افضل عطات المسافرون العرب وظائف الرياض افضل السعودية
ميكساتك صالون كافيهات الرياض كافيهات جدة مقالاتي
حوامل المسافر افضل الرياض عجوة المدينة اوربا
مطاعم دبي مسلسلات بلس موقع مفهرس افضل فنادق مولات
محتويات المثالي مطاعم السعودية موضوع افضل مطاعم الخبر
افضل محامي في الرياض موقع المحامي السعودي استشارة محامي جدة محامي في الرياض مطاعم السعودية
الموسوعة انوثتك كود خصم نون برونزية انا مامي
رواتب السعودية التاريخ الهجري والميلادي سيارات سيدان السيارات مخزن
شاهد اون لاين سيما ماكس

النتائج 1 إلى 10 من 10
الحجاب والشدود الجنسي
  1. #1
    نبض كاتب الصورة الرمزية matar
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    307

    الحجاب والشدود الجنسي

    من كتاب (وعاظ السلاطين) لعالم الاجتماع العراقي علي الوردي

    دأبَ وعّاظنا على تحبيذ الحجاب وحجر المرأة، فنشأ من ذلك عادة الإنحراف الجنسيّ في الرجل والمرأة معاً. فالإنسان ميّال بطبيعته نحو المرأة، والمرأة كذلك ميّالة نحو الرجل. فإذا منعنا هذه الطبيعة من الوصول الى هدفها بالطريق المستقيم لجأت إضطراراً الى السعي نحوه في طريق منحرف.

    ولقد دلّت القرائن على أن المجتمع الذي يشتدّ فيه حجاب المرأة يكثر فيه، في نفس الوقت، الإنحراف الجنسيّ من لواط وسحاق وما أشبه .

    ظنّ وعّاظنا أنهم يستطيعون أن يمنعوا الإنحراف الجنسيّ بواسطة الكلام والنصيحة وحدها، غير دارين بأن الإنحراف طبيعة إجتماعية لابدّ من ظهورها في كل بلد يحجب النساء فيه عن الرجال. وقد قيل قديماً "إذا أردتَ أن لا تطاع فمرْ بما لا يستطاع" .

    [ ويبدو أن وعّاظنا يستسيغون إنتشار الأنحراف الجنسيّ بين الناس ولا يستسيغون إنتشار السفور. ولعلنا لا نغالي إذا قلنا أن الأنحراف الجنسيّ منتشر بين الوعّاظ أنفسهم أكثر من إنتشاره بين غيرهم. وهذه عاقبة من يغفل أمر الطبيعة البشرية ويعظ بما يخالفها ..]

    * *
    وإني لأعترف بما اعتراني من دهشة، أثناء تجوالي قي بلاد الغرب المختلفة، على مارأيت هنالك من عناية بأمر الطبيعة البشرية ومن مداراة لها، فهم يمنحون الأنسان حرية كافية يفصح فيها عن نفسه، فلا يشتدون في وعظهِ، ولا يمنعونه من إشباع شهوته أو أنانيته ضمن حدود معترف بها .

    وتجد الطفل ينشأ هنالك وهو مؤمن بأن له الحقّ في أن يلعب وأن يشتهي وأن ينافس وأن ينازع في حدود مصلحة الجماعة التي ينتمي إليها. فأذا بلغ الكبر أصبح ذا شخصية طبيعية لا تكلف فيها ولا نفاق.

    وقد قارنت هذا بما كان المعلم يلقننا به في أيام طفولتنا في الكتاتيب، حيث تكون عادة الوعظ على أشدها، وإذ ذاك ترى المعلم شاهراً في وجوهنا سوطه وهو ينصحنا بالتزام الوقار والأدب والسكون. فنحن نكتم أمامه ما يجول في أنفسنا ونتظاهر له بما يريد منا من وقار مصطنع. حتى إذا خرجنا من عنده أقمنا الدنيا وأقعدناها بالعربدة والصخب والهياج.

