صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 39

الموضوع: سؤال للشباب .. وآخر للسيدات ..! للنقاش

  1. #21
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرايم_العين مشاهدة المشاركة
    الريايل ما يعيبهم العيب ولا الصيام في رجب

    هالمثل وايد يناسب رياييل هاليومين

    وانا من صوبي اذا عرفت انه يرمس وحده ثانيه بودره واخليه

    هو في صوب وانا في صوب

    جرح المشاعر هب هين

    وانا صعب اني ارجع شرات قبل بعد ما جرح مشاعري بتم حاطه في خاطري

    وانا هب مجبوره اقعد وياه يسير يتزوجها ويقعد عندها

    والله
    عذرا مرايم لما التحامل على الرجال في هذه الايام ...
    فقط للتنويه فليس كل الرجال كمثل بعض
    هناك منهم من يحترم المرأه...
    أعذريني أحس في ردك مرايمووه ...تشدد على الرجال ..
    والحياه بها الكثير ... !
    فهناك الصالح والطالح ...
    ويبقى أن أطرح لك سؤالا ...
    هل العادات لها دور في جعل فكرة المرأه بهذا التشدد
    على الرجل ضد اي خطأ لا يغتفر للرجل..!
    ألف شكر مرايمووه على مرورك الجميل

    وفقك الله وبارك فييك
    السيد الوحش


  2. #22
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **دانة السلطنة** مشاهدة المشاركة
    اول شيء اشوف واحلل المسألة...

    احتمال انا مقصرة ف حق زوجي ..ليش لا؟؟

    انا ما احب اتسرع ف قراراتي...اول اشوف شو اللي وصله لهالمواصيل...

    من عقبها...بعرف كيف اتصرف..

    ان طلعت انا المقصرة...انا اللي بعتذر له...

    وان طلعت بريئة..يا ويله ويا سواد ليله....!!!!
    [COLOR="Black"]جميل محاسبة النفس ...
    ومحاولة الوصول للحقيقه الكامنه بين حنايا الروح الساقطه
    بين ترهلات الإهمال ...
    وهنا أطرح لك سؤالين ..
    الاول .. كيف سيكون الإعتذار .. ؟ إن كنت ِ المقصره
    والثاني ..
    كيف سيكون عقابه لو كان هو مقصر ...!
    وهل هناك فرصه للإسراع بطلب الإنفصال عنه .. !
    دون إعطائه فرصه للعوده لذاته ..!؟
    دانه وجود جميل له أشكرك عليه ...
    وفقك الله وبارك فييك ..!
    السيد الوحش

    [/COLOR.

  3. #23
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونة مشاهدة المشاركة
    انا لو فى الوضع هذا لازم اعطى نفسى فرصة افكر واشوف اذا انا مقصرة فى شيء ولازم اواجةزوجى واعرفا هى نزوة او حب حقيقي اذا نزوة لازم اسامح واذاحب وارتباط حقيقى انابشخصيتى لزم انسحب لكن ممكن انسانة اخرى تتقبل الوضع
    الجلوس مع الذات والوقف على باب الحقيقه ...
    مواجهة النفس .. ومعرفه مكمن كسرها ..
    ونزوات الحب التي ربما تتكرر ... بين بعض البشر ..
    تحليل ربما قريب الى التوازن ..
    مع وجود بعض العصبيه ... في آخر الامر ..
    وهنا لابد قبل خرورجي أطرح لك سؤال ...
    هل شخصية الواحد فينا هي التي تحدد القرارات المصيريه ..
    دون الرجوع للعاطفه أو العقل ... !؟
    شاكر لك تواجدك الرقيق
    لا حرمنا الله من متابعتك الطيبه ..
    سيد الحزن ..

  4. #24
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــــــــــــال مشاهدة المشاركة
    سؤالي للشباب !!!!
    لو مرت بك الأيام ولا حظت تغيرا في حياتك مع حبيبتك شريكة عمرك زوجتك 000
    تحاول الهروب عنك تحاول ان تهرب من أي مكان تكون أنت به لا تجلس معك
    لا تحاول وكثيرة السرحان وعن طريق الصدفه شاهدت شيئا رهيبا لم تكن تتوقعه !!!!
    زوجتك تتحدث عن طريق الهاتف مع رجل غريب عنها وثمه رسائل غراميه توجد في حافظه الرسائل !!!
    كيف ستتصرف ؟؟؟؟حينا ذاك !!!!!

    بعد التأكد والتثبت من كل شيء
    الإنفصال النهائي هو أنسب حل ...
    حتى وإن كان التقصير من جانبي
    حلو التأكد والتححقق ...من الأمور ...!
    لكن ....!
    الآترى معي سيكون من الظلم
    الحكم على الانسانه تحت إسم المطلقات ..
    وخاصه لو أنت السبب في هذه القضيه
    اليش منالظلم الحكم عليها بهذا الحكم ..
    لما لا تحاول إصلاح نفسك وتعيدها الى حضن قلبك مرة أخرى..!
    شاكر لك تواجدك ...
    وبإنتظارك مرة أخرى
    تحياتي
    السيد الوحش

  5. #25
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفا القلب مشاهدة المشاركة
    ما في بعد الصراحه اخي العزيز ايصارحها ويواجهااااااا
    وتمت المصارحه ...
    وإتضح كلاكم مخطىء ...!
    كيق سيكون الحل للامر ..
    وهل ستترك العصبيه القبليه تتحكم علييك ...
    تطلب الانفصال ..!
    شاكر لك تواجدك الرقيق
    لا جرمنا الله حضورك مرة أخرى
    الوحش

  6. #26
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    حلو التأكد والتححقق ...من الأمور ...!
    لكن ....!
    الآترى معي سيكون من الظلم
    الحكم على الانسانه تحت إسم المطلقات ..
    وخاصه لو أنت السبب في هذه القضيه
    اليش منالظلم الحكم عليها بهذا الحكم ..
    لما لا تحاول إصلاح نفسك وتعيدها الى حضن قلبك مرة أخرى..!
    شاكر لك تواجدك ...
    وبإنتظارك مرة أخرى
    تحياتي
    السيد الوحش
    كلمة مطلقة ما شويه في مجتمعنا
    لكن اذا الزوجه جنت على نفسها ومشيت في هذا الطريق
    نرجع الذنب للزوج !! لا طبعا , ولنفرض ان الزوج مذنب يا ترى هذا سبب
    للزوجه انها تتصرف هذا التصرف ؟!! طيب وين الدين ؟ وين الاخلاق ؟
    وين التربية ؟ فساد الزوج ما مبرر للزوجه علشان تنحرف سيدي العزيز
    لو إنسان فقير إظطر انه يقتل
    إنسان آخر علشان يسرقه
    وبداعي انه فقير ما يملك شيء
    تفتكروا ان هذا مبرر للجريمه والقاضي يقوله انت بريء لأنك فقير وقتلت علشان تصير حالك حال الناس ؟!!!

    نحن في مجتمع شرقي سيدي ما يتحمل الرجل يشوف خيانه من زوجته ويسكت
    ولو في الغرب هذي الامور عاديه لأن ما عندهم عقيدة ولا مباديءولا اخلاقيات
    وبعدين لو ما تم الطلاق يا ترى كيف تكون الحياة الزوجيه في المستقبل
    كلها شك وريبه ومراقبة ... صعبه صح ؟
    لاحظوا اني قلت باني لازم اتاكد واتحقق من الموضوع
    يعني الطلاق ما يتم بسهوله بالنسبه للإنسان العاقل
    فمع مراعاة ان الزوج ما يريد يظلم زوجتة كونها انها بتكون مطلقة ما يكون على حساب مشاعره وحياته وقبل هذا كرامته اللي انداس عليها ....
    ملاحظة بسيطه :
    "" الأمور تقدر بمقدراتها "" يعني إذا الإنسان ارتكب حاجه ينظر إليه اذا هو محتاج لعلاج او عقاب واكثر الأحيان العقاب هو ذاته علاج لمشكله معينه يمكن ما تظهر آثار العلاج في الوقت الحاضر

  7. #27
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    [QUOTE=أخت عاشق السمرا;202178]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    أخت عاشق السمرا ..
    جميلة نظرتك للموضوع وتفهمك للأمور ربما يغبطنكن بنات جنسك ..
    على برودة أعصابك .. ومحاولة إيجاد الحل المناسب للمشكله ..
    وتمر بك الايام وإكتشفتي إن زوجك المصون لا يزال يقع في
    نفس المشكله التي تظنين إنك قد حلّت من قبلكِ



    وكانت الامور والدلائل تبيّن إنه هو المخطىء ولم يكن من جانبك ِ
    أي تقصير ...
    كيف ستواجهين هذه المشكله وخصوصا إن لديكِ اطفالا
    يتمنون بقائك ما والدهم ...
    هل ستغفرين أم ...
    في إنتظارك
    شاكر لك على الإطراء
    كوني بخير كماأود لك ِ

    السيد الحزين ...





    أخي الكريم

    بدلت معه قصار جهدي....ولازال على حاله لم يتغير...

    هنا تكون ذمتى برئة أمام خالقي ...

    أنا متأكدة انه لن يخذلني وان جهدي لن يضيع عبثا...فسبحانه

    وتعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا..

    في هذه الحالة لن أطلب الطلاق الا اذا كانت هذه رغبته...

    وسأسعى جاهدة لتربية أولادي وتعليمهم...ولن أحرمهم من حنان

    الاب الذي مهماعملت لن استطيع تعويضه..

    وسأفوض أمر زوجي الى الله عز وجل فهو قادر أن يهديه ويعيده

    الى الطريق السوي ...

    لن أغير من أسلوب تعاملي معه...فمهما فعل يبقى له حق علي

    في طاعته وآداء وحقوقه وواجباته والرسول صلى عليه وسلم

    أمرنا بذلك كما جاء في أثر الحديث الشريف : ((زَوجُكِ جَنّتُكِ

    أو نَارُك ))

    اشكرك أخي الكريم

    في انتظار عودتك...

    بالود دمت

    أخت عاشق السمراء
    السلام علييكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الفاضله ..
    جميل إن يكون لديكِ كل هذاالصبر تجاه زوجك المصون
    وجميل إن تقبلي به بكل عيوبه .. وإن كنت أظن إنه في نظر قريناتك
    ضعف ربما ...
    فعلا إنت رائعه إن هذا هو تفكيرك على جسب ما كتبتِ
    في الأخير
    دعواتي لك بالخير ..
    وفقك الله وبارك فييك ..
    ورزقكِ من حيث لا تحستبي ...
    وأعتذر على التأخير في الرد ..
    الوحش

  8. #28
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هُمى الروح مشاهدة المشاركة
    مساء الخيرات سيدي الوحش

    إذن تريد إثارة الموضوع ؟!

    ولك ذلك ..

    بوضح نقطة مهمة بعدها بأجيب على تساؤلاتك..

    في نص كتبتهُ عنوانه(فوضى الأوجاع)
    بأقطف لك الوجع رقم (10) ..

    (10) فاجعة الخيانة /
    " خيانة " .. كلمة حروفها قليلة وأثرها مؤلم حد السقم ..
    " خ" >> خراب لا قائمة له ..
    " يـ " >> يتمٌ لا ذوي له ..
    " ا " >> ألمٌ لا شفى له ..
    " ن " >> نار لا برد لها ..
    " هـ " >> هزيمة لا نصر لها ..
    فوضى سقيمة بين تلك الحروف ..
    يالها من فوضى مدمرة ..

    الخيانة تظل خيانة
    ومؤلمة جداً يعني مافي مبرر للمرأة تخون زوجها
    حتى لو يغديها ضرب ويعشيها ضرب
    ولا للرجل ان يخون زوجته

    يعني إذا شاف نفسه أنها مقصرة يفاتحها
    قبل لا يخطأ وإذا ما تغيرت
    يهددها أنه بيتزوج عليها أو أي شيء
    وإذا لا .. يفارقها ويأخذ غيرها بس ما يخونها

    شكله الموضوع بيطول وما أحب تملوا أو شيء

    بس أنت أجبرتني ..!!

    وبأخبرك قصة حقيقة وأنا كنت طرف فيها
    ويمكن تستغرب من أحداث القصة ..!

    شخصين من أقاربي متزوجين
    وقريبتي هذه في فترة حمل يعني تقدر تقول
    شهرها التاسع ..

    والله العالم بي .. كنت ألاحظ على زوجها
    أشياء منها أنه يكلم بنت بالتلفون

    لكن بالرغم من مصادفتي له أكثر من مرة
    إلا أني ابد ما قلت لقريبتي ..

    ما أحب أفتن .. ومن هنا ما أعرف شو أسوي !!

    يعني أستحي أروح أواجهه أكيد بينكر !!

    عشت حالة ما أدري شو اسوي فيها

    إلى إن قريبتي إتصلت فيني وكانت تبكي بعنف
    المهم رحت لها بيتها وشفت حالتها
    عورت قلبي وجعدت أبكي معاها وكأني حاسة
    بإللي صار .. كان تقول لي إنها
    ضبطت زوجها يكلم وحدة ثانية
    رديت عليها وهو عرف ..قالت لا ..!
    لسه ما واجهته .. وإنها بتركه وبتواجهه
    وبتروح بيت أهلها ..

    أول شيء هدأت من حالتها ..
    بعدها قلت لها سمعيني عدل ..
    وهنا ما قلت لها إني كنت أعرف
    خليت نفسي كأني ما أعرف شيء أبد

    المهم قلت لها / إذا واجهتيه بينكر
    وبيحلف إحتمال ومافي شيء ضده !!

    لازم عليك تصبري وتخلي نفسك كووووووول مرة

    وتكشفيه وتجيبي البراهين عشان ما ينكر
    وتشوفيه كيف هو صغير وخائن وما يقدر يرفع
    وجهه بوجهك ..

    وقالت بعدين .. قلت بعدين بنشوف

    المهم هي فتشت هاتفه وسجلت المسجات
    وأخذت الرقم وهنا كانت مفاجأة كبيرة
    وهذا ساعدني إني أساعدها كثير ..

    كان الرقم ( دولي ) يعني خارج عُمان!

    المهم واجهته وأنكر طبعاً مثل
    ما توقعت أنا .. بعدها قرأت له المسجات
    وإتصلت لذيك إللي الله يهديها ..!!

    وطبعاً من محتوى كلامها
    قالت له لو أعترفت لي وما أنكرت
    كان أهون عليّ لكنك كذاب وخائن

    المهم بعدها راحت بيت أهلها وكانت تبي الطلاق ليس إلا!!

    وقبل كذا أتصلت بالبنت وتأكدت وخبرتها
    عن علاقتها بزوجها ..!!

    شو تتوقع من هُمى سوت؟؟!

    بالرغم من المرارة .. صدقني أحسنت النصح لها
    فكرت بعيالها فكرت بإللي ببطنها ..!

    كانت تطلب مشورتي .. وأنا بروحي أتغصص!!

    المهم قلت لها أشياء تخليها تحس أن كرامتها فوق !

    1/ قلت لها أولاً سالفة الطلاق شيليها من بالك
    وإذا تبي تجلسي بيت أهلك إجلسي وخليه وطنشيه
    ولا تردي عليه لين يحس بغلطه

    قالت لي بس هو خاني وكلمها/ قلت صح
    كلام تلفون هي ببلد ووهو ببلد يعني ما صار
    بينهم إلا كلام تلفون
    يمكن إنتي حامل وبعيدة عنه ونفسيتك مو زينة
    خلها هذا يشوف له شوفه .. يعني هنا
    جلست أعاتبها وأحسسها إنها أهملت زوجها

    وكانت مثل البيبي حاسة بكل هذا ..
    هنا سجلت نقطة ..

    2/ قلت لها .. ترى كرامتك فوق ولازم تعلميه
    درس ما ينساها يخليه ما يفكر يخونك أو يشوف غيرك

    قلت كل ما حاول يكلمك طنشيه ولا تردي عليه
    خليه يحس بخيانته وكذبه ..
    تمت كذا لمدة 10 أيام تقريبا بيت أهلها
    وهو طبعاً يحاول يرجعها ..

    وطبعاً هي ما قادرة تستقبله
    قلت لها يا حبيبتي روحي بيتك مع عيالك

    بس عشان عيالك وقولي له أنك راجعة عشان
    العيال .. لكن عشان ترتاحي خليك بغرفة
    وهو بغرفة .. ظلي كذا لين تحسي قلبك
    قادر يسامحه .. وقلت لها سوي شيء مهم
    عشان تبيني أنك فوق وهو تحت

    قلت لها قومي بأعمالك إتجاهك من تحضير الأكل
    وخليه يأكل مع أولاده وعادي بس طنشيه
    ولا تحاكيه أبد ..

    المهم هي كانت مرتاحة خصوصا لمَ
    كانت تشوفه أنه يتعذب وأنه ندمان
    وأنه تعبان وحاجات حسستها أنها إستعادت كرامتها

    المهم تمت كذا لمدة 3 أشهر تقريباً

    بعدها تفاهموا ..!

    والحمدلله حياتهم ماشية ..

    ولكن أنا أنصحها وأحاول أريحها
    واسأل نفسي لو كنت مكانها
    بسوي كذا !!

    سألت نفسي ووجدت الجواب لا لا لا
    ما أقدر ..

    صحيح أن الله يسامح ووصانا ..

    لكن أقدر اسامحه بأي شيء
    يعني إذا ضربني بسامحه إذا قصر ببيته بسامحه
    إذا قصر فيني بسامحه
    وبحاول أعدل فيه

    لكن يخوني ويفكر بوحدة غيري !!

    هنا ما أقدر صدقني ما اقدر !!

    يكفي الصدمات إللي أشوفها
    ما أتصور نفسي أقدر أتحمل ..

    وإذا في عيال .. بأحسن تربيتهم
    وبخليهم يزورا أبوهم ..

    بس ما بيكون لي الشرف أعيش معها ..
    لأنه هو أكيد إذا خنته أنا
    أكيد ثانية وحدة ما يخليني معاه!!

    صح أو لا ؟ جاوبني
    السلام علييكم ورحمة الله وبركاته
    في البدايه دعني أعترف لك بإعتراف ..
    لما قرات ردك الأول ..
    قلت هناك ثمة شيء في الأمر .. وربما حادثه وقعت ..
    وصدقت نبوئتي ...

    الخيانه أتفق معكِ إنها ليست بالأمر الهين ,,
    والمشكله بالموضوع كله ..
    المجتمع ونظرته للمرأه وهذا أمر لامفر منه
    فكما قلت سابقا ..
    الرجل إذا خان سيغفر له ولو بعد حين
    ولكن المرأه لا وألف لا...
    هي نظره خاطئه أتفق فيها معك ...ولكن ..!
    وقبل ان يطوي النسيان ..
    لابد إن أشكرك على مقطفات الخيانه من رائعتك..
    وأتوقف قليلا ..
    عن قصة صديقتك أو قريبتك ..
    دعيني اسالك سؤال ...
    لما نصحيتها إن تعود لمنزلها ..!

    رغم إني أعرف الإجابه ...
    أما الإجابة على سؤالك..
    قلت لك مسبقا...
    المجتمع ونظرته للمرأه رغم التحرر الذي ينادي الكثيرين
    في التعامل مع المرأه ...!
    ورغم أنها وصلت لأعلى المراتب سواءا العلميه أو الاجتماعيه
    تظل النظره هي ..هي وهذه أكبر مصيبه ..
    وأظن أيضا .. عامل الغيره الذي يتواجد في كلا
    الطرفين ..
    فقد قال رسولنا الكريم ..
    (( الغيره من الإيمان ))
    وقال أيضا ..
    ((رحم الله أخانا عيسى يغار وأنا أغار مما يغارمنه ..))
    أو كما قال عليه السلام...
    تحياتي لك
    سيدتي..
    وأعتذر على العصبيه التي تسببت فيها..
    الوحش ..

  9. #29
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنوز مشاهدة المشاركة
    والله بالنسبه لي لو أثبت هالشي راح أحقره و اخليه يعيش الحياة اللي اهو فيها و لكن اتعامل معه و كأنه غير موجود و صدقوني راح يرجع وهو متحسف على اللي صار ولكن التعامل مع الرجل في أسلوب التطنيش وقت ارتكابه لأي خطأ ولا كانه موجود أحسن حل و يعتبر عقاب له
    وبالنسبه للانفصال اعتقد أخر حل في حال انه ماكو فايده من الرجل
    السلام علييكم ورحمة الله وبركاته
    اذن تقصدين لغة الإهمال هو أحد العلاج .. معه
    وفي حال عدم النفع ..ما الذي ستفعلييينه بعدها ..!

  10. #30
    الصورة الرمزية هُمى الروح
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    دعيني اسالك سؤال ...
    لما نصحيتها إن تعود لمنزلها ..!
    رغم إني أعرف الإجابه ...


    وأعتذر على العصبيه التي تسببت فيها..
    الوحش ..

    نصحتها لأنها حملتني مسؤلية كبيرة
    يعني أنا أشارك في رايها ..
    وهذا كبير جداً .. لأني مستعدة أتحمل
    قراراتي والعواقب الخاصة بي أنا ..

    بس بغيري هنا صعوبة ومسؤلية كبيرة جداً..

    ولكن إذا صار شيء وبعدت عن زوجها ..
    ما أريد أشوف نظرة عتاب منها لسوء النصيحة ..
    ما اريد اشوف عيالها واتألم أنا ..

    كنت بموقف .. حتم عليِّ بنصحها ..
    بتلك النصيحة .. والحمدلله إني ما كنت أنانية ..

    لا أبد يالوحش.. يمكن تلك العصبية مفيدة لي
    عشان أطلع شيء أستنكره وأخافه جداً ..

    موضوعك ثري جداً ووفقك الله دووووووم

    ودعوااااااااااااااتي إلك أكيد

    هُمى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML