المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني
  1. #1
    نبض نشيـط الصورة الرمزية العاشق المجنون
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    العمر
    42
    المشاركات
    572

    Thumbs up تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني



    الوقت : الثامنه مساءاً


    التاريخ : 18/05/2009م


    المكان: كلية ولجات بالتعاون مع مدرسه الشيخ حمدان اليوسفي ..


    تحت رعاية : سعادة الشيخ/محمد بن عبدالله البوسعيدي - والي السيب


    الحاضرون: جمع غفير من المتذوقون شعرا .. والأعضاء الكرام .. ( القاعة شبه ممتلئه .. إن لم تمتلئ بعد ..والسرور يمخر عباب النفوس تذوق ..


    الشعراء : على الراسبي .. بركان الغضب ( يوسف الحارثي ) .. عاشق السمراء ( غالب الحبسي) .. عياد السيابي وسالم السعدي في الميدان ..


    الراعي الرسمي للأمسيه : مصنع راشد العامري للحلوى العمانية


    البرنامج :


    1)قصائد لــ علي الراسبي


    2)قصائد لــ يوسف الحارثي (بركان الغضب)


    3)عرض لفيلم قصير واقعي (إبن الجان سان)


    4)قصائد لــ غالب الحبسي ( عاشق السمراء )


    5)عرق عن مدرسة حمدان اليوسفي


    6)قصائد المسبع والميدان لـ عياد السيابي


    7)قصائد المسبع والميدان لـ سالم بن سلطان السعدي ( ملك الميدان)


    8)توزيع الجوائز


    9)الختام

    مدخل:
    بعدما بزغ يومنا الجميل .. الكل يعد الدقائق والثواني متى ينقضي يومه .. لكي يحضننا السكب الأدبي .. وتتطاير أوردتنا شغف لتلك المعزوفات التي تطرب أذاننا المتلهفه .. أرء البعض قد غفى على مقعدة جل الانتظار .. يرسم بشفاته المبتسمه التي تخاطب أصول الفكر المتعطشه .. لقذم خلاصه حب نبض المعاني ..

    سلسله الأحداث:
    لم أكون أول الحاضرين بالطبع .. هناك السباقون للحدث .. لعله يكون الأب الروحي لنبض المعاني ومساعدة هما السباقين للحضور .. هناك الحضور السريع من قبل .. عاشق السمراء وضيف المهاجر ورجل أخر بينهم معا دوماً من بين الكواليس الأخ العزيز سعيد وهناك رحال ايضا شخصين معه .. عجبا لعاشق السمراء .. عندما لا يواعدني يأتي سريعاً .. ولكن لا ضير في ذلك لعله يدرك إنني سأتخر بعض القليل يوماً ما عليه ..
    كل من وصل على حده ولكن سأسرد من أول وصولي .. التقيت أولا بصمت المساء .. منذ فترة طويله لم نلتقي .. ها نحن ألتقين بعد سنون عجاف .. بعدها بقليل دامخ مصرقع .. صرقوع كعادته .. صرنا نتحدث عن العمل وارهاصاته .. من ثم رسام الغرام وعياد من ثم شله المجانين شله الإبداع .. بركان الغضب والوحش أقصد الشتاء الأخير .. وعاشق السمراء والأمبراطور ورحال والعنبوري وغيرهم كثيرون هناك .. وبينهم سائق الباص أو أسمه الأخر .. " موه قال " وإسحاق اليعربي الذي تشرفت بمعرفته هناك .. " كانا ألتقينا في مكان ما .. تسأولات وإعاده فكر بين الشرود ومراوده الحدث .. وشخصيات جميله أخرى تشرح القلب .. تجعلك تسعد وينزرع بين أوصالك الإطمئنان .. لأول مرة اكون أخرهم في الحضور .. وذلك لظرف ما .. الكل متشوق متى يبدأ الحفل .. الكل مستعدا .. وساعة الصفر .. متى تنطلق ..
    وصل راعي الحفل في الساعة الثامنة تماماً .. رجت البقه بالتصديه بعد إعلان انطلق البداية .. بعدما رحبا بالضيوف والأصداء تتأجج فرحاً انطلق الحفل البهيج .. آيها الحفل البهيج .. سررنا بحضوركم .. عذراً .. لست أنا من يتحدث .. هناك الأب الروحي الذي يسرد إمتنانه وامتناننا جميعا آيها النبض الجميل .. مرحبا بكل من حضر وبكل من يتابعنا عبر أثير نبض المعاني .. بل ليس هو .. من .. من .. نعم .. هناك المقدمه الحارثية التي أسرد جماليات الترحيب .. والكلمات الجميله المنمقه .. وأخذ تشرحنا بجمال تعابيرها ..
    فاز بالمركز الرابع .. وشارك بمن يربح المليون ونشر له كتاب روايه نبض نبطي .. ما أجمل ألقاء من جميل عبارته .. لا تموت إلا وأنت منتصب .. أضحك وفي جوفي المعاليق أبكي ..غيداء وسلمى..وجنون من الحرف سرد من العشق جمال ما ألطف النسمات والكلمات تتراقص طرباً بين أنامله وبين همس النفوس ما أجمل الرياح التي وصفتها توضيف جميل أشعارك بلسم على النفوس .. على الراسبي الشاعر المتألق في جمال كتابته .. قال .. تبت يدين الكفر تبت تبت وقال يا أسطورة المشاعر للرسائل طوابع .. إلين ريحه يديناه ما تفارق يديني .. ثلاث أعوام ماشفته ..وأف أقصد ثلاثة أيام مرت ثواني كانهن أشهر .. أعوذ من قهر الرجال .. أطربنا بجميل قصائدة .. وأنشرحت الأوصال بحضوره .. جميل هو أينما يحل ..!!
    من القادم أنه أحد أركان شله الأبداع الذي يسقين أقداح من الغرام .. ويروينا من الشوق العذري أحلى أنسجام .. ويجعلنا نبحر في غياهب النزق .. أنه بركان الغضب .. يوسف الحارثي .. الحب وطن .. هاكم ترابي .. هذا سحابي .. هذه أمطاري .. مأ أجمل القصيد من فاك .. ترجمه لهفتك .. سارت دروبي .. وانتهت أسفاري..
    نزق الهوى .. قد داهمت دمائي .. نبض ضياء الموت .. رحله عاشق .. والحب صوفياً .. دهن قليبي ..مقاطع من رعشه بتجاه الخوف .. " مدينة العشاق " .. لو تسمح آيها البركان الغضب .. لا توصد المدينة أريد أن أدخلها .. والكل مموقاً فيها على ما أضن ..
    أخر رحله الحب .. النور المتوهج فيك .. يسجد الحب ممجد ليا .. رحله إلى كارفور .. الذي تفاعل معها الجمهور .. ما أجمل سردك هنا سيدي .. قصة جميله ومشوقه ..
    إبن الجان سان .. عرض لفيلم قصير واقعي .. من تأليف وتطوير إسحاق اليعربي .. بطولة مازن ومزنه و بثينه وخالد .. بث مؤثر ولأول مرة .. حيث تلك الشجر المخيفه التي يستقطبها البعض .. وحيث يختفي بينها الأطفال وغيرهم .. قصة فيها من الغموض ما يكفي .. رغم إن فكرتها قد بلغت الكثيرين ..
    هو الطير الذي يحلق بين الأوردة يأخذ من النفوس ألقها .. ويغدو بين أصلاب النساء عاشق ينشد بخواطره وشعره الحر أجمل الأحاسيس .. أنه عاشق السمراء .. هو الركن الأخر من شله الأبدع ..
    عمان الوطن .. يعلو في الفضاء كوكب .. وسحاب مجد .. ماله دخان .. حقيقة وطن .. قوافل خالدة .. تبقى أزمان .. القصيدة عنوانها قابوس .. ما أجمل عندما نكتب عن الوطن .. فأننا كالعطشاء لا نرتوي منها ..
    ما أروع المرء وهو يجسد شخصية الطفل الحنون .. وينادي أمها أين أنت .. جَسدها عَيشها .. عَصرها .. ونسج عنها الكثير .. أنها الأم .. تاج الرأس .. وقال .. لأني محترم .. أحترام كل النساء أهداء للشتاء الأخير .. " والبقيه يغيبوا " .. وطن الراحه .. على صدرك .. ومن شهدك أسقيني .. دعيني على صدرك أنام .. وكانت خاتمه ما ألقاء من ألق ..
    وقفه هنا مع عرض عن مدرسه حمدان اليوسفي .. عن النشاطات والفعاليات والرحلات وبعض من الانشطه المختلفه التي قامت بها المدرسة .. وشكراً جل الشكر لمدير المدرسه الأستاذ أحمد الحديدي .. على جهوده البناء في إنجاح الأمسيه ..
    المسبع والميدان .. وبجمال حرفه تمتع .. بين لقاء ولقاء وحوار وحوار .. عياد السيابي .. وسكينه الياسمين يشرق بالتحيه من شفاه الميدان .. سلامه ميدان .. كم وكم السته أنظم والسابعه أعظم .." مو سالفه الريم .." في نسج الميدان .. لقد تألف الجمهور معه وطلب المزيد .. ولكن .. اكتفى ببعضهن هناك .. ما أجمل أن نحي تراثنا القديم ..
    إذا ما عرفنا الميدان عرفناه أصبح له جمهور لا يحصى ولا يعد .. أسترقت لقب له .. "ملك الميدان" .. سالم بن سلطان السعدي .. سالفه الأرقام .. رقمك حلو ممكن تبايعني .. الكل تفاعل معه .. "يا بن عبادي علوه .. يوه يوه يوه .. "اصبح الكل صاغ ومتذوق بين القهقه والضحك من بين المتلذذ والمحب .. يبحر في أغواء النفوس .. ما أجمله من إلقاء ..
    وبعدما انهى الجميع أتى وقت التكريم فكرم الحضور .. والهدايا التذكاريه لراعي الحفل .. فشكرا لمن أحياء الأمسيه ومن شارك فيها ومن ساهم فيها ومن لم يساهم ومن أضحى يراجع ما حدث في تلك الليله الحالمه التي أمست كالأطلال التي تحينا ..!!
    أحداث طريفه :
    ما أجمل التنظيم هناك وسائق الباص يحمل كامرته .. يحاول يصور كل من راء .. وهناك حوار جميل ما بين العاشق المجنون ورسام الغرام على المسرحيات والأسكتشات اللأتي خاضا في سلك تأليفهما .. ولكن لسوء الحظ نسى رسام الغرام جواله في سيارة بركان الغضب .. لا ضير .. لقد ذهبنا معا .. كي نعيده إلى محفظته الخاصه .. و أشياء أخرى لا أعشق إدراجها ..
    الشتاء الأخير .. من أين يطولوا الكامرة .. بسرعة أريد اصور بركان ولكن .. ( الوحش ما عارف يصور .. سائق الباص يضحك عليه ).
    صح رحال شو سالف الصبحات اليوميه للوحش .. شكله هالكنك .. من أيام وشهور .. صباح .. صباح .. شكلك ما تريد تقوم الصباح .. توبه وكله من الوحش ..
    ومن الظرف أن بركان الغضب .. يبحث عن ورقة الثانية في خضم الإلقاء .. وبعد هدنه من الوقت .. وجدها فأسرد باقى الحكاية من .. رحلة إلى كارفور .. ولكن سيد الغضب .. يقولون أنها حقيقة .. وأنت سردها كأنها حلم .. والجمهور يقول " متاكد إنها ما حقيقة "..
    عاشق السمراء قبل الإلقاء أخذ قطرات من الماء .. وبين الحضور همس يقول بس يكفيك .. زيد .. سائق الباص شو سالفه شكلت .. تكفي جرعه .. !!
    الجميل ما بين الحضور ..
    من بين المدعوين هناك.. وما أروع الصدفه التي صادفت .. صادفت استاذي الذي علمني في الصفوف الثلاث الأولى .. الأول والثاني والثالث الإبتدائي .. لقد أرعد أوصالي فرح بحضوره ..!!
    المتغيبون :
    إن لم تذكرونا .. فأنتم في قلوبنا .. نبض المعاني جزء منا .. وأنتم كذلك .. نعذر بعضهم والبعض الأخر لا عذر له .. قد تكون رساله عتاب .. خرجت من الأفواه ..ولكن تبقى قلوبنا ملئيه بالحب السامق لكم ..
    كلمه أخيرة ..
    عذراً .. لعلني لم أفق في سرد بعض الأشياء الجميله التي حدثت ولكن الجميل تواجد الكثيرين هناك وتكاتفهم .. الذين بالفعل ينتمون لأسرة نبض المعاني .. فكانوا قلب وقالب مأزرين الحدث .. سلمت أنفسهم .. وأعتذر عن التقصير .. إذا بدر .. فسرد سريع في أمسيتنا .. !!

    دمتكم كما ينبغي ..


    تحياتي الجنونية ..


    18/05/2009م

  2. #2
    نبض جديــد الصورة الرمزية ذو حدين
    تاريخ التسجيل
    05- 2009
    المشاركات
    51

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح

    شكرا جزيلا لاهتمامكم اخي العزيز

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    (( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !! ))

    نعم ايها العاشق المجنون .. اوفيت السرد واجدته وثقتنا في قلمك وفكرك كبيرة ليس لها حدود ... وحين سلمناك مسئولية التقرير كنا على ثقة انك الرجل المناسب ......!!

    نعم انتهت الامسية الشعرية الثالثة للنبض .. انتهت وكانت الاجمل فكلما صعدت من نقطة لاخرى ادركت ان هناك تفوق في مستوى الايقاع لو قارنا تسلسل الامسيات لوجدنا اننا نمشي على الطريق الصواب من ناحية الارتفاع التصاعدي .. لمستوى الامسيات .. والقادم ان شاء الله سيكون اجمل وافضل .. !!

    حين قلت انتهينا من الامسية الشعرية نعم انتهينا والحمدلله وكما سردت اخي العاشق ان القاعة كانت هي القصيدة التي اكملت مفردات حروفنا من ناحية الجمهور .. والحمدلله على هذه النعمة التي حبانا الله بحب الناس وحب الناس شي لا يقدر .. !!

    اشكرك اخي العاشق على جميل ما اسردت وما اوضحت وما وضعت من امور اسعدتنا بحق ومجهود يستحق الاشادة بكل تأكيد .. وفقت دائما وابدا ان شاء الله !!

    وقفة اخيرة ..!!
    اقولها لمن هم يحملون على عاتقهم منتدى نبض المعاني .. قادرون على هذه المسئولية لأننا جديرون ومن لم يشعرنا بوجوده ولم يحسسنا بهذه المسئولية والاهتمام نقول ان المسئولية والاشراف مهمة صادقة قبل ان تكون شعار يوضع تحت الاسم .........!!

    ستكون هناك وقفة مصارحة اخوية تجعلنا نعيش الواقع بكل معناه .. حتى لا نعمر على ارتفاع دخان فنقع فجأة دون ان نجعل الاحتياط لهذه السقطة ..!!

    اخيرا .. وفقتم يا اسرة نبض المعاني .. ووفقكم الله وسدد خطاكم دائما وابدا .. ودائما الايمان الصادق لا يرتبط بالقول فقط انما بالقول والعمل .......... واتمنى ان تكون رسالتي قد وضعت في بريد الاذهان كخطوة نحو الافضل لاننا ليس فقط منتدى انما اسرة لابد ان تتكاتف .. ولاننا ليس فقط امسية انما متعددين الافكار والاحداث والامور الاخرى فطموحنا اكبر من لغتنا ............!!


    تقديري !!
    نائب مدير نبض المعاني

  4. #4
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    الحمد لله
    الأمسية خرجت بعلامة إمتياز بشهادة معظم الحاضرين
    كانت أمسية جميلة مطرزة بشعراء رائعون صالوا وجالوا بأشعارهم
    فرسان الشعر كانوا هناك , ومتذوقوا الشعر كانوا أجمل في تفاعلهم
    القاعة كانت ممتلئة بنسبة 95%

    الحمد والشكر لله على توفيقة أن سدد على طريق اللقاء خطانا

    شكرا للشعراء
    شكرا للحاضرين والحاضرات
    شكرا لراعي الحفل
    شكرا للراعي الرسمي للأمسية
    شكرا لمدرسة الشيخ حمدان اليوسفي
    ولأساتذتها وللكشافة الحاضرين
    شكرا لمن كانوا خلف الكواليس
    يظبطوا المايك ويعملوا بجهد
    لإخراج العمل على أكمل وجه والكمال لله تعالى
    شكرا لمن قاموا بالتصوير والنقل
    شكرا لمقدمة الحفل
    شكرا للمتابعين من خلال النبض
    شكرا للقلوب التي كانت معنا سواء بالحضور
    أو المتابعة أو الرسائل
    شكرا للأب الروحي للمنتدى ضيف المهاجر
    وشكرا لتوأم روحه عاشق السمراء

    شكرا لك أيها العاشق المجنون على سرد الأحداث
    أبدي لك شديد إعجابي بك

    شكرا للجميع


    نحن نحبكم

  5. #5
    نبض مبــدع الصورة الرمزية الوحش
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    العمر
    100
    المشاركات
    2,046

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لأجل ان يكون النبض مميز كان العمل

    ولأجل أن تكون الأمسية مميزه أتيتم

    ولأجل النور بذلنا قصارى حبنا

    ولأجلكم كنا هناك نعمل يدا واحده

    شكرا .. ولا تكفي لكل من وقف معنا في الأمسيه

    وشكرا لكل من حضر بقلبه حين لم يستطيع أن يحضر بجسمه

    وشكرا لكل من تركنا بدون مبرر

    وشكرا للاب الروحي .. للنبض

    وشكرا للأب الروحي .. لشلة الأبداع

    الرحال .. شكرا

    العاشق .. شكرا

    نعم شكرا نقولها من الأعناق لكل من جعل الأمسية على عاتقه ..

    وسنظل على أمل اللقاء بكم في الأمسية الرابعه

    إن كتب الله لنا عمرا ..

    الوحش





  6. #6
    نبض جديــد الصورة الرمزية دامخ
    تاريخ التسجيل
    09- 2005
    المشاركات
    64

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    ما شاء الله عليك يالمجنون 0خخخخخ
    سرد ولا اروع صراحة
    تصدق رغم اني كنت من الحاضرين
    لكن سردك حملني الي عالم ثاني
    من كذاك انت ورسام دقيتوها سالفة عن المسرحيات......
    وانا اشكر ادارة النبض انها اتحت لنا هذه الامسية التي فعلا
    اعجبني تفاصيل احداثها وتنظيمها
    وهذا ليس بغريب عن اخي عاشق واخي ضيف
    وهذا يدل علي مجهود واضح جدا
    وعن نفسي استمتعت كثيرا وخاصة يوم صاح الميدان والفلفل خخخخخ

    وهين الصور
    احيدكم مابقيتو مكان ماصورتو فيه



    اخوك
    الشيخ/ دامخ المصرقع


    لحية لاه

  7. #7
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    (( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !! ))

    بالنسبة للصور .. سيكون هناك موضوع اخر تعرض فيه صور للامسية ..ان شاء الله تعالى ........!!

    ضيف المهاجر ...........عندك الموضوع !!


    تقديري !!

  8. #8
    نبض جديــد الصورة الرمزية لحن الامل
    تاريخ التسجيل
    10- 2008
    العمر
    36
    المشاركات
    12

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    السلام عليكم ورحمة الله ..

    انا كن من ضمن الحضور .. فقد كانت الامسيه رائعه بالفعل لقد اسمتعنا بالقائصد التي القاها الشعراء المتميزين .. وفقد كان السعدي متألقاً بالميدان ... وابن عياد ... احيكم على تنظيم الامسيه بالفعل كانت في قمة الروعة


    وكنت اتمنى وتمنيت ارى عاشق الندى
    بينما كنت جالسه اشاهد إلقاء الشعراء سرحت قليلاً أخذتنيالذكرياتومن هناك تذكرت احدى الامسيات التي شارك فيها بعض اعضاء منتندى لم يبقى له اي سوى عاشق الندى

  9. #9
    نبض متألـق الصورة الرمزية رائد
    تاريخ التسجيل
    12- 2008
    المشاركات
    3,115

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    موفقين ان شاء الله
    وكنا نتمنى أن نشاهد الأمسية مباشرة
    كما وعدوتنا بالبث المباشر
    لكن ما بعرف عندي ما كان يفتح الفيديو
    تقديري لكم جميعا

  10. #10
    نبض متألـق الصورة الرمزية {$~prince~$}
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    4,287

    رد: تقرير عن الأمسية الشعرية الثالثة لمنتديات نبض المعاني

    الف مبروك للجميع وبالتوفيق الدائم يارب


    لكم تمنيت الحضور بينكم

    ولكن الضروف حالة بيني وبينكم

    ضروف الانسان تحكم عليه بعض الاحيان

    بأشياء خارجه عنالاراده

    انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد

    والكل يعلم جيدا بأني من النوع الذي لا يفوت مثل

    هذه اللقاءات ابدا ولكن للأسف ماباليد حيله

    اشكركم جميعا على كل شيء

    واتمنى ان يقدر البعض ظروف الاخرين

    فيوم لك ويوم عليك

    خالص تحياتي إحم


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15