المسافرون العرب افضل مطاعم الخبر عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع
ميكساتك افضل كافيهات الرياض كافيهات جدة اوروبا
حوامل المسافر تاريخ اليوم موقع محتويات المسافرون الى اوروبا
صحيفتي مقالاتي جريدتي نيوز فوائد استعلام
مركز تحميل عروض مختلفون البوابة ثقة
مطاعم السعودية نشرات موقع تثقف مطاعم الكويت مطاعم دبي
عروض رمضان عروض بنده

عروض العثيم

عروض

 

النتائج 1 إلى 5 من 5
العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية سمراء السلطنة
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    العمر
    36
    المشاركات
    37

    العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم

    باتت سورية تشكل وجهة مهمة لعشاق النيولوك أو الديفرنت لوك من السوريين والعرب ما أدى إلى تكاثر عيادات ومراكز التجميل التي تقدم قائمة لعمليات تتناول كل أنماط الجمال المثالي لكافة المشهورين من الفنانين والفنانات وغيرهم.
    ويعود اختيار دمشق وبعض المدن السورية لتكون مقصدا لهواة التغيير الراغبين بإجراء معالجات سنية وعمليات تجميل وخاصة تجميل الأنف لانخفاض تكاليفها مقارنة مع الدول الأخرى وتوافر أطباء أكفاء يستطيعون منافسة أقرانهم في بعض الدول المتقدمة.
    وهذا الإقبال أدى إلى انتشار عيادات ومشاف خاصة بإجراء عمليات التجميل و زيادة عدد أطباء التجميل سواء المختصين أو المتمرسين على أيدي خبراء في المهنة .
    وفيما يصعب وجود تقديرات حقيقية لعدد الأطباء المجازين بالتجميل نتيجة عدد الاختصاصات وتشير الأرقام الرسمية إلى أن عدد أطباء التجميل المختصين والمسجلين رسميا لدى نقابة الاطباء يصل إلى نحو 80 طبيبا يملكون عيادات معروفة تزدحم بالزبائن من سوريين وعرب بينما يتجاوز من يمارس المهنة المئات وخاصة من النساء اللواتي يمتلكن مراكز تجميلية.
    وتشير معلومات إحصائية إلى أن الأطباء السوريين أجروا في السنوات الماضية مئات من عمليات تجميل للأنف في العيادات والمشافي السورية لفتيات عربيات دفعن أجورا تراوحت بين 200 دولار اميركي وألف دولار للعملية بينما تصل تكلفتها في الخارج بين 1500 و3000 دولار للعملية الواحدة.
    والبداية كانت لعيادات أطباء الأسنان الذين أصبحت لهم شهرتهم العالمية نتيجة جودة عملهم وانخفاض التكاليف مقارنة بالدول الاخرى ويؤكد الدكتور حسام ح طبيب أسنان أن تطور طب الأسنان في سورية أصبح جاذبا لكثير من المغتربين السوريين في البلاد العربية والاجنبية نتيجة فارق الأسعار لافتا إلى أن زرع السن الواحد يكلف محليا بين 600 و1000 دولار أميركي بينما يكلف في الدول المجاورة بين 2000 و3000 دولار اميركي كما تبلغ تكلفة الجسور والتركيبات الثابتة بين 80 و250 دولار وفي الخارج اقلها 400 دولار وتصل الى 1500 دولار.
    ويقصد سورية لإجراء عمليات التجميل زبائن من لبنان والأردن ودول الخليج العربي كافة بالإضافة إلى تركيا الامر الذي يؤهلها لتكون مقصدا للسياحة التجميلية حيث يشير الخبير بأحد مراكز التجميل إلى أن سورية باتت تملك شبكة قوية من أطباء التجميل المؤهلين والأكفاء نظرا لأنهم درسوا الطب و ثم أجروا اختصاصا في طب التجميل.
    وتشير خبيرة التجميل أسماء إلى أن الإقبال على سورية شجع الأطباء السوريين المغتربين للعودة إلى بلادهم وفتح عيادات ومشاف كبيرة مختصة لافتة إلى وجود أكثر من مشروع ضخم سيقام قريبا في مجال الجراحة التجميلية في بعض المدن السورية وخصوصا دمشق واللاذقية .
    وتتصدر جراحة تجميل الأنف العمليات التي تجذب عشاق التغيير كما تقول غنيم لتطول القائمة وتشمل شفط الشحوم وإزالة ترهلات وحقن البوتوكس المضادة للتجاعيد وعمليات شد البطون وغيرها وتؤكد أن مركزها يستقطب وسطيا نحو 60 زبونة يوميا.
    وقانونيا لايجيز القانون السوري إلا للأطباء الحاصلين على شهادة اختصاص بالتجميل والمرخصين على أساسها من وزارة الصحة بممارسة مهنة جراحة التجميل فيما تسمح القرارات التنظيمية الصادرة عن وزارة الصحة للطبيب الجراح العام بممارسة اختصاص الجراحة التجميلية وأيضا لطبيب الجلدية ممارسة بعض اختصاصات التجميل للبشرة والشعر واستخدام تقنيات الليزر وغيرها.

    ويبقى موضوع التجميل محل شد وجذب حيث ينتقد الباحث النفسي عمر عبد الله السيل الكبير من الاعلانات حول المراكز والمستشفيات
    ويأخذ على بعض الاطباء ومراكز التجميل ترويجهم لنمط من الجمال مثل شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي وانف مادونا وغيرها دون النظر إلى الآثار الجانبية والأضرار التي تسببها مثل هذه العمليات لافتا الى أن عمليات جراحة التجميل لم توجد لتغيير الشكل للأحسن و حسب وإنما لعلاج مشكلات نفسية واجتماعية في المقام الأول و ذلك من خلال إصلاح وظيفة لعضو قد يحدث تشوها نفسيا و فى هذه الحالة لا تعتبر ترفا إذا أجريت ضمن ضوابط ومحاذير محددة.

    كما يوجد بعض الأطباء المعروفين في سورية مثل دكتور الأسنان أنس نعنوع الذي وضع على الأنترنت موقع مشهور لمساعدة مرضى الأسنان عن طريق وضع الأستشارت الطبية ولدعاية لأنجازته الكبيرة في طب الأسنان وخاصة في زراعة الأسنان وفي عمليات تجميل الأسنان بمادة الزيركون الثمين حيث يستقبل مرضاه من جميع دول العالم ، وبالفعل موقعه يستحق الزيارة لما فيه من مواضيع طبية عامة وخاصة في مجال طب الأسنان ولما فيه من أستشارت طبية قد يحتاجه الشخص في أي وقت


    للأمانة هذا الموضوع منقول من موقع أسنانكا
    تجميل الأسنان والوجه وجسم الأنسان

  2. #2
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية بسمة الصباح
    تاريخ التسجيل
    07- 2006
    المشاركات
    1,241

    رد: العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم

    السلام عليكم...
    موضوع مثير للنقاش يا سمراء..خسارة أننا صرنا في زمن صار فيه الواحد يحب يغير طبيعته وأصله..والمشكلة أنه الحين صاروا يغيروا خلق الله..وكأنهم مو راضيين..وتناسوا قول الحق جل وعلا " ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم "...وما أدري على ايش يبحثون..
    خسارة أنهم تبعوا قول الشيطان..
    آيا سمراء السلطنة الموضوع يطول..وما عسانا نقول غير الله يهدينا جميعا..ويهدي الضالين..وهو القادر على كل شي..
    بارك الله فيك

    الفقيره إلى الله

  3. #3
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053

    رد: العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم

    سمراء السلطنة
    جزاك الله كل خير على أمانة النقل

    يرجى كتابة كل موضوع في القسم الخاص به



    ينقل لقسم الصحة
    مع فائق التقدير للكاتبة

  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية اسايرها
    تاريخ التسجيل
    05- 2010
    المشاركات
    3

    رد: العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم

    الله يعطيك الف عافيه اختي رحــــــــــــال

  5. #5
    نبض نشيـط الصورة الرمزية شرقاويه
    تاريخ التسجيل
    12- 2008
    المشاركات
    712

    رد: العرب وسورية وقصة تجميل شامل للوجه والأسنان والجسم



    يسلمووووووووووووو خيتـــــــــــوو سمـــراااء على الطـــــــرح الحلووووووو


    ويعطيـــــــــــــــــــــــك العــــاافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه



    تقبلي مــــــــــــروووري

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20