المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
جولة سياحية في سوريا ..مع صبايا
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263

    جولة سياحية في سوريا ..مع صبايا

    مرحبا اعضاء النبض الغاليين

    اليوم راح آخدكم معي في رحلة سياحية على بلدي سوريا

    وراح اعرفكم على اهم المناطق السياحية فيها

    اولا: نبتديء بدمشق العاصمة

    دمشق. تركت العديد من الحضارات المختلفة الآثار في هذه المدينة القديمة.
    يتوسط دمشق سوق الحميدية هذا السوق ما من سائح نزل الى سورية الا زار هذا السوق المليئ بكل ما تحتاجه ويتفرع منه عدة اسواق
    سوق الخياطين وهو سوق تفضلي ياست
    المتخصص بكل انواع الاقمشة وكل احتياجات الخياطة والعرائس
    ومنه تخرج الى سوق البزورية المشهور المتخصص بالعطورات والبهارات والاعشاب الخ
    ومن احدى مخارجه تذهب الى سوق مدحت باشا المتخصص باعمال النحاسيات

    صورة لسوق الحميدية



    ومن نفس السوق هناك مخرج يوصلك الى قصر العظم الذي تجد بداخله غرف كبيرة وكل غرفة تحكي قصة وتؤرخ لزائر عن حياة الدمشقيين وكيف كانت حياتهم

    والان بعد ان زرت سوق الحميدية وتذوقت البوظة الدمشقية او المحلاية في احدى الصالونات الموجودة لا بد ان تتابع الى
    ان تصل الى المسجد الاموي الذي في نهاية سوق الحميدية

    صورة للمسجد الاموي




    المسجد الاموي مشهور بعمل فسيفسائه الذهبي

    إحدى أجمل الأماكن المقدّسة الجامع الأموي بنى في القرن السابع، يحيط تركيب آرامي سابق، معبد روماني إلى المشتري وكنيسة بيزنطية




    والآن نذهب الى بلودان



    تعد بلودان من اشهر مناطق الاصطياف في سورية نظراً إلى طبيعتها الخلابة وهوائها النقي ومياهها العذبة وكثرة ينابيعها. وتنتشر فيها بساتين الدراق والخوخ والمشمش وغابات الصنوبر مشكّلة لوحة خضراء رسمتها الطبيعة فوق سفوح الجبال وفي بطون الوديان، ما جعلها هدفاً سياحياً لأعداد كبيرة من السياح العرب منذ خمسينات القرن الماضي.

    واعتاد السوريون والسياح العرب، خصوصاً الخليجيون منهم، اللجوء إلى بلودان أيام العطل الصيفية لما تحتضنه من أروقة جمالية فريدة من نوعها وهرباً من ضجيج المدينة وهموم الحياة ومتاعبها.

    واستطاعت بلودان عبر سنوات طويلة إحتلال موقع مهم على خارطة السياحة العربية، وتبوأت مكانة بارزة بين قلوب السياح حيث يزورها سنوياً اكثر من ربع مليون شخص بسبب مقوماتها السياحية وبيئتها الطبيعية. وهذا ما تعبر عنه الكثافة البشرية والازدحام من خلال اكتظاظ الحدائق والمنتزهات والمراكز التجارية المنتشرة فيها.

    ويقصد معظم السياح العرب، الذين يشكلون نحو 70 في المئة من أعداد السياح القادمين إلى سورية، منطقة بلودان والزبداني القريبة من العاصمة دمشق لمناخها اللطيف ولكثرة ينابيعها التي تقارب العشرة أغزرها نبع أبو زاد وعين القصعة والموزعة مياهها على جميع أحياء وشوارع البلدة على شكل أسبلة مياه للجميع إضافة إلى نبع حزير وعين الدولة وعين نسور.




