افضل عطات المسافرون العرب وظائف الرياض افضل السعودية
ميكساتك صالون كافيهات الرياض كافيهات جدة مقالاتي
حوامل المسافر افضل الرياض عجوة المدينة اوربا
مطاعم دبي مسلسلات بلس موقع مفهرس افضل فنادق مولات
محتويات المثالي مطاعم السعودية موضوع افضل مطاعم الخبر
افضل محامي في الرياض موقع المحامي السعودي استشارة محامي جدة محامي في الرياض مطاعم السعودية
الموسوعة انوثتك كود خصم نون برونزية انا مامي
رواتب السعودية التاريخ الهجري والميلادي سيارات سيدان السيارات مخزن
شاهد اون لاين سيما ماكس

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38
التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية
  1. #1
    المدير العام الصورة الرمزية ضيف المهاجر
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    6,424

    التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    في ليلة حالمة ... ليست كالليالي ... مزاجها يختلف .. عبيرها وشذاها يختلف ... كل ما فيها مميز ورائع ...
    ليلة تعطرت وتألقت وتزينت بالحضور ...تهادت عليها أوراق الخريف.. ثم كساها الثلج حلة بيضاء فأذابها الصيف بحره البديع ... فكساها الربيع حلة بهية ...

    إنها أمسية نبض المعاني الشعرية الثانية ... والتي كان لنا موعد معها بالأمس .. حيث كل الحاضرون شدو وتغنوا وارتووا من أريج وعذب الشعر ... حبه وغزله ... مدحه وهجاءه ... وحكمته ... والكثير مما تحتويه وتخفيه أبيات الشعر...



    كان أول الحاضرين عاشق السمراء (غالب الحبسي) قبل الخامسة مساء بعدها كان حضوري ضيف المهاجر (فيصل الراسبي) برفقة إبن عمي ... وذلك للتجهيز المبكر للأمسية وترتيب ما ينبغي قبل بداية الأمسية وقبل أن يحضر الجميع ...

    تابعنا الترتيب والتجهيز .... ثم حضر بقية الاحبة ... الإمبراطور ... الوحش ... بركان الغضب ... دامغ المصرقع ... رحال ... العاشق المجنون ... والكثير ممن توالى حضورهم وتحركاتهم ... تابعنا وجهزنا ...


    حتى كانت لحظة البداية ... بوصول راعي الأمسية الإستاذ المذيع علي بن خلفان الجابري رئيس جمعية الصحفيين .... في الساعة الثامنة الا ربع ... وكنا في استقباله أنا والوحش ....

    في الثامنة بدأ وكأننا نشعر بأن قطرات المطر العبقة تهطل في سماء أمسيتنا ... بفيض الكلمات التي بدأت من أفواه مقدمات الأمسية وفاء وإسعاد ... اللاتي أبهرن الحضور بتقديمهن ....

    في البداية تم التعريف براعي الأمسية الاستاذ علي بن خلفان الجابري ... ثم بدأت بعدها معالم الأمسية بآيات عطره من الذكر الحكيم تلاها علينا العاشق المجنون ...

    بعدها كانت كلمات بسيطة مني همسات من ورقات ونفحات في كلمات من عبق أريج محبتي وغيض من فيض مشاعري ألقيتها للحضور في ليلة حالمة .. وأمسية عابقة..


    بعدها بدأ ثلج الكلمات يتساقط شتاء ويقترب ربيعا من حيث جاء وبدأ عطر الهمسات يصبح فضاء واسع لتأتي فصولا عابرة تجمعت انجما يعبر مداها سماء .. هم أربعة فصول تقبع هناك هم أربعة اعمدة زرعت هناك هم اربعة قلوب تنبض هناك هم فصول تتوالى وتتلاحق ليمطرونا شغفا بتلك الكلمات..

    وكان لا بد التعريف بهم واحدا تلو الآخر على هيئة فصول أربعة:


    كان بدايتها فصل الربيع وهو ثورة بركان من حروف وكلمات فارس الحب والحبر والحرب رهن حياته بحياة الشعر وشكلا معا وحدة يصعب فصمها، يداعب حروفا يلج بها عالم العشق والحرية والصفاء… إنه الشاعر بركان الغضب (يوسف الحارثي) الذي ألقى وأسمعنا قصائد بديعة ونهلنا من حروفها وارتوينا.. أنشد لنا ..هذي بلادي .. يا هند .. حروب العشق .. تلال الملائك .. على شفير نهاية.




    ثاني هذه الفصول فصل الخريف وهو طفل الرصيف مرسوم في مرايا السماء همس .. وسكون ..ودمع من عينه ذريف تغنى بحروفه عذب الكلام ... إنه الرجل الطفل الشاعر خليفة الشقصي ((طفل الرصيف)) غنى لنا من عذب حروفه الشعرية ..


    وكان ثالث هذه الفصول فصل الشتاء ضيف شرف هذه الامسية سعد اليحمدي ((سعد/ اسير الغربة)) تغنى بروائع بديعة وكلمات رقيقة أذهلت الحضور ..أنشد لنا .. قابوس .. مخاوي الشيطان .. دفى سنيني .. من ظهرتي .. خلك وفي..



    واخر تلك الفصول .. فصل الصيف الحار .. شاعر كتب عن الحب منافذا للروح وعبق المشاعر ..وعن النساء كيف يَعشقن و يُعشقن..وكيف يكون الحب جنوناً وروعة شجون وعالم لا يكون... إنه الشاعر غالب الحبسي ((عاشق السمراء)) الذي أطربنا بعذب من أريج كلماته وشذى همساته .. أنشد لنا .. فلوس ونفوس .. غريب .. في مجالسنا .. إذا التقيتك يوما .. سنام البخت ..


    جلس شعرائنا على طاولة واحدة ... من اليسار يوسف الحارثي .. خليفه الشقصي .. سعد اليحمدي .. غالب الحبسي .. وكان الإلقاء يتوالى كل شاعر يتلوا قصيدته بداية كانت من يوسف ثم خليفه ثم سعد فغالب وهكذا حتى سمعنا وارتوينا بعشرين قصيدة بديعة كالماء البارد على الظمأ.



    ثم بدأت حكاية نبض تسرد تلقيها على مسامعنا من تألقن في التقديم .. فأعلن مولدها وسردن حكاية نبض للحضور .. فقلن في سردهن ((حكاية تعلن مولدها هو نبض المعاني تأسس قبل يومنا هذا بسبع سنوات كان جنينا واصبح فتى يجيد إتقان هوية الاشخاص تفرع من يديه موقع الناي الحزين لضيف المهاجر وعالم عاشق السمراء وموقع فريق الاتفاق الرياضي كبر وهاجر وسافر سكنه الجميع من كل فوج وصوب صار له أساس ومعنى مقياس ومعنى وحب يسكن قلوب الناس .. وتفرع من صلبه (( شلة الابداع )) مجموعة حروف تأتي لترتشف المعاني وتستفيد من رنين الوتر إيقاع ونبض الرحلات والتجمعات والمناسبات ونبض فريق كرة القدم والاحتفالات ونبض التصاميم الخاص بالمنتديات .
    ونسرد ونسرد من حكاية نبض المزيد اعضاء عضوات اخوة اشقاء بنيانهم قوي عتيد تعانوا بمعنى الحب أكيد من كل مكان تواجدوا وتحابوا وتماسكوا للأمد البعيد .


    وقبل النهاية ... تمت اتاحة الفرصة للسؤال من الجمهور لشعرائنا .. فكانت دقائق بسيطة كان فيها الحوار الجميل والأسئلة من الحضور ....



    ثم كانت لنا وقفه مع كلمات رائعة من راعي أمسيتنا القائها علينا وتغلغلت في مسامعنا لتثير بركانا ينثر عبق الزهور وأريجها وشد همتنا ... فكان لا بد أن نقول ... أنها لن تكون أمسيتنا الاخيرة بإذن الله تعالى..



    ونحن نعزف نايات الوداع ليس نقوله صدقا لأننا عشقنا الوجود والحضور عشق الوليد لاحضان امه في لحظة رضاع .
    فكان لا بد من تكريم شعرائنا قبل الوداع، فتفضل الاستاذ علي بن خلفان الجابري رئيس جمعية الصحفيين راعي الأمسية وبمعيتي ضيف المهاجر (فيصل الراسبي) بتسليم الجوائر التقديرية للفصول الاربعة ومن ساهم في رسم الصورة الجميلة لهذه الامسية المعطرة:


    فصل الربيع يوسف الحارثي ( بركان الغضب )
    فصل الخريف خليفة الشقصي ( طفل الرصيف )
    فصل الشتاء سعد اليحمدي ( سعد/اسير الغربة )
    فصل الصيف غالب الحبسي ( عاشق السمراء )

    ثم من قدمن الأمسية :
    وفاء
    إسعاد


    .... بعدها قدم ضيف المهاجر هدية تذكارية معطرة بالحب والود للاستاذ الفاضل/ علي بن خلفان الجابري رئيس جمعية الصحفيين..

