افضل موقع مفهرس عطلات صالون رواتب السعودية
ميكساتك المسافرون العرب كافيهات الرياض كافيهات جدة المسافرون الى اوروبا
حوامل المسافر  سي إم تريدينج عجوة المدينة اوروبا
برونزية محتويات افضل مطاعم الخبر افضل فنادق استعلام
نشرات المثالي مخزن موقع تثقف مقالاتي
دليل الهاتف السعودي مطاعم دبي مطاعم السعودية مطاعم الكويت عرب بوكس
     
   

النتائج 1 إلى 5 من 5
فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)
  1. #1
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية هيام الحب
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)





    فلسفــة المصائـب


    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    :
    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر
    وأن الجزع لا يرد القضاء
    وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه
    وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك
    وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة
    وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص
    أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى
    *******
    احباط المصادفات
    قال معن بن أوس المزني
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي


    *******
    نصف الكأس
    يقول المثل الفرنسي
    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    يقول حكيم فارسي
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء, إلا عندما حفيت قدماي,
    ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة,
    وأن ضيق الصدر, فوجدت رجلا بلا رجلين, فحمدت الله وشكرت نعمته علي
    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً
    *******
    فلسفة المال
    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;
    الصحة والمال وراحة البال
    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
    والفقير من زادت نفقته على دخله
    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير
    إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل
    *******
    مراعاة النفوس
    النفوس بيوت أصحابها
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق
    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
    *******
    مفهومات مصححة
    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور
    نحن نحب الماضي لأنة ذهب, ولو عاد لكرهناه
    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه
    *******
    النفوس العظيمة
    يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
    لا في قدرتها على التجاوز
    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع
    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني
    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
    *******
    مقاييس حادة
    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها
    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
    *******
    الهدف
    أصعب الصعاب اتخاذ القرار
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع
    *******
    إجابات مسكتة
    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك
    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه
    *******
    الخاتمة
    فليتك تحلو والحياة مريــــرة
    وليتك ترضى والأيام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر
    وبيني وبين العـــالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هيـن
    وكل الذي فوق التراب تراب



    ما راق لي

    ارجو ان يروق لكم


    هيام الحب


  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525
    فلسفه راقت لي جداااا
    وخاتمه رائعه

    يسلموووو هيام ....


    Sent from my iPad using Tapatalk

  3. #3
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053

    رد: فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)

    من منا من لم يصب بمصاب وبعد ذلك يكتشف ان ما اصابه كان خيرا له
    كثيرا منا يؤمن بهذا لما نراه في احداث تمخر عبابها سفينة حياتنا
    فنقول كان ذلك الحدث خيرا لي رغم قساوته ..
    ولكن مربط الفرس في كيفية تعاطينا للاحداث المستقبلية من خلال
    العبرة التي مرت بنا في ذلك الحدث .. بمعنى كيف يمكن لنا ان نسلم
    الامر لله وحده ان واجهتنا مصائب قادمه هل بالتسلح برباط الايمان
    او الميل لاهواء الشيطان ..
    زدائما ما نردد اللهم اجعل لي عبرة ولا تجعلني عبرة
    ان اخذ العبرة من غيري رغم شفقتي عليه
    اهون من ان تكون المصيبة في نفسي

    التحلي بروح التفاؤل هو عنصر مهم في حياتنا
    والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( تفائلوا بالخير تجدوه )
    وقال : ( لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا )
    بمعنى ان الركون الى الياس في منهج الحياة سلبية كبيرة
    يجب التخلص منها فالقافلة لا تتوقف



    هيام الحب


    شكرا لهذه المساحه الواسعه

  4. #4
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية هيام الحب
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    رد: فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأدميـــــرال مشاهدة المشاركة
    فلسفه راقت لي جداااا
    وخاتمه رائعه

    يسلموووو هيام ....


    Sent from my iPad using Tapatalk


    اشكر مرورك ادميرال

    جعل الله افضل اعمالك خواتمها

    مودتي

  5. #5
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية هيام الحب
    تاريخ التسجيل
    12- 2010
    المشاركات
    8,392

    رد: فلسفــة المصائـب( المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــــــــــــال مشاهدة المشاركة
    من منا من لم يصب بمصاب وبعد ذلك يكتشف ان ما اصابه كان خيرا له

    كثيرا منا يؤمن بهذا لما نراه في احداث تمخر عبابها سفينة حياتنا
    فنقول كان ذلك الحدث خيرا لي رغم قساوته ..
    ولكن مربط الفرس في كيفية تعاطينا للاحداث المستقبلية من خلال
    العبرة التي مرت بنا في ذلك الحدث .. بمعنى كيف يمكن لنا ان نسلم
    الامر لله وحده ان واجهتنا مصائب قادمه هل بالتسلح برباط الايمان
    او الميل لاهواء الشيطان ..
    زدائما ما نردد اللهم اجعل لي عبرة ولا تجعلني عبرة
    ان اخذ العبرة من غيري رغم شفقتي عليه
    اهون من ان تكون المصيبة في نفسي

    التحلي بروح التفاؤل هو عنصر مهم في حياتنا
    والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( تفائلوا بالخير تجدوه )
    وقال : ( لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا )
    بمعنى ان الركون الى الياس في منهج الحياة سلبية كبيرة
    يجب التخلص منها فالقافلة لا تتوقف



    هيام الحب


    شكرا لهذه المساحه الواسعه






    السلبية والياس لا شك انهم ضعف في

    الايمان

    وقد اكرمنا الله بالابتلاء وجعله تكفير لذنوبنا

    وتطهيرنا في االدنيا قبل حساب الاخرة

    وقد قال الشاعر

    ولرب نازلة يضيق بها الفتى ..

    ذرعا وعند الله منها المخرج

    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ..

    فرجت وكنت اظنها لا تفرج


    وقد ضرب الله لنا مثلا نبيه ايوب عليه السلام

    فلم يزده بلاءه الا قربا من ربه


    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب

    ولا سقم ولا اذى ولا حزن ولا هم

    حتى الهم يهمه الا كفر الله به خطاياه



    اخي رحال

    للحوار معك متعة لا تقاوم

    ارجو ان تكون حاضرا دوما

    جل احترامي


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20