صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 24

الموضوع: حليم ... رسالة رجل من فوق الارض ..!

  1. #11
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    عن جد من تعلق بشي عذب به
    اجدني لا اعرف ماذا اكتب
    ولكن ماذا قدم حليم إلى الأمه
    غير العزف والمجون
    أين قلمك لأحمد ياسين
    ولصلاح الدين
    الأمه يا وحشنا الفاضل
    تحتاجك لتكتب دماء من ماتوا جوعا وإذى
    لا لمن أقام مآدب المجون وأدار كؤؤس الخمر
    أسأل الله الهداية لنا ولك
    وغفر لموتنا وموتا المسلمين
    اللهم أني أسألك حبك وحب من يحبك
    وحب عملا يقربني إليك
    لن أفاصلك في الجزئيات التي ذكرتيها ..
    لان تاريخ بلده يؤرخ ما قدّم لها ..
    ولكن دعيني اسئلك سؤال وأتمنى أجد اجابه واضحه وصريحه ..!
    هل كنت حاضره حين كان يعاقر الخمر ويدير حفلات المجون ورأيتِ بعينك ...؟ في إنتظار إجابتك ..!

  2. #12
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    لن أفاصلك في الجزئيات التي ذكرتيها ..



    لان تاريخ بلده يؤرخ ما قدّم لها ..
    ولكن دعيني اسئلك سؤال وأتمنى أجد اجابه واضحه وصريحه ..!

    هل كنت حاضره حين كان يعاقر الخمر ويدير حفلات المجون ورأيتِ بعينك ...؟ في إنتظار إجابتك ..!
    مرحبا بك أخي الغالي الوحش
    عين الرضا عن كل عيب كليلة
    ولكن عين السخط تبدي المساوي

    في بداية الأمر أرحب بك وبنفسك الممتدة مثل البحر
    وأحب أن أعلنها صراحة وأمام الملا
    أني أحبك في الله وبالله أختا
    ستسأل عنك يوم القيامة
    عندما يقول ربي كيف رأيتموه يكتب ولم تنصحوه
    أخي الغالي
    أولا : مات حليم والميت لا يجوز له غير الرحمة ولكن أعمال الإنسان
    هي التي تقيم هل يرحم الشخص كل ما ذكر ولا يقول عنه البعض الله
    ريح العالم منه ..كلا حسب عمله قبل الممات
    الم تمر جنازة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فاثنوا على الأولى
    ولم يثنوا على الثانية ... فقال على الأولى وجبت والثانية لم تجب ( أي الجنة )
    والله أعلم
    ثانيا : تصنف ما تركه حليم ( الإرث الذي يحق لبلده أن تفتخر به )
    تحت أي نوع من قول النبي صلى الله عليه وسلم
    إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية
    أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له
    ثالثا : ما هي المهنة التي أمتهنها ذلك الفنان الراحل
    وماذا قدم لأمه خلال مسيرة الحافلة بالحياة هل يقارن
    بعمر بن الخطاب أو عمر بن عبد العزيز
    أو أحمد ياسين .
    رابعا : شكر النعمة الصوت الحسن كان نعمة ، ميزه الله بها عن غيرها
    ما ذا عمل بتلك النعمة ...
    بالمقابل ابن بباز وأحمد ياسين وغيرهم كثير فقدوا نعم
    وماذا عملوا للأمة .
    خامسا : عودتنا على شي إذا اختلفنا أن يكون مرجعنا لله ولرسوله
    ادعوك الآن لنستمع سويا على طاوله الله ورسوله
    بحكم الغناء


    أدلة التحريم من القرآن الكريم:

    قوله تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ" سورة لقمان: 6
    قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير). قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: "ومن الناس من يشتري لهو الحديث"، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم). وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان). ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقاً على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير مَن بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علماً وعملاً، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".

    وقال تعالى: "وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا" (سورة الإسراء:64)

    جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".
    و قال الله عز وجل: "وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا" (الفرقان: 72).

    وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء، وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: "والذين لا يشهدون الزور" قال: لا يسمعون الغناء. وجاء عن الطبري في تفسيره: "قال أبو جعفر: وأصل الزور تحسين الشيء، ووصفه بخلاف صفته، حتى يخيل إلى من يسمعه أو يراه، أنه خلاف ما هو به، والشرك قد يدخل في ذلك لأنه محسن لأهله، حتى قد ظنوا أنه حق وهو باطل، ويدخل فيه الغناء لأنه أيضا مما يحسنه ترجيع الصوت حتى يستحلي سامعه سماعه" (تفسير الطبري).
    وفي قوله عز وجل: "و إذا مروا باللغو مروا كراما" قال الإمام الطبري في تفسيره: "وإذا مروا بالباطل فسمعوه أو رأوه، مروا كراما. مرورهم كراما في بعض ذلك بأن لا يسمعوه، وذلك كالغناء".







    أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة" (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). وقد أقر بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير. وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

    "وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين؛ أولهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم. ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).
    وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:"خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنَّة" (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).

    وقال صلى الله عليه و سلم: "صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة" (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)
    وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف" (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

    قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر" (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).
    وروى أبي داوود في سننه عن نافع أنه قال: "سمع ابن عمر مزماراً، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئاً؟ قال: فقلت: لا! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا" (حديث صحيح، صحيح أبي داوود 4116). و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلاً: "قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!" (الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).






  3. #13
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    هل كنت حاضره حين كان يعاقر الخمر ويدير حفلات المجون ورأيتِ بعينك ...؟ في إنتظار إجابتك ..!
    عوده من جديد لسؤالك
    أسأل الله رب العرش العظيم أن يجنبني
    وإياك وجميع المسلمين مزالق السوء
    وهل تتعرى أليسا ونانسي عقرب ...أمام الخلق وهي في صحوة العقل ...وهل تجزم بأخلاق الفنانين والفنانات وابتعادهم عن أي شبهه
    يا أخي أفلامه إلا تحاكي الواقع الذي كان يعيشه أم أنه عمل مشروع لكسب لقمة العيش ..
    حضوري ليس ضروري حين يقف بين رجل تكتبه حياته فهل يختلف اثنان بالحكم على أليسا أو بالحكم على احمد ياسين أو وووووووووو
    سؤالي
    هل تتمنى حضوري على تلك النوع من المآدب
    في انتظار ردك فاضلي ........


  4. #14
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    عوده من جديد لسؤالك
    أسأل الله رب العرش العظيم أن يجنبني
    وإياك وجميع المسلمين مزالق السوء
    وهل تتعرى أليسا ونانسي عقرب ...أمام الخلق وهي في صحوة العقل ...وهل تجزم بأخلاق الفنانين والفنانات وابتعادهم عن أي شبهه
    يا أخي أفلامه إلا تحاكي الواقع الذي كان يعيشه أم أنه عمل مشروع لكسب لقمة العيش ..
    حضوري ليس ضروري حين يقف بين رجل تكتبه حياته فهل يختلف اثنان بالحكم على أليسا أو بالحكم على احمد ياسين أو وووووووووو
    سؤالي
    هل تتمنى حضوري على تلك النوع من المآدب
    في انتظار ردك فاضلي ........


    أهلا بك أختي الفاضله ..
    أحبك الله الذي أحببتني فييه ...!
    جميل كل الذي ذكرتييه ..
    بالحكم الشرعي في قضية الغنا ...
    ولكن ما استوقفني هنا ..
    إنك تأخذي ببعض الامور بالدين وتنكري بعضها بحجة
    المساواة ..
    عموما لن نتفاصل بهذا الموضوع ..!
    ويبقى سؤالي فيما يخص حليم
    حين قلت عنه إنه يعاقر الخمر ويدير حفلات المجنون ..!
    قائم أنا لم اسئلك عن اليسا ولانانسي ولا غيرها ..
    اسئلك عن حليم انت تقولي انه يعاقر الخمر ويدير حفلات المجون ...
    أرجع وأقول لك هل حضرتي أحدى هذه السهرات التي تتكلمي عنها أو رأيتها بعينك .!
    اتمنى يكون الجواب هنا صريح لانك هنا تتهمي رجل هو الآن بين يدي ربه لا تقولي لي ان أهل الفن يشربون الخمر وغيرها من الامور ..!
    فأنا أتكلم عن حليم بمفرده .. بعيدا عن الغير ..
    في أنتظار ردك على سؤالي الذي كان فيه اتهامك له ..!

  5. #15
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    ..
    اسئلك عن حليم انت تقولي انه يعاقر الخمر ويدير حفلات المجون ...
    أرجع وأقول لك هل حضرتي أحدى هذه السهرات التي تتكلمي عنها أو رأيتها بعينك .!
    اتمنى يكون الجواب هنا صريح لانك هنا تتهمي رجل هو الآن بين يدي ربه لا تقولي لي ان أهل الفن يشربون الخمر وغيرها من الامور ..!
    فأنا أتكلم عن حليم بمفرده .. بعيدا عن الغير ..


    في أنتظار ردك على سؤالي الذي كان فيه اتهامك له ..!
    لا ...................
    كل الأفلام التي ظهر فيها بالغناء والفسق والمجون كانت دبلجه
    اعتذر لسيد الغناء العربي

  6. #16
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    لا ...................
    كل الأفلام التي ظهر فيها بالغناء والفسق والمجون كانت دبلجه
    اعتذر لسيد الغناء العربي




    اول شيء بخبرك معلومه عن مرض حليم

    هومرض البهارسيا وهو مرض يصيب بالمعده ..

    متى اصيب به حليم ومتى بدا بحقل الغناء والتمثيل ..

    ظهرت اول اعراض هذا المرض عليه سنة 140

    في سنة 1945 بدأ مشواره الغنائي

    وفي سنه 1956 ظهرت حاده مما الزمه الفراش ما يقارب ثلاثة اسابيع

    ومن ثم توالت ازمات المرض كان بعضها تلزمه الفراش لمدة سته اشهر

    حتى ان الاطباء منعوه من تناول الأكل العادي الذي نتاوله نحن كبشر عادين



    كان أغلب أكله مسلوق وبيض بدون الصفار
    تتوقعي يا أختي الفاضله
    رجل بهذه المصائب لديه من مرض مميت
    يستطيع أن يعاقر الخمر ..
    وكان أغلب ايام حياته ينام بالليل ويسهر في بيته
    حتى لا يفاجئه النزيف ويكونوا اهله نيام
    ولا أحد يسمعه ...!
    لذلك كان ينام بالصبح ويسهر بالليل لغايه ما تحصل الحركه ببيته
    هذه في عجاله عن حياته مع المرض ..
    رحمه والله وغفر له
    ونسأل الله الغفران له ولنا ولسائر المسملين

    أختي الفاضله ..
    وجودك كان رائعا ..
    كوني بخير أبدا ..
    الوحش

  7. #17
    الصورة الرمزية همس الورد
    Title
    نبض نشيـط
    تاريخ التسجيل
    06- 2004
    المشاركات
    574


    عذرا لمداخلتي ايها الوحش ، وقبل ذلك لي بهمسة صغيرة باذن الاصايل:كلماتك لها وقع على عقولنا قبل قلوبنا يا عزيزتي .



    ليس عيبا ان يحب انسان فنان ما، ويرى في ما يقدمه اسطورة على الجميع ان يسجلها بالذاكرة

    هو رايك يا سيدي ونحترمه ونكن له كل تقدير

    ولكن ، ان تحاول ان تتلاعب بالالوان الحارة لتجعل منها الوانا خافتة فهاذ امر صعب حتى لو كنت الوحش.



    ذكرتني بقصة سمعتها مرة عندما انتقل حليم الى جوار ربه جاءت سيدة الى احد الشيوخ بالازهر وسالته وهي تندب وتولول وتلطم :

    هوا حليم حيروح الجنة ولا حيروح النار

    من حبها له تريد ان تعرف الى اين مصيره ، والله اعلم بعباده المخلصين

    رحم الله حليم ، نسال الله ان يغفر له ولك ولي ولجميع خلق الله


    لك مني كل تقديري ايها المتيم بحليم


  8. #18
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    عذرا لمداخلتي ايها الوحش ،


    أهلا بك أخي الفاضل ..


    وقبل ذلك لي بهمسة صغيرة باذن الاصايل:كلماتك لها وقع على عقولنا قبل قلوبنا يا عزيزتي .



    ليس عيبا ان يحب انسان فنان ما، ويرى في ما يقدمه اسطورة على الجميع ان يسجلها بالذاكرة

    هو رايك يا سيدي ونحترمه ونكن له كل تقدير

    ولكن ، ان تحاول ان تتلاعب بالالوان الحارة لتجعل منها الوانا خافتة

    يا سيدي الفاضل أنا هنا لست من يتلاعب لا بالالوان ولا غيرها ولكن أحببت أن أوجه

    رساله للاخت الأصايل ولكل من يقرأ سطور نقاشنا ويبدوا إنك لم تفهمها أنت ايضا ..

    وهنا أيضا اسئلك سؤالا سيدي

    هل تستطيع أنت أن تجزم بأن حليم كان معاقرا للخمر

    أتمنى ان تجيبني على سؤالى

    دون يمر هذا السؤال مرور الكرام علييك وتجاوبني يا بالنفي او الايجاب



    ذكرتني بقصة سمعتها مرة عندما انتقل حليم الى جوار ربه

    جاءت سيدة الى احد الشيوخ بالازهر وسالته وهي تندب وتولول وتلطم :

    هوا حليم حيروح الجنة ولا حيروح النار

    من حبها له تريد ان تعرف الى اين مصيره ، والله اعلم بعباده المخلصين

    رحم الله حليم ، نسال الله ان يغفر له ولك ولي ولجميع خلق الله


    لك مني كل تقديري ايها المتيم بحليم


    مسألة الجنه والنار هي بأمر الله تعالى لانه يغفر التوبة للعباد مادام الروح لم تخرج من الحلقوم

    وهذا الامر لا فصال فيه ولا جدال هو من يقرر من يدخل برحمته الجنه نعم برحمته فقط وحده

    يا أستاذي الفاضل ..

