صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 78910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 91

الموضوع: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

  1. #81
    عودة للحوار والمشاغبة وكنت أعتقد أن موضوع الباراديم 2 توقف ولكنه كشعلة إن خف لهيبها قليلا فليس معنى ذلك أنها إنتهت

    وأعجبت كثير بموضوع النقد اللي يصب في مرحلتين
    الإحساس – التفكير

    وأتفق مع الأصيل الأصايل أنثى
    بخصوص أن النقد لابد من أن يكون مبنيا
    على المنهج الرباني الذي من خلاله يستطيع الناقد
    أن يصل لمبتغاه بطريقة لا تجرح كرامة الطرف الآخر ويكون الرفق هو المسيطر فبالإكراه لا تستطيع إقناع شخص أشخاص بما تريد
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يكون الرفق في شيء إلا زانه , ولا ينقص من شيء إلا شانه "
    فبالرفق وحسن المعاملة نستطيع الولوج إلى مراكز الإحساس لدى الطرف الآخر ومن ثم تغيير أفكاره

    وخرجت بمفهوم جميل عن سر تقدم دول الإتحاد الأوروبي عن دول مجلس التعاون رغم أن الغرب تأخروا كثيرا في إتحادهم عن دول الخليج ولكنهم سبقونا
    بآلاف الأميال في إتحادهم ونحن محلك سر لا نتقدم إلا بخطوات خجوله وإن تقدمنا فنحن بحاجة لسنين طويلة حتى نحقق جزءا من إتفاقاتنا
    دول المجلس والعرب عموما تربطهم عوامل كثيرة منها الدين والعروبة والتاريخ المشترك والأخلاق ولكننا لا نستطيع أن نجد لأنفسنا أرضية ثابته نستطيع الوقوف عليها لمناقشة أحوالنا بنقد صريح وواضح وكأننا ملائكة لا نخطيء أبدا ومن ينتقدنا فهو حتما لا يعرف شيء
    وثقافة الشعوب العربية تكاد تكون واحدة من ناحية النقد وهذا سبب تاخرنا ..
    نحن لا نقبل النقد البناء رغم أننا ننادي به في جميع المحافل وونتقد من لا يقبل به ولكن حين يصل الأمر إلينا نعتبره تجريح للمشاعر , وربما هناك سوء فهم من الناقد ذاته في كيفية التعامل مع الطرف الآخر
    كيف يوصل المعلومة ؟
    متى ؟
    أين ؟
    المناسبة ؟
    هل يستدعي أن أصارحه الآن أم في وقت آخر ؟
    هل صارحه أحد غيري وعلي أن أعطيه لمحات فقط عن الطريقة التي يتبعها في حياته ؟
    كلها أسئلة على الناقد أن يطرحها على نفسه قبل توجيه النقد وعليه أن لا يظهر نفسه بمظهر الإنسان الخالي من العيوب وانه متميز


    الأصيلة الأصايل :
    اعتقد أننا لو أتبعنا مركز التفكير وحده فمعناه أننا
    سنحرق ثلاثة أرباع سكان الكرة الأرضية
    ألا ترى معي كيف لو استخدمت قناة الإحساس بأسلوب الدين ومنهج النبي
    لاستطعنا أن نرتقي ..
    الأصايل
    """""""""""""""
    يعجبني أسلوبك في لفت الإنتباه
    وبالتفكير وحده سنحرق ثلاثة أرباع العالم

    طيب والثلث الباقي ما الذي سيحدث له ؟

    إذا التفكير والإحساس لابد من ترابطهما للوصول إلى الهدف المنشود

    """"""""""""""""""""""""""""""""""""

    طيب سؤال بسيط
    هل الذي يكون بدور الناقد
    يكون معه في مركز التفكير أم بقناة الاحساس
    الأصايل أنثى
    """""""""""""""""""""""

    برأيي أن الناقد لابد أن يعيش الحدث قلبا وقالبا
    بمعنى يتحدث من منطلق الإحساس والتفكير
    حتى يستطيع أن يجذب الطرف الآخر إليه

    النادر :
    حضورك تشريف لنا
    وغيابك مشكله تسببها لنا

    سأبعث برساله إلى السلطات المختصه لمنعك من السفر



    لي عودة فالحديث لم ينتهي بيننا

  2. #82
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    الله


    مالك يا النادر كل ما قلنا لك حوارك متألق
    تهددنا بالسفر
    والتغيب عن المتصفح
    اية والله _ هذا قدري اسافر والقاكم علي نبضات المعاني.

    بص مركز المخ عندي وقناة الإحساس تداخلواتداخلوا مع بعض
    للنقد طريقتين
    الطريقة الاولي:
    يدخل مباشرة الي"مركز التفكير"وهو المكان الصحيح؛
    الذي نستقبل فيه النقد لكي نحلله ونستفيد .
    الطريقةالثانية:
    " قـنـاةالاحساس"
    وبعد إن يدخل هذه القناة ينتقل إلي "مركزالتفكير"
    الخطورة والمشكلة هنا عند دخوله قناةالإحساس
    نشعر بالألم من النقد .!!
    أستاذي أيهما يسبق الأخر
    قناة الإحساس أومركز المخ
    هل الطريقتين منفصلتين تماما أم كلاهما يعملان مع بعضهما
    منفصلين ؛نعطي مثال:
    مركز التفكير مثل كف اليد؛
    وقناة الاحساس مثل الاصبع فيها؛
    (بتمن ياذا مو واضح نعطي مثال اخر)
    مركز التفكير ... أتقبل الطرف الأخر ونقده
    مروره بقناة الإحساس ومن ثم مركز التفكير ...
    يتشكل الألم من خلال النقد..
    اهاا - هي قناة او مكان اذا استخدمته يتسبب في الام؛
    واطلقوا عليها قناة الاحساس؛
    لان من يستخدمها يتحسس- وينزعج ويشعر بالالم؛

    مَنْ وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ومَنْ وعظه علانية فقد شانه
    لايوجد تعارض ابدا-
    لم يقول المدرب ان النصيحة في العلن او في السر؛
    هو تكلم عن طريقة دخول النصيحة او النقد الي عقل الانسان؛

    وهنا ندخل في دائرة النصيحة
    والنقد السلبي والإيجابي
    والمدح
    التزكية
    المجاملة
    اعتقد أننا لو أتبعنا مركز التفكير وحده فمعناه أننا
    سنحرق ثلاثة أرباع سكان الكرة الأرضية
    صحيح- وخاصة عندنا في الشرق

    ألا ترى معي كيف لو استخدمت قناة الإحساس
    بأسلوب الدين ومنهج النبي
    لا استطعنا أن نرتقي ...
    متفق تماما - ولايوجد اي تعارض.
    النقد البناء (النصيحة الصادقة)
    التجريح (التشهير)
    طيب سؤال بسيط
    هل الذي يكون بدور الناقد
    يكون معه في مركز التفكير أم بقناة الاحساس
    سؤال قوي ورائع؛
    ربما يكون مناسب ان نتحدث كيف نتاكد بانفسنا
    وعند القاء النصيحة كيف نتاكد من اننا اوصلناها الي مركز التفكير وليس قناة الاحساس؛
    يوجد طرق- سنتحدث عنها طالما الامر مهم؛ويوجد تفاعل.
    بمعنى
    لو أنا تكلمت من قناة الاحساس ومرت بقناة الاحساس
    لدى الاخر .......يتألم
    ايضا سؤال جميل؛
    النقد عبارة عن ثلاث بنود"
    مرسل - ومستقبل - ورسالة
    في اي وضع اذا استقبلنا النقد في قناة الاحساس؛
    حتما سنشعر بالالم.
    ألم تسمع عن طريقة الساندوتش في النقد

    دوره تدريبية ومجانية ومن أرض أبو متعب
    طبعا سمعت عن طريقة السندوتش وهى طريقة رائعة واستخدمها معكِ
    كما تستخدميها انتِ الان معي ....

    رائعة انتِ يا اصايل ..

    شيق الحوار معكِ ..

    اخذ اجازة واتفرغ لاكمل معكِ الحوار .

    تحياتي ..

    الـنـا د ر
    ___________

  3. #83
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــــــــــــال مشاهدة المشاركة

    عودة للحوار والمشاغبة وكنت أعتقد أن موضوع الباراديم 2 توقف
    ولكنه كشعلة إن خف لهيبها قليلا فليس معنى ذلك أنها إنتهت

    وأعجبت كثير بموضوع النقد اللي يصب في مرحلتين
    قناة الإحساس – ومركز التفكير




    دول المجلس والعرب عموما تربطهم عوامل كثيرة منها الدين والعروبة والتاريخ المشترك والأخلاق ولكننا لا نستطيع أن نجد لأنفسنا أرضية ثابته نستطيع الوقوف عليها لمناقشة أحوالنا بنقد صريح وواضح وكأننا ملائكة لا نخطيء أبدا ومن ينتقدنا فهو حتما لا يعرف شيء.

    وثقافة الشعوب العربية تكاد تكون واحدة من ناحية النقد وهذا سبب تاخرنا ..
    نحن لا نقبل النقد البناء رغم أننا ننادي به في جميع المحافل وونتقد من لا يقبل به ولكن حين يصل الأمر إلينا نعتبره تجريح للمشاعر , وربما هناك سوء فهم من الناقد ذاته في كيفية التعامل مع الطرف الآخر
    كيف يوصل المعلومة ؟
    متى ؟
    أين ؟
    المناسبة ؟
    هل يستدعي أن أصارحه الآن أم في وقت آخر ؟
    هل صارحه أحد غيري وعلي أن أعطيه لمحات فقط عن الطريقة التي يتبعها في حياته ؟
    كلها أسئلة على الناقد أن يطرحها على نفسه قبل توجيه النقد وعليه أن لا يظهر نفسه بمظهر الإنسان الخالي من العيوب وانه متميز


    الأصيلة الأصايل :
    اعتقد أننا لو أتبعنا مركز التفكير وحده فمعناه أننا
    سنحرق ثلاثة أرباع سكان الكرة الأرضية
    ألا ترى معي كيف لو استخدمت قناة الإحساس بأسلوب الدين ومنهج النبي
    لاستطعنا أن نرتقي ..
    الأصايل
    """""""""""""""
    يعجبني أسلوبك في لفت الإنتباه
    وبالتفكير وحده سنحرق ثلاثة أرباع العالم

    طيب والثلث الباقي ما الذي سيحدث له ؟

    إذا التفكير والإحساس لابد من ترابطهما للوصول إلى الهدف المنشود

    """"""""""""""""""""""""""""""""""""

    طيب سؤال بسيط
    هل الذي يكون بدور الناقد
    يكون معه في مركز التفكير أم بقناة الاحساس
    الأصايل أنثى
    """""""""""""""""""""""

    برأيي أن الناقد لابد أن يعيش الحدث قلبا وقالبا
    بمعنى يتحدث من منطلق الإحساس والتفكير
    حتى يستطيع أن يجذب الطرف الآخر إليه

    النادر :
    حضورك تشريف لنا
    وغيابك مشكله تسببها لنا

    سأبعث برساله إلى السلطات المختصه لمنعك من السفر



    لي عودة فالحديث لم ينتهي بيننا
    رحــــــــــال ..

    من حسن حظنا ان حديثك يتاخر شوي -
    بس روعته انه لاينتهي.وتالق وتالالا .

    ويشرق برونق مشرق.

    ها ذا انا استمع اليك يا مشرفي واستاذي ..

    الله يرضي عليك بلاش المنع من السفر؛
    بعدين يفهموني ارهابي - مو ناقصة

    الـنـا د ر
    ________

  4. #84
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396
    برأيي أن الناقد لابد أن يعيش الحدث قلبا وقالبا
    بمعنى يتحدث من منطلق الإحساس والتفكير
    حتى يستطيع أن يجذب الطرف الآخر إليه

    كثيرا نحن العرب نتألم

    هل جميعنا لا يحسن
    أرسال واستقبال
    النقد
    من ينقدني بفكره
    ويلغي قناة الاحساس

  5. #85
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    برأيي أن الناقد لابد أن يعيش الحدث قلبا وقالبا



    بمعنى يتحدث من منطلق الإحساس والتفكير
    حتى يستطيع أن يجذب الطرف الآخر إليه

    كثيرا نحن العرب نتألم
    (ياليت نتعود -اضافة كلمة - بعض )
    هل جميعنا لا يحسن
    أرسال واستقبال
    النقد
    من ينقدني بفكره
    ويلغي قناة الاحساس


    اهلا الاصايل ..

    علي عجل قبل سفري - وعذرا لتاخري عن سؤالكِ السابق برابط :




    أستاذي أيهما يسبق الأخر
    قناة الإحساس أومركز المخ
    هل الطريقتين منفصلتين تماما أم كلاهما يعملان مع بعضهما
    مركز التفكير ... أتقبل الطرف الأخر ونقده
    مروره بقناة الإحساس ومن ثم مركز التفكير ...يتشكل الألم من خلال النقد
    مَنْ وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ومَنْ وعظه علانية فقد شانه
    وهنا ندخل في دائرة النصيحة
    والنقد السلبي والإيجابي
    والمدح
    التزكية
    المجاملة

    أستاذي أيهما يسبق الأخر
    قناة الإحساس أومركز المخ
    ( هل الطريقتين منفصلتين تماما أم كلاهما يعملان مع بعضهما
    مركز التفكير ... أتقبل الطرف الأخر ونقده
    مروره بقناة الإحساس ومن ثم مركز التفكير ... )
    يتشكل الألم من خلال النقد
    مَنْ وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ومَنْ وعظه علانية فقد شانه
    وهنا ندخل في دائرة النصيحة
    والنقد السلبي والإيجابي
    والمدح
    التزكية
    المجاملة
    _________(انتهي سؤال اصايل ___

    1- النقد - ومركز التفكير - وقناة الاحساس :
    يمكننا ان نشبههم بـ ثلاث كرات او كور
    علي شكل - مثلث هندسي - في راس كل زاوية كرة . كرة نقد- كرة مركز- كرة قناة.

    نحن عندما نقول النقد - فان المتلقي هم من يحدد اي يرغب ان يستقبله _ مركز التفكير او قناة الاحساس - هو من يحدد وليس نحن - وهناك طريقة تساعدنا في مساعدة المتلقي ليتلقي النقد في المكان الصحيح


    الحالة المثالية الصحيحة :
    ان يستقبل المتلقي النقد الي مركز التفكير . فيتم تحليله بدون تحسس.



    الحالة الغير مثالية :(وللاسف هي الشائعة في بعض الدول العربية):
    ان يستقبل المتلقي النقد قناة الاحساس- مرحلة اولي: فتشعر بالالم والتحسس؛-
    ثم ينتقل الي مركز التفكير : يصعب بعدها زوال شعور الالم والتحسس.



    ملاحظة مهمة:
    ليس بالضرورة يكون النقد وهو المعروف عندنا جميعا ولايحتاج الي تعريف فقط؛
    - بل ربما اي اختلاف في الفكرة مع الاخرين؛
    او حتي مجرد حوار بينهم-
    او نتكلم عن الفقراء فيكون هو فقير فيتحسس-
    او نتحدث عن الاغنياء مع غني فيتحسس؛
    ممكن نتكلم عن المدرسين والتعليم
    فيكون الطرف الاخر الجالس معنا معلم او مدرس ؛ فيتحسس.

    _______________________




    برأيي أن الناقد لابد أن يعيش الحدث قلبا وقالبا
    بمعنى يتحدث من منطلق الإحساس والتفكير
    حتى يستطيع أن يجذب الطرف الآخر إليه.

    (المشاركة فوق من الاصايل )

    2- يا عزيزتي الاصايل :
    بعد حوارنا الطويل هنا - نستطيع ان نقسم العلم كما قال صديقنا رحال ؛
    الي قسمين : قسم يعلم - وقسم لايعلم .
    الانسان اللي تعلم وعرف ان هنالك (مركز تفكير - وقناة احساس ) فهو يعلم .

    القسم الذي يعلم هو مطالب ان يعرف كيف يرسل رسالته الي اين ؟ وكيف ؟

    كيف نرسل رسالتنا للاطراف الاخري في مركز التفكير وليس قناة الاحساس :
    اولا نستمع اليه - ونتركه يفرغ ما بداخله -
    ثم نضيف كلمة - اي واحدة من التالي فقط تكفي :
    اها - فهمتك .
    وضحت فكرتك
    كلامك صحيح

    ثم نضيف اي من كلماتنا التالية قبل ان نطلق فكرتنا او التصحيح لافكاره :

    انا متفق معك - في كل اللي تفضلت به -
    وما عندي اي اختلاف ؛
    بس ممكن نشوف الامر بصورة اخري - بصورة ثانية

    ( ثم قول له او اعطيه فكرتك او رايك ...... ... )


    الان ماذا حدث >>> اللي حدث انني أكدت عليه ان فكرته السابقة صحيحة >>
    ولم اسفهها > بل هنالك زاوية اخري.

    اهم شيئ تاكد انه لا يشعر بانك تناقش فكرته - بل انت تتكلم بزاويا اخري ..
    هنا لن يقاتلك - بل يتبني فكرتك - جربها


    استاذنكِ اصايل - تاخرت - ولي عودة ..


    الـنـا د ر
    ________

  6. #86
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396

    رد: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

    كوكتيل لحين عودة أستاذنا الفاضل ....
    كان هناك رجل هولندي يدعى بيتر هوكورس...
    فقد كان هوكورس يملك موهبة غريبة أتاحت له الكشف
    عن العديد من الجرائم الغامضة حول العالم (قبل وفاته عام 1986)..
    فقد كان يكفيه الامساك بشيء من متعلقات الضحية (كالقلم أو الساعة)
    فيسرد معلومات صحيحة عنها وكيف قتلت وأين دفنت..
    وهذه الموهبة ظهرت لديه فجأة حين سقط من الدور الرابع فنقل
    إلى المستشفى ودخل في غيبوبة طويلة. وحين استيقظ بعد عدة
    أيام كان فاقداً للذاكرة ومصاباً بصداع حاد ويسمع أصواتاً غريبة.
    ثم سرعان ما اكتشف أنه يعرف معلومات صحيحة عن أي
    شخص في المستشفى بمجرد لمسه أو لمس متعلقاته الشخصية،
    وحسب زعمه تثير متعلقات الإنسان في رأسه صوراً وأحداثاً تتعلق
    بصاحبها لا يعرف - بالتحديد - كيف تأتي إليه!
    ...................
    ذكر صاحب المقال عن حالة مشابهه شاهدها - على القناة البريطانية الخامسة -
    برنامجاً وثائقياً عن شاب يتمتع بذكاء مدهش ومواهب ذهنية خارقة..
    وما أدهشني فعلاً إجاباته السريعة عن المعادلات المعقدة التي كان يطرحها الحضور -
    كما أعجبت بثقته بنفسه حين وعد المذيع بتعلم اللغة الايسلندية خلال أسبوع واحد فقط - .
    وهذا الشاب -
    الذي يدعى دانيال تاميت - يخضع حالياً لدراسة جادة من قبل المعهد الأوروبي للدماغ والأعصاب
    للإجابة عن سؤال بديهي مفاده
    (لماذا لا نتمتع كلنا بنفس المواهب!؟)..
    فهو يملك مثلاً ذاكرة خارقة لدرجة قدرته على حفظ صفحات الجرائد اليومية من أول قراءة..
    كما يمكنه حل أصعب المعادلات في جزء من الثانية
    (مثل قسمة الأرقام الطويلة واستخراج الجذور التربيعية المعقدة)..
    كما يملك موهبة فطرية لتعلم اللغات الأجنبية ويتحدث عشر لغات بطلاقة
    (بل اخترع لغة خاصة به تدعى Manti)...
    ورغم أنه يحمل الرقم القياسي الأوروبي في قوة الذاكرة إلا أنه لا يملك استراتيجية معينة
    للحفظ أو التذكر - ولا حتى التعامل مع المعادلات المعقدة- ..
    وهذا "بالضبط" ما يثير تساؤل العلماء في أوروبا ويحثهم على معرفة ما يجري في دماغه "بالضبط"!
    والشيء الذي لفت نظري شخصياً هو أن دانيال دخل أثناء طفولته
    في غيبوبة استمرت لعدة أيام متواصلة
    (بالإضافة إلى أنه ولد بصرع مزمن)..
    ورغم أن "الصرع" و"الغيبوبة" لا يؤثران سلباً أو إيجاباً عفي ذكاء الإنسان؛
    إلا أنهما قد يملكان تأثيراً محتملاً في حال تداخلهما مع عوامل بيئية أو وراثية أخرى..
    حسب قوله
    .
    .
    .
    .
    .

    من منكم يعلم كيف حدث هذا ؟؟؟


  7. #87
    الصورة الرمزية الاصايل انثى
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    11- 2007
    المشاركات
    2,396

    رد: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

    ووقفوف على الاطلال
    واعادة رسم المكان الذي هجره اصحابة
    ظرفا لا رغبة اببت إلا أن أقف إلى حين عودتهم بالسلامة
    جميع أسر المقال ..........


    قصة النظارة الخضراء ……
    أحدهم كانت لديه شاة ( مترفة ) لا ترضى أن
    تأكل غير البرسيم الأخضر ، و صاحبها لا يملك إلا العلف الجاف ( التبن ) –
    كما تسميه العامة – فاحتال عليها ، و ألبسها نظارة خضراء
    فصارت ترى العلف الجاف أخضر اللون فتظنه
    برسيماً فتقبل عليه و تأكله .
    حين تأملت واقعنا رأيت أحيانا نرتدي هذه النظارة ،
    لكننا نرتديها حول عقولنا و تفكيرنا ،
    فكثيرا ما ننظر إلى الأمور من حولنا من خلال منظار صغير
    نجتهد أن نحشر كل شي داخله .
    و قد يكون هذا المنظار الذي ننظر من خلاله إطارنا المرجعي
    و تجربتنا الشخصية المحدودة ، و قد يكون مدرسة دعوية أو فكرية ،
    و قد يكون مجتمعا نشأنا و عشنا فيه و هذا المجتمع له خصوصيات



  8. #88
    الصورة الرمزية السر
    Title
    نبض جديــد
    تاريخ التسجيل
    09- 2008
    العمر
    36
    المشاركات
    7

    رد: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

    بصراااااحة موضووع رااائع وما عليه كلاام تشكر عليه .. يسلموو خيووو

    انا اول مرة سمعت عن البارادايم .. في شريط للدكتور أيوب الايوب

    وكانت نبذة راائعه عن البرادايم ..

    بصرااحه القاءه رااائع وجميل ..

    تسلم مرة ثاانيه أخوي ع الموضووووع
    ^__^

  9. #89
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007

    رد: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة





    للإجابة عن سؤال بديهي مفاده
    (لماذا لا نتمتع كلنا بنفس المواهب!؟)..
    فهو يملك مثلاً ذاكرة خارقة لدرجة قدرته على حفظ صفحات الجرائد اليومية من أول قراءة..
    كما يمكنه حل أصعب المعادلات في جزء من الثانية
    (مثل قسمة الأرقام الطويلة واستخراج الجذور التربيعية المعقدة)..
    كما يملك موهبة فطرية لتعلم اللغات الأجنبية ويتحدث عشر لغات بطلاقة
    (بل اخترع لغة خاصة به تدعى Manti)...
    ورغم أنه يحمل الرقم القياسي الأوروبي في قوة الذاكرة إلا أنه لا يملك استراتيجية معينة
    للحفظ أو التذكر - ولا حتى التعامل مع المعادلات المعقدة- ..
    وهذا "بالضبط" ما يثير تساؤل العلماء في أوروبا ويحثهم على معرفة ما يجري في دماغه "بالضبط"!
    والشيء الذي لفت نظري شخصياً هو أن دانيال دخل أثناء طفولته
    في غيبوبة استمرت لعدة أيام متواصلة
    (بالإضافة إلى أنه ولد بصرع مزمن)..
    ورغم أن "الصرع" و"الغيبوبة" لا يؤثران سلباً أو إيجاباً عفي ذكاء الإنسان؛
    إلا أنهما قد يملكان تأثيراً محتملاً في حال تداخلهما مع عوامل بيئية أو وراثية أخرى..
    حسب قوله
    .
    .
    .
    .
    .

    من منكم يعلم كيف حدث هذا ؟؟؟




    تصدقي يا اصايل

    كل هذه الصفات في الشاب دنيال

    متوفرة فيني تماما .... >>>>

    والحمدلله لم اسقط من شرفة ؛
    ولم اصاب بصرع ولا غيبوبة ...



    ( استغرفك ربي من كذب يوم الجمعة )




    تسلمي يا اصايل ..

    علي ثقافتك وتنوع ادبك وادابكِ .

    وطبعا خفة دمكِ ..


    تحياتي يا ايتها الاصايل ..



    الـنا د ر
    __________

  10. #90
    الصورة الرمزية الـنـا د ر
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    العمر
    48
    المشاركات
    1,007

    رد: الـبـاراديـوم .. الجـزء2

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاصايل انثى مشاهدة المشاركة
    ووقفوف على الاطلال


    واعادة رسم المكان الذي هجره اصحابة
    ظرفا لا رغبة اببت إلا أن أقف إلى حين عودتهم بالسلامة
    جميع أسر المقال ..........


    قصة النظارة الخضراء ……
    أحدهم كانت لديه شاة ( مترفة ) لا ترضى أن
    تأكل غير البرسيم الأخضر ، و صاحبها لا يملك إلا العلف الجاف ( التبن ) –
    كما تسميه العامة – فاحتال عليها ، و ألبسها نظارة خضراء
    فصارت ترى العلف الجاف أخضر اللون فتظنه
    برسيماً فتقبل عليه و تأكله .
    حين تأملت واقعنا رأيت أحيانا نرتدي هذه النظارة ،
    لكننا نرتديها حول عقولنا و تفكيرنا ،
    فكثيرا ما ننظر إلى الأمور من حولنا من خلال منظار صغير
    نجتهد أن نحشر كل شي داخله .
    و قد يكون هذا المنظار الذي ننظر من خلاله إطارنا المرجعي
    و تجربتنا الشخصية المحدودة ، و قد يكون مدرسة دعوية أو فكرية ،
    و قد يكون مجتمعا نشأنا و عشنا فيه و هذا المجتمع له خصوصيات




    طبعا مجتمعنا له خصوصياته ..

    ونظارتي زرقاء



    صدقتي يا اصايل

    والف من الشكر لاضافاتكِ المتميزة .


    تقديري واحترامي لكِ .




    الـنـا د ر
    ________

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML