مرحا بضيف اطل فاضفى على هذا البرنامج جمالا يستحق الاشاده به بفضل
تواجدك اخي ضيف
واستاذن اخي وتر بالاجابه على بعض التساؤلات التي طرحتها
1- ما هو مصير خريج الثانوية العامة اذا لم يحصل على نسبة تؤهله دخول الجامعة ؟
اؤيد اخي عاشق في اجابته بان مصير الطالب الى الفشل المحتوم
02 هل اصبحت النسب العالية والتي هي من شروط دخول الجامعة / الكلية السبب الرئيسي في اصابة الشباب بالإحباط لعدم تمكنهم من تحقيق تلك النسبة ؟
نعم النسب العاليه هي سبب رئيسي وقوي في اصابة الطالب بالاحباط لعدم تمكنه من تحقيق نسبه عاليه
او خياليه ان صح لي التعبير ولا اتفق مع اخي عاشق السمراء فاذا اردت ان تطاع فامر بما هو مستطاع
وفي معظم الكليات ذات الاختصاص العلمي تطالبك بنسبة 92% على الاقل والقول على الاقل فاي طموح
هذا الذي يجعل طالبا يثابر واذا نقص درجه واحده عن هذه النسبه يكون مصيره الاحباط
نعم لابد ان ينظر الطالب لمن سبقوه في الاتيان بنسبه عاليه ولكن اذا علمت ان النسبه التي تلتحق
بالجامعه هي ضئيله قياسا بمن اتو بنسب لو كانت في دول اخرى لعد عبقري زمانه
اذا الطالب الذي ياتي بنسبه 92% قد تخطى العبقريه ولا ادري ان كانت هناك صفه لما بعد العبقريه .
03 هل المشاريع التي تحاول بها الحكومة مشكورة على توفير فرص عمل للشباب ستحقق احلامهم المستقبلية ؟
نعم المشاريع التي تقوم بها الحكومه مشكوره في توفير فرص العمل تستحق الاشاده بها
وتحقق احلامهم بطموح الطالب وان كان هذا المشروع يتدخل في ادق تفاصيل المشروع
ولكن هل سننتج جيلا همه الوحيد انشاء المشاريع والتفرغ للتجاره .
04 هل ان كل شاب يستطيع مواكبة العمل مع مشروع سند ام يجب ان تكون له رغبة وخبرة ؟
بالطبع لابد ان تكون الرغبه والطموح في تحقيق النجاح للاستمراريه في المشاريع .
05 ما هو دور الجامعات الأهلية في حل هذه المشكلة وهل هي تراعي الحالات الإجتماعية للطالب ؟
ان الجامعات الاهليه قد قامت بحل هذه المشكله ولكن بالنسبه لذوي الدخل المرتفع اما الفقير فانه اما
ان يدخل في مشروع سند او مهنه اخرىواما ان يتدين بديون تثقل كاهله في سبيل ارسال ابنه
الى الجامعه وهذا نادر الحدوث اذافالجامعه هي لمن تخطى مرحلة العبقريه او لمن له دخل مرتفع .
تحياتي