    الوحش إنسان يرى الأشياء ببساطته حسب ما علمه دينه بحيث إنه لايرمي الناس جزافا

    طالما إنه لم يرى ذلك بعينه وكوني أحكم على إنسان فقط من خلال تمثيل إفهم هو تمثيل

    هذا بحد ذاته قد يكون ظلم في حق من أتهمته .. !

    وما أردت إن أوصله للاخت أصايل هو لا تحكم على الاشياء فقط من خلال التمثيل

    طالما إنها لم ترى ذلك بعينها فكلنا محاسبين على أفعالنا وكتاباتنا وخصوصا

    حين نتهم إنسان بالكبائر وهو معاقرة الخمر

    ويبقى مثل ما قلت لك أمر حليم عند ربه ولست هنا من يحاول أن يدافع عنه

    بقدر ما كنت أقول للاخت أصايل أنتبهي فربما تكوني هنا مخطئه ...!


    فهاذ امر صعب حتى لو كنت الوحش.

    سيدي يظل الوحش وحشا حتى وأن لم تفهم ما بين السطور ...

    لك كل الشكر على تواجدك الرائع

    وفقك الله وبارك فييك وغفر الله لنا ولجميع أموات المسلمين

    أخوكم الوحش

  9. #19
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الورد مشاهدة المشاركة

    عذرا لمداخلتي ايها الوحش ، وقبل ذلك لي بهمسة صغيرة باذن الاصايل:كلماتك لها وقع على عقولنا قبل قلوبنا يا عزيزتي .



    ليس عيبا ان يحب انسان فنان ما، ويرى في ما يقدمه اسطورة على الجميع ان يسجلها بالذاكرة

    هو رايك يا سيدي ونحترمه ونكن له كل تقدير

    ولكن ، ان تحاول ان تتلاعب بالالوان الحارة لتجعل منها الوانا خافتة فهاذ امر صعب حتى لو كنت الوحش.



    ذكرتني بقصة سمعتها مرة عندما انتقل حليم الى جوار ربه جاءت سيدة الى احد الشيوخ بالازهر وسالته وهي تندب وتولول وتلطم :

    هوا حليم حيروح الجنة ولا حيروح النار

    من حبها له تريد ان تعرف الى اين مصيره ، والله اعلم بعباده المخلصين

    رحم الله حليم ، نسال الله ان يغفر له ولك ولي ولجميع خلق الله


    لك مني كل تقديري ايها المتيم بحليم
    أيتها الرقيقة الراقية
    مرحبا بحضورك وحروفك وسطورك
    تحية إجلال وتقدير لك غاليتي

    أختي الفاضلة ....
    أعود لأقول ..
    إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية
    أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له

    أي أنسان معرض للخطأ والعصيان
    ولكن مالذي يجعلنا نميز بين الصالح والطالح
    الأرث الذي يتركه

    يقول الوحش ... لا أحكم على شخص من خلال التمثيل
    حسنا أيها الأستاذ الفاضل
    هل ترضى لأختك أن تنكشف عارية كما يصنعن عشيقات حليم
    من باب التمثيل
    أو هل ستتزوج ممثلة أو راقصة أحيت الليالي الحمراء
    تقول تمثيل
    لقمة حلال
    يأخي القضية أكبر من حليم
    القضية قضية أمه
    ومجون وفجور ... من الذي روج العشق والأباحية
    غير الممثلين
    صلى الله عليه وسلم يقول :
    ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من
    عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً
    ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها
    ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم شيئاً)
    خرجه مسلم في صحيحه .

    حليم لم يشرب الخمر أتفقنا ( برأيك )
    والأباحية مع النساء تقول تمثيل
    والأغاني وحكمها المعروف تقول دف
    لا يستاهل حليم وغيره من المخربين للمجتمعات الإسلامية منك هذه العاطفة
    أغرس عاطفتك في قلب الخير

  10. #20
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    عذرا لمداخلتي ايها الوحش ،



    أهلا بك أخي الفاضل ..



    وقبل ذلك لي بهمسة صغيرة باذن الاصايل:كلماتك لها وقع على عقولنا قبل قلوبنا يا عزيزتي .



    ليس عيبا ان يحب انسان فنان ما، ويرى في ما يقدمه اسطورة على الجميع ان يسجلها بالذاكرة

    هو رايك يا سيدي ونحترمه ونكن له كل تقدير

    ولكن ، ان تحاول ان تتلاعب بالالوان الحارة لتجعل منها الوانا خافتة

    يا سيدي الفاضل أنا هنا لست من يتلاعب لا بالالوان ولا غيرها ولكن أحببت أن أوجه

    رساله للاخت الأصايل ولكل من يقرأ سطور نقاشنا ويبدوا إنك لم تفهمها أنت ايضا ..

    وهنا أيضا اسئلك سؤالا سيدي

    هل تستطيع أنت أن تجزم بأن حليم كان معاقرا للخمر


    أتمنى ان تجيبني على سؤالى

    دون يمر هذا السؤال مرور الكرام علييك وتجاوبني يا بالنفي او الايجاب



    ذكرتني بقصة سمعتها مرة عندما انتقل حليم الى جوار ربه

    جاءت سيدة الى احد الشيوخ بالازهر وسالته وهي تندب وتولول وتلطم :

    هوا حليم حيروح الجنة ولا حيروح النار

    من حبها له تريد ان تعرف الى اين مصيره ، والله اعلم بعباده المخلصين

    رحم الله حليم ، نسال الله ان يغفر له ولك ولي ولجميع خلق الله


    لك مني كل تقديري ايها المتيم بحليم

    مسألة الجنه والنار هي بأمر الله تعالى لانه يغفر التوبة للعباد مادام الروح لم تخرج من الحلقوم

    وهذا الامر لا فصال فيه ولا جدال هو من يقرر من يدخل برحمته الجنه نعم برحمته فقط وحده

    يا أستاذي الفاضل ..

    الوحش إنسان يرى الأشياء ببساطته حسب ما علمه دينه بحيث إنه لايرمي الناس جزافا

    طالما إنه لم يرى ذلك بعينه وكوني أحكم على إنسان فقط من خلال تمثيل إفهم هو تمثيل

    هذا بحد ذاته قد يكون ظلم في حق من أتهمته .. !

    وما أردت إن أوصله للاخت أصايل هو لا تحكم على الاشياء فقط من خلال التمثيل

    طالما إنها لم ترى ذلك بعينها فكلنا محاسبين على أفعالنا وكتاباتنا وخصوصا

    حين نتهم إنسان بالكبائر وهو معاقرة الخمر

    ويبقى مثل ما قلت لك أمر حليم عند ربه ولست هنا من يحاول أن يدافع عنه

    بقدر ما كنت أقول للاخت أصايل أنتبهي فربما تكوني هنا مخطئه ...!

    فهاذ امر صعب حتى لو كنت الوحش.

    سيدي يظل الوحش وحشا حتى وأن لم تفهم ما بين السطور ...

    لك كل الشكر على تواجدك الرائع

    وفقك الله وبارك فييك وغفر الله لنا ولجميع أموات المسلمين


    أخوكم الوحش
    لو سألتني هل تحبي أن تدخلي الجنة بأعمالك أو برحمة ربك
    لقلت لك على الفور وعيناي تدمعان خشية من لقاء ربي
    ما تمنيت يوما أن يحاسبني ربي سوى
    برحمته ............
    أرجو إلا يفهم أني أقول عن حليم وغيره أنهم من أهل النار أو الجنه
    والعياذ بالله

    ولكن حبنا لإناس يجب أن يكون حبا للصالحين والمصلحين

    وساترككم مع حديث جميل ...
    يذكرنا لمن يجب أن تصرف الطاقة والاحساس والانفعال
    كان ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    شديد الحب له قليل الصبر عنه،
    فأتاه ذات يوم وقد تغير لونه ونحل جسمه،
    يعرف في وجهه الحزن،
    فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: " ما غير لونك؟! ".
    قال: يا رسول الله.. ما بي ضر ولا وجع غير أنى إذا لم

    أراك اشتقت إليك واستوحشت وحشة شديدة حتى ألقاك،
    ثم ذكرت الآخرة وأخاف أن لا أراك هناك، لأني عرفت أنك ترفع مع النبيين،
    وأنى إن دخلت الجنة كنت في منزلة هي أدنى من منزلتك،
    وإن لم أدخل لا أراك أبداً،
    فأنزل الله عز وجل قوله:" ومن يطع الله والرسول فأولئك

    مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين
    والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ". ...


    جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: متى الساعة ؟!
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما أعددت لها؟ ".
    قال: إني أحب الله ورسوله. قال: " أنت مع من أحببت ".



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML