المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 8 من 8
بغداد والأمل
  1. #1
    نبض نشيـط الصورة الرمزية نبض العراق
    تاريخ التسجيل
    02- 2003
    العمر
    40
    المشاركات
    330

    بغداد والأمل

    بغداد يا حلم العروبه 00 ويا حضاره الآف القرون 00 يتربص الاعداء بكى 00 وتقفين فى وجه الدنيا وحيده 00 والعرب بين نارين 00 نارك ونار الاقصى الجريح 00 ولأمل بات حلم صعب المنال 00 فى دنيا الشر حاكمها وقاضيها 00 يخشون على الدنيا منكى 00 ويقولون عنكى محوراً للشر 00 ونورك كم فاض على الدنيا 00 والبصره شعاع ساطع 00 وبابل ان كانوا يعلمون 00 مهد حضارات الدنيا واقدمها 00 بغداد هم طامعون 00 يريدون ارضاً وذهب اسود 00 موا اذانهم عن سماع النيا 00 وملايين الابرياء يقولون لا00 ولكنى ارى الأمل يتجدد 00 والعملاق اصبح وحيداً 00 وعذلته تذداد يوماً بعد يوم 00 والمارد الاوروبى بداء يستيقظ 00 وشرق اسيا بات تهديد صريح 00 وكل قطره دم 00 وكل صرخه الم بين جنباتك او بين احضان الاقصى الحبيب 000 سهام من نار ستتهاوى امامها كل قلاع الظلم والعدوان
    0
    لكى الله يا بغداد 00 جراحك لازالت تولمنا 00 والخوف عليكى من اصل الشر يؤرق مضاجعنا 00 ويقولون انكى تمتلكين الشر وحدك والتاريخ خير شاهد 00 فكم قاست هيروشيما وكم عانيت انت 00 وتل ابيب تكاد تعلنها انها محور للشر فى الشر ق 00 وديمونه والشر كامن 00 والدماء وقد فاضت انهارا 00 والدره ورصاص الغدر يقتله 00 وكل يوم يودع الاقصى دره بعدة دره 00 ومرض الاستيطان يتفشى 00 وموجه من الاعتقالات والاغتيالات 00 فلك الله يا قدساه 00 هدموا المناذل 00 واطلقوا نيرانهم على صدر طفل بريىء 00 وشيخ كبير وامراءه عجوز 00 والبقيه تأتى

  2. #2
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    [ALIGN=CENTER]
    مساااااااااااء جميل ..


    بلا امل .. وتحليق لتلك البابلية العظمى ..

    لبغداد الام ..

    لبغداد الالم ..

    لبغداد الحزن .. !!


    للبابلية العظمى نقول ..

    @@@@


    البابليــة.. العظمى



    أيتها البابلية العظمى اصرخي ..

    أيتها البابلية الجبارة انفجري ..

    فأنت أمام مرأى من أعيننا ..

    تتمزقي ..تشنقي .. تقتلي

    اصرخي وأعلني في صراخك ..

    قوتك الجبارةْ ..

    فهناك غيرك .. ملايين الأوطانْ

    قد جعلوها بلاد الحجارة ..

    بابلية تنوح وتنوح ..

    وبابلية أخرى هناك .. تنزف آلاف الجروح ..

    وأخرى .. تلفظ أنفاسها الروح ..

    أخرى تحتضر ..وأخرى تعاني ..

    ما لا يطاق من جروح ..

    وبابلية أخرى يمزقها التعذيب ..

    وأنين الجروح ..

    أيتها البابلية العظيمة ..

    أصبحت حضارة يتيمة ..

    قتلوك .. دمروك .. مزقوك ..

    ومن أعماق أحشائك اقتلعوك ..

    كان لهم ما أرادوا ..

    تعذيبك ..اغتصابك ..

    قد فعلوا بك ما فعلوا ..

    تزحزحي .. تحركي .. ببراكينك انفجري ..

    ومن قيدك تحرري ..

    أيتها البابلية العظمى ..

    لا تزال طعناتهم بك أليمة ..

    أتاك الغدر ..من لون دمك ..

    ومن أبجديات لغتك ..

    والكل يرى .. وأنت هناك تنتظرين موتك ..

    كانت ربيع جميلاً ..

    حطموها .. دمروها .. سحقوها ..

    ومن عالمها الهادئ .. حرموها ..

    اغتصبوا بسمتها من شفاها ..

    واقتلعوا جذور الحياة من أيامها ..

    نهبوا عنها الأمل .. تركوها حطاماً قتل ..

    تستنجدين .. وبمن تستنجدين !!

    وهل هناك من يسمعك ..

    وأن سمعوك .. ورأوك ..

    بنار الحرب تركوك .. تحترقين

    فلا تستنجدين ..

    وأن شئت بهم غدراً .. أفعلين

    فعرضك لطخته جيوشاً عربية ..

    وأرضك بها أثار وحوافر ..

    فرسان عربية ..

    تود أن تسد كل منابع البابلية ..

    يا مأساة حلت علينا من جديد..

    بعد مآسي الجاهلية ..

    حقاً تصرخين .. وتموتين ..

    وأنفاسك هناك تأن الأنين ..

    وصداها يخرق أذون الملايين ..

    من قتلك يا بغداد .. من !!

    ومن غيرك أنت ..

    أيتها البابلية العظيمة .. سيدفع الثمن !!



    ايتها البابلية .. اعذرينا بتنا اشباحا لا رجال .. !!
    [/ALIGN]

  3. #3
    المدير العام الصورة الرمزية ضيف المهاجر
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    6,403
    بلا أمل ....

    اقف حائرا .... مشدوها .....

    امام روعة كلماتك


    وأنت تتغزل ببغداد ........

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا بغداد ....

    ستعودين يوما ....

    اجمل وابهى ....

    وتقفين شامخة ................. في وجه الاعداء

  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية غضب الأمواج
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    252
    [ALIGN=CENTER]اخي ..بلا امل

    اشكرك اخي على هذه الكلمات ..والواقع أليم ..فقد به العرب نخوتهم وشجاعتهم وتلك الخصال التي ميزتهم.فالبعض تابع .. والبعض مقهور ..وآخرون في كوكب آخر.. [/ALIGN]

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524
    ندعوا الله لبغداد

    عودة ماضيها

    تسلم بلا امل على كلمات المعبرة لعشق بغداد

    تحيـــ(الباشق)ــــاتي

  6. #6
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية alarz
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,355
    [ALIGN=CENTER]

    بلا أمل
    سطور تناجي
    العراق في وقت كم هو العراق
    في حاجة ماسة إلى تكاتف القلوب
    صدق المثل القائل
    الحسنة تخص والسيئة تعم
    شعب بأكمله يدفع ثمن خطأ
    المفروض بعد كل تلك الأحداث أن يندثر مع الزمن
    لكننا في عصر الأمريكان في عصر ضاع فيه
    الموذن والآذان .. عصر تحجرت فيه القلوب والعقول
    ولا حياة لمن تنادي
    اللهم لا نسألك رد القضاء
    بل نسألك اللطف فيه
    تحياتي
    الارز
    [/ALIGN]

  7. #7
    نبض نشيـط الصورة الرمزية نبض العراق
    تاريخ التسجيل
    02- 2003
    العمر
    40
    المشاركات
    330
    ذوو يزن ...
    15 / 2 / 2003
    جامعة عين شمس
    كلية الطب
    السنة الخامسة ....القاهرة

    ليت( نهر دجله) يسمع حديثي
    :n4:...

    ســـدى ً
    كان يومئُ للعابرين َعلى شط دجله ْ
    يصيح ُ بكل عهود العروبة ِ
    كل ِّ الفتوح ِ الرِّســـالية ِ المستظلّه ْ
    و المدى
    يقذف الرعب َ في الخلق ِ
    يفضح ُ كل الرِّفاق النشامى ....
    و يسحب ُ كف ّ النداء ِ
    و صمت َ القوارير تنفث ُ عطف القِــرى
    في قرار ِ الشتـــاء
    ليغــرُب َ ظل البقاء ِ
    هنا
    في زقاق ِ النــدامى , على شط ِّ دجــله ْ .....!!

    ***
    أيها العابرون َ على شطِّنــا كالتروس ِ
    امنحونا قليلا ً من الصمت ِ
    في ليلنا
    و اتركونا - هنا -
    نعقدِ النصر َ في مهْمَهات ِ الأهــــلّــه ...

    و اعقدوا ما أردتم ْ
    مواخيركم : ( قمة ً , أو أسـِـرّه ) !!
    فهل تنقذ ُ الأوجه ُ المستعارة ُ
    وجه الحقيقة ِ
    هــل ينصر الأرض َ من علمونا المــذلّــه ْ ...!!

    و كيف تقاتل ُ هذي الأنوف ُ التي
    كُللت ْ بالسّــــفاد ِ
    وشم ِّ بخــور ِ الحداد ِ ...
    إذا حل َّ ( جالوت ُ ) في دارنا
    ينشرُ المــوت َ في الأرْبُـــــع ِ المُستـَـحلّــه ...!!؟

    ***
    أيها العابرون على شــط ِّ دجــله ْ ......

    يقولون : ( نُشـــرِق ُ ) ...
    عل ّ َ نخــاوة َ قوم ( المغول ِ )
    تقينا أراجيــزهم ,
    أو تــرد ُّ بــ ( فيتو ) الجيوش َ التي غررتها
    زيوت ُ المحلّــه ْ ...!!

    أنشرق ُ ,
    و الشرق ُ شد ّ على وسَطيه الحزام َ
    و صلى على غير طهر ٍ
    صلاة الجنابة ِ في مقصف ِ الغرب ِ ...
    هل ثم ّ إلا التغرّب ُ للشرق قبله ؟!!!

    يقولون :
    ( لا طاقة ...) اليوم َ للمؤمنين َ
    بهذا الإله ِ الجديد ِ
    و نحن ُ أقلّــه ْ
    و نحن ُ عرايا
    طوايا
    ضحايا لإرهــاب ِ تعليمنا :
    كيف نسبغ ُ ماء الوضوء ِ
    مكاره َ تحجيلنا ,.
    نحن - حقا ً - أذلــّـه ْ ..!!

    أنحن ُ أذلــه ؟..
    فمالي أرى (( ربهم )) كالخروف ِ
    يفتشُ عن مخبإٍ
    حين يسمع ُ صوتا ً من (( الهندكوش َ ))
    يهددهم باختراق المظله ....

    أنحن ُ أذله ؟..

    و أطفالنا تقرأ ( العاصفات ِ )
    بأنفالنا ...
    ترضع ُ النصر َ في يوم ِ بدر ٍ
    و تحيا حريق ( المدائن ) ,...
    حين تبسّم َ في يومها ( شط ُّ دجلــه ) ...؟!

    ****
    يقولون :
    دع عنك ظهر النصوص ِ ,
    تأولْهــا
    إن كان فيها التباس ْ
    خطابك َ رجعي ُّ , فلتحترسْ
    ألف ُ ألفٍ من الأعين ِ الناعسات ِ
    يُــفتِّـــحن جبزورهن ّ بحكم القياس ْ ...

    خبايا الثرى قد جلاها الغزاة ُ
    و حتى سرار الجوى , و ارتجاف ِ الهوى في الشفاة ِ
    يساق ُ على غــرِّنا في الأدلـــــــه ْ ...
    إذا سجلته مرايا النعــاس ِ
    دمارا ً
    عــلى شط ِّ دجــله ...!!

    ****
    أمــا أبصَرت ْ ( كاميرات ُ ) العروض ِ
    انطفاء الذبالة ِ في حشرجات ِ المريض ِ
    المريض ِ الذي لم يجد درهما ً للدواء ْ
    و الجياع َ
    يحفـُّـــون أحزانهم ْ بالأساطير ِ
    عن فارس ٍ يحمل ُ ( القمح َ )
    بين الديار الخواء ْ ....

    و هلا أتتكم حكايا الأفول ....
    أفول ِ الورودِ / الصغار ِ
    الصغارِ التي لم تدلل ْ على صدر ِ غانية ٍ
    أو حنايا الخدين ِ
    المُــراع ْ ....
    و كيف تثاءب َ هذا الظلام ُ على شط ِّ دجــله ْ ..؟!!!

