المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 9 من 9
بدء الاستعدادات لمهرجان يوم القدس العالمي 22بمملكة البحرين
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7

    بدء الاستعدادات لمهرجان يوم القدس العالمي 22بمملكة البحرين

    بدء الاستعدادات لمهرجان يوم القدس العالمي 22

    النداءات التي أطلقها روح الله الخميني (قدس سره) داعياً المسلمين لاعتبار الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك يوماً عالمياً للقدس.. تلك النداءات كانت لها الآذان صاغية، والقلوب والهة، والعقول مستجيبة.

    بلاد القديم (من أقدم قرى مملكة البحرين*) عرفت الاحتفال بيوم القدس العالمي باكراً، فمنذ النداء الأول بدأ بعض شباب المنطقة بإقامة ندوات واحتفالات لا يتجاوز جمهورها بضع أفراد.. أما جمهورها اليوم فبضع آلاف..

    في العام 2000، بدأ المهرجان بالخروج من صالة مأتم أنصار الحسين (ع) إلى الساحات القريبة، ويأتي ذلك تزامناً مع إطلاق فكرة "مهرجان" كتعبير مناسب للحدث الكبير.

    اليوم.. ونحن على مشارف الشهر الكريم، وجريا ًعلى عادتها، بدأت المنطقة في التحضير لهذا العرس، وبدأت اللجان العاملة عدّها التنازليّ لاستقبال ضيفها في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، إصراراً منها على الاستجابة لهذا النداء، وإبراز المهرجان في أفضل صورة.. الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة قد استأنفت مزاولة نشاطها للإعداد للمهرجان مع بداية شهر مايو الماضي، ومستمرة إلى ما بعد المهرجان، فهي تسعى جاهدةً ليل نهار على أن إبرازه هذا العام متميزاً ومتفوقاً عما سبقه من أعوام.

    موعدنا معكم.. فترقبونا



  2. #2
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    في لقاء جمعه ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس العالمي عبد الواحد عمران، عبّر السيد مجيد شرف، مدير شركة رغدان للتجارة والمقاولات، عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة المنظمة على ما يبذولنه من جهد كبير في إحياء المهرجان، وتنمى لهم التوفيق في عملهم. وفي الوقت نفسه، أبدى السيد مجيد استعداده التامّ لتقديم كل ما أمكن من دعم لإنجاح المهرجان وفعالياته.

    مما يجدر ذكره أن السيد مجيد شرف قد كان له السبق في تبني ورعاية مهرجان يوم القدس العالمي لأكثر من ستة أعوام، وذلك من خلال عدد من المؤسسات التي كان يديرها.

    من جهته، أثنى العمران على الدور الرياديّ الذي يقوم به شرف، لا لدعم المهرجان فحسب، بل العديد من الفعاليات الدينية والاجتماعية، في المنطقة وخارجها، فأياديه البيضاء لا تلبث أن تضع بصماتها هنا وهناك، فالشكر وخالص الامتنان يقصران عن الوفاء بهذا الحضور الفاعل والمستمر.

    وتنتهز اللجنة المنظمة هذه الفرصة لتعرب عن جزيل تقديرها للدعم البارز لمهرجان يوم القدس العالمي، رافعين الأكفّ بالدعاء بأن يجزيه الله خير الجزاء، وأن يمنّ عليه بموفور نعمائه، وأن يجعل رعايته الكريمة للمهرجان في موازين حسناته يوم القيامة


  3. #3
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379
    شكرا لك اخي على الاخبار الرائعة

  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    إسدال الستار عن شعار مهرجان هذا العام
    يـوم القــدس يــوم الوحــدة الاســـلامية




    اللجنة الاعلامية لمهرجان يوم القدس- البلاد القديم




    أسدلت اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس العالمي الستار عن شعار مهرجانها لهذا العام وذلك تحت مسمى " يوم القدس، يوم الوحدة الاسلامية" استيحاء من إحدى خطب الامام الراحل روح الله الخميني عن يوم القدس.


    وأصدرت اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس بيانا بهذا الشأن قالت فيه " لم تكن عبثاً دعوة الإمام الخميني العظيم (قدس) المسلمين للتوحد لحل مشكلاتهم ومواجهة أعدائهم، فـ «لو أن جميع المسلمين اتحـّدوا وصبَّ كل واحد منهم دلواً من الماء على (إسرائيل) لجرفتها السيول».
    وتابعت في البيان " وكثيرة هي شواهد الأيام التي أرتنا أن الكيانات التي تدبّ فيها الفرقة والاختلاف مآلها إلى الزوال، بينما تشمخ وتكبر الجماعات التي تلتقي ضمن مساحات الالتقاء وتتجاوز مساحات الاختلاف لتحقيق أهدافها المشتركة."
    واختتمت للجنة البيان بالقول إن "هذا هو يوم القدس العالمي، وهذا هو شأن الشعب الفلسطيني، الذي ندعو الله عز وجل أن يجمع كلمته ويوحد صفوفه للقضاء على جرثومة الفساد في أرضه.. وكما نقل عن موشيه ديان قوله «إنني أعلم أن إسرائيل ستزول يوماً من الوجود، ولكنني أعمل على تأخير ذلك اليوم»، فلنتوحد، ولنعمل جميعاً على تقديم ذلك اليوم".

    يذكر ان الشعارات التي رفعت في مهرجانات الاعوام السابقة كانت " النصر آت آت" تيمنا بالانتصار العظيم الذي حققته المقاومة اللبنانية في العام الماضي على اسرائيل، وأيضا " لا للتطبيع" و " على أسوار القدس نلتقي" .

    مجموعة من صور لاعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان في احدى الاجتماعات



    من اليمين رئيس اللجنة عبد الواحد عمران ، نائب رئيس العلاقات العامة حسين عمران ، رئيس اللجنة المالية علي القطان ، رئيس الخدمات عبد الله جاسم



    القطان ، جاسم ، ورئيس اللجنة النسائية شوقي عبد الله



    المتحدث الرسمي عن اللجنة وأمين سر اللجنة سيد محمد الموسوي ، رئيس المسرح والديكور سيد محمود الكربابادي ، المتحدث الرسمي عن اللجنة ونائب رئيس اللجنة الاعلامية أ.حبيب الستراوي



    رئيس اللجنة الاعلامية عمار عبد الامير ، نائب رئيس اللجنة فاضل عباس ، رئيس العلاقات العامة عارف السماك

  5. #5
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    الموسوي والستراوي المتحدثان الرسميان لمهرجان 22



    اللجنة الاعلامية لمهرجان يوم القدس- البلاد القديم


    أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس العالمي الذي يحمل النسخة الثانية والعشرون والذي سيقام في اواخر شهر رمضان المبارك في قرية البلاد القديم عن أسماء المتحدثين الرسميين باسم اللجنة .

    وأعلنت اللجنة عن أن المتحدثين الرسميين هما: سيد محمد الموسوي أمين سر اللجنة المنظمة للمهرجان، وحبيب الستراوي نائب رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان. ويأتي هذا الاعلان من أجل سهولة التنظيم والتواصل وأخذ التصريحات الرسمية المؤكدة عن جميع الامور والتنظيمات التي تتعلق بالمهرجان، واهم الاستعدادات التي تجري على قدم وساق منذ بداية شهر رجب لاقامة المهرجان وإظهاره بأفضل صوره.

    يأتي هذا الاعلان بعد أن أعلنت اللجنة سابقا بأن الراعي الاعلامي الالكتروني للمهرجان لهذا العام سيكون منتديات بحرين المستقبل: www.bhfuture.org/ الذي ستتوفر فيه جميع التغطيات الرسمية المتعلقة بمهرجان يوم القدس العالمي بالتعاون مع حواريات البلاد القديم على شبكة الانترنت.

    بالامكان التواصل مع اللجنة الاعلامية مع:

    السيد محمد الموسوي: 39979923
    الاستاذ حبيب الستراوي: 39266682

  6. #6
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    خبر مشاركة أ.غازي الحداد يفتقر للصحة والدقة
    اللجنة الاعلامية لمهرجان يوم القدس- البلاد القديم

    أصدرت اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس العالمي المقرر إقامته في البلاد القديم في اوآخر شهر رمضان المبارك بيانا بشأن الخبر الذي تردد كثيرا في عدد من المنتديات الالكترونية عن مشاركة الشاعر الاديب غازي الحداد في المهرجان .
    وقد جاء في البيان التالي " حسماً للمناقشات القائمة بشأن مشاركةالأستاذ الفاضل غازي الحداد في مهرجان يوم القدس العالمي 22، تود اللجنة المنظمةللمهرجان أن توضح بأن ما قد تم نشره ويتم تداوله في عدد من المنتديات الإلكترونيةفي هذا الخصوص هي أخبار تفتقر للصحة والدقة، ولم تصدر عن اللجنة."
    وتابعت في البيان " كما نود التأكيدعلى أن اللجنة مسئولة عما تصدره من إعلانات أو بيانات أو نشرات أخرى، وغير مسئولةعما تورده أية جهة أخرى في شأن المهرجان أو فعالياته المختلفة" .

  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية خلود
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    3,905
    شكرا لك أخي ..
    بارك الله فيك .. وجعلها في ميزان حسناتك

  8. #8
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان القدس العالمي22:
    مهرجان هذا العام يشمل مفاجآت عديدة
    وشعارنا الوحدة الأسلامية


    § أجرى اللقاء: فريق اللجنة الاعلامية


    سنويا وقبل الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك تعكف قرية البلاد القديم على التجهيز والأستعداد والعمل للتحضير لمهرجان يوم القدس العالمي .. وقد نادى شعار هذا العام لـ "الوحدة الأسلامية"
    تساؤلات عديدة ومفاجئات مهرجانية وأسرار وهموم اللجنة :
    كانت محور حديثنا مع: رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الاستاذ عبدالواحد عمران


    نبذة تاريخية للمهرجان:
    • متى بدأت فكرة إقامة مهرجان القدس العالمي و من هم أصحاب الظهور الأول له؟
    بدأت فكرة احياء يوم القدس عام 1984م مع نداء روح الله الموسوي الخميني (قدس) ، في حين بدأ فعليا الاحياء عام 1985 من خلال ندوة محلية بالبلاد القديم،و حتى يومنا هذا ليتوج هذا العام بنسخته الثانية والعشرون.

    في البداية احتوى مسجد الرفيع "جمالة" أولى الفعاليات بعدها تبناها مأتم أنصار الحسين عليه السلام، أما أصحاب الظهور الأول يعود الفضل لهم وهم ثلة من المؤمنين منهم النائب السيد جميل كاظم، الأخ سيد علي جمعه و الأخ عبد النبي حسن و توالت الراية من جيل لأخر حتى هذا العام.



    • ما هي المراحل التطويرية التي مر بها المهرجان حتى يومنا هذا ؟
    لقد كان الاحياء ليوم القدس يقام في مأتم أنصار الحسين عليه السلام وساحته الامامية و لا يتعدى الحضور 200 شخص، وحينها كان يعد الحضور عدداً كبيراً بالنسبة لتلك الفترة الزمنية.

    أما في السنوات الأخيرة الماضية فقد قارب عدد الحضور نحو 20000 شخص ، ناهيك عن البث المباشر عبر شبكة الأنترنت.








    • ما هي اللجان العاملة و الأساسية القائمة على المهرجان منذ التأسيس حتى يومنا هذا؟
    كانت هناك لجنتان رئيستان باللجنة المنظمة للمهرجان أحداهما تنظيمية تهتم بالمسرح والامور الفنية و الأخرى تحت مسمى لجنة الفعاليات و هي المختصة بإعداد الفقرات للمهرجان، أما الآن فحدث تطور كبير، خصوصا في هذا العام حيث بلغ عدد اللجان ثمان لجان أبرزها:
    • اللجنة الفنية
    • اللجنة الإعلامية
    • العلاقات العامة
    • لجنة الديكور والإشراف المسرحي
    • اللجنة النسائية
    • بالاضافة الى رئيس اللجنة ونائبه وامين السر
    • ما هي اهم المعوقات التي تواجهكم في التحضير لهذا المهرجان؟ (معنوية /مادية)
    هناك عدة معوقات منها المادية حيث يعتمد المهرجان بشكل أساسي على اللجنة المنظمة من دون أي دعم آخر، فلم تتلقى اللجنة المنظمة لمهرجان يوم القدس العالمي أي دعم من قبل المؤسسات الرسمية. لذا اللجنة المنظمة ونظرا لتوسع المهرجان ولاستقطابه عدد متزايد من الجماهير، اوجدت اللجنة مسمى الراعي الرسمي والداعم الاساسي للمهرجان حيث بدا ولازال مستمر معنا وهو السيد مجيد شرف صاحب مؤسسة رغدان للمقاولات والتجارة.

    أما من الناحية المعنوية فنتيجة تكاتف أهالي المنطقة ومساعداتهم اللا محدودة ودعم المؤسسات الأهلية لنا ووقفتهم مع اعضاء اللجنة ينعكس ذلك على العقبات المعنوية.








    • ما هو سر اهتمام المنطقة بإقامة هذا المهرجان والإصرار عليه في كل عام؟ وهل هناك دراسة لتغير المكان أو المنطقة ؟
    للمهرجان هدف و رسالة وهي أحياء يوم القدس العالمي الذي نادى به الأمام الراحل (قدس) ليكون يوماً لأحياء القضية الفلسطينية في الضمير الإسلامي و إرسال رسالة دعم من الشعب البحريني على وجهة الخصوص إلى الأخوة في فلسطين اللذين يقدمون دمائهم ومالهم من أجل القدس الشريف في مجابهة العدو الصهيوني.

    ونتمنى نحن كلجنة منظمة لمثل هذا المهرجان أن يخرج للعالمية وان يبرز بمستوى عالمي لا عربي اسلامي فقط، اما بخصوص المكان فالحقيقة لابد من قولها، ان اللجنة وبالتحديد في هذا العام اجرت عدت دراسات مستفيضة حول مسألة المكان والساحة، ونتائج الدراسات ارجحت كفت بقاء المهرجان هذا العام في البلاد القديم.



    مهرجان هذا العام..
    • كيف سينجح المهرجان بتحقيق شعاره لهذا العام "يوم القدس .. يوم الوحدة الاسلامية" في ظل الظروف العالمية الحالية؟
    نظراً للتداعيات و الأحداث المحلية و الإقليمية و الدولية و تشتت المسلمين إلى فرق و أحزاب، ارتأينا في اللجنة المنظمة إلى طرح هذا الشعار حتى تعطى القضية الفلسطينية بالتحديد الطابع الوحدوي و تخرج بالهدف الأسمى وهو شعار مستمد من مشروع احياء يوم القدس عند السيد الأمام الراحل (قدس) . ونسعى من خلال فعاليات المهرجان ابراز الشعار كرسالة موجهة لكافة الأصعدة سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.



    • ما هي أبرز فعاليات المهرجان لهذا العام؟ ومتى سيكون موعد انطلاقته؟

    بدأنا الاستعدادات والاعداد للمهرجان قبل أكثر من خمسة شهور من الآن، أما أبرزفعاليات مهرجان هذا العام هي:
    · فرقة الولاية الاسلامية – اللبنانية
    · كلمة لسماحة الشيخ عبدالجليل المقداد
    · قصيدة للشاعر السعودي باسم عيثان
    · بالاضافة إلى وقفة وفاء للاب الجمري (رحمه)
    اما موعد انطلاقة المهرجان فهو ليلة الأحد الموافق 6 – 10 – 2007 م ، في تمام الساعة 8:45 مساءاً.
    • ما السبب وراء تأخير المهرجان الى ليلة الأحد عوضا عن ليلة الجمعة المتعارفة؟

    السبب وراء تاخير المهرجان هذا العام هو لمراعاة كافة شرائح البلد، نظرا للاختلاف عند البعض في حساب شهر رمضان ، وحسب ما ورد لمسامعنا ان العديد من القرى ستحي ليلة القدر ليلتين – الجمعة والسبت- لذا وقع الاختيار على ليلة الاحد حتى يتمكن الجميع من المشاركة ، وعلى اثر هذا سيصدر بيان توضيحي ايضا حول الموضوع


    • ماهي توجهاتكم لاختيار واستضافة ضيوف المهرجان؟
    لا أخفي عليكم أنه كان هناك توجهه كبير لاستضافة الأستاذ خالد مشعل من حركة حماس ولكن شاءت الظروف غير ذلك، وحتى لا يحسب على المهرجان أي توجه معين وحتى تكون رسالة المهرجان موحدة وللشعب الفلسطيني بكافة فصائله.
    • ماهي مفاجئات المهرجان لهذا العام؟
    بكل تأكيد، ستكون هناك مفاجآت عديدة نتمنى أن يسر بها الجمهور الكريم و كما نتمنى أن تكون أكثر تميزاً من الأعوام التي مضت، وسنعلن عنها في الوقت المناسب.


    كلمة أخيرة..

    11-كلمة أخيرة لمؤسسات المنطقة والمجتمع المحلي؟

    نتمنى من جميع المؤسسات الدينية و الأهلية و السياسية و الأخوة النواب و البلديون دعم مثل هذا الفعاليات التي تدعو إلى الوحدة و التماسك في دين الله وهذا المهرجان أو ذاك ليس مهرجان لقرية ما أو غيرها أنما هو مهرجان لقضية عربية و إسلامية مركزية ونرجو منهم المساهمة الفعالة في المستقبل.



    موعدنا معكم قريب
    مملكة البحرين - البلاد القديم

  9. #9
    نبض جديــد الصورة الرمزية القدس العالمي
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    المشاركات
    7
    الإعلان الرسمي للمهرجان :


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15