افضل موقع مفهرس عطلات صالون رواتب السعودية
ميكساتك المسافرون العرب كافيهات الرياض كافيهات جدة دليل الهاتف السعودي
حوامل المسافر رفع الصور عجوة المدينة اوروبا
الرجل محتويات افضل مطاعم الخبر افضل فنادق مولات
نشرات المثالي عطار العرب موقع تثقف مقالاتي
افضل محامي في الرياض مطاعم دبي عرب بوكس مطاعم السعودية محامي في الرياض
  استشارة محامي جدة موقع المحامي السعودي    

النتائج 1 إلى 2 من 2
مركز رعاية مسنين
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية فردوسة
    تاريخ التسجيل
    02- 2011
    العمر
    61
    المشاركات
    16

    مركز رعاية مسنين

    دار الفردوس للرعاية الطبية
    تقبل كبار السن وذوي الاحتياجات وحالات النقاهة بعد العمليات الجراحية
    -اشراف طبي.
    -إقامة فندقية.
    -فطار وغذاء وعشاء.
    -خدمة التمريض 24 ساعة.
    -خدمة الغرف 24 ساعة.
    -الدار توفر الممرضات المتدربات للمنازل.
    -دورات تدريبية للتعامل مع قرح الفراش ومرض الزهايمر

    أرضي: 24850036
    موبايل: 0109106647
    العنوان: 117 ش مصر والسودان – حدائق القبة


    المدير المسئول
    مصطفى نبيل
    مدير العلاقات العامة
    ريهام طلعت

    إيداع الأبناء لوالديهم بدور المسنين هل يعد عقوق للوالدين؟
    1)نظرة المجتمع للأبناء.

    كثير من الأحيان يتردد الأبناء في إيداع والديهم أو ذويهم دور الرعاية المتخصصة لأسباب عديدة:
    أولاً:العامل النفسي بعدم الوفاء والعرفان بالجميل هو ما يؤرق الأبناء.
    ثانيًا:عدم معرفتهم بدور الرعاية وما تقدمه لكبار السن يجعل الشعور الدائم بالقلق والندم طوال الوقت.
    ثالثًا:التكلفة المادية الكبيرة والمتمثلة في الاعتناء بالآباء والأمهات بتوفيرالعلاج والعاملة المتدربة في رعاية كبار السن والتي أصبح راتبها يتجاوز 2000ج.
    أما الممرضة المتخصصة فأصبحت تعامل بالشفت الواحدوهو عبارة عن 8 ساعات عمل بـ 100جنيه وغيرها من المشاكل والمعوقات التيأصبحت تقع على كاهل الأسرة.
    ولكن في السنوات الأخيرة ومع كلما يشهده المجتمع المصري من متغيرات أصبحت هناك ضرورة ملحة ومتزايدةلتلبية احتياجات تلك الفئة وإشباع تلك الاحتياجات كفيل بتحقيق توافقاجتماعي أفضل للأبناء وللأهداف المجتمعية.
    فأنشئت الدولة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في رعاية كبار السن وأصبح لها دورها الإيجابي في الإسهامات المقدمة للأسرة.
    وهناتختلف دور الرعاية من مكان لأخر حسب فهم مدى احتياجات كبار السن. فالشيخوخة ليست في ذاتها مرض لتعيين علاجه إنما تتطلب رعاية خاصة تحفظ ماتبقى من قدرات وتخفف الآلام التي يعانوها كنتائج لتغيرات فسيولوجية لا مفرمن حدوثها.
    إضافة إلى فهم الاحتياج للأمراض المزمنةوالإعاقات الخاصة بهم لذا كانت النتيجة المتوقعة ازدياد الحاجة إلى رعايةصحية خاصة بتلك الفئة.
    تتعدد احتياجات المسنين وتتنوع مابين احتياجات عضوية ترتبط بالنواحي الجسمية للمسن، واحتياجات معنوية ترتبطبنواحيه النفسية، إذ هم بحاجة متزايدة إلى الحب والعشرة والرفقة والرغبةفي إنجاز أي عمل كرغبة شخصية، إضافة إلى احتياجهم لمن يسمعهم ويفهمهمعندما يشعرون بأن أفكارهم ومشاعرهم مهملة أو مرفوضة بسبب كبر سنهم، وتعدضرورة الشعور بالكرامة واحترام الذات من أهم احتياجاتهم، ذلك أن الافتقارالمفاجئ للقيمة والأهمية تشكل أمام كبار السن موقفًا من السأم والتوترالذي يؤثر في كيفية معايشة المسن لمشاكله، بل ويرتبط ارتباطًا وثيقًابتدهور الحالة الصحية والنفسية، لذا من الأهمية بمكان عدم اتخاذ موقفاللامبالاة تجاهم، لأن ذلك يشعرهم بأنهم صاروا كمًا مهملاً أو أن الآخرينلا يقدرونهم. يضاف إلى ذلك احتياجهم لتجنب الاعتماد على الآخرين، وأنيكونوا منتجين، وإلى تجنب الوقت غير المثمر.
    ورعاية المسنينهي تقديم مجموعة من الخدمات تهدف إلى تحسين صورة الحياة، وتعد الشموليةوالتكاملية هي السمة الغالبة على تلك الرعاية فمنها الرعاية الصحيةوالاجتماعية والنفسية والتربوية والاقتصادية بصورها المختلفة، وهي رسالةتضطلع بها العديد من التخصصات. وتقدم هذه المساعدة من خلال الترتيباتالرسمية وغير الرسمية (الأسرة والأصدقاء).
    التوقيع
    دار الفردوس للرعاية

  2. #2
    نبض جديــد الصورة الرمزية فردوسة
    تاريخ التسجيل
    02- 2011
    العمر
    61
    المشاركات
    16

    رد: مركز رعاية مسنين

    دار الفردوس لرعاية كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة
    تقدم:
    -خدمة التمريض 24 ساعة.
    -خدمة (علاج طبيعى) مرتين أسبوعيا بدون مقابل (مجانى)
    -خدمة الغرف 24 ساعة.
    -اشراف طبي.
    -شيف خمسة نجوم للوجبات الغذائية (فطار-غداء-عشاء)
    -برامج تنمية وتقوية الذاكرة.
    -برامج ترفيهية.
    -فريق من العاملين المدربون.
    -يوجد جو عائلى الوحيد على مستوى دور المسنين بمصر.
    -خبرة كبيرة فى التعامل مع حالات الزهايمر وقرح الفراش (أمراض الشيخوخة)
    يستقبل الدار حالات النقاهة بعد العمليات الجراحية الكبرى مباشرة والتعامل معها
    أرضي: 24850036
    موبايل: 0109106647
    العنوان: المركز الرئيسى: 16 ش ولى العهد مبنى السرايا مول الدور الاول – حدائق القبة
    عنوان2: 117 ش مصر والسودان – حدائق القبة – القاهرة
    عنوان3: فيلا دار الفردوس – الحى السادس فيلات – مدينة العبور
    عنوان4: 102 ش مصر والسودان – حدائق القبة – القاهرة
    المدير المسئول
    مصطفى نبيل



    قرح الفراش
    بدأت المشكلة مع ظهور احمرار بسيط على الجلد لكننا لم نلحظه فى حينه ثم تكونت بثور تلاها قشرة سمراء أصيب والدى بعدها بارتفاع فى درجة الحرارة عرضناه على الطبيب فأوضح لنا ان سببها التهاب صديدى (قيحى) ناتج عن قرح الفراش تغطيها قشرة تصورنا أنها مرض جلدى بسيط.
    قرح الفراش هو تغير بالجلد ناشئ عن تغذية قليلة بالدم للخلايا سببه الضغط على الاوعية الدموية فتتفاعل عوامل عديدة وتحدث قرحاًً بفعل الضغط أو الاحتكاك ورطوبة المكان.
    كما يحدث الضغط نتيجة عدم تغيير الوضعية مما يؤثر كثيرا على الجلد وخصوصا الموجود فوق العظام مثل عظام الالية العصعص اعلى عظمة الفخذ وحول الكعب الحرقفة (رأس الورك) ايضا جانبى مفصل الركبة والكوع كما يمكن ان يطال قرح الفراش اذن المسن اذا ما تعود النوم على جانب واحد فيكون جلد الاذن مضغوطا بين الفراش وعظام الجمجمة.
    تبدأ القرح على شكل احمرار بالجلد يليه موت خلايا الجلد وتقرحها وقد تصل هذه التغيرات تحت الجلد لتطال الانسجة والعضلات ويعتبر قرح الفراش من المضاعفات الكثيرة الحدوث أثناء رقاد المسن علما انها من المضاعفات التى يمكن منعها و السيطرة عليهامن خلال الاكتشاف المبكر لامكانيةحدوثها والمتابعةالمستمرة لها.
    ومن القروح الصعبة القرح الذى يظهر فى منطقة العصعص فى اخر العمود الفقرى كونه مكانا خفيا بين الاليتين ومما يضاعف وضع الاصابة حين يكون المسن مصابا بعدم القدرة على التحكم فى التبرز فتتعرض هذه المنطقة للبراز الذى يحتوى عى انزيمات هاضمة تؤدى الى تأكل الجلد وتعرض المنطقة المتقرحة منه للالتهابات البكتيرية.
    الوقاية من قرح الفراش للمسن الراقد بالفراش
    rتغيير وضع الرقاد بالفراش كل 2-3 ساعة لتبديل اماكن الضغط على الجلد ويستحسن ايضا تغيير اوضاع الاطراف عدة مرات خلال هاتين الساعتين.
    rتدليك خفيف للمناطق الجلدية المحيطة بالعظام لتنشيط الدورة الدموية باستخدام كريم مرطب ولا ينصح باستخدام سبيرتو لانه يؤدى لجفاف الجلد ويزيد من امكانية تشققه.
    rقيام راعى او راعية مسنين يوميا بمعاينة الاماكن المحتمل حدوث قرح فيها خصوصا المنطقة بين الإليتين مع ملاحظة اى تغير حاصل فى لون او شكل الجلد كما يستحسن غسل هذه الاماكن مرات متعددة غالبا بدون صابون الذى قد يسبب جفافا فى الجلد فى حال كثرة استخدامه.
    rاستخدام الوسائل المساعدة لتخفيف او ازالة الضغط عن بعض الاماكن مثل استخدام العجلات المطاطية او استخدام الوسادات بوضعها تحت الساق لرفع كعب القدم عن الفراش او وضع وسادة بين الساقين لمنع احتكاك عظام الركبتين ببعضهما وفى حالات محدودة يمكننا استخدام قفاز طبى مطاطى مملوء بالماء يربط طرفه ويوضع تحت القرح بكعب القدم وفى حالات الرقاد المستمر ينصح بوضع فرشة هوائية على فراش المسن.
    rالعناية بتغذية المسن واعطاؤه الكمية الكافية من المواد البروتينية والفيتامينات والسوئل حيث يساعد هذا النظام الغذائى على الوقاية والعلاج السريع لتقرحات الجلد.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20