المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 42 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 411
صحة و عافية
  1. #1
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    صحة و عافية

    الموز: منجم غذائي فريد من نوعه

    نشرت في 2008-08-24
    يعد الموز فاكهة مغذية ممتازة، ويعتبر غذاء رئيسيا في بعض البلدان مثل الفيلبين وبعض سواحل اميركا الوسطى.
    لقد أطلق عليه الاقدمون قبل الميلاد اسم "طعام الفلاسفة" عندما شاهدوا حكماء الهند وفلاسفتها يتخذون من الموز غذاء يستعينون به على التفكير والتأمل.ويروي لنا التاريخ أن نابليون بونابرت كان يفضل الموز على أي طعام آخر وهو في منفاه بجزيرة سانت هيلانه.
    والموز غني بالكربوهيدات التي تهب الجسم بالطاقة والحرارة.وتتكون الكربوهيدرات هذه من النشا الموجود في الموز غير الناضج.لذلك يكون هذا النوع عسر الهضم قليل الحلاوة.وكلما نضج الموز تحول جزء كبير من نشائه الى سكر فيصبح سهل الهضم مستساغ الطعم.
    والموز مغذ ومسمن، مدر للبول، مفيد للمسالك البولية والكلوية وأمراضها. ويصنع من دقيق الموز صنف من الخبز في البلد التي يكثر بها كالهند وحيث ان الموز يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين( ج ) لذلك فهو مضاد لداء الاسقربوط وعامل مقو ومضاد للتعب.كما انه يفيد المصابين بالروماتيزم والتهاب الأعصاب لاحتوائه على فيتامين(ب 1)،وكذا يفيد في نمو الجسم لاحتوائه على فيتامين( أ ).
    والموز فاكهة الشتاء الأولى وهو إذا تم نضجه يصير من أهم الأغذية وخصوصا للأطفال في دور النمو.اذ يصير سهل الهضم ومحتويا على السكريات الكافية، وفوائده عدة،فلوجود السكر والمواد النشوية في الموز تجعله مفيداً في الشتاء حيث يولد الدفء والحرارة التي هي أساس العمل والنشاط.
    ويمكن للجميع تناوله ابتداء من السنة الثانية من العمر فهو مفيد للأطفال الذين يجتازن طور نمو الجهاز الهضمي. كما يفيد العمال اليدويين والعقليين على السواء وكذا المصابين بداء النقرس.
    وقد أثبتت بعض الدراسات ان الاكتفاء بالموز وحده كغذاء يحدث اضطرابات هضمية او فقرا في الدم، ولذا لا بد من إضافة أغذية أخرى إلى الموز تحتوي على الدهن والكالسيوم .
    يحتوي الموز على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم ولذلك فهو يستعمل في مكافحة زيادة أملاح الصوديوم في الجسم، ويعتبر بهذا عظيم الفائدة في تخفيف حمولة الكلى وفي منع تصلب الكلى والشرايين،ويعتبر الموز منظم لحركات القناة الهضمية.
    ولا يلائم الموز الذين يشكون من البدانة و السمنة،فيجب عليهم الإقلال من أكله بقدر الامكان.
    ويستعمل الموز في كل الأعمار، فالشيخ يأخذ منه حرارة وقوة، والطفل، يتغذى به، ويستعين به على النمو، وجد فيه لذة كبيرة، والمرأة الحامل تأخذ منه املاحاً معدنية كثيرة تحفظ عليها توازنها خلال حملها، والمريض في حالة للنقاهة يستمد منه نشاطاً وفيراً.
    اما مرضى البول السكري، فلا يلائمهم الموز، لانه غني بالمواد السكرية وكذلك الذين يشكون من قرحة في معدتهم.
    أما الذين يشكون إرهاقا او هزالاً، فالموز يعتبر خير فاكهة ودواء لهم. وأخيرا فإن الموز يحتوي على الفوسفور وهذه المادة ضرورية للذكاء والعنصر الأساسي لكل نشاط فكري.

  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    السعادة قد تقي النساء من سرطان الثدي

    نشرت في 2008-08-23
    قال باحثون إن النساء اللواتي يعشن حياة سعيدة وينظرن إلى الامور بتفاؤل ينخفض لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 25%.
    ووجدت الدراسة التي أعدها باحثون اسرائيليون في جامعة بن غوريون علاقة بين الاصابة بالمرض والمصائب التي قد تحل ببعض النساء مثل فقدان الابناء أو الاهل أو العمل أو الطلاق وبين الاصابة بسرطان الثدي، مشيرة إلى أن مثل هذه الامور تزيد احتمال الاصابة بالمرض بنسبة 62%.
    وقال الباحثون إن مصيبة واحدة قد لا تكون كافية لاصابة المرأة بالمرض بل اثنتين أو أكثر، مضيفين "بإمكاننا القول أن مواجهة مصيبة شخصية سواء كانت معتدلة أو قوية يمكن أن تسبب سرطان الثدي عند النساء الشابات".
    وذكرت صحيفة الدايلي مايل اليوم أن الباحثين طلبوا من 250 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 25 و 45 سنة مصابات بسرطان الثدي الاجابة عن أسئلة تتعلق بنظرتهن إلى الحياة والمشاكل التي واجهتن فيها.إلى ذلك شكك خيراء صحيون بريطانيون بوجود علاقة بين التفاؤل والسعادة و بين الاصابة بسرطان الثدي.
    وقالت الدكتورة ساره كانت من "جمعية بريكثرو بريست كانسير" للسرطان " ليس هناك دليل يشير إلى أن التجارب السلبية أو الايجابية للنساء يمكن أن تزيد خطر الاصابة بسرطان الثدي". وأضافت "إن سرطان الثدي مرض معقد وليس من المحتمل أن يكون هناك سبب واحد له".

  3. #3
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    فول الصويا يكافح سرطان الثدي

    نشرت في 2008-08-20
    أكدت دراسة حديثة أن فول الصويا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الصينيات.وتتبعت الدراسة التي قامت بها جامعة سنغافورة القومية وجامعة جنوب کاليفورنيا وجامعة مينيسوتا أکثر من 34 ألف امرأة صينية في سنغافورة بين سن 45 و 47 عاما لمدة عقد من الزمان.
    وکشفت الدراسة أن النساء اللواتي يستهلكن بروتينات الصويا بكميات أکثر مما يقدم في وجبة من مستخلصات الصويا أو کوب من لبن الصويا تنخفض احتمالية إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 18 بالمئة أکثر من النساء اللواتي يأکلن کميات أقل.
    وذکرت الدراسة أن أکل طبق من مستخلص فول الصويا أو شرب کوب من لبن الصويا يومياً يقلل من الخطر.
    وقال البروفيسور کوه وون بواي زميل مستشفى الجامعة الوطنية في سنغافورة "دراستنا تظهر أن کمية الصويا المطلوبة ليست کبيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة في النظام الغذائي الآسيوي".

  4. #4
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    لحمية غذائية صحية..عليكم التحوّل إلى كل ما هو أسود

    نشرت في 2008-08-18
    عندما يتعلق الأمر بالغذاء الذي يرتكز على النبات، فإن تلك التي تتميّز بألوان تنبض بالحياة، لديها المؤشرات الكافية لما يعتبر غذاءاً صحياً. فالأصباغ التي تعطي النباتات ألوانها الحادة، هي غنية بالمكونات المقاومة للتأكسد التي تحمينا من الالتهابات وأمراض القلب وأنواع محددة من السرطا، وفق خبراء .
    فاختيار الكريب فروت الزهري اللون بدلاً من الأبيض، أو الخس الأخضر الغامق بدلاً من الفاتح، يعود بمنافع أكيدة على مستهلكها.
    وهذا أيضاً ينطبق على مواد غذائية أخرى منها حبوب الفاصوليا والأرز والشاي والتوت.
    ووفق موقع "هيلث دوت كوم" فإن المواد المذكورة آنفاً تتميز بخصائص غذائية مفيدة نبدأها:
    - الأرز الأسود: إن حبوب الأرز الأسود أو تلك الحمراء أو البنفسجية بدأت تنتشر بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من أنها تستهلك منذ فترات بعيدة في القارة الآسيوية. فالأرز الأسود هو منتج مائة في المائة من القمح كما هو حال الأرز الأسمر، وإن كان الأول يحتوي على نسبة أعلى من "الأنثوسيانين" الذي يسهم في تلوين النباتات.
    ولتأكيد منافعه وفق دراسة نفذت في الصين، فقد تبيّن إنه عند إضافته لحمية الأفراد، تتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك مستويات البروتين "سي" في الدم وهو مؤشر على وجود التهابات.
    - حبوب الفاصوليا السوداء: هذه الحبوب المشبعة بالألياف المقاومة للتأكسد والأمراض هي أنفع بكثير من نظيرتها الفاصوليا البيضاء.
    فقد أظهر بحث حديث أن القشرة السوداء لهذه الحبوب تحتوي على 24 مركباً نباتياً.
    ووجد الباحثون أن هذه المركبات الطبيعية توقف نمو خلايا سرطان القولون والثدي والكبد.

