صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: لا للهروب من الحقيقة .....( اتمنى من الجميع قرائة الموضوع )

  1. #1
    الصورة الرمزية Shawq
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    136

    Icons25 لا للهروب من الحقيقة .....( اتمنى من الجميع قرائة الموضوع )

    [ALIGN=CENTER]تحية طيبة وبعد ...

    اخط كلماتى بتعاونى مع الغالية على قلبي( سهد الليل)

    تعليق لرد الاخ عاشق الغروب في موضوع متى يبدء الحب بين الرجل والمراه .. باتهامات الفسق والكفر والمجون لشاعر الكبير( نزار قباني ) في احدى ردوده على احدى الاعضاء المشاركين
    كما اتمنى من يكون لدية اى تعليق او راى ان لا يتردد في المبادرة والرد كما حدث في موضوع اهداء لسهد الليل
    بعد ان اتيحت الفرصة لى النقاش انسحب من بداء المعركة واتمنى ان يعود الكل الى قرأت ذلك الموضوع للفاضل
    ضيف القمر .. الذى تغنى بساحة من العطاء لمن احس بانها قد غابت عن الانباء .. سهد الليل ...

    اعزائي الاعضاء والمشرفين المسئولين ....

    من اعطى لنفسة هذا الحق ان يرمى الاخرين بمثل هذه التهم الخطيرة ؟ وانا اسال هؤلاء .. هل اتى نزار في شعره بما ليس في الانسان سواء ذكرا وانثي .. ام انها جراة في اقتحام مجاهل المرأة ليقدم لها مكنونها الحقيقي ..؟ أليس هذا يحسب لنزار.؟.. لقد اصبح هذا الشاعر الكبير لسان حال المرأة .. لانها بحكم ظروف اجتماعية وتاريخية لا تستطيع ان تبوح بها .. وتعجز ان تعبر عنها ..؟
    لقد استطاع نزار ان يوجد لغة توحد بين الامة اتسمت بالبساطة والعمق .. لذلك فلا غرابة من يحفظ الناس اشعاره بمجرد قراءتها مرة او مرتين او سماعها .. لانها عبر عن مكنوننا من المشاعر الصادقة .. ولا ينبغي ان ننسى اننا أمة متدينة فهل يمكن ان تققب أمة متدينة على شاعر اذا كان زنديق او مجونا .....

    ........... عفوا اترك القلم لسهد الليل ............

    تلك الاحكام بالكفر والفسوق احكام لا يصح اصدارها جزافا ولا يجوز الصاقها بالاشخاص وفقا للهوى والطيش اذ ان ذلك يرجع عقباه على قائلة .. وكما علمنا الاسلام في حديث النبي صلى الله علية وسلم ما معناه ((إذا كفر المؤمن اخاه فقد باء بها احدهما)) ولا اتصور ان اي شخص في الوجود له الحق في تصنيف الناس الى مؤمنين وكفرة .. لان ذلك من شأن الله وحده دون غيره من خلقة . فالناس أمام الحق سواء وكل له اجتهاد ورايه وطريقتة . ونحن في زمن العلم والتحضير لا نقبل الاوصياء مهما بلغوا من الورع والتقي ... ولا نرضي لاى فرد أن يقوم بتصنيف العباد وتوزيعهم فريقا في الجنة وفريقا في السعير . ونزار رجل افضي الى ربة ورحل عن عالمنا وهو تحت مظلة الرحمة الالهية والله عز وجل يقول (إن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء))
    والرجل لم يكن مشركا بل كان مؤمنا وقد علمنا الاسلام ان نذكر محاسن الوفي فقد قال النبى (ص) اذكروا محاسن موتاكم ... وليس من صفات المؤمن التشهير بالاموات ونبش قبورهم ومما يؤكد ذلك انة كان يلمس من حديثة وكتاباتة انة شعوره الخاص بالايمان والدين فقد كتب مرة قصيدة هاجم فيها الذين يتاجرون بالدين تحت عباءة الاسلام ، كما ان له ابنة اسمها زينب وهو اسم بنت الرسول (ص) كما ان ابدعاتة كانت مليئة بالرموز العربية والاسلامية وشواهد التاريخ الاسلامى عكس غيرة من الشعراء الذين لجاوا الى تراث الاغريق واساطير الرومان وغيرهم وقد سمعتة مرة في امسية شعرية اقامها في لبنان يقول ما معناه ( اننى اريد ان اقترب من الشعر ومن الفن ومن الله )
    واما يقال عن بعض شعره يفهم منه الاساءة الى الدين فإنة يحمل اكثر من معنى ولا يفهم على ظاهرة اللفظى كما هو الحال بالنسبة للكثير من الشعر الحديث ، وعلى كل حال أقول اخيرا ما قاله الامام مالك رحمة الله حيث قال كلاما معناه (( اذا وجدنا الرجل كافر من تسعة وتسعين بابا التمسنا له الباب المائة )) واظن أن لنزار اكثر من باب .. بين المائة باب ..!!!
    [/ALIGN]

