النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: رساله الطين

  1. #1
    الصورة الرمزية هاشم120
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    75

    رساله الطين

    الى الناسك القابع هناك بين الجدران,الى الفقيه العابد المتهجد ,الى العُصامي,المكتبه المتنقله العارف بالادب والادباء,الى الشاعر الذي يانُّ لاوجاع الفقراء,الى تلك الفطره النظيفه والتي ترى القيمه بقيمتها الحقه,الى من زرع في الادب نخله,الى كل خفيف الظل,وثقل ظله على الخائن السارق المنافق من غير ضمير او دين او اصل يُعتد به وكل مرتزق بالقتل اومساعده والمحتلين لارض المسلمين ...اقول

    رساله الطين الى الطين


    قبوعُك في لحدِ الايامْ
    يشهدُ أنَّ الطينَ نظيفْ
    يشهدُ أنَّ الطينَ عفيفْ
    ياكلَّ الاوجاعْ...في سنيّ الضياعْ
    ياصرخهً حرهْ...في سنواتٍ عجافْ
    اخبرني يا تاريخَ الاولِ والحاضرْ
    أضاعتْ منَ النوارسِ النِصالْ
    أأبقوا للنوارسِ اللسانْ
    أتُعرفُ النوارس من اولِ نظرهْ
    أم نتفوها فأحدثوا في القلبِ غُصّه
    يابوّصلهَ الاُدباءْ...يا مقياسَ العفّهْ
    ياطُهرَ الحاضرِ والماضيْ
    أنبأهم عن لحدِ الايامْ
    عن اوجاعِ الزَبَدِ للاطيانْ
    عن مخاضِ الارنبِ للجِمالْ
    عن ضياعِ العَمامهِ للمثالْ

    أمازالَ بالشَجَنِ النورسُ يصدحْ
    أمازالَ بالاشعارِ التيسُ يفرحْ
    أمازالَ التيسُ يتختّمُ حتى بالأِبهامْ
    العفنُ حتى النخاعْ
    الوردهُ ماأمستْ وردَهْ
    فلا موزونْ...ولا ملحونْ
    لنْ أصمتُ مادامَ الجلادُ الخائنْ
    كانَ بالامسِ دعيُّ الدينِ والوجدانْ


    كأنَّ الخائنُ يحفرُ قبرهْ
    في عُرفِ الجَمْعيْ...وعُرفِ الفطرهْ
    كانَ المُرتَشي مَمسوخاً من ربْعهْ
    والمرءهُ تستنكفُ منهُ كسوءهْ
    أنبأهم يا مَنْ أوقدَ في الظُلَمِ شمعهْ
    عن مَنْ أهدى ذي الفقارْ
    عن مَنْ أحرقَ بيتَ الجارْ
    يا تاريخَ الاولِ والحاضرْ
    ياوجهَ الخيرْ
    أنبأهم مالفرقْ؟!!!بينَ البغيِّ... وبينَ العِفّهْ
    أنبأ مَنْ هو مشغولٌ بدماءِ الحيضْ
    أو مَنْ هو مشغولٌ بالبيعِ...في ابوابِ اهلُ البيتْ

  2. #2
    الصورة الرمزية جار القمر
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    12- 2011
    العمر
    36
    المشاركات
    172

    رد: رساله الطين


    رسالة عميقة من وحي الطين
    نابعة من احتراق فؤاد
    نابعة من جرح عميق ،، لن يشفى
    كلما التئم يجرح من جديد
    كلما هدأ يعود ،، من جديد أنين
    تخاطب طين يؤمن
    بسعادة الألم
    وجمال القبح
    وطهارة الاثم
    لتجعل من ذلك الطين ، عشق الملايين
    ايها المترف بالحرف
    لا تنفعل كثيراً حينما تكتب
    فالانفعال يقطف من أزهار العمر السنين
    لا تغضب ، وان غضبت فاغضب لله
    ان احترقت فاحترق لله تسعد
    فيها تشتت كثير
    فيها محاولات يائسة
    فيها سر عميق
    يحاول أن يستنشق الهواء كالغريق
    الدود يخرج من الفم والمنطقة المغبنية
    ومن أرض الابطين
    ويأكل ويأكل
    كما الغضب في الخلايا العصبية يأكل
    أيها الأديب الخارج من رحم الغضب
    وصل الطين الى مكمن سرك ،
    وصل لأجل حبيبته
    الى التواء فكرك
    وصححه بفضل الله
    .................................................. .........
    هاشم 120
    انها رسالة رائعة
    كم أنا سعيد وأنا أراك كل مرة
    في موضوع مدهش
    استمر في ذلك ، ايها المملوء بالابداع
    والرقي ، استمر وأنا أنتظر دائماً
    ان شاااااااااااء الله هنا






  3. #3
    الصورة الرمزية هاشم120
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    75

    رد: رساله الطين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه على خير المرسلين

    اليت على نفسي ان لا اتعدى حدود القران الكريم بكل مااكتب وخاصه هذه الايات الثلاثه


    الإسراء 36وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ ٱلسَّمْعَ وَٱلْبَصَرَ وَٱلْفُؤَادَ كُلُّ أُولـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً

    الشعراء 184وَٱتَّقُواْ ٱلَّذِي خَلَقَكُمْ وَٱلْجِبِلَّةَ ٱلأَوَّلِينَ

    الأعراف 199خُذِ ٱلْعَفْوَ وَأْمُرْ بِٱلْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ ٱلْجَاهِلِينَ

    ومن شاء فاليلفق ما شاء لي ومن يريد ان يفهم شي جهله مما اكتب بكل سعاده اوضح له ما يجهل


    كل الود

  4. #4
    الصورة الرمزية جار القمر
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    12- 2011
    العمر
    36
    المشاركات
    172

    رد: رساله الطين

    ......................... اخ هاشم 120
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    .....................
    أنا سعيد جداً ... أن تكون بيننا
    هنا في منتدى نبض المعاني
    فتواجدك .. ومواضيعك .. الرائعة
    تثير الاعجاب
    وأنا هنا أتحدث عن نفسي !
    ونفسي فقط
    هنا : يا سيدي نبض الشعر والخواطر
    وأنت تعلم مافي الشعر والخواطر
    وما قال الله عز وجل في الشعر
    في سورة الشعراء ...
    وبالتأكيد أنا أقل منك علم
    وجاهل بما تكتب
    الشعرليس خطاً صاعداً بالاخلاق الى الأعلى
    دائماً ... وان كان في عهد النبي
    محمد عليه الصلاة والسلام
    حسان بن ثابت الأنصاري .. شاعر رسول الله
    صلى الله عليه وسلم ...
    فهو لم يكن شاعراً( أي يكون هبوطاً وصعوداً ) على نحو الشعر
    بل كان اللسان الاعلامي لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    وهنا : شعر حسان بن ثابت الأنصاري
    هو شعر بالاخلاق صاعداً الى الأعلى دائماً
    واذا اخترت أنت هنا : أن تكون شاعر القرأن الكريم
    وتكتب الشعر والخواطر
    ضمن الأوامر والنواهي التي تصدرها الأيات الكريمة
    في هذه الحالة ستكون
    شاعراً : صاعداً الى الأعلى بالفضائل وخصال الخير دائماً
    .....................................
    من ملاحضاتي في ماكتبت أعلاه
    ان كان الأصل فيها دين!
    لا توجد فيها كلمة ( الله )
    فعدم وجود كلمة الله فيها يخرجها من كونها
    خاطرة أصلها ديني
    اذاً نحن أمام خاطرة ... كأي خاطرة .. ( قابلة للصعود وللهبوط )
    وهذا يعني وجود احتمال الهبوط
    ( أنا لا أريد لخاطرة أصلها ديني .. أن يكون فيها احتمال الهبوط )
    فالدين دائماً رقي ورفعة ..... وأنت أعلم بذلك مني
    ...............................................
    أرجو أن تقبل ملاحضتي
    وتعتبرني جاهلاً ........ لا أعلم
    ولا تعتبرني ملفقاً ...
    وتصحح لي ما أجهله ... من كتابتك التي كتبتها أعلاه

    ........................................
    من أخ لك في الله
    ( جار القمر )











  5. #5
    الصورة الرمزية هاشم120
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    75

    رد: رساله الطين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جار القمر مشاهدة المشاركة
    ......................... اخ هاشم 120