    وبهذا ننهي هذه الأمسية ونقول لكم بكل صدق .. أنتم من اشلعتم ضياء هذه الليلة كانت حروفا سطرها الحضور وشكلها الفصول الآربعة ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



    بإذن الله لن تكون أمسيتنا الأخيرة .. فما زال لدينا الكثير من العطاء ان كان في العمر بقية...


    ملاحظة ... ستتم إضافة الصور لاحقا ... وأيضا سيتم بيع الـcd الخاص بالأمسية قريبا بإذن الله لمن أراد الحصول عليه .. وسيتم الإعلان عنه حين الانتهاء من مونتاجه..


    فشكرا لكل من أثرانا بحضوره .. أو بكلماته .. أو بإلقائه .. أو بتقديمه .. أو برسالته .. أو بشكره .. فشكرا لهم ولكم جميعا ..


    لكم صادق محبتي وودي ...

    ضيف المهاجر
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف المهاجر ; 12 - 08 - 2008 الساعة 14:03
    <div style=text-align: center;><b><span style=font-family: Courier New><font size=4><a href=http://www.sultanqaboos.net target=_blank>موقع السلطان قابوس</a> <a href=https://hmhaitham.om/ target=_blank><b><span style=font-family: Courier New><font size=4>موقع السلطان هيثم</font></span></b></a> <a href=http://www.alrasby.net target=_blank>الراسبي نت</a> </font></span></b> </div>

  2. #2
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    (( مساء جميل !! ))

    الحمدلله الحمدلله الحمدلله كثيرا .. قد كانت ليلة بدايتها قلق وارق وانتظار بالرعبة ينطق .. وبعدها اصبح الكل يصفق .. اصبح الكل بالسعادة يفرح وينطق .. كنا كتلة عمل تعمل وتعمل وتعمل .. نعم هناك من ساهم بمبالغ مادية واخص بالشكر المجموعة التي ساهمت بكل معنى الكلمة ومجموعة اخرى ساهمت بما لديها من حضور وتعاون واهتمام .. ومجموعة اخرى ساهمت بغياب دون اعذار واتمنى ان يكون الاعتذار خير .. ومجموعة ساهمت بغياب له اعتذاره .. كل هذا تعتبر مجموعات مساهمة لانها تعتبر جزء لا يتجزأ من النبض!!
    مبارك لنا هذا النبض الجميل وتعاون اعضاءه وهذا ما نرجوه ونأمله دائما وابدا .. ستتعدد الافكار قريبا ان شاء الله وستكون هناك امور تطبخ على نار هادية في دراسة متأنية وان شاء الله بالتوفيق والدعوات يكون لنا وتتحقق الامنيات !!
    اعضاء نبض المعاني .. تأكدوا انكم اصبحتم على لسان الجميع وهذا انجاز بحد ذاته لهذا الصرح .. فلا تبخلوا على النبض بما تجوده به كل مشاعركم وبشتى انواع احساسكم الجميل !!
    شكرا ضيف لما وضعت هنا ورسمت لنا احداث هذا الامسية العطرة .. امسية نبض المعاني الثانية !!

    وفقكم الله دائما وابدا ان شاء الله !!


    تقديري !!

    عاشق السمراء
    نائب المدير العام !!

  3. #3
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية أريج الروابي
    تاريخ التسجيل
    10- 2006
    المشاركات
    1,192

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    ما شاء الله

    ما أروعها من لحظات و ما أسعدها من أوقات , رغم بعد المكان و المسافة السحيقة , كنا معكم بقلوبنا , نتساءل بين كل هنيهة و صاحبتها , يا ترى كيف تجري الأمور ؟ و ما ذا يفعلون الآن ؟ تمنينا حقاً لو كنا معكم بشكل فعلي و لكن لا بأس.
    بكل صدق أشكرك ضيف المهاجر على النقل المفصل للأمسية , قبله أشكرك و عاشق السمراء على سهركما الدائم لتطوير المنتدى و الرفع بأعضاءه , فخورون نحن بانتمائنا لهذا الصرح , و كلنا شوق لمشاهدة الصور و ا، نسترجع معكم ذكريات جميلة.

    جزاكم الله خيراً و أمنياتي العطرة لهذا البيت الدافئ بالدوام و الاستمرارية , و الرقي من حسن إلى أحسن.

    مودتي

  4. #4
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية شموخ
    تاريخ التسجيل
    04- 2007
    المشاركات
    10,581

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    السلاام عليكم

    استمتعت بالقراءه

    حسيت كأني موجوده بالأمسيه

    و تمنيت اني قريبه منكم و أتشرف بوجودي معكم .. لكن خيرها في غيرها

    ربي يوفقكم

    و نتريا الصور اخوويه ضيف المهاجر

    ^^

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    مساء الخير

    فعلا كانت امسية جميلة بالفعل فأخي ضيف ماقصر في التعبير احسسنا بتواجدنا في هذا الحفل المميز

    واعتذر لعدم تواجدي معكم بسبب ظروف خاصة

    والله يعلم كنت اريد احظر بس الظروف فوق كل شئ

    تمنياتنا لكم بمزيد من التقدم والرقئ

    اخوكم ســعود

  6. #6
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    (( مساء جميل !! ))

    يعطيكم العافية على التواصل .. والحمدلله على نجاح الامسية وكلمة الاطراء التي اشاد بها الاستاذ علي بن خلفان الجابري خير دليل والحمدلله !!

    ونتواصل !!

  7. #7
    نبض مبــدع الصورة الرمزية زنبقةُ الحرف
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    العمر
    36
    المشاركات
    2,250

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    كنتُ متأكدة من نجاح الأمسية الشعرية ..
    كيف لا وهي تضم أربعة من أروع الشعراء ..
    وعلى رأسهم مديرنا الفاضل ضيف المهاجر ..
    تمنياتي لكم بالتوفيق الدائم ..
    وبانتظار تلك اللقطات بفارغ الصبر ..

    مودتي لكم

  8. #8
    نبض مبــدع الصورة الرمزية الوحش
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمدلله على النجاح ..

    والحمدلله على الحب المنثور في الصحاف

    والحمدلله على الأمل المنشود كالرماح

    والحمدلله الحمدلله الحمدلله على القلوب البيض المتعانقة كالصباح

    وجاء اليوم الموعود والقلق يبرز نفسه بعد تفكير ومكالمات وجلسات وتفكير

    قلوب أخذت على عاتقتها حب النبض وأعضائه

    قلوب جعلت نبضها يحكي حكاية قوم تحابوا في الله وكانت الثمره نجاح رائع

    راعي الأمسيه رجل أضفى بحضوره شمسا منيره تنير سماء النبض ليقول لنا

    بحضوره نعم أنا مع الثقافه وتشجيع الشباب في أي مكان

    أستاذي علي بن خلفان الجابري شكرا بحجم الروعة القادمة من سحر قلبك المتواضع

    وشكرا لانك كنت أحد العوامل في نجاح الأمسيه ..

    شعراءنا الكرام وأخص بمن فيهم الأستاذ عقيل اللواتيا شكرا لحضوركم

    الفصول الاربعة حضرت كلا برونقه الجميل .. فجعل كل فصل منهم له حضور بهي ..

    تغنت معهم الكلمات حتى أشباع الروعة من هطولهم

    ظيف المهاجر ... أيها الأب الروحي للنبض ...شكرا بحجم جمال قلبك أيها الرائع ...

    عاشق السمرا ... ياصاح ...شكرا لانك عاشق السمرا الذي عرفته منذ صغري يبحث دائما

    عن التميز والنجاح

    أيها النبض الرائع شكرا لأنك انت نبضنا

    أيها الحضور الكريم ....

    شكرا فبحضوركم اشرقت دهاليز النبض وجوانبه ومفاتيحه

    شكرا للكل ..

    شكرا للشكر لأنه وجد لأجل التعبير عن الحب

    الوحش

  9. #9
    إداري سابق الصورة الرمزية العنبوري
    تاريخ التسجيل
    09- 2006
    المشاركات
    2,173

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    الحمد لله وبتوفيق من الله نشكرا كل من ساهم في نجاح الامسبة بالفعل كانت امسية رائعة معطرة باحلى الشعراء و لقد استمتعنا بها ونخص بالشكر الجزيل الاستاذ علي بن خلفان الجابري على رعاية هذه الامسية .

    لكم مني احلى تحية واحلى سلام

  10. #10
    نبض متألـق الصورة الرمزية {$~prince~$}
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    4,287

    رد: التغطية الشاملة للأمسية الشعرية الثانية

    الف مبروك لكل من ساهم في هذا الحفل

    بكل ما فيه وجعله بهذا الجمال

    الراقي والواعد

    ووفقتم جميعا

    وتأكدو بأننا دائما وابدا نساند في علوو صرحه إحم


    للأسف خانني الحضور معك ولمشاركتكم اجمل اللحظات إحم

    والفرح والتلذذ بمعنى الفرح بين خلاني إحم

    فقد كنت خارج البلد لمهم عمل

    اشكركم جميعا وتقبلو خالص تقديري

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20