عاشق السمراء
لي تعليقا على ردك ... ولي بعض الملاحظات
(( تقبلها بروح رياضية ))
مثل ما تفقنا
الاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية
تعليقي
إن موضوع حديثنا (( المعلم بين الماضي والحاضر )) وتكلمت أنت عن أن المعلم لا يحصل على التاهيل الصحيح ... وذكرت ان المعلم في مصر يمر بمراحل قبل التدريس ,,,,, وأجبتك بقولي (( جمهورية مصر العربية على العين والرأس )) وسألتك بعض الأسئلة (( لمجرد الحوار )) تم تجاهلها
والآن أراك تنحرف عن محور الحديث وتقحم علينا مقارنة بين المعلم المصري والمعلم العماني وهي مقارنة لا تمس موضوع حوارنا
وفي رأي أن هذا الإنحراف يمس في فكر المتحاورون وقراء هذا الموضوع
ولكن إن أردت مقارنه بين المعلمين الوافدين (( من جميع الجنسيات )) وبين المعلمين العمانيين ... ففي رأي لو يتم طرحها في موضوع مفنرد سيكون أفضل
أما في هذه المقارنه ففيها اتهامات كبيرة لا يستحقها المعلم العماني .... فأنت وضعت المعلمين العمانيون في مستوى لا يليق بهم بناء على تقييمك انت لهم من خلال طالبان وجدتهم بالصدفه ....
ملاحظاتي
في ردودي عليك يا عاشق ... أقرأ ردودكم بتمعن أقوم في ردي بمناقشة كل ما ورد في ردودكم وأعلق على النقاط التي انتم تثيرونها ..... ولي في ردودي بعض التعليقات والاستفسارت الموجهه لك يا عاشق تم تجاهلها من قبلك ......... لا أدري لماذا ؟؟
لأجد في نهاية الامر ردا منك لا يتعلق في محور الحديث .
وهذي ما حلوه في حقنا
ولك تحياتي
________________
________________
وتر المحبه
مثل مل قلت لأخوي عاشق السمراء موضوع حديثنا (( المعلم بين الماضي والحاضر )) وهذه هي مقارنه بين معلم في الماضي والمعلم في الحاضر .....
فأنتم لم تذكروا إلا سلبيات معلم اليوم وتجاهلتم
1. أيجابيات معلم اليوم
2. إيجابيات معلم الامس
3.سلبيات معلم الامس
كان من الواجب لو تم ذكر بعضها وترك الاعضاء في الاسترسال في الموضوع
في ردك ولا نقصد ان نمس سمعة شخص بعينه فالموضوع عام ولا يعني شخص
وأنا لم أستعني أي شي من هذا الموضوع لإنني لست معلم ولكنني أحببت أن ارفع من بعض الاشياء المنسوبه للمعلمين كي لا يتم ظلمهم من قبل المجتمع
فمهم الذين يعلمون اولادنا وأخواننا وأودلادكم واخوانكم .
في ردك في إجابتي قصدت لا نتحدث عن أخطاء في التأهيل ليس كما فهمت لأن سؤالك السابق كان ما هي أخطاء التأهيل في سلطنة عمان ولكن سلوكيات المعلم الغير مرغوبة طبعاً من الأخطاء
وسؤالي : ما هي أخطاء التأهيل في سلطنة عمان ؟؟ == لم يكن موجه إليك أخي الكريم فأنت لم تثير مشكلة التأهيل ...... السؤال موجه إلى أخي عاشق السمراء الذي أثار مشكلة عدم تأهيل المعلم بالطريقة الصحيحة ... وأورد مثال التاهيل في جمهورية مصر العربية (( والذي لا اعرف عنه الكثير )) ... فسألته هذا السؤوال ؟؟
وإن أردت مشاركتنا في مشكلة التأهيل للمعلمين على الرحب والسعه .
في مسألة التقارب الفكري
لي توضيح بسيط ::: إن التقارب الفكري يختلف عن التقارب العلمي ... ففي معظم الحالات المعلم يكون أعلى في المستوى العلمي من الطالب
ولكن أن يكون هناك توافق فكري بين الطالب والمعلم ... في رأي أنه مفيد للطلاب وللمعلم أيضا فهذا التوافق الفكري يمكن الطالب من فهم المعلم كما يمكن المعلم من فهم الطالب مما يؤدي إلى وصول المعلومه (( سواء علميه أو غيرها )) للطالب بسهوله ... ويسهل على المعلم أختيار الطريقة لتوصيل هذه المعلومه بناء على فهمه لفكر الطالب الذي يدرّسه
أما إذا لم يكن هناك توافق فكري بين الطرفين فكيف سيتم التفاهم بينهم وكيف سيتم تفاعل الطلاب مع معلميهم .
وسؤال وجهته إلى فوكس وأوجه إليك
ما هو العيب في ان يكون هنالك توافق فكري ونفسي بين الطلاب ومعلميهم ؟؟
اضيف عليه
ولماذا لا يخدم الطالب ؟؟
__________________
__________________
الباشق
شكرا لحضورك
________________
________________
وتحياتي للجميع