديقة ببعض الألعاب التي تناسب أعمار الأطفال المختلفة، كما تضم الولاية المركز الترفيهي الذي يدعوك للاستمتاع بفعالياته المختلفة حيث يعتبر المركز من أهم وأبرز المشاريع التي نفذها مكتب التطوير بالولاية خلال عام 2007م وتأتي فكرة إنشاء المركز بهدف إيجاد متنفس ترفيهي للمجتمع وزوار الولاية الى جانب إبراز الموروث الحضاري والتاريخي لولاية صحار من خلال إقامة فعاليات ترفيهية وثقافية تنمي الحركتين السياحية والتجارية في الولاية. ويضم المركز الترفيهي العديد من المرافق المتمثلة في مسرح مكشوف يتسع لـ(600) شخص بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية الحديثة، والألعاب الرياضية الترفيهية، وكذلك القرى العمانية التقليدية وما يمارس فيها من أنشطة متنوعة تعكس حياة الإنسان العماني قديماً فهي تحاكي واقع تلك الحياة التي كان يعيشها الآباء والأجداد.
    وأيضا متنزه الأنس الطبيعي الذي يقع على طريق وادي الجزي ويحتوي على أشجار كثيرة يمكن ان تكون محطة للتأمل في الطبيعة،ويحتوي متنزه الأنس الطبيعي على مجموعة كبيرة من الأشجار التي تشكل نسقاً جمالياً يضفي على المكان رونقاً بديعاً مما جعله مزاراً سياحياً.
    كما تمتاز مدينة صحار بوجود الطريق البحري حيث يعتبر من المواقع السياحية المميزة في الولاية حيث لا يجد الزائر لهذه المدينة «بدا» من المرور عبر الطريق البحري للاستمتاع والتمتع بمنظر البحر وهدوء المكان.
    وتزخر ولاية صحار بالكثير من الأودية الجبلية التي تتميز بغزارة المياه العذبة وخاصة وقت هطول الأمطار حيث يجد الزائر مقيلا رائعا بين أحضان الطبيعة ويستمتع بخرير المياه المتدفقة ومن أهم الأودية: وادي الجزي ووادي الحلتي ووادي الصلاحي ووادي عاهن، ووادي حيبي، وغيرها من الأودية ذات الطبيعة الخلابة. تلك ابرز المواقع التي يمكن للزائر لهذه الولاية العريقة ان يرتادها، إلى جانب زيارة بعض المراكز التجارية بالولاية وأيضا الاستمتاع بزيارة الأسواق التجارية وخاصة التقليدية منها والتي تمتاز بوجود بعض الصناعات التقليدية الجميلة. كما توجد في الولاية فنادق وشقق فندقية يمكن للقادم إليها من ولايات مختلفة بالسلطنة ان يجد المكان المناسب لإقامته مع أفراد أسرته.

  2. #2
    نبض نشيـط الصورة الرمزية سهارى
    تاريخ التسجيل
    07- 2008
    المشاركات
    541

    رد: ولاية صحار تشهد حركة سياحية نشطة

    ان شاء الله نزورها

    تحياتي

  3. #3
    نبض مبــدع الصورة الرمزية **دانة السلطنة**
    تاريخ التسجيل
    05- 2005
    المشاركات
    2,024

    رد: ولاية صحار تشهد حركة سياحية نشطة

    تسلمين ع المرور الكريم اختي..

    لا عدمت من تواصلج..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20