  2. #2
    الصورة الرمزية غفران
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    10- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    62

    شوق .. سهد الليل

    لا استطيع ان اضيف كلمات اخرى بعد كلماتكم
    ولكن البعض يعتبر نزار شاعرا مجونا لان قرائتهم
    تكاد تكون سطحية ومن الممكن ان يتاثروا بأراء
    الاخرين لمجرد سماعهم كم ذكرتم فالشكر على
    ما ذكر لكما واتمنى ان تصل المعلومة الى جميع
    من لا يعرف من هو نزار .............

    شكري وتقديرى

  3. #3
    الصورة الرمزية Shawq
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    136

    غفران ..

    تحية من القلب الى القلب
    اتمنى ان تصلك كما اردتها
    ان تصل ..
    عزيزتى اشكر لكى ردك بالنيابة
    عنى وعن سهد الليل ولكى
    ارق التحية واجمل السلام
    على كلمات تفوق الخيال فبمجرد
    وضع لمستكى السحرية اضافت
    لمعانا غير طبيعي على الموضوع
    واهل بعودتك من جديد .. ولو كنت اعرف
    ان نزار مهم عندك انا كنت كتبت لك عنه
    من زمان ................. يخليكى ربى انشاء الله


    شوق ..... وتحيات سهد

  4. #4
    الصورة الرمزية عاشق الغروب
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    50
    المشاركات
    17

    رد

    الاخت شوق وسهد الليل هااناذا البي طلبك بقراءة الموضوع الذي كتبيته بالتعاون مع سهدالليل وارد عليك بانني لم اكفر نزار ولا غيره لاننا لسنا من نحكم على الاشخاص بالكفر ولاكني قصدت بان نزار كان فاسق وماجنا في كثير من اشعاره فبماذا تصفين الشاعر الذي يصف مفاتن المراة الداخلية مثل الثديين والحلمتين والفخذين والتمصيص والتقبيل من الاماكن الحساسة في المراة واذكرك او اذكركما معلا بان مثل هذه الاشعار كانت موجودة في الجاهلية وعندما جاء الاسلام كرمكن ونهى عن التعرض لمفاتن المراة سؤاء ما ظهر منها او ما بطن وياتى شاعركم ويصف ليلة قضاها مع امراة وماذا فعل وماذا شاهد بالتفصيل : وسيظل نزار شاعر لدي الكثيرين او بالاحرى لدى الكثيرات وفاسقا وماجنا في اشعاره لدى الكثيرين مثلي


    n10: :n10:

  5. #5
    الصورة الرمزية عاشق السمراء
    Title
    "رجل عادي جدا"
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    [ALIGN=RIGHT]مساااااااااااء جميل ..



    ولا يزال نزار قباني .. حديث الجميع .. مع احترامي لكاتبة الموضوع واحترامي للجميع .. نحن ليس مسئولين عن محاسبة او معاقبة نزار قباني .. ولا نملك السلطة في هذا .. لمن رغب في قراءت كلماته قرئتها ولمن لم يرغب له الحرية في ذلك .. ولا يحق لنا بأن نضع الاحكام والقوانين والاعذار .. ما علينا الا أن نرى ما يناسبنا .. ونترك مالايناسبنا .. ولا اجد اكثر من هذا .. !!

    عفوا ان قلت .. هل نجد في حديثنا مذاق .. لقد رحل نزار وترك وراه بحور .. وسطور .. وكلمات لن تفارقنا ابدا .. واحبها الجميع .. بل وحفظها اكثر من اسمه .. ولا تزال طرية الالسن ليومنا هذا .. !!

    ليس لنا الحق بأن نحاسب .. فنحن بحاجة لمن يحاسبنا أيضا !!

    الشكر والتقدير لمن تابع هذا الموضوع .. ولمن بادر بوضع كافة النقاط وتوضيحها .. !!
    [/ALIGN]

  6. #6
    الصورة الرمزية اسير الليل
    Title
    نبض كاتب
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    47
    المشاركات
    558
    تكفيني انا منه قصيدة بقيس

    ( قتلوك ياجنائن بابل )

    *****

    الشمس من بعدك لا تضيء


    والقصيدة في منهى الروعة


    شكرا على هذا الموضوع شوق

    اعتقد وجهات النظر تختلف

    وكل شخص يعبر عن رأية

    لكم مني كل الشكر

    أسير الليل

  7. #7
    الصورة الرمزية اسير الليل
    Title
    نبض كاتب
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    47
    المشاركات
    558
    صح لسانك عاشق السمراء

    لا تعليق

  8. #8
    الصورة الرمزية صمت المساء
    Title
    نبض نشيـط
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    العمر
    44
    المشاركات
    437
    نزار.....

    نزار يا سادة رحل..
    حاملا معه عبق البنفسج ..
    ورائحة الياسمين ..
    نزار رحل..
    بعد ان اهدى كل عشيق دواين شعر..
    وسنابل قمح من الكلمات
    نزار..
    نزار رجل..
    اهدى للغة ابتكارات لا تنسى
    وقدم للشعراء مناسك لا يقدمها..
    الا مثل نزار..



    رحمه الله

  9. #9
    الصورة الرمزية Shawq
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    136

    غفران ...

    اشكرك من كل قلبى على ماذكرتي
    وانا لازلت لا اعلم لماذا كل ذلك الحقد
    من اناس لا يفهمون مقصد شعر نزار
    ولكن انا شاكره لكى مساندتك وابداء رايك

    الشكر

  10. #10
    الصورة الرمزية Shawq
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    46
    المشاركات
    136

    Exclamation عاشق الغروب ...

    [ALIGN=CENTER]تحية طيبة اشكر لك ردك كما ذكرت بانك لبيت النداء
    واقول لك لو قرانا اشعار نزار بشكل جيد نجد ان نظرتة للمراة تتجاوز
    كثيرا المعنى الضيق للفظ المستخدم نفسة الى قضية كافح من اجلها
    عبر مشواره الشعري السمو بمكانة المراة كرمز للامة، والخصوبة، و التنئشة و الحنان والعاطفة القوية وناصر المراة العربية نصف المجتمع المهمل والمهمش وحتى في رثائة لزوجتة بلقيس رغم قوة العاطفة الخاصة جدا ، لو قرأنا القصيدة بعناية .. فالامر كان يتجاوز مجرد رثاء زوجتة حبيبة الى احاسيس أشمل تتعلق بالمراة بشكل عام اذا نعم ذكر مفاتنها ولكن ليس بنفس الطريقة التى ذكرت انت و بمفهوم ارقي وتشبية مقبول ....................:n27:

    شاكرة لك مشاركتك:n28:
    [/ALIGN]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML