المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 4 من 4
الإمارات العربية المتحدة
  1. #1
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379

    الإمارات العربية المتحدة

    United Arab Emirates
    العلم والنشيد الوطني

    النشيد الوطني


    رحلة مصورة عن أهم المناطق

    موضوعات ذات صلة


    هو اتحاد بين سبع إمارات عربية مستقلة فى جنوب غرب آسيا . وتقع هذه الإمارات على الشاطئ الشرقى لشبه الجزيرة العربية عند الطرف الجنوبى للخليج العربى، هذه الإمارات هى من الغرب إلى الشرق : أبو ظبى ودبى والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وتحمل عاصمة كل إمارة اسم الإمارة نفسها ، كانت هذه الإمارات محميات تتبع المملكة المتحدة حتى عام 1971، وتعرف باسم الإمارات المتصالحة، وبعد الاستقلال عام 1971، قامت ستة من هذه الإمارات بإنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم انضمت رأس الخيمة إلى الاتحاد عام 1972.

    والغالبية العظمى من أهل الإمارات العربية المتحدة عرب مسلمون ، ويعيش حوالى أربعة أخماس السكان فى المدن ، ومدينة
    أبو ظبي هي عاصمة الاتحاد والثانية من حيث الحجم ، أما دبي، وهى أكبر المدن فهى ميناء مهم ومركز تجارى . قبل منتصف العقد الأول من هذا القرن ، كانت المنطقة المعروفة الآن بالإمارات العربية المتحدة من أكثر مناطق العالم تخلفا، وكان أغلب السكان يعملون فى صيد السمك واللؤلؤ وتربية الجمال والتجارة أو زراعة النخيل.
    وقد منح اكتشاف النفط في أواخر الخمسينيات هذه المنطقة ثروة فجائية وأدى إلى ظهور صناعات حديثة ومدن جديدة، فتخلى الكثيرون عن أساليب حياتهم التقليدية وعملوا فى الصناعات النفطية ومجالات الحياة الحديثة الأخرى، وكان دخل الفرد فى الإمارات فى السبعينيات من أعلى الدخول فى العالم.




    الاسم الرسمي: الإمارات العربية المتحدة

    العاصمة: أبو ظبي Abu Dhabi

    القارة: آسيا

    كود الدولة: TC

    تعداد السكان: 2,484,818 نسمة (يوليو 2003)، 2,445,989 نسمة (يوليو 2002), 2,407,460 نسمة (يوليو 2001)

    المساحة: 83600 كيلومتر مربع

    الموقع: دولة عربية آسيوية ، يحدها من الشمال
    الخليج العربي ومن الشمال الشرقي عمان وخليج عمان ومن الشرق عمان ومن الجنوب والغرب المملكة العربية السعودية.

    معدل النمو السكاني: 1.57% (يوليو 2003)، 1.58% (يوليو 2002), 1.59 (يوليو 2001)

    كثافة السكان: 29.72 نسمة لكل كيلومتر مربع (يوليو 2003)، 28.8 نسمة لكل كيلومتر مربع (يوليو 2001)

    وفيات الأطفال لكل 1000 نسمة: 15.58 وفاة (يوليو 2003)، 16.12 وفاة (يوليو 2002), 16.68 وفاة (يوليو 2001)

    معدل المواليد لكل 1000 نسمة: 18.48 مولود (يوليو 2003)، 18.3 مولود (يوليو 2002), 18.11 مولود (يوليو 2001)

    معدل الوفيات لكل 1000 نسمة: 4.02 وفاة (يوليو 2003)، 3.9 وفاة (يوليو 2002), 3.79 وفاة (يوليو 2001)

    متوسط عمر الفرد: 74.75 سنة (يوليو 2003)، 74.52 سنة (يوليو 2002), 74.29 سنة (يوليو 2001)

    نسبة الحضر: 84 (1999)

    إجمالي الناتج المحلي: 53 بليون دولار أمريكي (يوليو 2002)، 40 بليون دولار (1998)

    العملة: درهم إماراتي = 100 فلس


    نوع الحكومة: اتحادية

    الحكومة : يحكم كل إمارة من الإمارات السبع فى الإمارات العربية المتحدة أمير، ويتولى كل أمير مسئولية الشئون السياسية والاقتصادية في إمارته ، وتتولى الحكومة الاتحادية شئون السياسة الخارجية والدفاع ، وتضطلع بدور كبير فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد .

    يشكل الأمراء السبعة المجلس الأعلى للإمارات العربية المتحدة، ويعين المجلس رئيسا يمثل السلطة التنفيذية الرئيسية ويكون رئيسا لدولة الإمارات .

    ويعين المجلس أيضا رئيسا للوزراء يرأس مجلس الوزراء الذى يتكون من 25 عضوا، يشرفون على شتى المصالح الحكومية فى الحكومة الاتحادية، ويعين كل أمير ممثلين فى الهيئة التشريعية الاتحادية التى تسمى المجلس الوطنى الاتحادي.
    الدستور: 2 ديسمبر 1971
    الاستقلال: 2 ديسمبر 1971 عن
    بريطانيا


    التاريخ:

    كانت دولة الإمارات العربية المتحدة إمارات متفرقة لا يربطها كيان سياسي واحد قبل عام 1971، وكانت ترتبط بمعاهدات حماية مع بريطانيا، وفي اليوم التالي لانسحاب القوات البريطانية من الإمارات المتصالحة في الخليج وافق حكام تلك الإمارات على الاتحاد فيما بينهم تحت اسم الإمارات العربية المتحدة، واختاروا حاكم إمارة أبو ظبي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيساً والشيخ راشد بن سعيد المكتوم حاكم دبي نائباً للرئيس. ولا يزال الشيخ زايد يتولى مقاليد السلطة ويعاونه ابنه وولي عهده الشيخ خليفة.
    وفي عام 1976 أعيد انتخاب الشيخ زايد رئيساً للبلاد من قبل المجلس الوطني الاتحادي، ووافق المجلس كذلك على منح الحكومة الفيدرالية سلطات أوسع فيما يتعلق بتنظيم شؤون المخابرات والهجرة والجوازات والجنسية والأمن العام والإشراف على الحدود.

    تحكم كل إمارة من الإمارات السبع أسرة حاكمة ينتقل فيها الحكم وراثيا، آل نهيان في أبو ظبي، وآل مكتوم في دبي، والقاسمي في
    الشارقة ورأس الخيمة، والنعيمي في عجمان، والمعلا في أم القيوين، والشرقي في الفجيرة.



    الدستور ومؤسسات الحكم: في عام 1971 أقر الدستور المؤقت للاتحاد الذي بموجبه أنشئت هيئاته الاتحادية والسلطة العليا بموجب هذا الدستور هي المجلس الأعلى الذي يضم حكام الإمارات السبع، والذي ينتخب رئيساً ونائب رئيس من بين أعضائه، ويعين رئيس البلاد رئيس الوزراء والوزراء، كما يوجد مجلس تشريعي متمثلاً في المجلس الوطني الاتحادي مكون من 40 عضواً تعينهم الإمارات لمدة عامين يتمتع بصفة استشارية.
    مظاهر السطح: يوجد بالإمارات كثير من المستنقعات المالحة ، إلا أن معظم البلاد تغطيها صحراء منخفضة مجدبة ومساحات من السهول التي تحتوي على الحصى ، والسهول الصحراوية عامة أقل من 152 متر (499 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، وترتفع تقريباً لأكثر من 3.018 متر (9.902 قدم) عند جبال الحجر الواقعة شبه جزيرة مسندم في الشرق .


    المناخ: يسود مناخ حار طوال العام ، وترتفع نسبة الرطوبة في الشتاء على الساحل ، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء 21 درجة مئوية (70 فهرنهايت) .


    عند هبوب الرياح الشمالية الشرقية "رياح الشمال" ، تنخفض درجة الحرارة لتصل في بعض الأحيان إلى 8 درجات مئوية (46 فهرنهايت) ، ومن الممكن أن تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 46 درجة مئوية (115 فهرنهايت) على الساحل وتقل كثيراً الرطوبة على السواحل في الصيف عن الشتاء . درجة الحرارة في
    الصحراء ممكن أن تصل إلى 49 مئوية (120 فهرنهايت) وتهب رياح الخماسين من الجنوب مسببة عواصف رملية . معدل سقوط الأمطار السنوي قليل حيث يتراوح بين 76 - 102 ملليمتر (3-4 بوصة) ، ويعتبر شهرا فبراير ومارس أكثر شهور السنة سقوطاً للأمطار أما الفترة من مايو إلى نوفمبر فتكون بدون أمطار .