    - الشاي الأسود: وهو مستخلص من نفس النبتة المكونة للشاي الأخضر أو شاي "وولونغ" أو "التنين الأسود" غير أن للشاي الأسود مقدار وافر من المزايا الجيدة.
    فقد أظهرت دراسات عدة أن شرب عدة فناجين في اليوم من الشاي الأسود، يمكنه أن يجلب معه منافع صحية للقلب ويوفر الحماية ضد تراجع الجهاز العصبي مع التقدم في السن، كما يمكنه توفير خصائص مقاومة للسرطان، دون أن ننسى ذكر أنه خالٍ من السعرات الحرارية طالما يشربه الفرد دون إضافة سكر أو حليب.
    - التوت الأسود: هذه الفاكهة اللذيذة الطعم غنية بمادة "بوليفينولس" التي أثبتت أنها نشيطة في مقاومة التأكسد.
    فقد قام باحثون في جامعة "كنتاكي" بعزل خلاصة التوت ضمن دراسات مخبرية ووجدوا أن المواد الكيميائية فيها أوقفت نمو خلايا سرطان القولون. كذلك يمكن أن يكافح التوت أمراض على صلة بالالتهابات المزمنة.
    قائمة النباتات والحبوب التي تتميز بالألوان الغنية طويلة لا يمكن سردها هنا، لكننا نكتفي بذكر هذا القدر، ومنها: الفطر الأسود، البطاطس، والجزر.

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    البدانة تسبب التهابات الأذن الوسطى

    نشرت في 2008-08-17
    وجدت باحثة أميركية إن الذين يأكلون أطعمة مدهنة أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الاذن المزمنة من غيرهم، ولاحظت الباحثة ليندا بارتوشك من كلية طب الأسنان في جامعة فلوريدا أن الدراسات الاولية التي أجريت لمعرفة مدى الارتباط بين هذين الجانبين أكدت وجود علاقة قوية بين التلف الذي يصيب حاسة الذوق بسبب التهاب الاذن الوسطى المزمن والبدانة.
    وأظهرت الدراسة التي شملت 6584 شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 92 شخصاً ملأوا استمارات حول عاداتهم الغذائية أن أولئك الذين يعانون من بين هؤلاء من التهابات مزمنة في الاذن سواء خفيفة أو شديدة كانوا بدناء أكثر من غيرهم بنسبة 62%.
    كما قال الباحث جون هايز من جامعة براون وزملاؤه من جامعة كونكتيكات إن "هناك علاقة بين التهاب الاذن الوسطى و حاسة الذوق واختيار الأطعمة والبدانة"، ووجدت دراسة أخرى أن الفتيات اللواتي يخضعن لعملية استئصال اللوزتين كوسيلة لعلاج التهابات الاذن تزداد نسبة البدانة لديهن بحوالي 30% مقارنة بغيرهن".

  6. #6
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    الشوكولا السوداء يومياً مفيد للجسم

    نشرت في 2008-08-16
    نصح طبيب أميركي مرضاه بتناول ما بين 60% و 80% من ألواح الشوكولا السوداء يومياً شرط الاّ تحتوي هذه الكمية على أكثر من حوالي 30 سعرة بسبب منافعها الصحية الكثيرة لهم.
    وقال الدكتور روبرت شيلر الاختصاصي في الطب العائلي في مايو كلينك في روشستر بولاية مينيسوتا إنه ليس ضروريا أكل ألواح الشوكولا بالكامل بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.
    أضاف شيلر إن دراسة أجريت أخيراً حول الشوكولا أظهرت أن تناول 6 غرامات من هذه المادة يومياً يخفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي بحوالي نقطتين، مشيراً إلى أنها تخفض أيضاً مستوى الكوليسترول "الرديء" أو "أل دي أل" بحوالي 5 نقاط.
    وفي السياق نفسه قال مسؤولون في مايو كلينك للصحة النسائية إن الشوكولا السوداء لها منافع صحية كثيرة بسبب احتوائها على مادة الفلافونويدز المضادة للاكسدة التي يعتقد بأنها قد تؤخر زحف الشيخوخة إلى الجسم.

  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    أمريكا ترخص أول دواء لمرض "هنتنغتون"

    نشرت في 2008-08-16
    وافقت دائرة الغذاء والدواء الأمريكية، الجمعة، على تداول وبيع أول علاج لمرض "هنتنغتون،" وهو مرض وراثي نادر يسبب حركات لاإرادية وتلف في القدرات العقلية ويؤدي إلى الوفاة.
    والدواء الذي أطلق عله اسم "زينازين" لن يكون بمثابة علاج شاف للمرض، وله أعراض جانبية خطرة، مثل تزايد خطر السلوك الانتحاري، لكنه يخفف من الأعراض الكبيرة لمرض "هنتنغتون" كالحركات اللاإرادية المعروفة باسم "كورريا" والتي تجبر المرضى على الانعزال.
    ويقول الدكتور فريديرك جاي مارشال من جامعة روشيستر، أحد القائمين على الأبحاث لذلك الدواء، إن هناك "الكثير من المرضى ينعزلون عن المجتمع لأنهم يشعرون بالإحراج بسبب الحركات اللاإرادية.. والتخلص منها يعني الكثير لمرضى هنتنغتون."
    ويبلغ عدد المصابين بالمرض في أمريكا نحو 30 ألف شخص، وتطوير علاج لعدد ضئيل مثل هذا يعد عملية صعبة، ذلك أن العوائد المالية لا تعد مؤكدة، لذا، منحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الترخيص لدواء "زينازين" ترخيصا خاصا للدواء يسمح لمصنعيه، شركة بريستويك، بالاحتفاظ ببراءة الاختراع لمدة أطول.
    وتقول الدكتورة تيموثي كوت المسؤول بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية "للمرة الأولى هناك دواء يستطيع مساعدة مرضى هينتغتون على ممارسة حياة أفضل."
    وعادة ما تظهر أعراض مرض "هينتغتون" عند المصابين به في سن الشباب، ومن تاريخ ظهورها، يمكن المريض أن يبقى على قيد الحياة لفترة تمتد من 15 إلى 20 عاما.
    ويعمل الدواء الجديد على تقليل إفراز مادة "دومباين" الموجودة في بعض المناطق في الدماغ، وهي مادة ضرورية لنقل الإشارات العصبية بين الخلايا، لكن عند المصابين بمرض "هنتنغتون" فإن ذلك النظام نشيط فوق العادة، وبتقليل كمية "دوبامين" يقل معدل الحركات اللاإرادية المصاحبة للمرض.

  8. #8
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    اكتشف امراضك من عينيك

    نشرت في 2008-08-14
    اكد فريق الباحثين من جامعة سدني وجامعة ملبورن في استراليا والجامعة الوطنية في سنغافورة ان عيوننا تحمل مؤشرات مهمة أولية عن الأمراض التي قد تصيب قلوبنا، كما أنها توضح لنا الأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية الصغيرة قبل فترة طويلة من بداية ظهور الأعراض في أماكن أخرى في الجسم.
    اذ يقولون ان الناس المصابين في العين بما يعرف باسم اعتلال الشبكية أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب خلال الاثني عشر عاما التالية للاصابة بهذا المرض عن غيرهم ممن لا يعانون من اعتلال الشبكية. ودرس الباحثون صورا للشبكية خاصة بثلاثة آلاف شخص معظمهم مريض بداء السكري. ومثل هذه الصور كثيرا ما تلتقط لمعرفة ما اذا كان داء السكري بدأ يلحق ضررا بأعين المرضى. وراجع الباحثون بعد ذلك سجلات الوفاة.
    وقال الباحثون في دورية "هارت" لأمراض القلب انه خلال 12 عاما توفي 353 من المشاركين في الدراسة 9 ،11% من المشاركين بأمراض القلب.
    وتابع الفريق الذي يقوده جيرالد ليو من جامعة سدني أن الناس المصابين باعتلال الشبكية تزيد بينهم نسبة الوفاة بأمراض القلب الى الضعف تقريبا عن غير المصابين بها. وتوصل الباحثون الى أن اعتلال الشبكية يزيد مخاطر الاصابة بأمراض القلب مثله مثل داء السكري.
    وأضافوا أنه ربما يكون الناس الذين يصابون باعتلال الشبكية يحصلون على تحذير أولي بالضرر الذي يحدث في الشرايين للعمل على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

  9. #9
    نبض نشيـط الصورة الرمزية الجوهرة النادرة
    تاريخ التسجيل
    07- 2008
    المشاركات
    430

    رد: صحة و عافية

    يسلموووو ع المعلومات الرااااااااااائعة
    يعطيك الف عافية

  10. #10
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    رد: صحة و عافية

    عصير البرتقال يحافظ على سلامة القلب

    نشرت في 2008-08-26
    اكتشف الأطباء الفنلنديون أن شرب عصير البرتقال خاصةً في فترات الصباح‏,‏ يحافظ علي سلامة القلب ويقلل الضغط لأنه مصدر رائع لعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم.
    وأثبتت الدراسة أن نصف كوب منه يومياً يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية لأنه غني بفيتامين "سي" الذي يعتبر أقوي مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا والانسجة.

    وأشار الدكتور جمال شعبان رئيس طب الحالات الحرجة بمعهد القلب، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، إلى أن عدم الحصول علي كميات كافية من فيتامين "سي" يزيد من خطر الإصابة بالسكته الدماغية عند الرجال المصابين بأرتفاع ضغط الدم أو أفراط الوزن والبدانه أكثر من النساء، لذلك عليهم بشرب البرتقال لأنه يقلل من ضغط الدم الانقباضي بحوالي‏10‏ ملليمترات زئبق‏،‏ كما أنه يزيد مستويات الكوليسترول الجيد لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للبروتين الشحمي وهو مايساعد الجسم علي مقاومة الأمراض‏.

صفحة 1 من 42 12311 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15