صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: تزوجوني يا هوووووووه

  1. #11
    الصورة الرمزية هيام الحب
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    راعي الناقة يقول كيف ما يصير ؟!

    ليه ما يصير عندنا وفي الغرب عادي ولماذا الاستغراب واعتبار ذلك غير مألوف أو يخالف تعاليم الإسلام بسبب التمسك بالعادات والتقاليد وأسلوب التربية والتنشئة الأسرية والاجتماعية لتحل محل تعاليم الإسلام فتحرم وتحلل ما تشاء في حين لو رجعنا للتاريخ والسيرة النبوية المطهرة نجد أن السيدة خديجة رضوان الله عليها وأولى المسلمات من النساء أرسلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم تعرض عليه الزواج وهي أكبر منه وكان خير الزوج لها وقصص التاريخ كثيرة التي توضح أن الفتاة قد تعرض الخطبة على الشاب إذا رأت فيه المواصفات المطلوبة وقد يكون العرض مباشرا أو تلميحا أو عن طريق وسيط ومن هنا نجد أن اعتبار طلب المرأة الزواج من شخص ما عيباً بسبب بعض العادات والتقاليد أمر يحتاج إلي إعادة النظر لأن تعاليم الإسلام لا تمانع أن تعرض المرأة الخطبة على شخص ما إذا رأته مناسباً لها هذا والله أعلم .


    بعد ان كتبت راي الشخصي بالموضوع احببت ان اضيف تعليقا بسيط على

    ردودك الرائعة اخ ابن الصحراء

    فعلا اؤيدك برايك وبشدة فخديجة رضي الله عنها هي من عرضت على

    الرسول الزواج منها وكان ذلك قبل الاسلام ولكنه لا يتخالف مع الدين

    الاسلامي والا لكان نزل تحريمه بعد بعثة الرسول ومعروف ان الرسول منزه

    عن الخطا فلو كان حرام ما كتبه الله عليه ويسره له


    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\



    بسم الله الرحمن الرحيم
    معقولة عانس يا مليكه هههههه

    ليه الاعتراض على هذا الزواج إن تم بلا ضغوط فإذا تأملنا قصة موسى عليه السلام التي رواها القرآن نجد أن زوجته وهي ابنة شعيب عرضت على أبيها رأيها فيه حين قالت له يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين وكان الرد المباشر من شعيب يحوي إدراكا لرأي ابنته في موسى وإعجابها بدينه وخلقه فقال لموسى إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين على أن تأجرني ثماني حجج وبالفعل تم الزواج الذي بدأت خطواته الأولى من رأي ابنة شعيب وهذا دليل وتأكيد على أنه يحق للمرأة أن تعرض الخطبة على الشاب إذا رأت فيه خلقا ودينا وتتمنى أن ترتبط بيه ولكن بشرط أن لا ينقص من كرامتها وحيائها فالإسلام حرص حرصا شديدا على حفظ كرامة المرأة وحيائها لذلك جعل الأصل في الزواج هو أن يخطب الرجل الفتاة وان يدفع مهرا دليل الرغبة والطلب وأن المرأة مطلوبة ومرغوبة ومن هنا فالفتاة قد تخطب شابا لدينه من خلال التلميح أو من خلال أبيها الذي يعرض على الشاب بعد أن تشعره ابنته برغبتها في ذلك من خلال امتداح خلقه أو دينه فهل إذا فعلت المرأة ذلك تكون قد تجرأت وتجاوزت الحدود الفاصلة بينها وبين الرجل الذي اعتاد أن يكون هو صاحب المبادرة والخطوة الأولى؟ أعتقد بأنها لم ترتكب معصية حين فكرت في الزواج من شخص ما سواء كان ذلك تلميحا أم تصريحا فمبادرة المرأة لطلب الزواج بشاب يعجبها حق مشروع من حقوقها فكما تملك حق التعليم والعمل لها الحق في تحديد مصيرها مع شاب تمنعه عنها بعض الظروف والعادات الاجتماعية كالعيب والتردد بسبب مفاهيم أفكار وأعراف اجتماعية فرضها المجتمع على المرأة وكأنها من الإسلام في الوقت الذي تتعارض في كثير من الأحيان مع تعاليم الإسلام لتقف عائقاً في طريق المرأة لمنعها من الزواج بهذه الطريقة حتى ولو أصبحت عانساً هههه هذا والله أعلم .
    |||


    ايضا قصة موسى عليه السلام دليل على تحليل طلب المرأة

    الرجل للزواج منها بطريقة مختلفة بتلميحها لوالدها كما تفضلت

    وهذا ايضا ما يوضح رضى الرجل بالمراة التي تطلب الزواج منه

    والموافقة عليها وتحليله شرعا في كافة الاديان السماوية

    ولماذا ننظر للامور نظرة سوداوية فطلبها له او عرضها الزواج منه

    فهذا يعني استعدادها انها تكون ملكه وحده وتحت طاعته وسيطرته

    وسيكون الوفاء قرينا لحبهما

    واما ان يقول احد انها رامية نفسها عليه

    فهو بالمقابل لم يجبره احد ان يتلقى تلك الرمية

    وعذرا للاطالة

    الف شكر لك ابن الصحراء على الموضوع المميز

    تقبل مشاركاتي





  2. #12
    الصورة الرمزية عابرعشق
    عابرعشق

    رد: تزوجوني يا هوووووووه


    ( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )

    الحديث الشريف
    تكلم عن الذي يأتي خاطبا
    الرضا على الدين
    والرضا على الاخلاق
    هما معيار اختيار البنت للزوج
    فالبنت وفقا للحديث
    هي باحثة
    عن هاتين الميزتين في الشخص
    قبل ان يأتي لخطبتها
    والاب قد رباها بدون ان تشعر
    ان تتعلق بشخص يمتلك هاتين الميزتين
    ..........
    لا يمانع الحديث بحث البنت
    عن السمتين
    في شخص قبل ان يأتي لخطبتها
    فلو كان الامر كذلك لجاء نص الحديث
    (لا يحل لبنت ان تأتي خطيبها فمن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
    ................
    كثير ممن يفهم الاحاديث
    بالمعنى الذي يتشكل في بداية القراءة
    ولكنه لا يبحث في المعنى المختبئ خلف الحديث
    ........
    أحسن الى جارك
    تختبئ خلف هذا المعنى
    اصبر على اذى جارك
    .............
    أنا اعتقد
    ان البنت التي تطلب زوجا
    تطلب هاتين السمتين
    ولا تطلب الزوج
    كرجل
    ( أريد الان ان افصل السمتين عن الزوج المطلوب )
    فكل بنت تطلب هاتين السمتين
    الرضا على الدين
    والرضا على الاخلاق
    هي بنت محترمة
    ولا ترمي نفسها على الشاب كونه شاب
    انما ترمي نفسها وكلها فخر واعتزاز
    على هاتين السمتين
    الدين والاخلاق
    فأي عاقل ينتقدها هنا
    واي وجدان يتهمها
    لا ينتقدها هنا
    الا الشخص الذي لا يحب
    تللك السمتين
    لدى الرجال والنساء
    ........................
    ووأوجه نداء الى كل بنت
    ان ابحثن عن هاتين الصفتين
    ولتذهب كل المقولات عنكن الى الجحيم
    ................
    في هذا العصر ابحثن لا
    حتى لو استخدمتن المجهر
    عن الدين والاخلاق
    .................

    ابن الصحراء

    ان ما كتبته هو رأي لا اكثر من ذلك
    ارجو ان تقبله كذلك
    .........
    ابن الصحراء
    دمت رائعا

    من
    ..




  3. #13
    الصورة الرمزية حنين الماضي
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    عدت اليكم من جديد

    لاضيف تعليقي للموضوع

    ابن الصحراء كلامك جميل وموضوع راقي وهي مشكله نواجهها في عصرنا الحاضر

    مشكله العنوسه اصبحت موجوده للاسف في كل بيت

    واصبحت الفتاة والاهل في حيره وخوف من الزمن القادم

    هل يتجراون ويبحثون على عريس مناسب لابنتهم ؟؟ وهل هي ترضى ان تقدم نفسها عروسا لشاب معين ؟؟

    الاهل يفكرون بكلام الناس من القيل والقال وانه اصبحت ابنتهم عانس ويبحثون لها على عريس

    كلام الناس جارح للاسف لكنهم لايحسون بشي من تقدير المسؤليه لم لا فالاسلام حث على ذلك

    وهناك قصص كثيره تدل على ان يخطب الاب لابنته اذا وجد الخلق الجيد في الشاب وتمسكه بالدين

    هنا المجتمع لايرحم وتبقى السنه اللهب تلاحقك الى الممات بانهم عرضوا ابنتهم للزواج

    هذا تخلف فكري للاسف يعانيه الكثير واصبح مرض لا دواء له

    والفتاه المسكينه تريد الزواج وتخاف من ان يفوتها قطار العمر

    وهي ترضى باختيار اهلها لكن

    تبقى خطوط حمراء كثيره تقف عاجزه لها

    تفكر في يوم هل سيعايرها زوجها في يوم من الايام بانه كان لايريدها وهي من عرضت نفسها عليه

    وماهي نظرات العالم والناس لها هل هي نظرات شفقه

    ام استهزاء ام نظرات حاقده ام وام وام

    تساؤلات كثيره يحددها المجتمع وليس الفرد

    ويكون الفرد سجين لها

    لكن القوه الحقيقيه تكمن في الاصرار والقدوم الى الامام وان افعل ماراه انا صحيح

    ويكون مصدر سعاد لابنتي مدى الحياه

    باختياري لها صاحب الخلق والدين

    ويكون كلام الناس اخر شي ولا اعير له اهتمام وساعيش سعيد

    ولا انسى انه لابد ان اتحلى بكثير من الشجاعه كي ارد لكل ناقد واكون مصدر قوه لاضعف وان احارب كل النظرات الموجه لدي

    ابن الصحراء عجبني موضوعك

    وهو واقعي واعتقد انه جدا صعب تحقيقه الا كما اسلفت في حالات نادره وقويه

    تقبل مروري المتواضع

    ودي

  4. #14
    الصورة الرمزية حنين الماضي
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    عدت اليكم من جديد

    لاضيف تعليقي للموضوع

    ابن الصحراء كلامك جميل وموضوع راقي وهي مشكله نواجهها في عصرنا الحاضر

    مشكله العنوسه اصبحت موجوده للاسف في كل بيت

    واصبحت الفتاة والاهل في حيره وخوف من الزمن القادم

    هل يتجراون ويبحثون على عريس مناسب لابنتهم ؟؟ وهل هي ترضى ان تقدم نفسها عروسا لشاب معين ؟؟

    الاهل يفكرون بكلام الناس من القيل والقال وانه اصبحت ابنتهم عانس ويبحثون لها على عريس

    كلام الناس جارح للاسف لكنهم لايحسون بشي من تقدير المسؤليه لم لا فالاسلام حث على ذلك

    وهناك قصص كثيره تدل على ان يخطب الاب لابنته اذا وجد الخلق الجيد في الشاب وتمسكه بالدين

    هنا المجتمع لايرحم وتبقى السنه اللهب تلاحقك الى الممات بانهم عرضوا ابنتهم للزواج

    هذا تخلف فكري للاسف يعانيه الكثير واصبح مرض لا دواء له

    والفتاه المسكينه تريد الزواج وتخاف من ان يفوتها قطار العمر

    وهي ترضى باختيار اهلها لكن

    تبقى خطوط حمراء كثيره تقف عاجزه لها

    تفكر في يوم هل سيعايرها زوجها في يوم من الايام بانه كان لايريدها وهي من عرضت نفسها عليه

    وماهي نظرات العالم والناس لها هل هي نظرات شفقه

    ام استهزاء ام نظرات حاقده ام وام وام

    تساؤلات كثيره يحددها المجتمع وليس الفرد

    ويكون الفرد سجين لها

    لكن القوه الحقيقيه تكمن في الاصرار والقدوم الى الامام وان افعل ماراه انا صحيح

    ويكون مصدر سعاد لابنتي مدى الحياه

    باختياري لها صاحب الخلق والدين

    ويكون كلام الناس اخر شي ولا اعير له اهتمام وساعيش سعيد

    ولا انسى انه لابد ان اتحلى بكثير من الشجاعه كي ارد لكل ناقد واكون مصدر قوه لاضعف وان احارب كل النظرات الموجه لدي

    ابن الصحراء عجبني موضوعك

    وهو واقعي واعتقد انه جدا صعب تحقيقه الا كما اسلفت في حالات نادره وقويه

    تقبل مروري المتواضع

    ودي

  5. #15
    الصورة الرمزية ابن الصحراء
    Title
    نبض كاتـــب
    تاريخ التسجيل
    06- 2011
    المشاركات
    823

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهلاً وسهلاً بالكرام
    جمال الشووق
    هيام الحب
    مليكه بالخليج
    عابر عشق
    حنين الماضي
    |||
    بجد مداخلات عميقة جداً تجعلني ألتزم الصمت لأستوعب روعة مداخلاتكم ولأتقدم بالشكر الجزيل لمنحي وقتكم واهتمامكم لتنيرون صفحتي لي عودة للرد وأعتذر آسفاً للتأخير .
    دمتم بود محبة وربنا يسعدكم
    لكم مني خصوصية المحب
    ابن الصحراء



  6. #16
    الصورة الرمزية عابرعشق
    عابرعشق

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    باختياري لها صاحب الخلق والدين

    عذرا ابن الصحراء
    لكن هذه الجملة حنين
    ميدانها القلب
    والاخلاص لله لدينه
    .....................
    سأذكر هنا ما يخص الاخلاص

    ( الناس شهداء الله في الارض )

    اذا كانت نية الفتاة
    القلبية مخلصة لله
    من اجل الدين والاخلاق
    فستظهر هذه النية للناس بالصورة التي اخفتها في قلبها
    دينا واخلاقا

    فاي زوج يعايرها هنا
    ............................
    اذا كانت الفتاة
    تطلب في نيتها الزوج
    ان وجد الدين والاخلاق أو لم يوجدوا
    فنيتها هنا زوج
    ولن تحصل الا على زوج وزوج فقط
    فيه النسبة المطلوبة من الدين والاخلاق التي طلبتها
    فلا تلوم في هذا المقام زوجا معايرا
    او كلام الناس
    لان نيتها طلبت هذا وكان لها ذلك
    ...................................
    عندما اكون بنت
    واطلب زوجا
    ونيتي الداخلية القلبية هي
    الدين والاخلاق
    يكون لي الدين والاخلاق في الزوج
    واعيش اسعد الناس
    والناس يقولون هنا
    ما شاء الله تبارك الله
    ..............................
    [الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِينَ] النور:3

    حنين
    نحن الان امام نية
    قلبية
    اذا كانت كلها ايمان
    لن يكون هناك نصيب ما بين مؤمنة و زاني
    ...........................................
    والزنا
    هنا يكون بنسب متفاوته
    والشرك كذلك
    حسب وجود النسبة التي يرغب الزوجين تواجدها
    بينهما
    يكون لهما ذلك
    فالزاني : قبل ارتكابه فعل الزنا لا يسمى زاني
    والزانية كذلك
    ..............
    النصيب يجمع الزاني والزانية بعد ارتكاب كل منهما فعل الزنا
    ...................
    وفعل الزنا بالنسبة المطلقة يحتاج الى 4 شهداء
    وهذا صعب ان يحدث على الارض
    لان الجماع الزوجي العادي
    ينتهي
    قبل ان يحضر شاهد واحد وليس 4 شهداء
    ................
    اذا
    النيه هنا هي التي تحدد الزوجين
    وافعالهما قبل الزواج
    وليس في طريقة الزواج سواء البنت طلبت الزوج
    ام الزوج طلب البنت
    ....................................
    [الخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ] النور:26

    وكلها تجري
    حسب النية القلبية المخلصة لله عزوجل
    ثم تأتي الناس وتشهد على ذلك
    ( الناس شهداء الله في الارض )

    عذرا مرة اخرى
    اخي ابن الصحراء
    اتمنى لك
    قلوبا محبة من كل أعضاءوادارة المنتدى
    .......................
    لكن السؤال
    كيف تجتمع المودة والرحمة بين الخبيث والخبيثة
    اقول
    هنا
    ان الخبيث يعامل زوجته الخبيثة على انها خبيثة
    وهي كذلك
    فتظهر له ( طيبة في نظره )
    والخبيثة تعامل زوجها الخبيث على انه خبيث
    وهو كذلك
    فيظهر لها ( طيب في نظرها )
    فتنشأ المودة والرحمة بينهما
    واعتقد
    ان المودة والرحمة
    لا تتشكل
    بين خبيث وطيبة
    او العكس
    ولو اتموا العمر كله زوجين
    اللهم علمنا ماينفعنا
    وانفعنا بما علمتنا
    وزدنا علما خالصا لوجهك الكريم
    ااااااامين
    ..........................






  7. #17
    الصورة الرمزية حنين الماضي
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابرعشق مشاهدة المشاركة
    باختياري لها صاحب الخلق والدين


    عذرا ابن الصحراء
    لكن هذه الجملة حنين
    ميدانها القلب
    والاخلاص لله لدينه
    .....................
    سأذكر هنا ما يخص الاخلاص

    ( الناس شهداء الله في الارض )

    اذا كانت نية الفتاة
    القلبية مخلصة لله
    من اجل الدين والاخلاق
    فستظهر هذه النية للناس بالصورة التي اخفتها في قلبها
    دينا واخلاقا

    فاي زوج يعايرها هنا
    ............................
    اذا كانت الفتاة
    تطلب في نيتها الزوج
    ان وجد الدين والاخلاق أو لم يوجدوا
    فنيتها هنا زوج
    ولن تحصل الا على زوج وزوج فقط
    فيه النسبة المطلوبة من الدين والاخلاق التي طلبتها
    فلا تلوم في هذا المقام زوجا معايرا
    او كلام الناس
    لان نيتها طلبت هذا وكان لها ذلك
    ...................................
    عندما اكون بنت
    واطلب زوجا
    ونيتي الداخلية القلبية هي
    الدين والاخلاق
    يكون لي الدين والاخلاق في الزوج
    واعيش اسعد الناس
    والناس يقولون هنا
    ما شاء الله تبارك الله
    ..............................
    [الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِينَ] النور:3

    حنين
    نحن الان امام نية
    قلبية
    اذا كانت كلها ايمان
    لن يكون هناك نصيب ما بين مؤمنة و زاني
    ...........................................
    والزنا
    هنا يكون بنسب متفاوته
    والشرك كذلك
    حسب وجود النسبة التي يرغب الزوجين تواجدها
    بينهما
    يكون لهما ذلك
    فالزاني : قبل ارتكابه فعل الزنا لا يسمى زاني
    والزانية كذلك
    ..............
    النصيب يجمع الزاني والزانية بعد ارتكاب كل منهما فعل الزنا
    ...................
    وفعل الزنا بالنسبة المطلقة يحتاج الى 4 شهداء
    وهذا صعب ان يحدث على الارض
    لان الجماع الزوجي العادي
    ينتهي
    قبل ان يحضر شاهد واحد وليس 4 شهداء
    ................
    اذا
    النيه هنا هي التي تحدد الزوجين
    وافعالهما قبل الزواج
    وليس في طريقة الزواج سواء البنت طلبت الزوج
    ام الزوج طلب البنت
    ....................................
    [الخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ] النور:26

    وكلها تجري
    حسب النية القلبية المخلصة لله عزوجل
    ثم تأتي الناس وتشهد على ذلك
    ( الناس شهداء الله في الارض )

    عذرا مرة اخرى
    اخي ابن الصحراء
    اتمنى لك
    قلوبا محبة من كل أعضاءوادارة المنتدى
    .......................
    لكن السؤال
    كيف تجتمع المودة والرحمة بين الخبيث والخبيثة
    اقول
    هنا
    ان الخبيث يعامل زوجته الخبيثة على انها خبيثة
    وهي كذلك
    فتظهر له ( طيبة في نظره )
    والخبيثة تعامل زوجها الخبيث على انه خبيث
    وهو كذلك
    فيظهر لها ( طيب في نظرها )
    فتنشأ المودة والرحمة بينهما
    واعتقد
    ان المودة والرحمة
    لا تتشكل
    بين خبيث وطيبة
    او العكس
    ولو اتموا العمر كله زوجين
    اللهم علمنا ماينفعنا
    وانفعنا بما علمتنا
    وزدنا علما خالصا لوجهك الكريم
    ااااااامين
    ..........................









    عابر عشق

    مداخلتك جدا جميله راقيه

    تدل على شخصيه مثقفه وواعيه للحياه بصوره مشرقه

    اشكر وجودك وتعليقك الراقي كشخصك

  8. #18
    الصورة الرمزية كل الملامح
    Title
    نبض نشيـط
    تاريخ التسجيل
    06- 2011
    العمر
    32
    المشاركات
    539

    رد: تزوجوني يا هوووووووه


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( شوف الجوازة الشيك بين وزة وأحلى ديك )


    أجاز الإسلام للمرأة إذا وجدت رجل صالحا وعرفت فيه قوة الإيمان والدين والأمانة أن تعرض نفسها عليه
    وأن تطلب الزواج منه مادمت تطلب العفة وتقصد وجه الله فلا حرج
    ومن وجهة نظري لا أجد حرجا لذلك ولكن بشكل أخر ولنا بأم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها أسوة حسنة
    عندما أعجبت بأمانة الرسول صلى الله عليه وسلم رغبت بالزواج منه ولكنها لم تذهب بنفسها وتعرض عليه الموضوع وتملي عليه شروطا
    بل أرسلت غيرها ليعرض عليه حفاظا على حياءها وعفتها وعزتها وهذا هو الأهم
    وكذلك فعل عمر بن الخطاب عندما أرد أن يخطب لابنته ذهب إلى أبي بكر وعثمان ولكن تزوجها سيد الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم
    فهنا عندما تعجب الفتاة بشخص لدينه وخلقه عليها أن تعرض الموضوع على أحد تثق به مثل والدها أو أخوها
    ولكن في هذا الزمن من يفهم ذلك ويقدر رغبة ابنته أو أخته سوف يفهم الموضوع بطريقة أخرى ويمكن تكون نهايتها أو تسمع كلام غير مرغوب فيه
    أنت ليس لديك كرامة وغيرها من الكلمات الجارحة هذا هو الفرق بين الأزمنة
    ولكن يصعب على مجتمعنا ذلك في ظل الظروف والتي صعًبت كل شيء في الحياة على الشباب والفتيات فأصبحت الوسيلة الوحيدة هي الهروب إلى عالم
    الخيال هروب من الواقع أو يندفعوا إلى الرذيلة والزواج العرفي لإشباع غرائزهم ولكن علينا الاهتمام في مثل هذه الأمور وأن نساعدهم في رغباتهم وأن نكون عونا لهم
    في تحقيق أحلامهم حتى يبتعدوا عن الوقوع في الرذيلة
    ولكن الزمن السابق هو زمان العظماء فأين نحن منه
    :::
    ابن الصحراء
    موضوع متميز ورائع قضية مهمة بحثتها معنا
    ونوقشت من كافة أبعادها ولم أزد على ما كتبته هنا من مشاركات
    وكذلك إخواني وأخواتي الأعضاء
    ولكن أحببت أن أدلو بدلوي
    وشكرا لك يا قدير
    ::
    كل الملامح

  9. #19
    الصورة الرمزية حنين الماضي
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    كلام جميل كل الملامح



    راق لي ماكتبتي


    ودي

  10. #20
    الصورة الرمزية حنين الماضي
    Title
    مشرفة منتدى
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: تزوجوني يا هوووووووه

    كلام جميل كل الملامح



    راق لي ماكتبتي


    ودي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML