المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 5 من 5
اماراتي
  1. #1
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية حـــور
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    1,040

    اماراتي

    تتلخص المعادلة التي قادتها دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ثلاثين عاماً في التركيز الدائم على الإنسان الذي نظر إليه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة باعتباره محور الاهتمام الكامل وثروة الوطن هم القادرون في بداية المطاف ونهايته على رفع الأعمدة التي يشمخ فوقها صرح الوطن في مزيج خلاق تتوازن فيه أصالة التراث وقيمه الحضارية والفكرية والحاجة لكل إيجابيات التحديث بغية بناء الوطن الذي تتكامل فيه الأبعاد الروحية والمادية.


    ولأن نقطة البدء عند صاحب السمو رئيس الدولة واخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تمثلت في الإيمان التام بأن عطاء الإنسان لا يمكن أن يكون بلا حدود إلا إذا كانت العناية به مثلها بلا حدود فقد كانت حركة البناء دائبة، وجهد القولبة متصل، وسهر الاهتمام والتخطيط متواصل يتناول الجوهر والعام مثلما يتصل بأدق الأشياء حتى يكون الحرص تاماً والفائدة شاملة لكل فرد من أفراد هذا الشعب مهما نأت به زوايا الوطن الرحبة اعتماداً على الاقتناع الذي يتوجب أن تقوم عليها كل جهود التنمية وهو أن حركة التنمية تسقط قبل الوصول إلى هدفها المرسوم ما لم تكن تنمية مواطنيها مقدمة على كل مجال آخر.


    ولكن قبل أن يضج الوطن بحركة بنائه كان لا بد من أن يتوفر في البناة كل مكامن القدرة على البناء وتشاء رحمة القدر هنا التدخل لتقديم الانسان القائد الأب الذي كان العامل المحرك وراء صلب تنمية الوطن والمواطن، والقادر- وهو يدك أساسات التشييد- على ايجاد المصالحة المناسبة لمعادلة صعبة طرفها الأول وجدان شعبي مكوناته الأساسية عوامل تضرب عميقاً في جذور التراث وتبني عليه منظومة متكاملة من القيم والأخلاق والتقاليد، وطرفها الثاني مستلزمات العصر التي لا تقوم بغير وجودها سبل اعداد الوطن لاحتلال مكانه المناسب بين باقي أوطان الدنيا، أو تسليح الكوادر الوطنية بالامكانات التي تمكنها من حمل عبء المسؤولية والمساهمة من مواقع عملها في خدمة المجتمع والتسريع في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.


    ولقد كانت البداية لأن عملية إعداد الانسان أشق عمليات الصنع فهي تحتاج للوقت والجهد ولمهارة يد البناء وشدة مراسه وإصراره، وكذا كان فقد قدمت النتيجة للعالم منذ اليوم الثاني من ديسمبر 1971م في مجتمع عربي ناهض تمتزج في مكوناته أصالة التراث وأشواق التحديث في امتداد طبيعي لكل ما في التراث من فضائل ولكل ما في التحديث من ايجابيات تكون في مجموعها ملامح الوطن الذي تتكامل فيه الأبعاد الروحية والمادية وتتضافر فيه العوامل التي تضمن للمواطن نموه الإنساني العريض دون تفريط بإمتدادات التراث أمام هجمة الحداثة ببهرجها المادي، أو الإفراط في الحداثة وطمس اشراقات الماضي على الحاضر.


    وما بين الإفراط والتفريط خيط رفيع كان من المتوجب التقاطه وتوسيع هوامشه حتى يتحول هو إلى قاعدة ويصبح حداه الاستثناء، وهذا ما سعى لتحقيقه صاحب التجربة وراعيها، فقد إلتقط الخيط الفاصل منذ الإقدام على الخطوات الأولى التي قادت إلى قيام دولة الامارات العربية المتحدة.
    ومن فاضل الأقوال التي يعتز بها تاريخ دولة الامارات اعلان صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: " أن الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الانسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة فالمواطن هو الثروة الحقيقية على هذه الأرض وهو أغلى امكانات هذا البلد ".


    والمدقق في هذه الجملة الشعار لا بد واجد أنها تلخص ماضي التجربة كلها وتستشرف آفاقها المستقبلية فالانسان هو أبعاده الروحية وتشوفاته الحضارية وتربيته النفسانية وحاجاته الثقافية ومستلزماته المادية، وهو في الوقت نفسه التوازن بين كل هذه العناصر الحيوية والرغبة في دفعها إلى المدى الأقصى.


    والنظرة إلى السنوات الماضية تكشف مقدار انطباق الشعار على الواقع فالإنسان في دولة الإمارات اليوم، كما كان في الأمس وسيكون في المستقبل، القالب الذي تتأطر حول تقدمه السياسات الموجهة لترسيم الاهتمام به لتعد بالمستقبل المشرق وتصل حلقات مسيرة البناء قبل أن توصلها إلى الغاية المنشودة، ومن هذه الزاوية فقط يتوجب النظر إلى الانجازات التي تحققت منذ قيام الدولة، ومن هذا الزاوية يتوجب الحكم على التنمية والتكوين اللذين خرجا إلى حيز النور منذ الثاني من ديسمبر 1971، والتي ستستمر بتوفيقه تعالى إلى أن يتحقق ما تصبوا إليه من رفعة وازدهار.
    هذه هي النقطة التي نتوقف عندها في حاضر المسيرة، ولكن أين هي نقطة البدء في ماضيها؟
    ولد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في قصر الحصن القائم وسط مدينة أبوظبي رابع أربعة أبناء رزق بهم الشيخ سلطان بن زايد الذي حكم إمارة أبوظبي بين عامي 1922 و1929 وكان ترتيبه الحادي عشر في سلسلة حكام آل نهيان.


    وقد عرف عن الشيخ سلطان شجاعته وحكمته وقدرته على بسط السلام والنظام وولوعه بالشعر والنشيد واهتمامه بأمور الزراعة والري والبناء.


    ووسط البيئة القاسية التي عرفها سكان إمارة أبوظبي في تلك المرحلة من تاريخها تفتحت عينا الشيخ زايد على الحياة وبدأ يتعرف على أهمية التمسك بالتقاليد العربية الكريمة، وكان في مجلس والده بقصر الحصن ينصت لما يدور فيه من حديث ويتعلم أولا بأول دروس تصريف شؤون الحكم وتسيير أمور الامارة.


    وخلال السنوات الأولى من عمره بدأ الشيخ زايد في الاطلاع على أصول الدين وحفظ آيات القرآن الكريم ونسج من معانيه وتوجيهه نمط حياته وبدأ يعي بأن كتاب الله جل جلاله ليس فقط كتاب دين وإنما هو السجل المنظم الشامل لجميع جوانب الحياة.


    وبدأت المرحلة الثانية من حياة زايد عندما انتقل من أبوظبي إلى العين وراح يظهر شغفه المتزايد بالمكونات التي يتصف بها البدوي الأصيل مثل الصيد بالصقور وركوب الخيل والهجن الأصيلة واستخدام البندقية حتى نقل عنه قوله أنه ركب الخيل منذ أصبح قادراً على المشي، وظل سموه شغوفاً بمتابعة هذه الهوايات والاهتمامات منذ تلك الفترة فما يزال يشجع الجميع على ممارستها ويرصد الجوائز القيمة للسباقات السنوية التي يشرف على تنظيم بعضها بنفسه.


    وفي مدينة العين وضواحيها أمضى زايد السنوات الأولى من فجر شبابه وترعرع بين تلالها وجبالها واستمد الكثير من صفائها ورحابتها إذ يقول أحد من عرفوه جيداً في تلك الفترة: "كان الصبي (أي زايد) يصعد إلى جبل حفيت على الحدود بين أبوظبي وعمان يقنص الغزلان بإصرار يثير الدهشة، وكان أشجع صبي عرفته فلم يكن يهتم للطقس سواء كانت حرارته لا تحتمل أو كان بارداً شديد البرودة… وكانت قدما الصبي تنطلقان بسرعة سعياً وراء أي هدف ولم يكن هناك ما يمنعه من ذلك".


    وعندما أصبح زايد شاباً يافعاً كان أتقن فنون القتال والصول والجول، وفي تلك المرحلة بدأت ثقافته تكتسب بعداً جديداً فولع بالأدب وأظهر الاهتمام بمعرفة وقائع العرب الأجداد وبطولاتهم


    و كل عام و دوله الامارات بالف خير بمناسبه اليوم الوطني لها الموافق 2 ديسمبر 2003 يوم الثلاثاء يوم و كل الايام

  2. #2
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395

    Re: اماراتي

    كل عام وانتم بخير يا خيوط الشمس

    ودوله الإمارات الشقيقه بألف خير
    تحياتي لك

  3. #3
    نبض متألـق الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524

    Re: اماراتي

    كل عااااااااااام

    ودولة الامارات العربية المتحدة

    عيد الجلووووووووووووس

    والله لا يفرقنا

    ويجلها امارات متحدة

    تحيــ(الباشق)ــاتي

  4. #4
    نبض مبــدع الصورة الرمزية الأميــA-S-Sــر
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,788

    Re: اماراتي

    كل عام وانتم بخير جيراننا واولاد العم اخواننا الكرام شعب الامارات العزيز

  5. #5
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية حـــور
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    1,040

    Re: اماراتي

    و انتم بالف خير و دامت دوله الامارات في ظل زايد الخير

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15