    البيئة: معظم سكان الإمارات تتوافر لديهم مياه شرب صحية وخدمات صحية جيدة إلا أنهم يستخدمون المياه بمعدلات غير مناسبة ، ومصادر المياه الجوفية تلوثها مياه البحر ، وأرض الإمارات غير صالحة للزراعة لذلك تعتمد على استيراد المواد الغذائية ، وتعاني سواحل البلاد من التلوث بسبب استخراج البترول .


    ‏ ‏وقد شهدَتْ البلادُ نهضةً صناعيّةً لسدِّ بعض الاحتياجاتِ المحلِّيَةِ . فقد أُقيمتْ في إمارةِ ‏أبوظبي مصانعُ للإسمنتِ، وحديدِ التسليحِ،والأسمدةِ،والكبريتِ، والألومينيوم، وتكرير‏النفطِ، وإسالةِ الغازِ الطبيعيّ، صناعةِ الكابلات،والأسلاك الكهرَبائِيَّةِ . كما أُقيم الحوضُ الجافُّ لإِصلاحِ السفنِ في إمارَةِ دُبَيّ .


    ‏ ‏كما أُُقيمَ مصنعٌ للإسمنت، والأسمدة في الشارِقَةِ، ومصنعٌ لأَنابيبِ الأَسبسْتوس في أمِّ القيوين، ومصنعٌ للإسمنتِ والمساكنِ الجاهزةِ في إمارةِ عجمانَ .


    ‏ ‏ وتعد مدينة " أبوظبي " أكبَر المدنِ، وتقعُ على جزيرةٍ مثلَّثةِ الشكلِ، وتتصلُّ بالأرضِ ‏ الرئيسيةِ عن طريقِ جسرِ المَقْطَع، أما مدينةُ " دبيّ " فهي أشهرُ الموانئ التجاريةِ، وتقع على خليجٍ مائيٍّ يسمى الخورَ، ويمتدُّ لمسافةِ 10كيلومترات،


    ويقسمُ المدينة إلى قسميْن : ‏الشماليِّ ويُطلق عليه " ديرة دبيّ " ، والجنوبيِّ ويطلق عليه " دبي " . أما مدينةُ " الشارِقةُ " فهي ثالثُ المدن سكاناً، وتشتهرُ بمبانيها الضخمةِ ومطارها الدَّولي . وقد نمت مدينةٌ حديثةٌ في ‏ أبوظبي تسمى " العيْنَ" ، وأقيمت فيها جامعةُ الإِماراتِ العربيَّةِ المتّحدةِ .
    ‏ ‏ويخدم الدولةَ شبكةٌ من الطرقِ المرصوفةِ رصفاً جيداً .


    وأهمُّ الطرُقِ:

    طريقُ أبوظبي - ‏العين، والطريق الساحليُّ الذي يصلُ بين أبوظبي ورأسِ الخيمةِ .


    السكان :

    معظم سكان الإمارات العربية المتحدة من العرب الذين ينتمون إلى قبائل عاشت فى هذه المنطقة منذ مئات السنين ولكل قبيلة تقاليدها الخاصة، ولقد كانت الصراعات بين القبائل المختلفة سببا فى صعوبة توحيد الأمة.

    ولكن آلافاً من مواطنى الدول العربية المجاورة بدءوا يتدفقون منذ الستينيات على الإمارات ، وكذلك من الهند وإيران و
    باكستان للعمل فى مجال النفط والصناعات الإنشائية والتجارة.

    وأدت الزيادة السريعة فى عدد السكان إلى نقص المساكن المتاحة وبعض المشاكل الأخرى، ولكن الدخل من الصناعات النفطية والنشاطات الاقتصادية الأخرى، سرعان ما مكن الإمارات من بناء الشقق السكنية والمدارس والمستشفيات والطرق اللازمة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من السكان . ويقيم معظم سكان المدن فى الإمارات العربية المتحدة فى مساكن حديثة أو عمارات سكنية، ولكن الكثيرين من أبناء الريف والضواحي يسكنون فى أكواخ صغيرة مسقوفة بالقش تشبه إلى حد كبير ما كان يعيش فيه أجدادهم منذ مئات السنين ويرتدي بعض المواطنين الملابس الغربية ، ولكن الغالبية تفضل الملابس العربية التقليدية . واللغة العربية هى اللغة الرسمية للإمارات العربية المتحدة، ويستطيع حوالى نصف الذين بلغوا الخامسة عشرة أو تخطوها القراءة والكتابة، كما يلتحق بالمدارس الابتدائية حاليا نحو ثلاثة أرباع الأطفال الذين بلغوا سن المدرسة .

    الأرض والمناخ : تغطى الإمارات العربية المتحدة مساحة 83600 كيلو متر مربع وتضم بعض الجزر فى الخليج العربى . وتغطى المستنقعات والملاحات مناطق كثيرة من الساحل الشمالي، أما المناطق الداخلية فأغلبها صحراوية، وتقع أكبر واحة وهي واحة
    البريمي في كل من الإمارات وعمان المتاخمة للإمارات من ناحية الشرق ، كما توجد التلال والجبال فى معظم مناطق الجزء الشرقى من البلاد.



    مناخ الإمارات حار قليل المطر، وغالبا ما ترتفع نسبة الرطوبة على طول الساحل ولكن المناطق الداخلية الصحراوية جافة، والمناطق الجبلية أقل حرارة بصفة عامة وتسقط عليها الأمطار أكثر من باقى البلاد، ومتوسط درجات الحرارة في الإمارات فى الصيف 32ْ م وكثيراً ما تصل إلى 49ْ م ، أما فى الشتاء فنادراً ما تهبط درجة الحرارة عن 16ْ م ، ومتوسط سقوط الأمطار أقل من 13 سنتيمترا في العام .


    الاقتصاد:

    يعتمد اقتصاد الإمارات اعتمادا كبيرا على إنتاج النفط وتصديره ، ويستخرج معظم النفط من أبو ظبى ودبى والشارقة، ويحصل أمراء هذه الإمارات على أرباح كبيرة من بيع النفط إلى الدول الأخرى، وتصدر كميات كبيرة من النفط فى صورته الخام ، ولكن الإمارات أنشأت معامل تكرير النفط اللازمة لتصنيع بعض النفط الخام . والإمارات العربية المتحدة عضو فى منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" ويمثل إنتاج الغاز الطبيعى والنشاطات التجارية والمصرفية أيضاً مصادر دخل للإمارات.
    ولا تزيد نسبة الأرض الصالحة للزراعة فى الإمارات على واحد فى المائة من المساحة الكلية للدولة، ويزرع الفلاحون فى
    الواحات الصحراوية ومناطق التلال فى شرق الإمارات النخيل والبطيخ والطماطم والمحاصيل الأخرى، ويقوم بدو الصحراء برعي قطعان الجمال والماعز والأغنام ، ويعمل الذين يعيشون فى المناطق الساحلية بصيد السمك والربيان (قريدس / جمبري) وغير ذلك من الحيوانات البحرية التى يأكلها الإنسان .



    أما الموانئ الرئيسية لدولة الإمارات ، فهى دبى وأبو ظبى والشارقة، وتصدر الإمارات الغاز الطبيعى وكميات صغيرة من التمر والأسماك ، والواردات الرئيسية هى مواد البناء والملابس والمنتجات الغذائية والأدوات والأجهزة المنزلية والآلات .


    تتصل المدن الرئيسية والقرى بشبكة من الطرق ، وتوجد فى دولة الإمارات أربعة مطارات دولية، كما توجد فى بعض الإمارات محطات إذاعة، كما توجد محطتان للتليفزيون فى أبو ظبى ودبى.


    تاريخ الإمارات :

    عاش الناس فى المنطقة المعروفة اليوم باسم الإمارات العربية المتحدة منذ آلاف السنين ، وبمضى الزمن بسط زعماء القبائل العربية نفوذهم على المنطقة . واعتنقت القبائل الإسلام فى القرن السابع الميلادى.


    تقع منطقة الخليج العربى على طريق من أكبر طرق التجارة العالمية، وبدأت الدول الأوروبية منذ القرن السادس عشر فى إنشاء مراكز تجارية فى المنطقة.


    وأصبحت بريطانيا أكبر قوة أوروبية فى منطقة الخليج العربي، وفى غضون القرن الثامن عشر بدأت الإمارات العربية الأعضاء فى دولة الإمارات الحالية، السير فى طريق التنمية، وكانت رأس الخيمة والشارقة فى البداية أقوى هذه الإمارات بسبب قوتهما البحرية والثروة التى حصلتا عليها من بعض الأنشطة الاقتصادية مثل صيد اللؤلؤ والتجارة، وفى أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، خاضت رأس الخيمة والشارقة كثيراً من الحروب مع دول الخليج الأخرى للسيطرة على تجارة المنطقة، وأيد البريطانيون رأس الخيمة والشارقة، وفى عام 1820 وبعد أن دمرت بريطانيا مدينة رأس الخيمة، أجبرت جميع الإمارات التى فى المنطقة على عقد صلح يقضي بالكف عن جميع الأعمال
    الحربية فى البحر، وشهد القرن التاسع عشر توقيع معاهدات أخرى وأصبحت المنطقة تعرف باسم الإمارات المتصالحة بسبب معاهدات الصلح المذكورة.
    وفى أوائل القرن العشرين ، أصبحت أبو ظبى ودبى الإمارتين الرئيسيتين ، ولكن المملكة المتحدة كانت قد سيطرت على السياسة الخارجية للإمارات وضمنت حمايتها من أى اعتداء خارجى.
    واستمر حكام الإمارات فى الإشراف على الشئون الداخلية، ولكن الخلافات التقليدية حول الحدود وحقوق صيد اللؤلؤ وغيرها من المنازعات ، ظلت تتسبب فى نشوب الحروب بين الإمارات حتى منتصف القرن العشرين ، وفى تلك الآونة بدأت شركات النفط الأجنبية عمليات التنقيب عن النفط فى الإمارات المتصالحة، وما لبثت أن اكتشفت وجوده عام 1958 فى أبو ظبى، وبدأت الإمارة فى تصدير البترول الخام عام 1962.


    وفى عام 1966 عثر على مخرون نفطي كبير في دبى، وبدأ إنتاج البترول فى الشارقة عام 1974.

    وساعدت الأموال التى حصلت عليها أبو ظبى ودبى والشارقة من إنتاج البترول على تطور هذه الإمارات فأصبحت دولا حديثة، وبعد ذ لك بدأت بعض الإمارات الأخرى فى إنتاج النفط ولكنها ظلت تعتمد بصورة رئيسية على الزراعة وصيد الأسماك كأساس لاقتصادها.
    فى عام 1971، حصلت الإمارات المتصالحة على استقلالها الكامل من المملكة المتحدة، وبالرغم من التنافس التقليدى انضمت جميع الإمارات بعضها إلى بعض ما عدا رأس الخيمة وأنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة فى 2 ديسمبر عام 1971. وفى نفس العام ، حصلت دولة الإمارات على عضوية
    جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، ولم تلبث رأس الخيمة أن انضمت إلى دولة الإمارات فى فبراير عام 1972.
    ويقضى الدستور المؤقت الذى وضعته دولة الإمارات عام 1971 بأن يتولى كل أمير الشئون الداخلية لإمارته ، ولكن الحكام اتفقوا على المشاركة فى الموارد والعمل على تنمية اقتصاد جميع الإمارات ، وفى السبعينيات ازدهر اقتصاد الإمارات ازدهاراً كبيراً مع زيادة إنتاج النفط بالإضافة إلى ذلك اكتشفت كميات كبيرة من الغاز الطبيعى فى الشارقة، ولكن فى الثمانينيات انخفضت أسعار البترول العالمية، مما سبب بعض المتاعب لاقتصاد الإمارات.
    وفى أغسطس عام 1990، غزت
    العراقالكويت ، وفى أوائل عام 1991 شاركت الإمارات وأعضاء مجلس التعاون الخليجى الآخرون فى العمليات الجوية والبرية للحلفاء، التى أدت إلى تحرير الكويت .

  2. #2
    إداري سابق الصورة الرمزية العنبوري
    تاريخ التسجيل
    09- 2006
    المشاركات
    2,173

    رد: الإمارات العربية المتحدة

    ما شاء الله عليك يا هتلر على هذه المعلومات مشكور على بذل هذا المجهود للاخت الشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة .
    لك مني احلى تحية واحلى سلام

  3. #3
    مشرفة منتدى الصورة الرمزية شموخ
    تاريخ التسجيل
    04- 2007
    المشاركات
    10,581

    رد: الإمارات العربية المتحدة

    وااااي فديت بلاادي أناا

    فديت وطنيه و الله

    يعطيك العاافيه هتلـــر .. ماا قصرت .. ^^

  4. #4
    نبض نشيـط الصورة الرمزية الجوهرة النادرة
    تاريخ التسجيل
    07- 2008
    المشاركات
    430

    رد: الإمارات العربية المتحدة

    يسلموووو هتلر ع المجهود الطيب والراااائع
    يعطيك الف عافية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15