المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*
  1. #1
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    أنظر ثم فكر ثم أشكر


    أنظر , أشكر , ثم , فكر

    أنظر ثم فكر ثم أشكر


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


    "أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"





    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..




    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاءلسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..




    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

    مماراق لي








  2. #2
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    تمنياتي للجميع بالهدايه والصلاح


    والرزق الحلال




  3. #3
    نبض جديــد الصورة الرمزية غريب بس عجيب
    تاريخ التسجيل
    04- 2011
    المشاركات
    263

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    الحمدالله على كل نعمة

    موضوع مؤثر ورائع

    ربي يسلمك ويسلم جميع المسلمين من نوائب الدهر

  4. #4
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب بس عجيب مشاهدة المشاركة
    الحمدالله على كل نعمة


    موضوع مؤثر ورائع


    ربي يسلمك ويسلم جميع المسلمين من نوائب الدهر
    منور غريب في الموضوع


    وادام الله لك السعاده وراحه البال

    هلا وغلا

  5. #5
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية بسمة الصباح
    تاريخ التسجيل
    07- 2006
    المشاركات
    1,241

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*


    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    نعم الله علينا كثيرة لا تعد ولا تحصى

    الحمد لله
    الحمد لله
    الحمد لله


    أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء
    والمقارنة عزيزتي في محلها
    فلله الحمد والمنه
    بوركتي
    مودتي

  6. #6
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية هيام الحب
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*






    موضوع راقي

    جزاك الله كل خير للطرح

  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    ربي لك الحمد والشكر على نعمتك علينا
    بارك الله فيك اختاه حنين
    موضوع موثر
    دمتي بنعمة الرحمن
    احترامي

  8. #8
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب بس عجيب مشاهدة المشاركة
    الحمدالله على كل نعمة


    موضوع مؤثر ورائع


    ربي يسلمك ويسلم جميع المسلمين من نوائب الدهر



    جزاك الله كل خير غريب


    مرورك راقي


    ودي

  9. #9
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الصباح مشاهدة المشاركة
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    نعم الله علينا كثيرة لا تعد ولا تحصى

    الحمد لله
    الحمد لله
    الحمد لله


    أسأل الله أن يجزيك خير الجزاء
    والمقارنة عزيزتي في محلها
    فلله الحمد والمنه
    بوركتي
    مودتي




    بارك الله فيك لمرورك الراقي




    تمنياتي لك بالسعاده غاليتي


    هلا وغلا

  10. #10
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ا*ٍٍٍ*نظر ثم فكر ثم اشكر *ٍٍٍ*

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيام الحب مشاهدة المشاركة





    موضوع راقي


    جزاك الله كل خير للطرح




    سعدت لتواجدك هيام الحب


    جزاك الله الجنه


    ودي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15