افضل موقع مفهرس عطلات صالون رواتب السعودية
ميكساتك المسافرون العرب كافيهات الرياض كافيهات جدة المسافرون الى اوروبا
حوامل المسافر  سي إم تريدينج عجوة المدينة اوروبا
برونزية محتويات افضل مطاعم الخبر افضل فنادق استعلام
نشرات المثالي مخزن موقع تثقف مقالاتي
دليل الهاتف السعودي مطاعم دبي مطاعم السعودية مطاعم الكويت عرب بوكس
     
   

النتائج 1 إلى 4 من 4
ميلاد جديد
  1. #1
    مشرف منتدى الصورة الرمزية ابن خاطر
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,431

    ميلاد جديد




    أعرفه جيدا, كان مثالا للنشاط والحيوية والتفاني في العمل ,كنا نعمل في مؤسسة واحدة تقوم بنشاط تجاري .. إلى أن جاءت تلك الفتاة الجميلة فتبدلت أحواله أصبح دائم السرحان ضعفت صحته وأصابه ذبول وتحول مزاجه إلى شيء من العصبية وازدادت حالته من سيئ إلى أسوأ إلى أن جاء إلى المؤسسة رجل حسبته في بادئ الأمر أحد العملاء في المؤسسة , وما أن رأى زميلي أحمد حتى توجه إليه , وما هي إلا لحظات حتى أخذ أحمد يصيح ويصرخ في وجهه.
    تجمع الموظفون وجاء مدير المؤسسة على صياح صديقي أحمد , وقال بصوت حازم وحاد : ما هذا الصراخ ؟! وما هذه الفوضى ؟! كل على مكتبه .
    ( متوجها إلى أحمد : ماذا يريد هذا الرجل منك ؟ ! تلعثم أحمد وتبعثرت الكلمات على شفتيه , قطع ذلك قول الرجل : سعادة الباشا لقد اشترى مني بضاعة ولم يسدد ثمنها حتى الآن . أحقا ما يقوله هذا الرجل يا أحمد ؟! قال الرجل : تكلم يا أستاذ وإلا أخبرتهم ما الذي اشتريته ؟ سامحني يا أستاذ , لقد وضعوا السكين على رقبتي , وهذه ليست بضاعتي , فأنا مجرد وسيط , وقد طلبوا مني الفلوس ؛ وإلا فصلوا رأسي عن جسدي , وأنت تعلم ذلك جيدا . قال المدير لأحمد ـ في غضب ـ : ماذا اشتريت من هذا الرجل ؟ لم ينطق أحمد ببنت شفة , فقال الرجل ـ في دهاء ـ اشترى عشرين جراما يا باشا , وهنا نطق أحمد قائلا : اسكت أيها الأحمق . التفت الرجل ـ غاضبا ـ وتقول أحمق ! .. يلتفت الرجل إلى المدير قائلا : بصراحة يا باشا اشترى مني مخدرات . وقع كلام الرجل على الجميع وقع الصاعقة ـ مخدرات !! مخدرات !!
    وهنا نظر المدير إلى أحمد ـ في شذ ر وحزم ـ ثم قال : انتظرني في المكتب الآن . صاح الرجل : والفلوس يا أستاذ ؟! يلتفت إليه المدير ـ في حزم ـ قائلا : اخرج من المؤسسة ولا تأت هنا مرة ثانية , هنا مكان عمل , وليس لتصفية الحسابات . ثم صاح على رجال الأمن : إسماعيل .. سعيد ..أخرجوا هذا الرجل , ويمنع من دخول المؤسسة مرة ثانية .
    أحمد ( في غرفة المدير وقد علته علامات غريبة ...خوف ..... رعب .... سرحان ....)
    دخل المدير : ( ظل برهة ساكتا مرت وكأنها الدهر على أحمد ) ثم قال : استقالتك مقبولـــــــة يا أستاذ . أحمد : يا أفندم إنه رجل كذاب .
    المدير : لقد أهملت عملك واشتكى منك بعض زملائك من تصرفاتك المتردية ولقد رأيتك أمس وأنت تترنح في الشارع وقد وضح الأمر والآن انظر إلى قدميك .. إنهما ترتعشان لم تعد تقوى على الوقوف , أنصحك أن تتعالج في مصحة وسريعا , أما عن العمل فبعد شفائك يمكن أن يكون لنا كلام آخر ,المقابلة انتهت .
    خرج أحمد وهو يترنح والكل ينظر إليه ـ في حسرة , في شفقة , في عتاب , في اشمئزاز ـ لم يكلمه أحد . لقد أصبح مدمنا للمخدرات , لقد صار شبحا يمشي على الأرض .
    ومرت عدة أيام وهو من سيئ إلى أسوأ إلى أن جاء يوم فقادته قدماه إلى المسجد ,وهناك جلس في ركن وظل يبكي ....... حتى رآه رجل طيب ,فدنا منه وسأله عن حاله وسبب بكائه , وفي النهاية نصحه الرجل الطيب , بأن يدخل المستشفى للعلاج ويتقي الله في نفسه وأولاده , وأن الله غفور رحيم ........
    لمست هذه الكلمات أوتار قلب أحمد ؛ فانتفض كالطير الذبيح , ثم قال للرجل الطيب : خذني إلى المستشفى , لم أعد أرى مكان قدمي , أرجوك ... أرجوك . ابتسم الرجل الطيب , ثم شكر الله , وأثنى عليه , ثم أخذ بيد أحمد متوجها إلى المستشفى .... وهناك مرت أيام عصيبة لاقى أحمد فيها ما لا يمكن أن يوصف من الآلام الشديدة .... مرت شهور وخرج أحمد وكأنه وليد جديد .
    ها هو يقف أمامي , يقف الآن وقد استرد صحته وعافيته , عرضت عليه الذهاب معي , ولكنه أبى ـ في حياء وتعفف ـ أقسمت أن يذهب معي , وأصررت فركب معي , وبعد حديث ملأه بكلمات الاعتذار والندم والخوف من الله .......استأذنني ـ في خجل ـ أن نذهب إلى بيت مدير المؤسسة .... وهناك بكى أحمد بكاء مرا , واعتذر بشدة وابتسم الأمل في عينيه , وأخذ يبحث عن أسرته وأولاده .

    بقلم : ابن خاطر 1990م



  2. #2
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية حنين الماضي
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    6,639

    رد: ميلاد جديد

    حينما يتعانق الخيال ليندمج مع الواقع

    فيسطر احاسيس واسلوب ممتع ومشوق

    فيغدوا القلم على اوراق من ذهب

    وتمسكه انامل راقيه

    لتبحرنا في اعماق قصه جميله ومشوقه

    ابن خاطر تعجز الكلمات ان تصف روعه ماكتبت

    تمتعت بما قرات وعشت القصه بخيال جميل

    مودتي وتقديري لشخصك الرائع


  3. #3
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية هيام الحب
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    رد: ميلاد جديد

    قصة جميلة تحاكي واقع مر أليم

    واقع لطالما عانت منه اسر وتشردت اطفال وترملت نساء

    وتاهت في دنيا الضياع مع هذا المنكر الذي مازال يفتك بالكثير

    من الناس

    شكرا لك اخي ابن خاطر

    استمتعت جدا بقرائتها

    كل التقدير

  4. #4
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية أم أسيل
    تاريخ التسجيل
    05- 2010
    المشاركات
    2,841

    رد: ميلاد جديد



    استمتعت بما سطرته اناملك

    قصة مؤلمه ولكن نهايتها كانت سعيده

    نسأل الله الهديه لكل من سلك ذاك الدرب المؤلم


    ابن خاطر

    الف شكر لكـ استاذي ويعطيكـ الف عاااااااافيهـ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20