مباااارك للفرق المتقدمه
تحياااااتي
[ALIGN=CENTER]
نتائج الفرق حتى بعد الجولة الثالثة :
فريق نبض الثقافي العام = الرمز ( ب )
12 نقطة
فريق نبض الأسرة والمجتمع = الرمز ( ج )
8 نقاط
فريق نبض الشعر والخواطر = الرمز ( د )
9 نقاط
فريق نبض الأعضاء = الرمز ( هـ )
12 نقطة
فريق نبض المنوعات والاهداءات = الرمز ( و )
12 نقطة
فريق نبض التسالي والفكاهة = الرمز ( ز )
12 نقطة
فريق نبض الكمبيوتر والبرامج = الرمز ( ح )
13 نقطة
ولا يزال التنافس مستمرا .. !!
(( موعدنا غدا .. بنفس التوقيت لاستكمال المرحلة النهائية !! ))
مع تحيات اللجنة المنظمة ..[/ALIGN]
الف مبروووووووووووك
للفرق المتألقه إحم
وهاردلك للفرق الباقيه
وخيرها في غيرها إحم
الحمد لله على التفوق
كل يوم نزيد نقطة
شكرا لكم يا رحـــــــــال ويـــا لؤلؤة الشرق :n28:
ومبرووووووووووووووك للمتفوقين
تحيــــ(الباشق)ــــاتي
[ALIGN=RIGHT]
(( السلام عليكم .. مع نهاية المرحلة الثالثة وبداية المرحلة الاخيرة .. تشكر اللجنة المنظمة جميع الفرق المشاركة على جميل التنافس والتعاون والمثابرة فيما بينهم .. بعد نهاية هذه المرحلة سوف يتم تصفية الفرق إلى اربع فرق تتأهل الفرق صاحبة النقاط الاكثر .. والفرق المتعادلة سوف يطرح لها كل يوم سؤال حتى خروج احد الفرق .. وقبل كل هذا اشكر الجميع على جميل التواصل متمنين لجميع الفرق بالتوفيق والفوز ان شاء الله تعالى !! ))
السؤال 16
ب : كيف مات الشاعر العربي ابو القاسم الشابي ؟
ج : كيف وصل صوت ابراهيم عليه السلام عندما نادى بالحج إلى الناس جميعا؟
د : كيف جمع الله بين المسلمين والمشركين في معركة بدر ؟
هـ : كيف تكون مجادلة أهل الكتاب ؟
و : كيف تسمع الافاعي ؟
ز : كيف نصر الله رسوله في غزوة الخندق ؟
ح : كيف كان وفاء رسول الله لزوجته خديجة بعد وفاتها ؟
وعلى الله توكلنا ..
موعدنا غدا الساعة 11 مساء .. السؤال السابع عشر ان شاء الله.. !!
قبل ان يراقبك الناس كن رقيبً على نفسك ..
وبالله التوفيق !!
مع تحيات اللجنة المنظمة !![/ALIGN]
اجابة المجموعه (( و ))
و : كيف تسمع الافاعي ؟
الافاعي لا توجد بها حاسة السمع وهي لا تسمع
تحيات
المجموعه (( و ))
اهلااااااااااااااااااااا.........................
راح اجاوب على السؤال..................
المجموعه هــــ :
هـ : كيف تكون مجادلة أهل الكتاب ؟
تكون مجادلتهم باللتي هي احسن ........بمعنى مجادلتهم ودعوتهم إلى دين الله وشرعه بتلطف ولين وحسن خطاب وبالحكمه والموعظه الحسنه والقول الرقيق دون مخاشنة وتعنيف .
ان شاء الله يكون صح ...................
تحياتي :n23:
سبقتيني لؤلؤة الشرق
بس الله يوفق
تحيــــ(الباشق)ــــاتي
ح / كيف كان وفاء رسول الله لزوجته خديجه رضي الله عنها ؟
سمي العام الذي توفيت فيه بعام الحزن كما توفي في نفس العام عمه ابو طالب .
كما انه كان يزور اصحابها بعد وفاتها .
حتى ان عائشه رضي الله عنها كانت شديدة الغيره منها من كثر ما كان يذكرها
رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ويشيد بايامها ويحن اليها ويستغفر لها .
تحياتي
سهد الليل
[ALIGN=CENTER]مساكم الله بالخير
فريق { ز }
الاجابة : النصر كان بخطة نفذها نعيم بن مسعود الذي اسلم ولم يخبر احدا من قومه واتى الى رسول الله واخبره باسلامه ثم قال له : مرني بما شئت :
مضى نعيم بن مسعود من توه إلى بني قريظة وكان لهم من قبل صاحباً ونديماً وقال لهم يا بني قريظة لقد عرفتم ودي لكم وصدقي في نصحكم قالوا : نعم والله فما أنت عندنا بمتهم قال إن قريش وغضفان لهم في هذه الحرب شأن غير شأنكم قالوا كيف ؛ قال : أنتم هذا البلد بلدكم وفيه أموالكم وأولادكم ونساؤكم وليس بوسعكم أن تهجروه إلى غيره ؛ أما قريش وغطفان فبلدهم وأموالهم وأولادهم ونساؤهم في غير هذه البلد وقد جاؤوا لحرب محمد ودعوكم لنقض عهده ومناصرتهم عليه فأجبتموه فإن أصابوا نجاحاً في قتاله ـ ركبوا عليكم ـ اغتنموه وإن أخفقوا في قهره عادوا إلى بلادهم آمنين وتركوكم وحدكم فينتقم محمد منكم شر انتقام وأنتم تعلمون أنه لا طاقة لكم به إذا خلا بكم ؛ قالوا : صدقت والله وهذا رأي حصيف ؛ تحليل دقيق جداً بلدكم ونساؤكم وأولادكم إن نجحوا ركبوا عليكم وإن أخفقوا عادوا إلى بلادهم آمنين وبقيتم أنتم وحدكم مع محمد فينتقم منكم أشد الانتقام وأنا أنصحكم والرأي عندي ألا تقاتلوا معهم ؛ من شدة ذكائه لم يأمرهم أن ينسحبوا لا ؛ الرأي عندي أن لا تقاتلوا معهم حتى تأخذوا طائفة من أشرافهم وتجعلوهم رهائن عندكم وبذلك تحملونهم على قتال محمد معكم إلى أن تنتصروا عليه أو يفنى آخر رجل منكم ومنهم قالوا والله أشرت ونصحت بارك الله بك ثم خرج من عندهم وأتى أبا سفيان بن حرب قائد قريش وقال له ولمن معه : يا معشر قريش قد عرفتم ودي لكم وعداوتي لمحمد قالوا نعم وقد بلغني أمر فرأيت حقاً علي أن أفضي به إليكم نصحاً لكم على أن تكتموه ولا تذيعوه ؛ قالوا لك علينا ذلك ؛ قال: بنو قريظة قد ندموا على مخاصمتهم محمد فأرسلوا إليه يقولون إنا قد ندمنا على ما فعلنا وعزمنا أن نعود إلى معاهدتك ومسالمتك فهل يرضيك يا محمد أن أن نأخذ لك من قريش وغطفان رجالاً كثيراً من أشرافهم ونسلمهم إليك لتضرب أعناقهم ثم ننضم إليك في محاربتهم حتى نقضي عليهم ؛ فارسل إليهم النبي أي نعم قبل منهم ذلك ؛ فإن بعثت اليهود يا أب سفيان تطلب منكم رهائن من رجالكم فلا تدفعوا إليهم أحداً ؛ قال أبي سفيان : نعم الحليف أنت بارك الله بك وجزيت خيراً انقظتنا . ثم خرج نعيم من عند أبي سفيان حتى أتى قومه غطفان فحدثهم بمثل ما حدث به أبي سفيان وحذرهم مما حذره منهم انتهت مهمته ؛ أراد أبي سفيان أن يختبر بني قريظة فأرسل إليهم ابنه فقال لهم إن أبي يقرئكم السلام ويقول لكم إنه قد طال حصارنا لمحمد واصحابه حتى مللنا وإننا قد عزومنا على أن نقاتل محمداً ونفرغ منه وقد بعثني أبي إليكم ليدعوكم إلى منازلته غداً فقالوا له : إن اليوم يوم سبت ونحن لا نعمل فيه شيئاً ثم إنا لات\نقاتل معكم حتى تعطونا سبعين من أشرافكم وأشراف غطفان حتى يكونوا رهائن عندنا ؛ كلام ابن مسعود صحيح ؛ فإنا نخشى إن اشتد عليكم القتال أن تسرعوا إلى بلادكم وتتركونا لمحمد وحدنا وأنتم تعلمون أن لا طاقة لنا به .
والخطة نجحت مائة بالمائة ؛ امتحنهم أبو سفيان طلبوا رهائن والرهائن حتى النبي يذبحهم ؛ فلما عاد ابن أبي سفيان إلى قومه وأخبرهم بما سمعه من بني قريظة قالوا بلسان واحد خسىء أبناء القردة والخنازير والله لو طلبوا منا شاة رهينةً ما دفعناها إليهم ؛ وقعت بينهم .
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين ؛ نجح نعيم بن مسعود في تمزيق صفوف الأحزاب وتفريق كلمتهم وأرسل الله على قريش وأحلافها ريحاً صرصراً ؛ مائة وخمس وسبعون كيلومتر بالساعة سرعة الرياح في أمريكا ؛ الثلج أربع أمتار والخسائر لا توصف وهذه من عند الله مباشرة وأرسل الله على قريش واحلافها ريحاً صرصراً جعلت تقتلع خيامهم وتكفء قدورهم وتطفأ نيرانهم وتصفع وجوههم وتملىء أعينهم تراباً ؛ فلم يجدوا مفراً من الرحيل فرحلوا تحت جنح الظلام ولما أصبح المسلمون وجدوا أعداء الله قد ولوا مدبرين وجعلوا يهتفون بعد ايام عيد الفطر السعيد ومن الأوراد المتعارف عليها الحمد لله الذي نصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده ؛ لاشيء قبله ولا شيء بعده .
عسولة [/ALIGN]
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)