صفحة 2 من 10 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 91

الموضوع: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

  1. #11
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    الاصايل انثى


    اهلا بكِ وين ما كنتِ

    هنا وفي كل مكان ...

    وضيافتكِ الكريمة بالانترنت _للاسف_
    ليست باكثر من كلمات ولكنها من صميم القلب.
    "حياكِ الله من ملفاكِ للمشاكِ"




    هل تعتقد أننا سنصل إلى الدرجة المطلوبة لكل منا


    بمعنى ...



    أنني ساصل إلى درجة أن أفكر من خلال نظارة الأخرين



    مثلا النمطي يكلم المبدع بنظارته هو والعكس



    وسيفقد كلا منا ثقته بالأخر لأنه يدرك أنني



    فعلت به ما يشبه بالتنويم المغناطيسي .

    _______________





    الاصايل انثى



    شوفى يا عزيزتى

    شخصية الانسان اي انسان تتكون تحت [ خمس ] النقاط التالية :

    1_البيت" ولي الامر_ والاهل_ والمقيمين معه"
    2_المدرسة: حكومية _او خاصة _ مدللة او ...
    3_المجتمع: تربي في الشرق او الغرب....
    4_الاعلام"ماهي الفضائية المستخدمة بالبيت_الجرايد_ الراديو وغيره.
    5_واخيرا " الـ انـــا " لو تؤمين تربو سوي .. يبقي الـ انــــا تختلف!

    ________________

    فمثلا في منتدانا هنا الف شخصية
    كل شخصية مختلفة ..
    والمؤثرات كيف تخلخلت وافرزت هذه الشخصية !!
    وفي الجامعة الاف الشخصيات المختلفة

    اما في الدول فهنالك ملاين من الشخصيات !!




    وامـا في العالم : يوجد سبعة مليار من البشر.

    هل كلهم بنفس الوتيرة من الاحاسيس والاحساس والشفافية او الخلل؟

    ولكي نزيل القناع .. اليس لبعضهم نقص مـا ...وفي الشخصية تحديدا؟







    مثال

    من خلال تحاليل تعليقات الاعضاء بالمنتدي..

    هنا اليس بمقدرونا ان نحدد نوع حجم ونوع الثقافات!!







    اذا الاجابة بـ بنعم ..

    اذن كيف نتعامل مع البشر ومع من يتشابه معنا ومع من يختلف!





    ما اريد قوله .. ان " فن التعامل مع الاخرين"

    شيئ مهم واعتقد مهم جدا لبعض الناس ..





    على الاقل انا واحد منهم واحتاجه جدا .




    _________________

    اعود الي سؤالكِ الكريم اعلاه واللى نقلته بلون مشاركتكِ الكريمة:

    " وعذرا للاطالة _ والاطالة ضد اصول الكتابة في الانترنت "
    ولكن اسلوبكِ الكريم وطريقة تفكيركِ يشدني .. للتوضيح ..
    واكرر اعتذاري للاطاله؛ لكِ وللقارئ الكريم والقارئة الكريمة .


    " تفكير السمكة "
    تفكير السمكة قاعدة ذهبية ومهمة نثبتها وننطلق منها ؛
    اذا افترضنا انتِ وانا اشتركنا معا في شراء صنارة للصيد السمك
    سناكل ما نصطاده ونبيع الباقي ...
    اشترينا الصنارة ونرغب ان نضع (طَـًعم) للسمكة ..
    ربما انتِ تحبي الشوكلاته .. وانا احب التفاح
    ليس مهم ماذا نحب .. المهم ماذا تحب السمكة
    انها تحب الدودة !!

    علينا ان نفكر ماذا تحب السمكة

    يعني ان نفكر بماذا يفكر الاخرين .. !!

    " اذا كان هو مبدع وزوجته نمطية؛
    او هو سمعي ومديره بالعمل بصري...."
    ______________________

    " ملخص الكلام : مكونات الشخصية _وتفكير السمكة "



    أخي الفاضل طلبي أن تناقش فكرة فكره أشعر أنه حصل لي خلط

    ** مع العقل الباطن

    ** وكيف تؤثر بالاخرين


    ** ولغة الجسد

    حبذا لو كل موضوع أفردنا له متصفح
    ( مجرد اقتراح )



    يا سلام .. كل اقتراحاتكِ اوامـر سيدتي الكريمة .




    الـنـا د ر
    _________________
    في السفر الان ولمدة مفتوحة.

  2. #12

    عودة النادر

    هذا هو النادر
    بروعة مواضيعه وجديده الذي لا يخلو من الروعه يحيط بها قوة الحوار والذي يزيد بهاء الموضوع
    ولقد قمت بتثبيت الموضوع بمجرد قراءتي للسطور الأولى منه

    حيث انني كنت شغوفا جدا بمتابعة الجزء الأول من الباراديوم وها نحن ننتقل معك وعلى
    بساطك السحري إلى الجزء الثاني من الباراديوم
    وإن كنت لا استغرب غيابك الطويل عن النبض لعلمي بأن لغيابك أهدافه
    وأتوق دائما لمتابعة الجديد والمثير من ما يزخر به فكرك النير
    وأعجبني تعمق الأخت الأصايل أنثى في الباراديوم والدخول في حوار معك

    لي عودة من جديد لمتابعة الحوار والإرتواء من نهل العطاء .

  3. #13
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    أحببت الأنطلاق معه في هذا العلم أن صح تسميتي له ...
    البارادايم : طريق عملي ومميز للابداع ؛

    تعرف بأنها مجموعة من :
    القواعد واللوائح والمبادي والأفكار
    ( مكتوبة وغير مكتوبة ) ،

    تقوم بدورين هامين :

    1- تنشىء وتعرف الحدود بالنسبة لك،
    أي تعلمك تحدد لك دوائر تحركك في الحياة .

    2- تحدد لك كيف تتصرف داخل هذه الحدود كي تنجح

    ( والنجاح هنا يعني قدرتك على حل المشكلات )

    بالطبع أنت لم تقف عندهذه النقط بل أنتقلت إلى عده محاور

    ولكني أثرت أن أبدأ معك منذ ابداية

    ولا ضير أن قرأت معك إلى أخر ما كتب

    1_شبه البارادايم بالمصفى :
    حيث هو المصفى الذي يسمح للأشياء

    بالمرو والقبول أو يرفضها .

    2_وشبه البارادايم : بالنظارة أو عدسة العين
    لأنه هو العدسة أو النظارة التي من خلالها نرى العالم .

    3_سمي هذا المصطلح في اللغة العربية
    النماذج الذهنية ، الصور الذهنية
    القوالب الذهنية ، الصناديق



    يبقى التساؤل هنا ....

    اسميتها خارطة ذهنية واختلف المترجمون

    بترجمة حرفيه لها ...

    يرجع لغياب أساسه النظري ...أو لماذا

    أن صح لتعبير ؟؟



    أكتفي هنا ... ولي عوده

    أرق المنى


    الأصايل أنثى
    _________________________

    وأطلق البعض عليها باسم النسق المعرفي


    يبقى التساؤل هنا ....

    اسميتها خارطة ذهنية واختلف المترجمون

    بترجمة حرفيه لها ...

    يرجع لغياب أساسه النظري ...أو لماذا

    أن صح لتعبير ؟؟
    ____________________


    يا اصايل
    لاشيئ يمكن ان يكشف عمق الهوة التي تفصل بين النظري والعلمي ؛
    مثل رهبة الموت وصراع الانسان مع الزمان او فيه..!!

    طبعا سؤالك رائع وقوي وصريح وجريئ... امتدحه واركز عليه فاقول

    انا اقـر علنا معكِ واتفق تماما ان النظريات " النظرية " ليست مثل الرياضيات؛
    5 في 5 =25
    ولسنا مضطرين علي الاقل "امام القراء الكرام " وفي بث مباشر
    ان نعود الي نقطة الصفر والمربع الاول في تجريد النظري من ملابسه واقحامه انه تافه!!

    رهبة الموت تتفق عليها كل الاديان>>> ولا احد جربها .
    اما صراع الانسان مع الزمان >>> فايماننا يلبسها التامل؛
    هل الـتـامل الذي ذكر عـدة مرات في القران نظري ام علمي ام عملي !!
    سنشكك فيها " اقصد النظرى">>> ماشي .. لحظة فقط ومن فضلكِ وفضل الجميع ؛

    الطب " وهو علم عملي وعلمي"
    الم نسمع يخرج علينا اشهر الاطباء باختراع دواء
    يصدر اليوم ثم بعد فترة يسحب من الاسواق لان له اضرار جانبية خطيرة !!
    وايضا بعض الصناعات ..!!
    لن اكابر واقول واساوى بين العلمي والنظري ابدا..

    فهنالك فرق وفرق شاسع وجدا بينهما .

    ولايزال عندي قناعات لا تليـــــن قوامهــــــــا
    الحضارات والعلوم ارث تاريخي متراكم معرفيا
    نتقاسمه كل البشرية .

    ولي عــــــــودة وبمشيئة الله .
    يبدو اننا كنا نكتب معا وفي نفس الوقت في المشاركات السابقة .

    وتاكدي تماما سيدتى الكريمة ..

    لن انزعج ابدا من الاختلاف بيننا .. بل بالعكس تماما .
    فلقد تعلمنا ومن العلوم النظرية :
    "من العدل ان ياتي الانسان من الحجج لخصومه بمثل ماياتي به لنفسه "


    ممتع هو الحوار مع الاصايل انثى .




    الـنـا د ر
    __________

  4. #14
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    أحببت الأنطلاق معه في هذا العلم أن صح تسميتي له ...
    البارادايم : طريق عملي ومميز للابداع ؛

    تعرف بأنها مجموعة من :
    القواعد واللوائح والمبادي والأفكار
    ( مكتوبة وغير مكتوبة ) ،

    تقوم بدورين هامين :

    1- تنشىء وتعرف الحدود بالنسبة لك،
    أي تعلمك تحدد لك دوائر تحركك في الحياة .

    2- تحدد لك كيف تتصرف داخل هذه الحدود كي تنجح

    ( والنجاح هنا يعني قدرتك على حل المشكلات )

    بالطبع أنت لم تقف عندهذه النقط بل أنتقلت إلى عده محاور

    ولكني أثرت أن أبدأ معك منذ ابداية

    ولا ضير أن قرأت معك إلى أخر ما كتب

    1_شبه البارادايم بالمصفى :
    حيث هو المصفى الذي يسمح للأشياء

    بالمرو والقبول أو يرفضها .

    2_وشبه البارادايم : بالنظارة أو عدسة العين
    لأنه هو العدسة أو النظارة التي من خلالها نرى العالم .

    3_سمي هذا المصطلح في اللغة العربية
    النماذج الذهنية ، الصور الذهنية
    القوالب الذهنية ، الصناديق


    يبقى التساؤل هنا ....

    اسميتها خارطة ذهنية واختلف المترجمون

    بترجمة حرفيه لها ...

    يرجع لغياب أساسه النظري ...أو لماذا

    أن صح لتعبير ؟؟



    أكتفي هنا ... ولي عوده

    أرق المنى


    الأصايل أنثى
    _________________________

    وأطلق البعض عليها باسم النسق المعرفي


    يبقى التساؤل هنا ....

    اسميتها خارطة ذهنية واختلف المترجمون

    بترجمة حرفيه لها ...

    يرجع لغياب أساسه النظري ...أو لماذا

    أن صح لتعبير ؟؟
    ____________________


    يا اصايل
    لاشيئ يمكن ان يكشف عمق الهوة التي تفصل بين النظري والعلمي ؛
    مثل رهبة الموت وصراع الانسان مع الزمان او فيه..!!

    طبعا سؤالك رائع وقوي وصريح وجريئ... امتدحه واركز عليه فاقول

    انا اقـر علنا معكِ واتفق تماما ان النظريات " النظرية " ليست مثل الرياضيات؛
    5 في 5 =25
    ولسنا مضطرين علي الاقل "امام القراء الكرام " وفي بث مباشر
    ان نعود الي نقطة الصفر والمربع الاول في تجريد النظري من ملابسه واقحامه انه تافه!!

    رهبة الموت تتفق عليها كل الاديان>>> ولا احد جربها .
    اما صراع الانسان مع الزمان >>> فايماننا يلبسها التامل؛
    هل الـتـامل الذي ذكر عـدة مرات في القران نظري ام علمي ام عملي !!
    سنشكك فيها " اقصد النظرى">>> ماشي .. لحظة فقط ومن فضلكِ وفضل الجميع ؛

    الطب " وهو علم عملي وعلمي"
    الم نسمع يخرج علينا اشهر الاطباء باختراع دواء
    يصدر اليوم ثم بعد فترة يسحب من الاسواق لان له اضرار جانبية خطيرة !!
    وايضا بعض الصناعات ..!!
    لن اكابر واقول واساوى بين العلمي والنظري ابدا..

    فهنالك فرق وفرق شاسع وجدا بينهما .

    ولايزال عندي قناعات لا تليـــــن قوامهــــــــا
    الحضارات والعلوم ارث تاريخي متراكم معرفيا
    نتقاسمه كل البشرية .

    ولي عــــــــودة وبمشيئة الله .
    يبدو اننا كنا نكتب معا وفي نفس الوقت في المشاركات السابقة .

    وتاكدي تماما سيدتى الكريمة ..

    لن انزعج ابدا من الاختلاف بيننا .. بل بالعكس تماما .
    فلقد تعلمنا ومن العلوم النظرية :
    "من العدل ان ياتي الانسان من الحجج لخصومه بمثل ماياتي به لنفسه "


    ممتع هو الحوار مع الاصايل انثى .





  5. #15
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    ولقد قمت بتثبيت الموضوع بمجرد قراءتي للسطور الأولى منه

    حيث انني كنت شغوفا جدا
    بمتابعة الجزء الأول من الباراديوم
    وها نحن ننتقل إلى الجزء الثاني من الباراديوم
    وإن كنت لا استغرب غيابك الطويل
    عن النبض لعلمي بأن لغيابك أهدافه

    وأعجبني تعمق الأخت الأصايل أنثى في الباراديوم
    والدخول في حوار معك .
    _____________________


    استاذى واخى رحــــــــــال
    __________________
    مشرف ثقافه اهل منتدي نبض المعاني .


    اولا :
    اسعدني وجودك ؛
    فانت تعلم وزنك عندي وقدرك العالى الغالي,
    شاكرا لك تفضلك بتثبيت المقال.
    اعرف عمقك في الغوص ويطيب لي الغوص معك.

    ثانيا:
    بكل صدق فعلا استغربت غيابك ..
    ورغبت ان استفسر عنك ..
    والحمدلله شرفتنا بطلتك الرائعة البهية .

    قبل الاخير :
    اضم صوتي معك و ارحب بانضمام الفاضلة الاصايل انثى للمقال .


    اخيرا :
    يا عمي رحال بعد الترحيب تعال ساعدني عليها هههههههههه.
    اخوك مزنوق يا جدع ههههههه.


    اهلا بمشرفنا المتالق في الانترنت العربي رحـــــــــــال .


    سنكمل بمشيئة الله قريبا .. ونامل ممن يرغب ان يتكرم علينا بالمشاركة

    فنستفيد من كل العيون .

    اكرر سعادتي بطلتك بمشرفنا المتالق رحــــــــــال .



    الـنـا د ر
    _________

  6. #16

    Post

    صباح الخير
    الزنقة اللي انت مزنوق فيها
    هي كالملح الذي يرشح على الطعام
    فيعطيه المذاق الرائع
    طبعا ما اقصد كل انواع الطعام يرش عليها الملح
    حتى لا افاجأ بهجوم ههههههههههه


    ولمتابعي موضوع المواجهه والموجود في صفحة اخرى على النبض
    بقلم النادر
    نرفق رابط الموضوع هنا
    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...treply&t=25217


  7. #17
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـنـا د ر مشاهدة المشاركة

    يا اصايل
    لاشيئ يمكن ان يكشف عمق الهوة التي تفصل بين النظري والعلمي ؛
    مثل رهبة الموت وصراع الانسان مع الزمان او فيه..!!

    طبعا سؤالك رائع وقوي وصريح وجريئ... امتدحه واركز عليه فاقول

    انا اقـر علنا معكِ واتفق تماما ان النظريات " النظرية " ليست مثل الرياضيات؛
    5 في 5 =25
    ولسنا مضطرين علي الاقل "امام القراء الكرام " وفي بث مباشر
    ان نعود الي نقطة الصفر والمربع الاول في تجريد النظري من ملابسه واقحامه انه تافه!!

    رهبة الموت تتفق عليها كل الاديان>>> ولا احد جربها .
    اما صراع الانسان مع الزمان >>> فايماننا يلبسها التامل؛
    هل الـتـامل الذي ذكر عـدة مرات في القران نظري ام علمي ام عملي !!
    سنشكك فيها " اقصد النظرى">>> ماشي .. لحظة فقط ومن فضلكِ وفضل الجميع ؛
    أعلم يقين أن وجودي هنا لن ينتهي

    فأنا أجدني أمام بحر لن ينتهي مداه

    سيدي النادر

    تحليل جدا مبدع

    وأنت نادرا حقا في الطرح والنقاش والمعتقد

    لا أخفي عليك امرا أنني من المهتمين بتلك العلوم ( أن صح التسمية )

    ولكن أن تعلم القوة الخفية لجوانبها المختلفة في تطوير الذات وتغيير الأفكار

    على المستوى الشخصي فكيف لو مارستها المجتمعات والمؤسسات

    سيدي الفاضل ...

    مشكلتي دائما أربط تلك العلوم بمنهجنا وديننا والمتمثل

    القران الكريم والسنة النبوية

    قلت وساعاود القول

    ما الجديد الذي أحضره البردايم

    علما أنني أؤمن بما يحتويه من أفكار

    أتفق معك بنظرياته وتطبيقاته وأرفع قبعتي لك أحتراما

    فنحن نتفق بأهميته وأن كنا نختلف من أنطلاق أصوله

    النظرية وكيفية تنظيره كعلم

    أخي الفاضل ....

    برأيك هل استخدم النبي الأمي صلى الله عليه وسلم

    لغة الجسد

    التعامل مع الأخرين

    وفن البرادايم

    الذي يعرف البردايم ثم ينتقل إلى محاور عديده متشابكه

    متداخلة ومتفارقا احيانا أخرى مع غيرها من الموضوعات

    إليس في مقوله خاطب الناس على قدر عقولهم

    تؤلف الكتب وتقام العديد من الدورت من أجلها

    اخي الفاضل

    أسفه للإطاله ولكني

    ( ثرثاره وربك يعينك وقعت بين فكي الثرثره )

    نجري وراء الغرب ونقيم السنين والشهور ونحن عاكفون

    على قرأة وتطبيق ما يقولون ونترك تراثنا الملي بالانتصارات

    والذي أثبت نجاحه حتى على مستوى أراء أعدائنا

    تعامل النبي مع

    الأسود والأبيض

    الغني والفقير

    المؤمن والمكفر

    المراه والرجل

    الصغير والكبير

    الملوك والرعاة

    ومع هذا أستطاع ذلك الأمي كسب الأخرين

    أمثالك المتميزون بأمكانهم أن ينطلقوا من أرض صلبه وهي ابرادايم النبوي

    لغة الجسد النبويه ليأخذوها الغرب ويطبقوها لا العكس نأخد ما عندهم

    ونلقي ما عندنا بين صفحات الكتب وطلاسم السطور

    اليس الصور الذهنية ... هي صورة شيء معين لدى شخص معين في وقت معين

    من منطلق رؤية الأمور بشكل جديد يشكل نافذة لإبداع جديد

    ببساطة هو البرادايم

    أرق المنى

    الأصايل أنثى

  8. #18
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــــــــــــال مشاهدة المشاركة
    صباح الخير

    الزنقة اللي انت مزنوق فيها
    هي كالملح الذي يرشح على الطعام
    فيعطيه المذاق الرائع
    طبعا ما اقصد كل انواع الطعام يرش عليها الملح
    حتى لا افاجأ بهجوم ههههههههههه

    رحال

    نظارتي تقول لي شي

    زنقه

    وملح

    وهجوم

    رحال جاوب ولا تمر دون ترك الاجابة

    العطاء الصادق في القلب أم في الجيب

    في هذا المثال

    طلب رجل من الغني مساعدة أرملة فقيره

    ورفض الفتى ... ثم قال ... أنا آسف

    رغم أني أشعر ... فعلا بحاجتها وفقرها ...
    قال الرجل : نعم

    ولكن شعورك ليس في مكانه المناسب

    قال الغني : أبدا

    فأنا أشعر بذلك في أعماق قلبي !!

    قال الرجل وهذه هي المشكلة ... فهذا هو المكن الخطأ

    أرجو أن تتصل هذه المشاعر بجيبك

    رحال الفاضل

    أنت أين ستكون مشاعرك

    يمنع منعا باتا

    الأتصال بصديق
    أو حذف اجابتين

    أرق المنى

    الاصايل انثى


  9. #19
    من الواضح انني وقعت بين فكي انثى
    سلاحها الناري هو القلم الذي لا يعترف الا بلغة الحوار
    والحوار لغة جميلة كما يصفه النادر
    برأيي ان
    العطاء الصادق في القلب يترجمه اللسان والاعضاء
    وما الجيب الا حافظة للنقود
    من الواضح ان هناك مؤامره لاخراج لساني من سجنه وان كنت استمتع واغذي عقلي بحوارك الشائق مع سيدي الفاضل النادر

    بداية القول استميحك عذرا ان كنت اختلف معك نوعا ما مع المثال الذي اوردته بقصة الغني والفقير ، فالاحساس الصادق
    بمن حولنا يجعلنا لا نتأخر عن تقديم العون للغير ، وذلك الغني يملك احساسا زائفا بتلك الفقيره

    ________________________
    رحال الفاضل
    أنت أين ستكون مشاعرك


    يمنع منعا باتا

    الأتصال بصديق
    أو حذف اجابتين

    اذا ساتصل بقلبي واسمحي لي ان اخاطب عقلي على نفس الخط مع استثنائي لحذف اجابتين
    سيدتي الانثى :
    شعوري في قلبي وعقلي محلل لما يبثه القلب
    فان كان يصطدم مع الواقع والمنطق رفضه العقل وان كانا اي العقل والقلب في توافق هنا يكون شعوري منطقيا
    والشعور ان كان في الجيب فقط فلا احسب نفسي الا مبذرا مسرفا في حياتي متبعا قول المثل القائل : انفق ما في الجيب ياتيك ما في الغيب . وهذا غير صحي بالمره .

    وليسمح لي اخي النادر ان التقط المايك من طاولته لاعتقادي بانه لن يكون متواجد لفترة الله اعلم بها .

    _______________
    انتي تتفقين مع البردايم ولكنك تختلفين معه من ناحية اصوله وتنظيره كعلم وانا اتفق معك ، ولسنا ملزمين باتباع اصوله النظريه ان كانت كانت خاطئة ، ولكن لنا ان نستفيد من افكاره ونظرياته ان كانت لا تصطدم مع ديننا واخلاقنا وتراثنا ولنا ان نجعلها داعما لنا في تطوير افكارنا علميا وعمليا ونظريا ، وها نحن نعود لصلب موضوع البراديم كعلمي وعملي ونظري واكثر عظماء التاريخ استخدموا لغة الجسد
    وجميع الانبياء وعلى راسهم سيد الكون محمد صلى الله عليه وسلم مارسوا عبادة التأمل .. الـتامل في الكون ..في الخلق .. في كل ما حولهم ولكنهم لا يستطيعون الولوج لتاملاتهم وانما طبقوها في حياتهم كنماذج يتفاعلون من خلالها في المضي برسالاتهم وتحقيق غايات الدين .

    ساعود من جديد

  10. #20
    نعود من جديد

    وللحوار معك متعة كبيرة

    استخدم النبي لغة الجسد في حواره مع الصحابة ونحن نتبعها كاسس ثابته عن النبي يجب اتباعها
    قال صلى الله عليه وسلم : " صلوا كما رأيتموني اصلي "
    ولازلنا نتبع حركات النبي في الصلاة من سجود وركوع وخلافه ، هنا ربط النبي القول بالفعل معا ...
    واقر النبي افعالا كثيرة دون ان يتحدث ، ففي احدى الغزوات قال للصحابة سنصلي العصر في ذي الحليفه
    هذا اسم الموقع على ما اظن ، ولكن العصر اذن في اثناء تحركهم فمنهم من صلى في نفس المكان بحجة ان الصلاة مواقيت ولا يجب تاخيرها ، ومن من سمع كلام النبي وصلى معه في ذي الحليفة ، فاخبروا النبي بذك فلم ينكر على من صلى في اثناء التحرك ولم ينكر من اخر الصلاة وصلى معه ...

    والقرآن خاطب الناس على قدر عقولهم فاتى بما يمكن للعقول ان البدوية ان تستوعبه
    وهذا النهج يتبعه جميع الكتاب حتى يتمكنوا من توصيل المعلومه باسهل الطرق
    كطبيعة البشر عندما لا يريد ان يفاجأك بموضوع ما فانه يسهل الامر ويبسطه في البداية حتى يصل لغايته وهي ايصال المعلومه .. اخاف لا اكون ابتعدت عن صلب الموضوع

    والحق يقال انك اصبت كبد الحقيقه بقولك ان الغرب يطبق معظم ما جاء به النبي في حين نحن نتقهقر عن ذلك ومن تلك الامثلة المحافظة على المواعيد بدقة ، الانتظام في العمل ، التشجيع على الابداع والابتكار ، وجعل العمل له قيمته الحقيقية ، لتحقيق ما تصبوا اليه نفوسهم ونحن اخذنا منهم القشر وتركنا الفائدة الحقيقية للفاكهه ... وان كنت اسمع ان لقشر بعض الفواكه فوائد كبيره ولكن القشر الذي ناخذه نحن ليس بقصد الفائدة وانما بقصد التعلق بما جاء به الغرب من قشور وليصدق فينا قول النبي صلى الله عليه وسلم : " لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر فأر لدخلتم ورائهم " او كما قال عليه الصلاة والسلام وهذا ما يحدث اليوم ... وان كانت بعض القشور ذات فائدة كالباراديوم لا يسعنا الا ان نتناولها مع عدم الاعتقاد بسمو اصلها الغربي ...


    نعود للنظري والعلمي او ما نسميه بالتطبيق الفعلي للنظرية
    فلو اختلف هذا التطبيق مع النظرية فليس الخطأ في التطبيق وانما الخلل في النظرية
    من هنا نستطيع القول ان الفعل او العمل او العلم بشيء ما هو نتاج تطبيق نظرية معينه
    وتختلف قوة النظرية بقوة الحدث لعلمي



    سؤال طرحته لاستاذي الفاضل النادر في موضوع المواجهه

    هل هناك علاقة قوية بين العقل الباطن والعقل الظاهر
    بحيث ان كلا العقلين يربطهما رابط مشترك يستطيع العاقل ان يتوصل لنتيجة ما عن طريق دمج العقلين معا ؟

    اوجه ايضا لك هذا السؤال بما انك فتحتي موضوع العقل الباطن مع النادر فلعلي اجد لديك الاجابة الشافيه


    قرات مؤخرا ان هناك ارتباط بينهما ولكن الاجابة لم تشبع فضولي الى الان
    وساحدثك عنها بعد ان اتلقى ردك

    خالص تقديري لشفافية عقلك وقلبك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML