صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 32

الموضوع: أسئلة جديده @ وتحدي وإثاره @ في مسابقة من سيربح الوسام ( الجزء الثالث )

  1. #11
    الصورة الرمزية العنبوري
    Title
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    09- 2006
    المشاركات
    2,173
    س8 : أين يوجد أكبر حوض سباحه في العالم ؟
    _ مصر

    _ المغرب


    _ تونس
    _ جنوب أقريقيا

    س22 : سمعت قريش بمكة هاتفا يهتف على جبل أبي قبيس يقول : فإن يسلم السعدان يصبح محمد بمكة لا يخشى خلاف المخالف
    فمن هما السعدان ؟
    سعد بن معاذ و سعد بن عبادة




  2. #12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alanbouri مشاهدة المشاركة
    س8 : أين يوجد أكبر حوض سباحه في العالم ؟
    _ مصر
    _ المغرب

    _ تونس
    _ جنوب أقريقيا
    س22 : سمعت قريش بمكة هاتفا يهتف على جبل أبي قبيس يقول : فإن يسلم السعدان يصبح محمد بمكة لا يخشى خلاف المخالف
    فمن هما السعدان ؟
    سعد بن معاذ و سعد بن عبادة




    يعطيك العافية العنبوري


    لك10 نقط

    ورصيدك 45 نقطة

  3. #13
    الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    Title
    نبض متألـق
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379
    س5 : الوج _ العفاريس _ الهودع _ الزفوف .. هي أسماء لأي من الحيوانات التالية :
    _ الزرافه
    _ النعامه
    _ الوعل
    _ الضب




    س13 : أين تقع أعلى وأبرد منطقة حربية في العالم ؟
    كشمير
    التعديل الأخير تم بواسطة هـــــــــــتلر ; 06 - 05 - 2008 الساعة 16:01

  4. #14
    الصورة الرمزية أريج الروابي
    Title
    نبض كاتـــب
    تاريخ التسجيل
    10- 2006
    المشاركات
    1,192
    س11 : ما هو علم القيافة ؟


    علم القيافة .. أو قص الأثر ، هو من العلوم التي برع فيها العرب منذ القدم ...
    وكما يقال بأن الحاجة هي أم الاختراع ، فإن ظروف حياة العرب الاستثنائية على مر العصور في صحاري جزيرتهم كان لها أبلغ الأثر في تلبية حاجات تلك الظروف .
    وكان علم القيافة مما تشكل من خلال الإرث الثقافي التراكمي ، وكان له خصوصيته المحلية حتى وصل إلى مصاف العلوم التي برع فيها العرب ، فاعترفت به أدبياتهم المنقولة كعلم قائم بحد ذاته .

    وتسمي العرب علم قص الأثر بعلم القيافة ,وهو على قسمين :-
    قيافة الأثر ( ويقال لها أيضاً العيافة ) ، وقيافة البشر ( وهي معرفة النسب ) .
    واقتفاه بمعنى تبعه قال تعالى { ولا تقفُ ما ليس لك به علم } أي لا تتبع ما ليس لك به علم ، ويقال قفوت فلاناً أي اتبعت أثره ، وفي التنزيل الحكيم كذلك { ثم قفــّينا على آثارهم برسلنا } أي أتبعنا نوحاً وإبراهيم عليهما السلام رسلاً بعدهم .

    والقافية هي الحروف الأخيرة من آخر كلمة في بيت الشعر والذي تبنى عليه القصيدة ، جاء في لسان العرب قافية كل شيء آخره .

    س17 : ما هو المذهب الذي يقول أن التراب والنار والماء والهواء أصول كل شيء ؟


    _ الطبائعيين

    هو مذهب فلسفي يؤمن أصحابه بالمادة كأصل لكا شيء , فلا يؤمنون بالخالق و العياذ بالله , و لا يؤمنون بالأقدار أو أي شيء فوق الطبيعة , و يزعمون ان الخلاءق وجدت في العالم نتيجة تفاعل الخلايا مع بعضها فأنتجت مخلوقات متعددة , و المذهب المعاكس لهم هم الميتافيزيقيون , أي الذين يؤمنون بما وراء الطبيعة.

  5. #15
    الصورة الرمزية زنبقةُ الحرف
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,250
    كم مره وردت كلمة أمشاج في القرآن الكريم وفي أي سوره
    مرة واحدة في سورة الإنسان ..
    معناها أخلاط من ماء الرجل وماء المرأة وهذا مبدأ خلق الإنسان ابن آدم

    س 25 : فيلسوف وطبيب عربي أندلسي وفقيه وهو من أعظم المعجبين بأرسطو وآرائة الفلسفية وشرح العديد من كتب أرسطو ومن ثم لقب ( بالشارح ) فمن هو ؟



    ابن رشد


    هو الوليد محمد بن رشد ولد في قرطبة وهو من أشهر فلاسفةالأندلس أيام دولةالموحدين وتولي القضاءفي المدن الأندلسية علي مذهب الإمام مالك فيلسوف وطبيب وفقية عربي أندلسي من أعظم المعجبين بأرسطو وآرائه الفلسفية شرح العديد من كتب أرسطو ومن ثم فقد لقب بالشارح الكبير حاول أن يوفق بين الفلسفة والدين(فالدين حق والفلسفة حق والحق لايضاد الحق بل يؤيده ويشهد له) وكان لفلسفته أثرها الكبير في اوروباومن أبرق تلاميذ مدرسته الفيلسوف الألماني (كانت) له مؤلفات فلسفية من أهمها (تهافت التهافت) الذي رد به علي كتاب الغزالي تهافت الفلاسفة
    من مؤلفاته في الطب كتاب(الكليات)الذي كان له شأنه في العصورالوسطي من أطرف آرائه الإجتماعية : أن يعمل الإنسان علي إسعاد المجتمع و أن تقوم المرأة بخدمة المجتمع والدولة شأنها شأن الرجل الدين في نظره أحكام شرعية وغايات خلقية بتحقيقها يؤدي الدين رسالته



  6. #16
    الصورة الرمزية العنبوري
    Title
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    09- 2006
    المشاركات
    2,173
    س23 : ما معنى الهلباجة ؟


    هو النَّؤُوم الكَسْلان العطل الجافي قَال حمزة‏:‏ وقد سار في وصف الهلباجة فَصْلٌ لبعض الأعراب المتفصِّحِينَ، وفصل آخر لبعض الحضريين، فأما وصف الأعرابي فإن الأصمعي قَال‏:‏ أخبرني خَلَفٌ الأحمر أنه سأل ابن أبي كبشةَ ابن القَبْعَثري عن الهلباجة، فتردد في صدره من خبث الهلباجة مالم يستطع معه إخراج وصفه في كلمةٍ واحدة، ثم قَال‏:‏ الهلباجة الضعيف العاجز الأخرقَ الأحمقُ الجِلْفُ الكَسلان الساقطُ، لامَعْنى فيه، ولا غَنَاء عنده، ولا كِفايةَ معه، ولا عملَ لَديه، وبلى يستعمل، وضِرسُهُ أشدُّ من عمله، فلا تحاضِرانَّ به مجلساً، وبلى فَليَحْضُرْ ولا يتكلَّمَنّ
    وأما وصف الحضريِّ فإن بعض بلغاء الأمصار سئل عن الهِلْباجَةِ فَقَال‏:‏ هو الذي لا يَرْعَوِي لعذل العاذل، ولا يُصْغِي إلى وَعْظَ الواعظ، ينظر بعين حَسود، ويُعْرَض إعراض حَقُود، إن سأل أَلْحَفَ، وإن سُئل سَوَّفَ‏.‏ وإن حدَّثَ حَلَفَ، وإن وعد أخْلف، وإن زَجَر عَنَّف، وإن قدر عَسَفَ، وإن احتمل أسف، وإن استغنى بَطَر، وإن افتقر قَنِطَ، وإن فرح أشِرَ، وإن حزن يئس، وإن ضحِكَ زَأر، وإن بكى جَأر، وإن حَكم جَار، وإن قدمته تأخَّرَ، وإن أخَّرته تقدَّم، وإن اعطاك منَّ عليك، وإن أعطيته لم يشكُرْك، وإن أسْرَرت إليه خَانَكَ، وإن أسرَّ إليك اتهمك، وإن صار فوقَكَ قَهَرك، وإن صار دُونَك حسَدك، وإن وثِقْتَ به خانك، وإن انبسطْتَ إليه شانك، وإن أكرمتَه أهانكَ، وإن غاب عنه الصديقَ سلاَه، وإن حضَرَهُ قَلاَه، وإن فاتحه لم يُجبه، وإن أمسك عنه لم يَبْدَأه، وإن بدأ بالودِّ هجَر، وإن بدأ بالبر جَفَا، وإن تكلمَّ فَضَحه العِيّ، وإن عمل قصَّر به الجهل، وإن اؤتُمِنَ غدَرَ، وإن أجار أخْفر، وإن عاهد نكثَ، وإن حلف حَنِث، لا يصدر عنه الآمل إلا بِخَيْبَةٍ ولا يضطر إليه حر إلا بمِحنة‏.‏ قَال خلف الأحمر‏:‏ سألت أعرابياً عن ‏ الهِلْبَاجة فَقَال‏:‏ هو الأحمقَ الضَّخم الفَدْم الأكُول الذي والذي، ثم جعل يلقاني بعد ذلك ويزيد في التفسير كلَّ مرة شيئاً، ثم قَال لي بعد حينٍ وأراد الخروج‏:‏ هو الذي جمَعَ كل شر‏.

    س20 : ما هو البلد المصدر الرئيسي للضفادع ؟

    اليابان

  7. #17
    الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    Title
    نبض متألـق
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379
    ما مقدار الزكاة لأربع من الإبل ؟
    لازكاة لها لعدم بلوغ النصاب



    س7 : أحد الصحابة كان يمتاز بسرعة الجري فمن هو ؟
    أبو لؤلؤة
    التعديل الأخير تم بواسطة هـــــــــــتلر ; 06 - 05 - 2008 الساعة 16:37

  8. #18
    الصورة الرمزية زنبقةُ الحرف
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,250
    مستعجلة ... جاوبت على الأسئلة هههههه
    ضايل ساعة على الاجابة راح استنى
    شو بدي اعمل

  9. #19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الروابي مشاهدة المشاركة
    س4 : ما هي الأحفورة ؟



    الأحفورة أثر أو بقايا نبات أو حيوان كان يعيش منذ آلاف أو ملايين السنين. بعض هذه الأحافير أوراق نبات أو أصداف أو هياكل، كانت قد حُفظت بعد موت النبات أو الحيوان. وبعضها الآخر آثار ومسارات أقدام نتجت عن الحيوانات المتنقلة.


    توجد معظم الأحافير في صخور رسوبية . تشكلت هذه الأحافير من بقايا نباتات أو حيوانات طمرت في الرسوبيات مثل الطين أو الرمل المتجمع في قاع الأنهار والبحيرات والمستنقعات والبحار. وبعد مرور آلاف السنين، فإن ثقل الطبقات العليا الضاغطة على الطبقات السفلى يحولها إلى صخور. . وهناك عدد قليل من الأحافير التي تمثل نباتات أو حيوانات كاملة لإنها حُفظت في جليد أو قطران أو إفرازات الأشجار المتجمدة.

    س16 : ما الفرق بين الأعجمي والعجمي ؟



    الأعجمي : الذي يمتنع لسانه من العربية، ولا يفصح، وإن كان نازلا بالبادية،أما العجمي: منسوب إلى العجم،أي البلاد غير العربية وإن كان فصيح اللسان و يتكلم العربية بطلاقة.

    إجابة صحيحه

    ولك 10 نقاط

    لرصيدك الحالي 147

  10. #20
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الحب مشاهدة المشاركة
    س2 : كم عدد الشبابيك في قبة الصخرة ؟

    16 شباك

    من هو الصحابي الذي كان سيدنا جبريل يأتي على صورته ؟

    الصحابي الذي كان سينا جبريل يأتي على صورته هو دحية بن خليفة الكلبي رضي الله عنه
    فقد كان جبريل يتصور به لجماله وحسنه

    معلومة بسيطة عن دحية الكلبي سأذكرها لكم ......

    كان دحية من قبيلة كلب في شمال الجزيرة العربية ناحية الأردن وهو من قبيلة سيدنا زيد بن حارثة الكلبي كان من السابقين للإسلام لم يشهد غزوة بدر لكنه شهد كل الغزوات بعدها
    وقد كان سيدنا دحية من أجمل الصحابة شكلا ومن أحسن الناس خلقا .. ذو أخلاق حميدة




    ملكة الحب

    لك 10 نقاط

    رصيدك الحالي 107

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML