المسافرون العرب افضل مطاعم الخبر عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع
ميكساتك افضل كافيهات الرياض كافيهات جدة اوروبا
حوامل المسافر تاريخ اليوم موقع محتويات المسافرون الى اوروبا
صحيفتي مقالاتي جريدتي نيوز فوائد استعلام
مركز تحميل عروض مختلفون البوابة ثقة
مطاعم السعودية نشرات موقع تثقف مطاعم الكويت مطاعم دبي
عروض رمضان عروض بنده

عروض العثيم

عروض

 

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 26 من 26
السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية
  1. #21
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية شموخ
    تاريخ التسجيل
    04- 2007
    المشاركات
    10,581

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية

    ربي يحفظكم و يحميكم انشاء الله


    يعلها هالموجه تضرب اسرائيل و تدمرها تدمير

  2. #22
    عضو شرف الصورة الرمزية Omani princess
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    2,564

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية

    السبت 22 جمادي الثانية 1431هـ . الموافق 5 من يونيو 2010م

    خرجت العاصفة المدارية الناتجة عن الإعصار (فت) من أجواء السلطنة لتتجه إلى السواحل الباكستانية فيما يستمر تأثير السحب الركامية على البلاد اليوم بعد أن شهدت السلطنة أمس هطول أمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب لتحتجز السدود أكثر من 105 ملايين متر مكعب من المياه في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة منذ بداية الأنواء كما تم إنقاذ عدد من الأشخاص حاصرتهم المياه كذلك انقطع التيار الكهربائي في عدد من الولايات نتيجة سقوط الأعمدة الكهربائية لتبدأ الجهات المختصة اليوم إجراءات لإعادة الخدمات لوضعها الطبيعي .. كذلك أوقفت السلطنة عمليات تصدير النفط والغاز حتى إشعار آخر.
    وقالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية في آخر بيان تلقته (الوطن) حتى مثول الجريدة للطبع إن آخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تشير إلى تواجد مركز العاصفة المدارية في بحر عمان على بعد 46 كم من قلهات بولاية صور ويتحرك نحو الشمال الشرقي باتجاه السواحل الباكستانية.
    وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يستمر تأثير السحب الركامية الممطرة المصاحبة للعاصفة المدارية على المنطقة الشرقية ومحافظة مسقط ومناطق الداخلية والباطنة والظاهرة خلال اليوم وبذلك تستمر توقعات الأمطار الغزيرة مصحوبة برياح نشطة على تلك المناطق.
    وأوضحت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن الأجواء لا تزال غير مستقرة وعلى الجميع أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية .. كما دعت الصيادين إلى عدم نزول البحر إطلاقا حيث إن ارتفاع الموج قد يصل إلى 4 أمتار في العمق وتنصح الجميع بمتابعة آخر المستجدات من مصدرها الرسمي.
    وشهدت محافظة مسقط والمنطقة الداخلية والشرقية والباطنة والظاهرة والمنطقة الوسطى ومحافظة ظفار أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والغزيرة مصحوبة برياح شديدة أدت إلى جريان الأودية والشعاب.
    ونتيجة لهذه الأمطار احتجزت السدود أكثر من 105 ملايين متر مكعب من المياه حيث سجلت أجهزة القياس والرصد المائي التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى معدل لهطول الأمطار في ولاية صور حيث بلغ أكثر من 439 ملم حسب رصد آخر القراءات مساء امس فيما سجلت تلك الأجهزة 117 ملم في ولاية مصيرة و102 ملم في ولاية دماء والطائيين و100 ملم في ولاية بدية و61 ملم في ولاية الحمراء و55 ملم في ولاية العامرات و40 ملم في ولاية السويق إلى جانب عدد من القراءات الأخرى التي سجلتها أجهزة الرصد المائي في الولايات التي تأثرت بالأنواء المناخية.
    وتشير المصادر إلى إمكانية تغير تلك القراءات خلال الفترة القادمة وذلك نظرا لاستمرار هطول الأمطار.
    وقد أدت الأمطار الغزيرة إلى تدفق عدد من الأودية والشعاب ووصول المياه إلى بحيرات السدود وفي هذا الإطار تشير البيانات التي تم رصدها من خلال أجهزة الرصد المائي الموجودة في السدود إلى امتلاء سد وادي ضيقة بولاية قريات والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 100 مليون متر مكعب من المياه وقد فاضت المياه من فوق بحيرة السد كما بلغت كميات المياه التي احتجزها سد وادي الحواسنة/ بني عمر بولاية الخابورة 3.3 مليون متر مكعب فيما احتجز سد وادي الفليج بولاية صور 0.78 مليون متر مكعب وفاضت المياه من فوق مفيض السد واحتجز سد وادي الفرع بولاية الرستاق 0,152 مليون متر مكعب واحتجز سد وادي تنوف بولاية نزوى 0.68 مليون متر مكعب وقد فاضت المياه من فوق المفيض.
    كما احتجز سد وادي مستل1 بولاية نخل 0.180 مليون متر مكعب واحتجز سد وادي مستل 2 بولاية نخل 0.07 مليون متر مكعب وقد امتلأ السد وفاضت المياه من فوق المفيض فيما احتجز سد وادي ثميد بولاية بدبد 0.10 مليون متر مكعب وتشير التقديرات إلى إمكانية ارتفاع كميات المياه التي احتجزتها السدود خلال الساعات القادمة وإمكانية وصول المياه إلى سدود أخرى وذلك نظرا لاستمرار هطول الأمطار وتدفقات الأودية.
    وتؤكد وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بأن جميع السدود تعمل بكفاءة عالية في استقبال الكميات الكبيرة من مياه الأودية الجارية نتيجة للأمطار الغزيرة المصاحبة للأنواء المناخية وأن تلك السدود مصممة خصيصا لاسقبال أعلى كميات محتملة من مياه الفيضانات وهناك متابعة مستمرة من قبل المختصين للوقوف على آخر تطورات الأوضاع المائية في تلك السدود وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني.
    وسجلت شرطة عمان السلطانية أول ثلاث حالات وفاة منذ بداية الأنواء نتيجة كمية الأمطار المتساقطة.
    ففي ولاية قريات ومنطقة قلهات بولاية صور أدى حادثا ماس كهربائيين إلى وفاة وافدين اثنين و في ولاية ينقل بمنطقة الظاهرة توفي مواطن أثناء محاولته عبور وادي عنص عندما كان قادما من ولاية عبري و متجها الى ولاية ينقل مما أدى إلى جرف مركبته ووفاته بداخلها و قد قام رجال مركز شرطة ينقل بالتعاون مع عدد من المواطنين بانتشاله و نقله إلى مستشفى عبري المرجعي.
    وتسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة في نزول وجريان الأودية وأسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي في عدد من الولايات بسبب تحطم الأعمدة الكهربائية كذلك جنوح سفينة في ولاية مصيرة كانت راسية.
    كما ورد كثير من البلاغات من مواطنين حاصرتهم المياه بداخل منازلهم يطلبون نقلهم إلى مراكز الإيواء في ولايات محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وقد تم نقلهم إلى مراكز الإيواء القريبة منهم.
    ونشب حريق بمجمع كهرباء في محافظة مسقط (الغبرة) بالقرب من مسجد التوبة.
    كذلك إنهار منزل في وادي بني خالد منطقة العافية ولا توجد خسائر بشرية .
    وغمرت المياه منازل 200 شخص بولاية قريات وقد تحركوا إلى مركز الدفاع المدني بقريات و تم توجيههم إلى مدرستي فنس وضباب .
    وانهار منزل بولاية جعلان بني بوعلي وتم إنقاذ قاطنيه ونقلهم إلى مكان آمن.
    وتدهورت حافلة تابعة للنقل الوطني العماني بقرية الجفنين ما نتج عن إصابة 11 شخصا تم نقلهم بواسطة مركبات الإسعاف .
    ونزلت جميع أودية ولاية العامرات ما قطع الشارع العام (وادي عدي/ العامرات).
    وسجلت العديد من حالات مجازفة المواطنين للأودية في المنطقة الشرقية وقد تم إنقاذهم .
    وتم إخراج 7 أشخاص من وادي عفا بولاية قريات وهم بصحة جيدة.
    من جهة أخرى أعلنت السلطنة أمس توقف تصدير النفط والغاز إلى إشعار آخر ، وذلك بسبب ارتفاع أمواج البحر ووصولها لمستويات لا تسمح بإبحار ناقلات النفط وفق نظم الملاحة العالمية التي تمنع تحرك ناقلات النفط في مثل هذه الظروف.

  3. #23
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية

    الحمــــد للـه على كل حـــال

    للعلم أرتفـــعة عدد الوفيات إلى 16 وفاه
    من ضمنهن حالة من رجــال الدفاع المدني
    أثناء تأدية الواجب وإنقاذ أشخاص أحتجزو...
    وكذالك طفلتين من الرستاق بسبب الاهمال...
    التعديل الأخير تم بواسطة الأدميـــرال ; 05 - 06 - 2010 الساعة 23:29

  4. #24
    المدير العام الصورة الرمزية ضيف المهاجر
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    6,419

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية

    السلام عليكم.
    من جوالي. لأنه لا كهرباء ولا شبكة هاتف سوى بين الحين والاخر.
    الأمور معنا في الكامل والوافي ومنطقة جعلان. الحمد لله على كل حال.
    الدمار كبير خصوصا في المزارع واشجار النخيل ما يقرب بنسبة 80 فالمائة
    فالحمد لله في السراء والضراء
    كتبت عن طريق ستايل الجوال

  5. #25
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية

    الله يكون في العون أخي ضيف
    فعلااا الدمار كثير على سواحل
    الشرقيه والعمق .
    بالنسبه للكهرباء الكل يعمل بجهد
    كخلية نحل ليل نهار
    ولكن الدمار كثير جداااااا اخي الكريم
    فيستغرب بعض الوقت أن شاء الله
    والكرهباء رايحه توصل على الليله
    أو بالكثير بكره..

  6. #26
    عضو شرف الصورة الرمزية Omani princess
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    2,564

    رد: السلطنة تتعرض اعتبارا من يوم غد الخميس لانواء مناخية


    السلطنة تنهي حالة التأهب والخدمات تعود لطبيعتها تدريجيا

    16 حالة وفاة واستشهاد ضابط صف وعمليات البحث والإنقاذ مستمرة
    تسيير قوافل إغاثة وسكان مصيرة يبدأون العودة


    مسقط ـ ولايات ـ (الوطن) والعمانية:

    أنهت السلطنة حالة التأهب (اللون البرتقالي) لتعود الحالة إلى اللون الأخضر العادي بعد ابتعاد الأنواء المناخية عن أراضي السلطنة وكنتيجة مباشرة لأعمال إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في المناطق المتضررة لتبدأ الخدمات في العودة تدريجيا إلى طبيعتها فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 16 حالة إضافة إلى فقدان شخصين واستشهاد أحد ضباط الصف بالإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية أثناء تأدية مهامه الشرطية وقيامه بعملية إنقاذ مواطن بوادي الحوقين بولاية الرستاق في حين استمرت عمليات البحث والإنقاذ كما تم تسيير قوافل الإغاثة وبدأ سكان جزيرة مصيرة بالعودة بعد مغادرتهم الجزيرة تحسبا للأنواء.

    وأصدر معالي الفريق مالك بن سليمان المعمري المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني الأمر الإنذاري رقم 4/ 2010م بإنهاء الحالة من اللون البرتقالي إلى اللون الاخضر العادي كما أكد معاليه أن فرق الإنقاذ والمساعدة المختلفة تواصل عملها في سبيل إعادة الأمور إلى طبيعتها في مختلف محافظات ومناطق السلطنة التي تأثرت بالإعصار المداري الذي تحول إلى عاصفة مدارية خلال اليومين الماضيين.

    وأعلنت اللجنة الوطنية للدفاع المدني أن آخر احصائية للوفيات ارتفعت إلى 16 حالة وفاة في جميع المناطق وفقدان شخصين.

    كما استشهد أحد ضباط الصف بالإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية اثناء تأدية مهامه الشرطية وقيامه بعملية إنقاذ مواطن بوادي الحوقين بولاية الرستاق، وقد حاول زملاؤه بالدفاع المدني إنقاذه بعد أن أغمي عليه في الماء وفي الطريق إلى المجمع الصحي بولاية السويق فارق الحياة.

    من ناحية أخرى قالت اللجنة الوطنية للدفاع المدني إن جهود الاغاثة تتواصل في مختلف المناطق المتأثرة ويجري حاليا اصلاح بعض أنابيب المياه التي تأثرت بسب الأودية في بعض الولايات بالاضافة إلى إصلاح بعض أعمدة الكهرباء.

    وفي هذا الاطار أبحرت سفينة البحرية السلطانية العمانية (نصر البحر) من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية متوجهة إلى ميناء السلطان قابوس استعدادا لتقديم أي إسناد لإغاثة المتضررين جراء الأنواء وسيتبع ذلك إبحار عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية إلى ميناء السلطان قابوس دعماَ لجهود إسناد المواطنين والمقيمين.

    كما نفذت هندسة قوات السلطان المسلحة عملية بحث وإنقاذ ناجحة لأحد المواطنين من أحد الأودية التابعة لمنطقة الموالح بولاية السيب باستخدام وسائل الإنقاذ حيث تم إنقاذهم في الوقت المناسب.

    كما قامت طائرات النقل التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني بنقل الأهالي العائدين إلى ولاية مصيرة والذين تم إجلاؤهم قبل اقتراب الإعصار المداري إلى الجزيرة .

    كما نفذ سلاح الجو السلطاني العماني عدداً من الطلعات الجوية إلى ولاية قريات وخريس الحبوس وحلة النصر التابعتين لولاية السيب بمحافظة مسقط وإلى ولايات إبراء والرستاق وصور وقام على إثر ذلك بإنقاذ عدد من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم الأودية ونقل عدد من المرضى إلى كل من مستشفى الخوض ومستشفى خولة.

    كما كثفت الجهات المختصة جهودها لاعادة الخدمات إلى طبيعتها عبر فتح مسارات الطرق المتضررة وإزالة مخلفات الأودية والعمل بأقصى درجة على فتح الشوارع الرئيسية كما تم تشكيل فرق عمل لحصر الأضرار واتخاذ الإجراءات العاجلة بشأنها.

    كما نسق المختصون في شركات قطاع الكهرباء للعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى طبيعته وخاصة في الأماكن التي تضررت بسبب الأنواء المناخية رغم أن الشبكة الرئيسية التابعة للشركة العمانية لنقل الكهرباء بكل من محافظتي مسقط والبريمي ومناطق الشرقية والظاهرة والباطنة والداخلية لم تتأثر وظلت تعمل بكفاءة تامة خلال فترة مرور الإعصار.
    وقالت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء أنه تم إعادة 50% من التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة على أن يتم إعادته بشكل كامل في القريب العاجل داعية إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك.
    كما تم تسيير 22 قافلة من الشاحنات المحملة بـ 780 طنا من المواد الغذائية ومياه الشرب استفاد منها 15 ألفا و500 متضرر وفق ما أعلنت الهيئة العمانية للأعمال.

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20