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    .....................
    أنا سعيد جداً ... أن تكون بيننا
    هنا في منتدى نبض المعاني
    فتواجدك .. ومواضيعك .. الرائعة
    تثير الاعجاب
    وأنا هنا أتحدث عن نفسي !
    ونفسي فقط
    هنا : يا سيدي نبض الشعر والخواطر
    وأنت تعلم مافي الشعر والخواطر
    وما قال الله عز وجل في الشعر
    في سورة الشعراء ...
    وبالتأكيد أنا أقل منك علم
    وجاهل بما تكتب
    الشعرليس خطاً صاعداً بالاخلاق الى الأعلى
    دائماً ... وان كان في عهد النبي
    محمد عليه الصلاة والسلام
    حسان بن ثابت الأنصاري .. شاعر رسول الله
    صلى الله عليه وسلم ...
    فهو لم يكن شاعراً( أي يكون هبوطاً وصعوداً ) على نحو الشعر
    بل كان اللسان الاعلامي لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    وهنا : شعر حسان بن ثابت الأنصاري
    هو شعر بالاخلاق صاعداً الى الأعلى دائماً
    واذا اخترت أنت هنا : أن تكون شاعر القرأن الكريم
    وتكتب الشعر والخواطر
    ضمن الأوامر والنواهي التي تصدرها الأيات الكريمة
    في هذه الحالة ستكون
    شاعراً : صاعداً الى الأعلى بالفضائل وخصال الخير دائماً
    .....................................
    من ملاحضاتي في ماكتبت أعلاه
    ان كان الأصل فيها دين!
    لا توجد فيها كلمة ( الله )
    فعدم وجود كلمة الله فيها يخرجها من كونها
    خاطرة أصلها ديني
    اذاً نحن أمام خاطرة ... كأي خاطرة .. ( قابلة للصعود وللهبوط )
    وهذا يعني وجود احتمال الهبوط
    ( أنا لا أريد لخاطرة أصلها ديني .. أن يكون فيها احتمال الهبوط )
    فالدين دائماً رقي ورفعة ..... وأنت أعلم بذلك مني
    ...............................................
    أرجو أن تقبل ملاحضتي
    وتعتبرني جاهلاً ........ لا أعلم
    ولا تعتبرني ملفقاً ...
    وتصحح لي ما أجهله ... من كتابتك التي كتبتها أعلاه

    ........................................
    من أخ لك في الله
    ( جار القمر )




    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    العزيز قمر النبض الموقر
    كل عام وانت بخير اعاده الله عليك بالخير

    انا لن اقصدك بتعليقي والدليل لن اعنونه ردا على تعليقك اما اذا كان لابد ان اعلق فالخلاف في الراي لايفسد بالود قضيه وسارد باجاز مكرها لاني لااريد افتح هذا الموضوع الشائك
    كل ما في الامر انا كتبت خاطره بمنتدى الخواطر وان كنت ارغب بهكذا موضوع اكتبه في المنتدى الاسلامي







    تخاطب طين يؤمن
    بسعادة الألم
    وجمال القبح
    وطهارةالاثم
    لتجعل من ذلك الطين، عشق الملايين


    العزيز كما واضح من النص الذي كتبته اني اخاطب عالم مجتهد فكيف يؤمن بجمال القبح وطهاره الاثم؟ خاطبته لانه بالاساس يرفض استمراء المنكر الموجود بالواقع العملي في ايامنا هذه اي بواقع الامه المريضه التي هي متكالب عليها من باقي الامم كتكالب الكلاب على قصعتها
    امه بلا امن قومي غذائي او عسكري
    امه اذا احدهم عمل انقلاب عسكري وفشل يكون خائنا واذا نجح وفاز بالكرسي يكون امير المؤمنين ويبقى العرش ملكا عضوضا الى نسله يلعبون بالملك كما يشتهون
    امه كانت تعرف قويكم ضعيف حتى اخذ الحق له وضعيفكم قوي حتى اخذ الحق له
    امه كانت تعرف لاخير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا ان لم نسمعها
    امه كانت تعرف لوعثرت سخله بطريق بالعراق انا مسؤل عنها
    امه كانت تعرف هي بالذات تقرر حدودها لا رويبضات قررت لهم سايكس بيكو حدودهم ثم قنعوا بتجزئه ما جزئته سايكس بيكوا ثم قبلوا ان يحموا قواعد المحتل لضرب جيوب لن ترضى عنها اليهود الذين اباحوا الحرث والنسل والقدس مدينه وساكنه وشجرا
    امه كانت تعرف ان محمد بن عبد الله اتم الرساله وتركهم على المحجه البيضاء نهارها كليلها لايعزب عنها الا هالك
    النصوص القرانيه متضافره والسنه المتواتره كذلك
    اما السنه بُعثت لاتمم مكارم الاخلاق بمعنى ان هناك اخلاق قبلي واتيت لاتممها
    الا ترى ما حفظ الشعر لنا

