افضل عطات المسافرون العرب وظائف الرياض افضل السعودية
ميكساتك صالون كافيهات الرياض كافيهات جدة مقالاتي
حوامل المسافر افضل الرياض عجوة المدينة اوربا
مطاعم دبي مسلسلات بلس موقع مفهرس افضل فنادق مولات
محتويات المثالي مطاعم السعودية موضوع افضل مطاعم الخبر
افضل محامي في الرياض موقع المحامي السعودي استشارة محامي جدة محامي في الرياض مطاعم السعودية
الموسوعة انوثتك كود خصم نون برونزية انا مامي
رواتب السعودية التاريخ الهجري والميلادي سيارات سيدان السيارات مخزن
شاهد اون لاين سيما ماكس

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
الزواج بداية الطريق أم نهايته!!
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360

    Icons27 الزواج بداية الطريق أم نهايته!!

    الزواج بداية الطريق أم نهايته!!!!!


    العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة فريدة . مركبة . تتشابك كثير من الخيوط لصياغتها , وضبط إيقاعها ، والزواج في كثير من الأحيان يبدو مثل صراعات موضة الأزياء في تقبلها .. كل موسم وله تفصيلة ولون . فهو طويل أحيانا . قصير دائما . مشجر وسادة ومقلم غالبا وبلا لون في معظم الأحيان . والاختصاصيون في مسائل الزواج مثل مصممي الأزياء يلهثون خلف المتغيرات التي تريدها المرأة ، نتيجة لما يواجهونه من تقلبات المزاج في سوق الزواج .. وهي تقلبات حادة ، ومفاجئة ، لم تكن موجودة من قبل ، ولم تطرأ على خيال من سبقوهم في هذا المجال .

    الزواج والسعادة
    إن كثيرين يعتقدون في صعوبة نجاح الزواج هذه الأيام ، وهذا يعود إلى عدم ثقتهم في أنفسهم ، وافتقادهم القدرة على المشاركة وتركيزهم على ذواتهم دائما ، ولذلك فهم يجيدون أنه من الصعب الدخول في علاقة أهم مافيها أنها تقوم على التعاون بين الطرفين ، وهي ترى أن هؤلاء لا يعرفون أهم حقيقة في الزواج وهي أنه من صناعة الطرفين ، فكل شيء فيه يتركز على أسلوب التصرف لكل منهما . إن السعادة في الزواج أو التعاسة فيه تتكون عادة في السنوات الأولى له ، ولذلك يكون الجهد على الطرفين في هذه الناحية واضحا، مع الوضع في الاعتبار – أن هذه الفترة تحتاج إلى قدر من الفهم ، والتقدير حتى يتم التأقلم المطلوب . فالزوجة التي تفهم حقيقة الرجال لابد وأن تتصرف بذكاء ، فلا تنظر إلى الأقوى ، ولكن عليها أن تعطي لزوجها الفرصة بأن يشعر بأهميته ، وتحقيق كل رغباته، وفي نفس الوقت تصل إلى أهدافها أيضا، كما يجب أن يتذكر الطرفان أن العلاقة الزوجية تقوم على المساواة ، والحب والتفاهم ولذلك لا يوجد خلاف على قيادة سفينة الحياة، فهي تأتي بطريقة طبيعية ففي بعض الأوقات يكون من حق الزوجة اتخاذ القرارات الهامة إذا كانت قادرة عليها ، وفي أوقات أخرى يأخذ الزوج مقاليد الأمور بيده .

    العلاقات الإنسانية

    إن العلاقات الإنسانية مهما كانت حميمة فهي تتطلب وجود الاحترام بين الطرفين ، وهذا ينطبق على الزواج ايضا ، فمن الخطأ الاعتقاد بأن الصراحة الجارحة تفيد في هذه العلاقة ، فمن الممكن أن تكون مفيدة ، ولكن في حدود المحافظة على شعور الطرف الأخر .

    التوقعات المعقولة

    في أذن كل عروس بأن تكون توقعاتها بالنسبة للحياة الزوجية معقولة وغير مبالغ فيها ، فانتظار أن تحاط العروس بالسعادة والحب في كل لحظة من اللحظات كما ترى في أفلام السينما يجعلها بعد ذلك تشعر بالفشل أمام المشاكل اليومية التي تقابلها في الحياة الواقعية . في حين أنها لو وضعت في ذهنها أن بالحياة الزوجية مسؤوليات وقد تواجهها بعض المتاعب فسوف تتأقلم سريعا ، وتشعر بالسعادة الحقيقية التي تتدعم بالجهد المتواصل من الطرفين .

    الزواج المفتوح
    أن افضل زواج الآن هو الزواج المفتوح، والسبب في هذا النوع من الزواج كما يقولان هو ارتفاع معدلات الطلاق في العالم ارتفاعاً يؤكد أن الزواج بشكله الحالي لم يعد يلائم العصر، ولم يعد يحقق للزوجين ما يتمنيانه من سعادة، والميزة الأولى للزواج المفتوح أنه يساعد الزوجين على تطوير حياتهما، وتجديدها باستمرار، وتحقيق أكبر قدر من السعادة، وإذا كان الحب والإخلاص، والتفاني، والعلاقة الحميمة بين الزوجين هي من أساسيات الزواج السعيد، فأن الباحثين يضعان سبع قواعد تمكن هذه الأساسيات من أن يكون لها معنى واقعي بعيدا عن مجرد الكلام والخيال .

    1 ) عيشوا حاضر كم
    فالخطأ الذي يقع فيه كل الأزواج دائما هو أنهما يغرقان في التخطي والتفكير في المستقبل والدخار له، فيصبح الحاضر أمامهما مجرد وقت يمضيانه في الطريق إلى المستقبل. ومن الضروري طبعا أن يضع الإنسان لحياته هدفا، ولكن بشرط آلا تكون الاهتمامات المادية هي وحدها المحور الأساسي لحياته، بدلا من الاهتمامات الشخصية والإنسانية.. وإلا فسيجد نفسه لحظة وصوله إلى هدفه المادي يقف كل قواه في الجري وراء أهداف المستقبل المادية، وارتباط الزوجين يجب أن يكون ارتباط كل منهما بالآخر أكثر من ارتباطهما بأهداف قد تتحقق أو لا تتحقق .

    2 ) التفاهم الصادق
    قراْة الإيماءات الجسدية أثناء الكلام توفر 50% من الفهم وقد أثبت البحوث أن 70% من تعاملنا وتفاهمنا الإنساني يمكن أن يتم بدون كلام من طريقة المشي والوقوف، وحركات الرأس والأيادي والأصابع .. الخ

    وكلها يمكن أن تقول ملا تقوله الكلمات، ولكن الذي يحدث أننا نتعود على هذه الحركات الصامتة، فلا نفهم معانيها ومدلولها، وأحيانا تتدخل الإيماءات الجسدية والكلمات وتتعارض معانيها، ولكن الإيماءات لا تكذب .. فقد تقول لزوجتك مثلا إنك تنصت إليها، ولكنك منتبه لشيء، وقد تكذب عليها في شيء وتصدقه، ولكن إيماءاتك تفضح كذبك .

    وفي الزواج المفتوح لن يكون هناك داع للكذب، حتى الحنان و الاهتمام هو حاجة إنسانية على الدرجة نفسها من أهمية العلاقة الجسدية، يمكن التعبير عنها باللمسة، والمداعبة وكلها وسيلة من وسائل الاتصال الصامت، ولكن هذا لايعني أن التعبير بالكلام غير مهم، فالتعبير بالكلمة يساعد الزوجين على معرفة بعضهما، وحب بعضهما في مودة وهو مع التعبير الصامت يخلق بمرور الوقت علاقة عميقة واعية، لا يستطيع أي شيء آخر في الزواج أن يحققها.

    قبل أ تتكلمي مع زوجك بصراحة وأمانة، يجب أن تكوني أمينة وصريحة مع نفسك وأفكارك ومشاعرك وأن تجدي في نفسك الشجاعة للاعتراف بالحقيقة أولا بأول دون الدخول في تفاصيل الماضي فهذا هو أساس الزواج الناجح.

    3 ) الانفراد بالنفس
    معظم الأزواج والزوجات يعرفون حاجتهم إلى وقت يمضونه بعيداً عن أطفالهم، والواقع أن كل زوجين يكونان في حاجة أكثر لوقت يمضيه كل منهما بعيدا عن الآخر وههذا الوقت يمكن أن يكون بضع ساعات أو بضع دقائق وليس المطلوب كما يعتقد البعض اجازة طويلة ، يكفي أن يترك كل منهما الآخر بضع لحظات ينفرد فيها بنفسه ، ولأفكاره الخاصة ، فهدوء النفس والذهن مهم جدا لتحقيق السعادة لأنه يؤدي إلى الراحة النفسية بين الطرفين .

    4 ) المرونة في التعامل
    نصيحة أخرى يقدمها أصحاب الموجة الجديدة في الزواج، تسهل عليك الاقتراب من زوجك وفهم مشاعره وأحاسيسه، وليكن ذلك بتبادل الأعمال والمسؤوليات بينكما فالمساعدة في عمل الزوج ومسؤولياته المنزلية ومساعدة الزوج في أعمال البيت، يخلق نوعا من الإحساس بالآخر، وتقدير مايقوم به من أعباء.

    5 ) المساواة
    وتعني هنا المساواة في المسؤوليات، والاهتمام والحرص، والحب أيضا.. حب كل منكما للآخر، ولكن المساواة هناك لاتعني المساواة في الامكانيات، والطاقات والمواهب، والاحتياجات، والرغبات، فمن المؤكد أن هناك فروقا فيها بين الطرفين.

    6 ) تأكيد الصفات الشخصية
    وتميز أحد اطراف العلاقة الزوجية بميزة شخصية لايعني التفاخر بها، ولكنه يعني أن يكون الطرفان على نفس المستوى من الثقة بالنفس، وقد يبدو هذا التركيز على الفرد كدعوة للنانية، وهذا غير صحيح لأن الأنانية تنتج من الخوف من أنك إذا أعطيت كثيراً فلن يبقى لك شيء، أما التميز فهو يكسبك قوة، وطاقة أكبر على العطاء والتفاني .

    7 ) الثقة التامة بين الزوجين

    وبدون ثقة لاتوجد سعادة ولاحب، ولاود، ولاحنان، ولكي تعود زوجتك على الثقة إبدأ بأشياء صغيرة مثل ثقتك فيما تقوله عن اسعار الأشياء التي تشتريها حتى لو كنت تعرف أنها غير صحيحة فهذا يجعلها تحرص على أن تنقل لك الأسعار الصحيحة بلاخوف أو إحراج.

    هذه هي أهم القواعد التي يجب أن تتوفر في الزواج المفتوح أو الزواج السعيد " فهل تناسبك الموضة الجديدة في الزواج؟."
    ******

    تحياتي

  2. #2
    نبض كاتب الصورة الرمزية اسير الليل
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    45
    المشاركات
    558
    :n34:

    الزواج يكفي انه نصف الدين


    وهم أأأأأأأأأأأأأأأأسف اقصد حياة مالنا مفر منها

    الحياة الزوجية

    انا :n34:


    ادعولي


    شكرا سمراء على هذه المعلومات

    أسير الليل

  3. #3
    نبض متألـق الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524
    تسلمي عزيزتي

    اتحفينا بالمزيد



    تحيــــ(الباشق)ــــاتي

  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية عاشقة الغروب
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    المشاركات
    61
    مشكورة سمراء على هذي المعلومات

    تحياتي لكِ

  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    هلا والله اسير ....العفوووووو.....

    تنشالله الله يرزقك ببنت الحلال الي تسعدك وتترس لك البيت اولالالالالالالالالالالاد وبناااااااااات الله يساعدك عالمصاريف ودوشه الراس بس والله هذي هي الحياة الحقيقة

  6. #6
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    اهلا بك اخوي البااااااشق .....

    شكراً للمتابعه
    وانشالله نتحفكم بالمزيد

  7. #7
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    هلا والله عاشقة الغروب .....العفو


  8. #8
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053
    شكرا سمراء
    واهم من كل ذلك في الزواج
    الناجح هو مراقبة الله في كل
    ما يصدر من الزوجين في حياتهما
    الزوجيه واقصد بالمراقبه هنا انها تعني
    في كل شيء ومنها المعامله والمشتريات وووو
    شكرا سمراء مره ثانيه

  9. #9
    مشرفة مميزة نبض حواء الصورة الرمزية امرأة العذاب
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    716
    هلااااا وغلا سمورة حبيبتي

    موضوعك شيق وأيضا مهم بالدرجة الأولى في تكوين النواة الأولى

    للمجتمع وهي الأسرة

    فبدون تفاهم وود لا يستقيم الزواج ولكل من الزوجين حقوق

    وواجبات

    الله يوفق الجميع

    يريدلنا دروس في المستقبل لما 000(

  10. #10
    نبض نشيـط الصورة الرمزية أسيره بين قضبان الشوق
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    352
    [ALIGN=CENTER]أختي سمرااااااااء ما شاء الله الموضوع مكفي وموفي وما عندي شيء أقدمه الا أننا نشكرك على هذا الموضوع الجميل [/ALIGN]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20