    وقد عجبت حقاً حين رأيت الجامعات الغربية تعنى بالشهوة كلّ العناية، فلا تستحي ولا تعظ. فهي تخصص لطالباتها وطلابها أماكن للأختلاط والرقص. وتساعدهم على التعرف بعضهم ببعض وتهيء لهم أجواق الموسيقى وتشملهم جميعاً بجوّ من المرح واللذة البريئة .

  2. #2
    نبض جديــد الصورة الرمزية القعقاع
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    23
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي العزيز هل انت مقتنع بهذا الكلام؟

    معنى هذا الكلام ان نسمح لنسائنا بأن يتخلين عن حجابهن و وقارهن كي نمنع الانحراف الجنسي من الظهور .

    فلو سمح الاخ الوردي ان يبين لنا ما هي القرائن التي يستدل بها على ان الحجاب من المسببات لظهور الانحراف الجنسي.

    وهل يجب علينا ان نسمح بالاختلاط السافر بين الجنسين لكي امنع الانحراف الجنسي؟

    وما هي الحدود الموجوده في الغرب التي تجعل الشباب يشبعون شهوتهم وانانيتهم؟

    انا اعترف بان السوط والوعظ وحدهما لا يمكن ان ان يربيان الطفل ولكن يجب ان اربيه بطريقه تبين له الصح من الخطا.

    هل علينا نحن كمسلمين ان نربي ابنائنا بنفس الطريقه التي يربون الغرب اولادهم فنحبب فيهم الموسيقى و الرقص

    اقول لك و بكل صراحه اننا اذا انتهجنا هذا النهج فاننا نهوي في واد سحيق لا قرار له

    فعلينا ان نربي اولادنا تربيه صالحه على نهج اسلامي واع و لا ننشئ حب الدنيا فيهم فعليك ان تجعل الدنيا في يدك و تجعل الدار الاخره هي غايتك

  3. #3
    عضو شرف الصورة الرمزية عبدالله اليعقوبي
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    2,528
    [ALIGN=CENTER]كلام يلعب بعقول ضعاف القلوب كيف يقول ان الغرب ونظامهم هو الحل اليس من المعلوم انه اكبر تجمع للشواذ في العالم هو في العالم الغربي الا توجد انديه وجمعيات واسواق ومقاعد في الحكومات والبرلمانات في الغرب اليس تفشي السفور واطلاق عنان الشهوه هو الذي ادى الى وجود ظاهرة الشذوذ الجنسي
    انا من مطلق تجربتي الشخصيه في دراسة هذا الموضوع وتقديمي دراسه شامله عنه قابلت الكثير من هؤلاء من الغربيين واختلفت اسباب اتجاههم الى هذا الطريق الشاذ في الجنس فبعضهم وبنسبة 32% ان سبب اتجاههم هو الملل من الطرف الأخر او الجنس الأخر . يعني ان الرجال ملو من كثر معاشرة النساء والنساء كذلك فأرادوا كسر هذه القاعدة والكثير منهم اصبح الزنى معهم مع النساء مثل احتياجهم لوجبة همبرجر على الطائر لأنه هذه الطريقه في الجنس متوفر بدون رابط شرعي فلو اطلقنا العنان لشهواتنا مثلهم لكثر ابناء الزنى ولكثرت الأمراض الجنسيه الفتاكه لذلك فالرصانه والحجاب شئ لازم لكبت الشهوه الجارفه الغير مسؤوله.

    وعذرا
    [/ALIGN]

  4. #4
    نبض كاتب الصورة الرمزية matar
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    307

    تابع..بعيدا عن أي خلفية دينية أو سياسية أو اديولوجية أدعوكم الى متابعة المقال..قد يحمل الكثير من المغالطات ولكنه يدق ناقوس الخطر فما وصلنا اليه الان من انحطاط يدعو الى طرح أسئلة كثيرة..

    وقد أبديتُ دهشتي هذه لأحد الأساتذة هنالك فأجابني الأستاذ :"إننا إذا منعنا طلابنا وطالباتنا عن الإختلاط المكشوف لجأوا الى الإختلاط المستور بعيداً عنا في جوّ ملؤه الريبة والإغراء. وإننا إذ نعترف بما في الطبيعة البشرية من قوى ونهيء لها ما ينفس عنها في جو من البراءة والطمأنينة نكون بذلك قد وقينا الإنسان من مزالق الشطط ومغريات الخفاء". وأنهى الأستاذ كلامه قائلاً :"عوّد أبناءك على حياة النور تنكمش فيها نزعة الظلام!".

    حدث لي ذات مرّة في بدء دخولي الحياة الأمريكية أن حييت فتاة من فتيات صفّي الحسان فردّت لي التحية بغمزة من عينها. وغمزة المرأة في أمريكا لا تعني غير اللطف وحسن المجاملة. أما أنا فقد فسّرت تلك الغمزة تفسيراً شرقياً خبيثاً. وبقيت طول يومي أنظر في وجهي في المرآة، وأضرب أخماساً بأسداس ...

    إنّ ما نشأت عليه في بيئتي الشرقية المتزمتة من وقار مصطنع، جعلني أحسّ لدى تلك الغمزة البريئة بهمسة من همسات الشيطان ومن السهل أن يغري الشيطان إنساناً إعتاد على الوقار المصطنع والتزمّت الشديد .

    ويبدو لي أن هذا التزمت الشديد الذي امتازت به حضارتنا الشرقية هو بقية من بقايا مجدنا "الذهبي" القديم. فقد كانت المرأة أنذاك تباع وتشرى. وكان الأمراء والأغنياء في تلك الأيام يكثرون من شراء الجواري ويملؤون قصورهم بهن. [ يروى أن المتوكل، رضي الله عنه، كان يملك في قصوره أربعة الآف جارية...وطئهنّ جميعاً ] وكان صاحب الجواري يحرص كل الحرص على عفاف جواريه. فهو يقيم الأسوار العالية حولهن، ويشتدّ في حراستهنّ ومراقبتهن لئلا يطمع أحد الفقراء فيختطف منهن نظرة أو يحظى بغمزة.

    وقد أخذ الوعّاظ والفقهاء يؤيدون أصحاب الجواري على حرصهم هذا وشدتهم في مراقبة المرأة، فالوعّاظ كانوا، ولا يزالون، يعيشون على ما ينفقه عليهم أصحاب الجواري.

    نشر الوعّاظ مبدأ الحجاب في المجتمع الإسلامي وأيدوه بالأدلّة العقلية والنقلية. ولعلهم أرادوا بذلك ـ لا شعورياً ـ أن ينذروا الفقراء بالويل والثبور ويمنعونهم من التطلع الى ما في داخل القصور الشامخة من بيض حسان.

    فالواعظ حين يقول:"لا تنظر الى المرأة" ربما أراد بذلك أن يقول:"لا تنظر الى جواري غيرك". وهو حين يقول:"إياك والحسد" لعله قصد أن يقول :"لا تحسد غيرك على إمرأة إشتراها بحلال مالهِ".

    والغريب أن نراهم يستنزلون غضب الله، وويلاته جميعاً، على رأس ذلك الفقير الذي يغازل جارية من الجواري، بينما هم يباركون للغنيّ ويهنئونه على تلك الجواري اللواتي اشتراهن بماله من السوق. كأنّ الفرق بين الحلال والحرام، في نظر هؤلاء، هو الفرق بين وجود المال وعدمه.

  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية عبدالله اليعقوبي
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    2,528
    أني أخالفك الراي يا اخ مطر يعني لو جعلنا المرءه تخرج شبه عاريه وتغمز لكل واحد ( وانا لا اعتقد ان الغمز في ذلك المجتمع يعني البراءه ) وتفعل ما تشاء ايحل هذا مسألة الزنى والإغتصاب ويحل مشكلة الشباب النفسيه مع الجنس الناعم كلا والله
    فالإغتصاب في المجتمعات الغربيه يفوق ما عند المجتمعات المسلمه الاف الأضعاف بل الجرائم الجنسيه في المجتمعات "المتحضره" تتجه لمنحنى خطير جدا
    فعصمت المراءه هي الحل وليس تبرجها واختلاطها مع الرجال

    واريد اسألك سؤال واحد اذا كنت انت مسلم بحق انطيع من خلق هذي البشريه ودبر أمورها ام نطيع من عاداه

    فأين الصلاح مع الأمريكان أم مع رب الأرباب وخالق العباد

    عذرا لكلامي لكن ان الحضاره الأمريكيه اثرت فيك كثير

    اخوك في الله

  6. #6
    نبض مبــدع الصورة الرمزية الأميــA-S-Sــر
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,788
    ماكل مايكتب يقراء ولا كل مايقراء يقال

    والقران خير دليل على وجوب الخمار للمراه

  7. #7
    نبض كاتب الصورة الرمزية matar
    تاريخ التسجيل
    07- 2002
    العمر
    43
    المشاركات
    307

    Exclamation

    [ALIGN=CENTER]العنوان مستفز
    والمقال مستفز

    وعلي الوردي نفسه مستفز:n13:

    ولكن هذا ليس مبررا لأن نعتقد دائما أن الكون يصلي في محراب واحد..سيدي Fatabd أنا لم أعرض يوما رأيا أتفق معه تماما..لأن القضايا والنقاشات المنتهية لها مكان واحد هو بين دفتي التاريخ.

    أنا لا أتفق مع انبهار الوردي بالحياة الغربية ..وأتفق معك في كون ما تسميه -بالحضارة – الغربية قد وصل بهم الأمر إلى شدود جنسي خطير..فضائحي وعلني..

    ولكن سيدي هل تعتقد أن الدول العربية والاسلامية في أحسن حال ..لو كنت تعتقد ذلك فأنت واهم ..فماذا نسمي ما يجري في السوق اللبنانية الخليجية ؟

    ماذا أسمي ما أصادف به من تفريغ مثير للغتيان على مستوى المواقع العربية للدردشة ؟..عشرات ممن لم يتشرفوا بعد برؤية عورة امرأة يبعثون باميلاتهم طلبا لصور عارية ..؟ لا أستثني حتى بعض الفقهاء الذين استشرت بينهم ظاهرة اللواط والزنى..

    لا أدعي أن التجربة الغربية بأحسن من حالنا ولكن ما يمارسونه بفضائحية وعلنية نمارسه بتستر ومكابرة..نحن شعوب المختبرات والتجارب..كل حكيم فكر ودبر إلا وجرب فينا معاول فكره..

    نحن لن نكون إلا ما نحن..من يخفي ذكورته ليس بذكر..ومن تخفي أنوتثها ليست بأنثى..إنها سنة الحياة ..وكل الحواجز هي وهمية.
    [/ALIGN]

  8. #8
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    مساء الخير ......مساء جميل لك اخي مطر ولطرحك هذا الموضوع ..خصوصاً وان ظاهرة الشذوذ الجنسي باتت شبه متكررة وطبيعيه لدى البعض لكثرة ما تحصل وهي من الظواهرالخطيرة جدا جدا الدخيلة على مجتمعنا العربي الاسلامي ....
    ومما قرأته وفهمته من الموضوع انه لم يقصد حجاب المرأة بحد ذاته لأنه امر واجب ومفروغ منه وقد ذكر في القرآن الكريم...
    وانما قصد حجب الحريات المعقوله في التعرف ودخول عالم جديد غير مكبوت حتى لا يقع الكثير في المحرمات خطأ رغبة منهم في اكتشاف ما منعوا من اكتشافه مسبقاً.....
    ومن جهه اخرى يعتبر الشذوذ الجنسي مرض نفسي اكثر منه عضوي ....!!!

    هذا ما لدي الان ....

    تحياتي

  9. #9
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053
    مطر :
    رايح اسألك سؤال
    من سن هذه القوانين وفرض الحجاب ومنع الاختلاط وفرض كل
    ما من شانه الارتقاء بالمسلم ونيله رضى الله هل كل هذه القوانين
    الشرعيه من صنع المسلم ذاته اذا كانت كذلك فلك الحق في تفكيرك
    فنقول المسلم وضع لنفسه منهجا ثم خالفه .
    ولكن إن كان هذا هو شرع الله الذي ارتضاه لعباده فليس الاسلام بمسؤل عن ما يفعله بعض المسلمين واقول البعض مثل من يطلبوا الصور العاريه على المواقع والدردشه ووووو
    لقد جعلنا الله خلفائه في الارض لنعمرها بالعبادات وتنفيذ اوامر الخالق جلت قدرته وليس العبث الفاضح في تلك الحضاره الغربيه الزائفه الي انت مغرم بها .
    كل انسان محاسب بافعاله واذا كان من يفعل تلكم الامور الفاضحه بتستر مثل ما تدعي فهذه نقطه لا يجب ان تغفلها كون ان المسلم وإن كان باللسان فقط مسلما لم يغفل ان الله قد حرم عليه ان ياتي بالسيئات كبيرها وصغيرها , ولكن تلك الحضاره الزائفه ليس لها من يردعها ويسن لها نظاما فكل افكارهم وكتبهم هي من صنع افكارهم وما تمليه شهواتهم الدنيئه حتى كتبهم السماويه حرفوها وماذا بعد
    قد لا تتفق مع الكاتب في آرائه نعم ولكنك تميل اليها وهذا شيء يرجع اليك ولكن ما يعنينا نحن المسلمين هو قناعتنا بكل ما آمنا به من عند الله واتباع سنة رسوله الكريم .
    ولو تتبعت عواقب كل فعل سيء من الافعال لوجدت ان له عواقب وخيمه في الدنيا وجرب ان تفكر في عاده سيئه وانضر اليها برويه من كل الجوانب تجد ان تركها اسلم فلك عقل وهب الله اياه لتستغله في الافاده والاستفاده .
    قرأت في احدى الصحف منذ فتره ان حكومة الرئيس بوش تحاول ان تسن قانونا يمنع الاختلاط في المدارس لما له من آثار سلبيه نعرفها .
    وكم وكم تعاني تلك الحضاره من ويلات ما جنته افكارها السقيمه لماذا ؟
    لانها من صنع البشر والكمال لله وحده .
    والان يحاولوا ان يصدروا قانونا يجيز ان يتزوج رجل برجل آخر في حضاره هذه
    ادعوك للتفكير مليا في عواقب كل شيء لتعلم ان الله لم يامرنا الا بما ينفعنا ولم ينهنا الا عن ما يضرنا .
    ولا حول ولا قوة الا بالله .

  10. #10
    نبض نشيـط الصورة الرمزية قطرة ندى
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    العمر
    31
    المشاركات
    712
    اشكر الأخ مطر على طرحه لموضوع على هذا القدر من الحساسية ..وأشكر الأصدقاء على نقاشهم الراقي

    وإن كان يبدو لي أن هذا النقاش لا جدوى منه..لأنه نقاش محسوم ومفروغ منه..

    فهده القوانين يدعي البعض ان الخالق واضعها فهي بالتالي لا تقبل الخطأ.

    ولكن هذا القدر من السلبية هل هو ناتج عن هذه القوانين أم هو ناتج عن متبعي هذه القوانين؟ بعبارة أخرى هل مرده إلى الإسلام أم إلى المسلمين؟

    مع أن الآية القرآنية صريحة في وجوب الحجاب وكذلك الحديث النبوي إلا أننا نفاجأ بأن نسبة السفور في العالم الإسلامي أكثر من نسبة الحجاب..فمادا يعني هذا ؟؟

    كيف أصدق أن الخطأ في الإسلام وهو وحي إلهي ؟؟وكيف أصدق أن الخطأ من المسلمين والآية والحديث واضح ولا يقبلان التأويل ؟ هل هو جحود أم كفر ..؟

    هذه أسئلة لا تحتمل الإجابة لأن كل إجابة تدعي الكمال هي إجابة مخطئة من الأساس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20