    فمالي أرى كل هذا الوجود ِ الأصم ْ
    يكمم ُ فم َّ الحقيقة ِ في ألف ِ فــم ْ ...
    و البغايا التي تحمي حق القرود ِ / الجدود ِ
    و لا تلتفت ْ لانقراض ِ الأمــم ْ ...!!
    و مأساتنا تندب ُ الصمت َ في شط ِّ دجله ...!!

    و اللجان َ التي منذ مليون ِ عام ....
    فتّشت في عقول الأجنة ِ
    عن (منجنيق ِ) الحُمــام ْ ....
    و لمّــا تزل ْ ترصد ُ الهمس َ
    و الخطو َ
    ترقب ُ خفق القلوب ِ
    و ضغث الحياة , و ضغث المنام ْ ....
    على شط دجله ....!!

    ****
    يقولون َ :
    دعــنا نراهن ْ...!
    فيا مرحبا ً .... باسم ِ من ؟!!
    و كيف يكون الرهان ُ
    و رب ُّ ( العقال ِ ) بكرســيِّــه مرتهن ْ
    إنكم لم تكونوا لنا - ذات َ يوم ٍ -
    يدا ً ,
    لم نر َ فيكمو ظل َّ نخــله ...!!
    فهل تحرسونا
    إذا نــز َّ منا دم ٌ , أو تداعى الوطـــن ْ
    و انقضت ذكريات الفتوح ِ
    على الأوجه المضمحلّــه ؟!!...

    ****
    انتبه - نهر َ دجله -
    كل هذي الجباه التي تزعج ُ (( الله َ ))
    باسم الصلاة ِ ..
    و تلك الوشوم ُ التي توهم المحسنين َ
    بحب الإله ِ
    و تلكَ , و أمثالها من فعال ِ الزنــاة ِ
    بآبارنا ,
    يفعلون بأشواقنا كالذي يفعل ُ - الآن - فيهم
    ( قرار ُ ) الغـــزاة ْ ...!!

    إنهم يركبون السلام َ إلى حتفنا
    فاركب البارجات ْ
    فــك َّ أحزاننا - نهر َ دجلة َ -
    ثم امتشقنا شظــايا
    تقاتلُ دون صلاتك أشلاؤنا ... المؤمنات ْ
    إنهم ُ يزرعون َ المخاوف َ في أرضنـــا
    فازرع المعجزات ْ
    و ابعث الروح َ في الروح ِ فينا ..
    لنرجع َ فيك حياة الحياة ...

    يغني خريرُك في همس نحله ...
    أيا نهر دجله ..
    يـــــــــــا
    ن
    ه
    ر
    د
    ج
    ل
    ه .....كتب هذه الكلمات الصديق المصرى 00واحببت ان تشاركونى قراتها

  8. #8
    مشرف منتدى الصورة الرمزية ابن خاطر
    تاريخ التسجيل
    09- 2002
    المشاركات
    1,431

    Thumbs up

    [ALIGN=CENTER]أخي بلا أمل بل في كلماتك كل الأمل

    تحية رقيقة


    وبدون إعداد تركت قلمي يخربش داخلي فجاءت هذه الكلمات اليتيمة أمام أعتاب بغداد التي مازالت بالقلب سوسنة عبقرية :

    بغداد وآه يا بغداد
    يا أرض الحب والجمال والإباء
    يا عنوان وجود وحضارة منقوشة فوق جدار السماء
    بغداد وآه منك بغداد بل ألف آهةٍ علينا يا أمة خرساء
    معذرة يا مدينتي الحبيبة فكلنا موتى
    ومن كان حيا بات رمزا للغباء
    يا بغداد يا بغداد
    يا أرضا على شفتيها كل أغنيات المساء
    يا بغداد يا أرضا ترتسم في بريق عيوننا الضياء
    يا أرض الحقيقة في زمان الخبث والدهاء
    يا رمزا تبقى من عهود الكرامة والرجولة عبر شرايين الدماء
    ماذا تبقى لنا أخي عبر التطاحن والغباء
    بين بغداد وبين بوش وبين الغوغاء ....
    وعجبي على أمة باتت تنتظر الذبح بابتسامة بلهاء ...



    أخي بلا أمل كلمات جدا رائعة تقديري لك

    ابن خاطر
    [/ALIGN]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15