    ان الحرام لمن تمت مكارمه
    ولا حرام لثوب الفاجر الغدرِ
    او من قال
    اعمى اذا ما جارتي برزت
    حتى يواري جارتي الخدرُ

    دع عنك شبهات الشعوبيين في الشعر العربي فالقران له اهله ومن فهم لغته وحكمه الذي نزل فيه لغه عربيا وحكما عربيا ومن جهل العربيه جهله لغه وحكما
    الرسول الاعظم حث على قول الشعر وكبار الصحابه واوائل طلاب مدرسه محمد بن عبدالله امروا بتعلمه والنطق به
    واما المنهي عنه هو من باب ويل للمصلين المشروطه بالسهو عن صلاتهم والشعراء الذين يهيمون بكل وادي والذي تعرفهم من لحن القول
    ثم ان من حفظوا لنا حكم تلاوه القران بقصائد مطوله فلا يستغني اليوم لبيب عن ما قاله الجزري على سبيل المثال في احكام التلاوه

    العزيز انا اتحاشى المنتديات الاسلاميه لاني لااريد المراء بالعلم فالعلماء اليوم يعرفون ما اقوله وما تقوله انت اما لماذا لايصدحون به فاستفهم منهم فهم اعلم مني ومنك بالسبب
    ايها المترف بالحرف
    لا تنفعل كثيراً حينما تكتب

    مَنْ لا ينفعل لاجل كرامته وعزته اقرء عليه السلام لان الله لايتقبل من مَنْ لا كرامه له وليس عزيز نفس


    من ملاحضاتي في ماكتبت أعلاه
    ان كان الأصل فيها دين!
    فعدم وجود كلمة الله فيها يخرجها من كونها
    خاطرة أصلها ديني

    عجبا يالعزيز الا تقرء القران فهناك سوره كامله لن يُذكر فيها اسم الباري عزوجل الله
    وكم من حديث لايذكر فيه كذلك
    فمَنْ القدوه ؟كلام بشر لهم افهام سقيمه ام كلام الله ورسوله مَنْ احق ان يُتبع كسجيه وقدوه؟
    هناك احكام للفهم ومن يكتب وهو فاهم ليس كمن يكتب وهو حاطب ليل ومن ابسط اصول الفهم الحكم والموضوع اذا كان الموضوع بالتوحيد وهو من اجل المواضيع او في صفات الله عزوجل فيذكر اسم الباري مجلجلا على سن ورمح
    اما اذا كان الموضوع عن الاخلاق التي كانت قبل الرساله لاعن تتمت الاخلاق التي جائت بها الرساله وعن الانحرافات الاخلاقيه فاقحام الخالق لقوم يتاجرون بكلمه الخالق ودينه ليستهزؤن بها فهذا منهي عنه وحتى مجرد الجلوس معهم فكيف تذكر لهم الله عزوجل
    الظاهر العزيز انت في وادي وانا في وادي
    العزيز النسيان لذكر الله عزوجل غير من لايقحم اسم الله الا لمن يحترم ويجل ولا يستهتر ويستهزء باسم الله العزيز والدليل ضنك عيش الاول وعدم ضنك عيش الثاني والله ابصر واعلم عزوجل

    وعدتك بلاجاز ولذا اترك باقي ملاحظاتك الان وفي الختام تقبل الله عزوجل الطاعات صوما وقياما وسجودا
    كل الود











    اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا

  6. #6
    الصورة الرمزية جار القمر
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    12- 2011
    العمر
    36
    المشاركات
    172

    رد: رساله الطين


    العزيز قمر النبض الموقر
    كل عام وانت بخير اعاده الله عليك بالخير

    انا لن اقصدك بتعليقي والدليل لن اعنونه ردا على تعليقك اما اذا كان لابد ان اعلق فالخلاف في الراي لايفسد بالود قضيه وسارد باجاز مكرها لاني لااريد افتح هذا الموضوع الشائك
    كل ما في الامر انا كتبت خاطره بمنتدى الخواطر وان كنت ارغب بهكذا موضوع اكتبه في المنتدى الاسلامي
    .................................................. .........
    ........هاشم 120
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وأنت أيضاً تبقى بخير .. ان شاااااء الله
    واعاد الله عليك عيد الفطر السعيد .. بالسعادة واليمن والبركات
    أنت وجميع من تحب ان شااء الله
    ...........
    وبعد .. ونفس الجملة التي كتبتها ( أنا لم أقصد تعليقي الاول ، لك .. والدليل أيضاً .. انني عنونت اسمك بأسفل الرد الأول ...
    فردي الأول لك جاء بعد اسمك على الخاطرة ..
    لكن في ردي الاول ... الذي يعلو اسمك .. كان انقلاباً على الخاطرة
    وان جميع الانقلابات دائماً عندما أطرحها .. يرفضها المجتمع
    وكل انقلاب .. هو صحيح في فكري من الناحية الفنية
    ولكنه لا يكون صحيحاً من الناحية التشريعية ،
    وان القواعد التشريعية التي يحكم بها قاضي المسلمين
    لا توصل الحق .... بالصورة الحقيقة المطلقة في الدنيا
    فربما يكون لشخص حق عند شخص أخر
    ويحتكمان الى قاضي المسلمين
    فيستطيع الذي سيكون عليه الحق بمهارته الفنية
    ان يقلب الحق له
    ويقتطع القاضي له الحق على نحو ما يسمع
    لاننا أمام قاضي في الدنيا ،، وفي الدنيا فقط
    أما قاضي الدنيا والأخرة
    فهو الله عز وجل ،، وهو يحكمنا برحمته في الدنيا والأخرة
    والحمد لله .... على قضائه وعلى حكمه
    ........................................
    (كتابتك خاطرة في منتدى الخواطر)
    يعني تقليل شأنها ... أمام وجودها كموضوع في المنتدى الاسلامي
    وهذا الأمر صحيح ....
    ولكنها ضمن التقييم تقيم الخاطرة كونها خاطرة
    فالقارئ يقيم بين كتابة رخيصة وكتابة ثمينة
    بين كتابة جميلة ،، وكتابة قبيحة
    بين نافعة وبين ضارة
    بين صادقة وبين كاذبة
    بين ..... وبين .......
    ولا أكتب هنا كلام.... انما أقول كتابة .. لا تحمل صوت
    لهذا ....... فان خاطرتك من الكلمات الثمينة والجميلة والنافعة والصادقة و......... في تقييمي أنا ... وأنا أكتب عن نفسي هنا
    .................................................. ....
    اخي هاشم 120
    كنت انتظر تعليقاتك على باقي ملاحظاتي
    وأتمنى أن تعود وتتابع
    لأكون سعيداً ... انني اعثر على شخص مثلك
    في هذا النبض .....
    لك كل تقديري
    منتظراً عودتك ...








  7. #7
    الصورة الرمزية هاشم120
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    75

    رد: رساله الطين

    العزيز جار القمر المكرم
    لن استطيع الوقوف على ما ترمي اليه ولا الادله التي تتحدث عنها
    ارجوا من المشرف على المنتدى ان يفهمني دليل كتابه الاسم فوق اوتحت اوفي الربع الاخير او الثلث الاول للمداخله ماذا يعني له؟؟؟
    عزيزي جار القمر المكرم
    كنت قرئت حكمه احسبها لابن الجوزي في صيد الخاطر انقلها هنا عسى ننتفع بها اكثر من ما وصل نقاشنا له من بعد



    «أن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها وان لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها»


    كُـن مع الله و لا تُـبالي ،و مُـدّ يديك إليه في ظُـلُـمات اللّـيالي ، قُـل : يا رب ما طابت الدّنيا إلاّ بذكرك ، و لا الآخرة إلاّ بعفوك ، و لا الجنّـة إلاّ برُؤيتك.. اللهم آمين ... مهما اختفت من حياتك أمور ظننت أنها سبب سعادتك ! تأكد أن الله صرفها عنك قبل أن تكون سبباً في تعاستك صافح وسامح .. ودع الخلق للخالق ..{فأنت} .. و {هم} .. و {نحن} .. راحلون أفعل الخير مهما استصغرته ..


    فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة.
    كل الود

  8. #8
    الصورة الرمزية ابن خاطر
    Title
    مشرف منتدى
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,431

    رد: رساله الطين

    السلام عليكم


    في إيجاز


    ما أروعك يا ابن هاشم

    ححقا مبدع وأسلوب راقي مبدع


    ازدانت الصومعة بحوار ممتع



    دمت متألقا بين الحرف وبين الحنين



    ابن خاطر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML