المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 3 من 3
الاتجار بالبشر
  1. #1
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    الاتجار بالبشر

    الاتجار بالبشر


    الاتجار بالبشر هو الوسيلة الأسرع والآخذة في التزايد التي يتم من خلالها إجبار الأفراد على العبودية. إنه يؤثر على كل قارة وعلى معظم البلدان. لتوضيح كيف أن هذه التجارة تعد عبوديةاً وأنها تشكل مخالفة لحقوق الإنسان قامت المنظمة الدولية لمناهضة العبودية بإعداد نشرة الأسئلة والأجوبة التالية.
    سؤال:ما هو الاتجار في البشر؟ هل هو عبودية؟إجابة: الاتجار بالبشر يتضمن نقل الأشخاص بواسطة العنف أو الخداع أو الإكراه بغرض العمل القسري أو العبودية أو الممارسات التي تشبه العبودية. ومع ذلك، فإنه عند الاتجار في الأطفال لا يحتاج الأمر إلى ممارسة أي عنف أو خداع أو إكراه ضدهم، فكل ما يتم هو مجرد نقلهم إلى عمل استغلالي يشكل نوعاً من الاتجار.

    ويعد ذلك عبودية لأن من يتاجرون بهم يستخدمون العنف والتهديدات وأشكال الإكراه الأخرى لإجبار ضحاياهم على العمل ضد إرادتهم. ويشمل ذلك التحكم في حريتهم في الحركة، ومكان وموعد عملهم والأجر الذي سيحصلون عليه (إن وجد).


    س:أين يوجد الاتجار بالبشر؟
    ج:الاتجار بالبشر مشكلة عالمية تؤثر على كل قارة وعلى معظم البلدان. إنه يحدث داخل وعبر الحدود القومية ويعتبر واحداً من أكثر أشكال الجريمة الدولية تحقيقاً للربح.

    س: كم عدد الأفراد الذين يتم الاتجار فيهم؟
    ج:من المستحيل معرفة ذلك ومن الصعب الحصول على الإحصائيات لأن الاتجار في البشر نشاط يتم بطريقة سرية. في تقرير للحكومة الأمريكية نُشر في عام 2003 يقدر عدد الأفراد الذين يتم الاتجار فيهم كل عام في العالم بما يتراوح بين 800 ألف - 900 ألف على الأقل.

    يتم الاتجار في المئات من النساء والأطفال كل عام بنقلهم بطريق غير شرعي إلى المملكة المتحدة. تقدر الأبحاث التي أجرتها وزارة الداخلية في عام 2000 عدد النساء اللاتي تم تهريبهن داخل البلاد في عام واحد بـ 142 - 1420 إمرأة؛ وقد يكون العدد أكبر من ذلك لأن البحث كان يستند فقط إلى الحالات التي تم الإبلاغ عنها.

    س:هل النساء فقط هن اللائي يتم الاتجار فيهن؟

    ج: لا. الرجال والنساء والأطفال جميعهم ضحايا للاتجار في البشر؛ على الرغم من أن الغالبية هم من النساء والأطفال.

    ﺱ:
    س: هل يتم الاتجار في البشر بغرض البغاء فقط؟
    ج:لا. البشر يتم الاتجار فيهم في حالات عديدة. على سبيل المثال، أطفال غرب أفريقيا يتم تجنيدهم في العديد من الأعمال الاستغلالية ويتم نقلهم بطريقة غير قانونية في جميع أنحاء المنطقة؛ النساء الصينيات والفيتناميات يتم تهريبهن إلى بعض الجزر الباسيفيكية للعمل لساعات طويلة لتصنيع البضائع للسوق الأمريكي؛ ويتم تهريب الرجال من المكسيك وإرغامهم على العمل في المزارع في الولايات المتحدة.

    س:لماذا يتم تهريب الأفراد؟ هل هذه مشكلة جديدة؟ ما هي أسبابها؟
    ج:الاتجار في البشر ليس شيئاً جديداً. ولكنه مشكلة تتزايد بشكل سريع. هناك العديد من العوامل التي أدت إلى تزايد هذه المشكلة، مثل المكاسب السهلة التي يتم الحصول عليها من استغلال الأفراد؛ والحرمان المتزايد والتهميش اللذين يتعرض لهم الفقراء؛ والتمييز ضد النساء؛ والقوانين التي تضع قيوداً على الهجرة؛ وعدم توفر المعلومات عن حقائق وأخطار الاتجار في البشر، وعدم وجود العقوبات الكافية ضد من يعملون بالاتجار في البشر.

    س: هل الاتجار في البشر والتهريب هما نفس الشيء؟
    ج:لا. الاتجار في البشر و التهريب شيئان مختلفان.

    التهريب هو مساعدة شخص ما لكي يعبر الحدود بطريقة غير قانونية نظير مبلغ معين.

    س: ما هو العمل الذي تقوم به المنظمة الدولية لمناهضة العبودية بهذا الشأن؟
    ج:في نوفمبر/تشرين الثاني 2001 قامت المنظمة الدولية لمناهضة العبودية بشن حملة ضد الاتجار في البشر. إننا نهدف إلى لفت الانتباه إلى هذه المشكلة العالمية، والمطالبة بتغييرات في السياسات الوطنية والدولية لمعاقبة من يقوم بتلك التجارة وحماية حقوق الأفراد الذين يتم الاتجار فيهم والتعامل مع الأسباب الرئيسية. كما تعمل المنظمة الدولية لمناهضة العبودية على دعم التغييرات في السياسات التشريعية والقضائية التي تساعد على محاكمة القائمين على هذه التجارة وحماية حقوق الأشخاص الذين يتم الاتجار فيهم. فمن الضروري معاملة الأشخاص الذين يتم الاتجار فيهم كضحايا لانتهاكات حقوق الإنسان وليس كمهاجرين بشكل غير قانوني.

  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: الاتجار بالبشر

    777 ناديا للمساج في السلطنة و50 دولارا للساعة
    عمان تكافح الاتجار بالبشر بإغلاق أندية صحية حلَّقت خارج الأصول
    انتشرت كالنار في الهشيم
    رذيلة مستترة
    المساج يجدد الطاقة
    50 دولارا للساعة



    مسقط – طلعت المغربى

    تبذل سلطنة عمان -تحت عنوان مكافحة جرائم الاتجار بالبشر- جهودا حثيثة لمراقبة أداء الأندية الصحية، أو ما تسمى بأندية المزاج أو المساج، وخرجت بعقوبات مشددة أغلقت على إثرها الشرطة عددا من الأندية في بعض المدن والولايات قالت: إنها خالفت الآداب العامة والشروط الصحية والفنية، وعدم توفيق أوضاعها طبقا للشروط الصحية والفنية الجديدة التي أقرتها البلديات، بالتنسيق مع وزارة التجارة ووزارة الصحة.

    كما ألقت شرطة عمان السلطانية مؤخرا القبض على شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب في منطقة العذيبة، والتي تتخذ أحد المساكن وكرا لممارسة أعمالها نظير مبالغ مالية، وتم ضبط بعض البغايا اللائي ينتمين إلى جنسيات مختلفة، وأحلن إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهن والتي تشمل الحبس والإبعاد.

    تسهيل ممارسة الجنس

    وأكد مدير الشئون القانونية ببلدية مسقط سابقا عبد الله الشيخ أن هناك 777 ناديا صحيا في السلطنة، وتوجد تعليمات بتشديد الرقابة على أندية المساج، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة عدم التزام بعض تلك الأندية بالشروط الصحية والفنية لعمل المساج، بل إن بعضها تحول إلى أوكار لممارسة الرذيلة، وهو ما يتنافى مع الدين الإسلامي وأخلاقيات المجتمع العماني.

    وقال في تصريح خاص لـ"الأسواق نت": تم التعميم على الأندية الصحية بضرورة الالتزام بالاشتراطات الجديدة لعملها وأهمها تخصيص مداخل للرجال وأخرى للنساء، وألا يقوم رجل أو امرأة بإجراء المساج للآخر، بمعنى أن يقوم رجل بإجراء المساج للرجل والمرأة تُجري المساج للمرأة، وأن تتم عمليات المساج داخل غرف مفتوحة وليست مغلقة، وألا يسمح بارتياد تلك الأندية لمن هم دون سن الثامنة عشرة وعدم استخدام أدوية وعقاقير غير مصرح باستخدامها من الأجهزة الصحية، وأن تكون هناك تراخيص لمزاولة نشاطاتها، وقد التزمت بعض الأندية الصحية بتلك الاشتراطات ولم يلتزم البعض الآخر، فتم إغلاق الأندية المخالفة وسوف يتم تغريمها، وإذا لم تلتزم مرة أخرى سوف يتم إغلاقها نهائيا.

    انتشرت كالنار في الهشيم
    من جهته يرى رجل الأعمال علي القاسمى أن الأندية الصحية انتشرت في السلطنة في السنوات الأخيرة انتشار النار في الهشيم، ويقول: "صحيح أنها مشروع مربح، ولكن ليس معنى ذلك تقليدها، بالنسبة لي أمتلك عقارات ومعرض سيارات ومزرعة تدر علي دخلا طيبا والحمد لله، وقد فكرت في افتتاح ناد صحي إلا أنني وجدت الأندية كثيرة وفي كل مكان فصرفت النظر عن الفكرة".

    ويوضح أن قرار إغلاق الأندية الصحية المخالفة للشروط الصحية والفنية صحيح وفي صالح المواطنين والوافدين، لأننا نسمع الكثير عن مخالفة الآداب العامة داخل العديد من الأندية الصحية، وهو ما يتنافى مع الدين الإسلامي وأخلاقيات المجتمع، ويستنزف جيوب مرتادي تلك الأندية، وقد يؤدي الأمر إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن ارتياد الشباب تلك الأندية -باعتبارها وسيلة ترفيه وليست رياضة- يؤدي إلى انصراف الكثيرين منهم عن فكرة الزواج، وهذا ليس في صالح المجتمع بأي حال.

    رذيلة مستترة
    مساج للسيدات
    ويؤكد أحمد الهلالي –موظف- أن أندية المساج هي البوابة الخلفية لممارسة الرذيلة: أعرف كثيرين يرتادون تلك الأندية لإقامة علاقات مع خبيرات المساج، وهن من جنسيات عربية وأسيوية. وللأسف يستنزفن جيوبهم من أجل متعة رخيصة، وقد يؤدي الأمر إلى الإصابة بأحد الأمراض القاتلة مثل الإيدز، لا قدر الله.

    ويضيف: ذهبت مرة لإجراء المساج فدفع 5 ريالات، وكانت الخدمة عبارة عن تدليك سريع لعضلات الرقبة والظهر، ثم شاهدت كرسيا كهربائيا لإجراء المساج فأردت استبدال المساج اليدوي بالآلي، فطلبوا 5 ريالات أخرى، فتأكدت أن المسألة نصب في نصب.

    المساج يجدد الطاقة
    وتقول رشيدة خبيرة المساج -مغربية-: الأندية الصحية تقدم خدمات المساج والتدليك والحمام المغربي والدهان ورسم الحناء وإزالة الشعر للرجال والنساء، والمساج مفيد للإنسان، فهو يجدد الطاقة ويوسع شرايين الجسم ويؤدي إلى الاسترخاء والراحة النفسية. وينتشر المساج في العديد من الدول ومنها سلطنة عمان، وهناك نوعان للمساج: الأول يدوي ويتم باليد أو بواسطة أحجار دافئة توضع على المكان المطلوب تدليكه، ويتم أحيانا استخدام بعض الزيوت والكريمات، أما النوع الآخر من المساج فهو المساج الآلي، حيث يجلس الإنسان على كرسي خاص للمساج ويضع قدمه ليتم تدليك عضلات الساقين آليا.
    50 دولارا للساعة
    وتكشف رشيدة أن المساج مثل أية مهنة أخرى فيها الصالح والطالح، وليس معنى عدم التزام بعض الأندية الصحية بتعليمات البلدية أنها كلها مخالفة.

    وحول أسعار التدليك تؤكد أن الأمر يتوقف على حسب المدة الزمنية والزيوت المستخدمة، وعموما الساعة بـ20 ريالا، أي حوالى 50 دولارا، والبعض يفضل التدليك لمدة نصف ساعة فقط توفيرا للوقت والمال، وبشكل عام يؤدي المساج أو التدليك إلى تنشيط الدورة الدموية وعلاج تقلصات العضلات وإصابات الظهر والرقبة، وقد يستخدم كعلاج مكمل للعلاج الطبيعي. ويحظر القيام بالمساج أو التدليك للأشخاص المصابين بكسور أو بأمراض الجهاز الدموي، وكذلك للسيدات خلال الدورة الشهرية، أو المصابين بأمراض جلدية.

  3. #3
    نبض متألـق الصورة الرمزية * البـــــاشـــق *
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    8,524

    رد: الاتجار بالبشر

    اشكر اخي هتلر على المعلومات والتقرير الذي تفضلت بنقله لنافالحمد لله نفت السلطنة بوجود حالة من الاتجار بالبشر الا حالة واحدة فقط تم ضبطها حسبما افاد معالي الفريق الاول لشرطة والجمارك في كلمته اثناء تخريج دفع من ممثلي الادعاء العام قبل يومينفالحمد للهان هذه الجريمة بدءت تنتشر بصورة رهيبة وخاصة في دول الخليج وعلى غرار ذلك المتسولون من جنسيات عربية مختلفة تجدهم في محطات تعبئة الوقود وفي بعض الاحياء السكانية الجديدة ناهيكم عن ضاهرة خطف الاطفال والاتجار بهم الله يبعدنا واياكم عنهم.مع التحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15