    الزبداني



    مدينة الزبداني ... سحر أودعته يد الله في هذا الكون وصنعة ربانية فاقت فلسفة الطبيعة ورونق عجزت عن وصفه الكلمات فكانت صرحاً يكتب للعالم قصة مدينة عظيمة قبعت في أعالي الجبال مدينة شامخة عند القمم تحلق في سمائها الطيور ويبحر في جمالها الشعراء لتعجز الكلمات والسطور عن وصف هذه الإشراقة الربانيةهي العشق والأمل هي البلسم والحياة هي الجمال الذي تجسد في نرجس الربيع والعطر الملائكي من بنفسج الجبال والنقاء الأبدي



    بانياس



    بانياس: ميناء سوري على البحر المتوسط، في محافظة طرطوس على مسافة 38 كم إلى الشمال من طرطوس. تعرف ببانياس الساحل تمييزاً لها عن قرية بانياس في الجولان. يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وقد أقيمت على مدينة كنعانية أقدم منها. يعمل أهلها بالزراعة وصيد السمك. في بانياس مصفاة لتكرير النفط.

    أهم معالم بانياس : قلعة المرقب




    المرقب، قلعة: حصن يقع على بعد 5 كم جنوب شرق بانياس (محافظة طرطوس). بناها العرب عام 1062. احتلها الصليبيون عام 1117، وأصبحت من أهم مواقعهم الحصينة في المنطقة. استعادها السلطان قلاوون في العام 1285، بعد قتال عنيف وحصار استمر 38 يوماً، وتم جلاء حامية القلعة إلى إمارة عكا. كانت هزيمة الصليبيين في المرقب إيذاناً بانتهاء وجودهم في الشرق. أمر قلاوون بتحصين القلعة وترك فيها فرقته من المماليك البحرية. يحيط بالقلعة سوران، داخلي وخارجي، يحتوي الأخير على 14 برجاً دفاعياً، لعل أهمها البرج الجنوبي، وهو برج ضخم تزينه أحجار بيضاء نقش عليها تاريخ فتح القلعة على يد قلاوون. من أجزاء القلعة الهامة أيضاً قاعة الفرسان والقاعة الكبيرة وكنيسة تعود للقرن الثاني عشر.





    **************

    اللاذقية



    يمتد الساحل السوري على مسافة قدرها 175 كم تغطيها الرمال الذهبية المشرفة على المياه الزرقاء مياه البحر الأبيض المتوسط . وتعتبر اللاذقية من أهم الموانئ البحرية في سورية , تبعد عن محافظة حلب 186 كم وعن محافظة دمشق حوالي 348 كم باتجاه الشمال , ولها أهمية كبيرة في رسم التاريخ السوري .


    صور للبحر و شواطئ اللاذقية .




    **((غابة الفرنلق ))**


    والآن نبتعد عن خط الساحل قليلا


    على بعد 40 كم من اللاذقية لنمر بغابات الفرنلق



    والتي فيها محمية غابات الفرنلق فهي محمية فعلا فيها مختلف أنواع الحيوانات حيث يمنع الصيد ،



    طريق إسفلتي يمر من وسط الغابة يمكنك من رؤية الغابة و الناظر الرائعة على جانبي الطريق


    على الطريق يوجد مطاعم و أماكن للجلوس وسط الطبيعة



    المحمية فيها الكثير من الأشجار من صنوبر و غار و كرز بري و غيرها





    &&**((كسب))**&&

    والآن نبتعد قليلا ونترك غابات الفرنلق ورائنا لنصل إلى الحدود التركية حيث نجد :
    كسب



    كسب.... وهي بلده سياحيه جميله ومركز اصطياف في جبل القرع كاسيوس على ارتفاع 1725م وهي مدينه قديمه عثر فيها على خرائب تعود إلى ما قبل الميلاد وتصل غرباً برأس البسيط بطريق طوله 17كم.




    يتبع

  2. #2
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263
    والآن نكمل رحلتنا في بلاد السحر والجمال سوريا

    الآن نتوجه الى الصلنفة



    صلنفة
    تقع على بعد 50 كم شرقي اللاذقية، وعلى ارتفاع 1200م عن سطح البحر، هواؤها منعش عليل ومناظرها خلابة وفاكهتها لا أطيب ولا أشهى، وفيها عدد من الفنادق الجميلة.


    والآن نتجه الى الدريكيش



    الدريكيش
    تقع على بعد 29 كم عن مدينة طرطوس وتعلو سفحا تكسوه أشجار الزيتون ولها إطلالة جميلة على البحر، جاءت شهرتها من مياهها الصحية العذبة.



    صافيتا



    صافيتا
    تقع على بعد 10 كم جنوبي الدريكيش و35 كم شرقي طرطوس وعلى ارتفاع 380م عن سطح البحر، ذات مناظر خلابة إذ تحيط بها تلال الزيتون والأزهار من كل جانب، وتقوم البلدة ببيوتها البيضاء ذات السقوف القرميدية على موقع قلعة قديمة كانت تسمى أيام الغزوات الصليبية (كاستل بلان).



    وال، نتجه الى قلعة الحصن التي بقرب حمص


    قلعة الحصن
    أشهر قلاع القرون الوسطى في العالم، وتقع على بعد 65 كم غربي حمص و75 كم جنوب شرقي طرطوس، وترتفع 650 مترا عن سطح البحر، تتحكم القلعة في الممر الإستراتيجي المسمى فجوة حمص بوادي العاصي



    حلب

    تزخر حلب بالعديد من المساجد الأثرية والكنائس الفريدة من نوعها، وكذلك الأسواق الشعبية ذات النكهة المميزة، والخانات القديمة وهي بمثابة فنادق بالمسمى الحالي، كما توجد بحلب أربعة متاحف من ضمنها متحف للتقاليد والصناعات الشعبية، وللمدارس التكايا مكانة مهمة في الخريطة السياحية الحلبية وكذلك الحمامات القديمة والبيمارستانات (المشافي) والزوايا والمقامات.


    صورة لقلعة حلب



    ادلب

    تبعد عن مدينة حلب 59 كم وهي مدينة قديمة جدا كما تدل الآثار الموجودة فيها كالمقابر الرومانية والوثنية، وتمتاز بهوائها اللطيف وأشجارها المتنوعة، وفيها متحف غني هام يضم بشكل خاص قسما كبيرا من تراث مدينة أيبلا.

    جسر الشغور
    وتبعد من مدينة أدلب 50 كم. تقع على أحد منعطفات نهر العاصي، تمتاز بالجسرين اللذين يعودان إلى الحقبة الرومانية، كما تشرف عليها قلعة أثرية ذات طراز عربي إسلامي.

    حارم
    تبعد عن مدينة أدلب 65 كم، وتشتهر بقلعتها الحصينة وأشجارها الكثيرة ومياهها الغزيرة.

    أريحا
    تبعد عن أدلب حوالي 12 كم، وهي بلدة جميلة تقع على سفح جبل الأربعين، وتعتبر مصيفا هاما لسكان المنطقة الشمالية وتشتهر بزراعة الكرز.

    معرة النعمان
    وهذه البلدة غنية بمعالمها التاريخية وأوابدها الأثرية سواء في الجامع الكبير والمدرسة النورية أو في مسجد يوشع بن نون والقلعة، كما يوجد فيها ضريح الخليفة عمر بن عبد العزيز وضريح الشاعر الكبير أبي العلاء المعري.

    كما تشتهر بمتحفها الغني بالمواد الأثرية العائدة إلى مختلف الفترات خاصة الرومانية-البيزنطية، حيث يضم عددا من اللوحات الأرضية المصنوعة من الموزاييك، وبناء المتحف بحد ذاته يشكل آبدة أثرية عربية وهو خان عثماني شيد عام 1563 ومحفوظ بكامل عماراته وأبوابه الملتفة.

    أهم المناطق الأثرية في محافظة أدلب

    تل مرديخ أيبلا: يقع هذا التل على بعد 28 كم إلى الجنوب الشرقي من أدلب ويضم بين طبقاته أطلال مدينة أيبلا العائدة إلى الألف الثالث قبل الميلاد التي تعتبر أقدم مركز حضاري وأقدم مملكة عامرة في سوريا، مكتشفاتها الأثرية أحدثت هزة في الأوساط العلمية العالمية، وقد نبه إلى أهميتها اكتشاف مذبح بازلتي عام 1955 وقد نقل في حينه إلى متحف مدينة حلب.

    واعتمادا على اللقى الفخارية التي عثر عليها في أنقاض القصر الملكي نستنتج أن الدمار قد حل بالمدينة حوالي العام 2250 قبل الميلاد. هذا وكنز ايبلا الحقيقي هو محفوظات القصر من الوثائق الرسمية والسجلات ومراسلات الملوك والمسطرة بالخط المسماري على نحو 16 ألف لوحة طينية التي تضيف صفحات جديدة إلى تاريخ سوريا والمنطقة في تلك الحقبة.

    باب الهوى: المعبر الرئيسي للسياح القادمين من شمال سوريا، وينتصب على الطريق الروماني القديم الذي يبلغ طوله 1200م ويرجع تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي.

    البارة: المدينة الأثرية والتاريخية الهامة، تتميز بكنائسها العديدة ومبانيها الأثرية وقبورها الهرمية ودورها السكنية المميزة وتبعد 35 كم إلى الجنوب من أدلب.

    كنيسة قلب لوزة: وهي آبدة عمرانية فريدة بمظهرها الحضاري وروعة النحت، وتعود إلى القرن السادس الميلادي، وتتألف من أروقة ثلاثة تمثل قصة العمارة السورية في العهد البيزنطي.

    جبل باريشا: يمتلئ هذا الجبل وقراه المحيطة به بأطلال أثرية بيزنطية من القرنين الخامس والسادس الميلادي، تتميز بفخامة أحجارها وحسن هندستها تضم فيها قصورا ودورا للسكن (فيلات) وأديرة وصوامع تنسك.

    ويصعب علينا ذكر جميع أسماء الأماكن الأثرية والسياحية الموجودة بمحافظة أدلب نظرا لكثرتها وانتشارها ونذكر بعض أسماء قد تفيد الزائر: سرمدا ودير سنبل وقلعة بكاس وشلال عين الزرقا وحمامات الشيخ عيسى ودير ترمانين والبريج ودير سيتا وقصر البنات والدانا وسرجيللا ومتنزهات جبل الأربعين



    صورة من مصيف جبل الأربعين


  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    (( صباح جميل !! ))

    اشتاقك سوريا ......................جدا !!

    صبايا .............. شكرا لهذه الرحلة الطيبة !!


    تقديري !!

  4. #4
    نبض مبــدع الصورة الرمزية زنبقةُ الحرف
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    2,250
    هاي صبايا ..
    بتعرفي انا زرت سوريا ..دمشق مدينة قديمة بمبانيها بس حلوة
    ورحت على سوق الحميدية واكلت من بوظة بقداش ..
    ورحت على المصايف وجبل قاسيون ..
    كانت الرحلة مع كروب سياحي .. رحنا على مطاعم كتير وكلهم حلوين واكلكم زاكي ..انبسطت كتير فيها ..


  5. #5
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية أريج الروابي
    تاريخ التسجيل
    10- 2006
    المشاركات
    1,192
    ما شاء الله صبايا
    حقيقي شوقتينا نزور سوريا
    أرض الشام العريقة

    مشكورة جداً على هذه الجولة الممتعة
    تحياتي الزهرية

    أريج

  6. #6
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263
    شكرا اخي عاشق السمراء على المرور والكلمات الجميلة
    تحياتي لك
    صبايا

  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379


    يعطيك الف عافية
    انشالله لنا زيارة لسوريا الحبيبة...!!

  8. #8
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263
    ملكة الحب سعيدة بمرورك اختي
    وسعيدة بزيارتك لبلدي
    شكرا لك ولكلماتك الحلوة

    تحياتي

    صبايا

  9. #9
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263
    اختي اريج الروابي
    يسعدني ان تشرفينا في بلدي سوريا
    ااهلا بك أختي

    وشكرا لمرورك الرائع وكلماتك الحلوة



    صبايا

  10. #10
    نبض جديــد الصورة الرمزية صبايا
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    263
    هتلر ... شاكرة لك مرورك الجميل... وسوريا واهلها يرحبون بك

    تحياتي

    صبايا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15