المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 7 من 7
في ذكرى حريق المسجد الأقصى
  1. #1
    نبض نشيـط الصورة الرمزية نهر العطاء
    تاريخ التسجيل
    07- 2007
    العمر
    31
    المشاركات
    552

    Thumbs up في ذكرى حريق المسجد الأقصى

    في ذكرى حريق المسجد الأقصى
    31/Aug/2007

    أوراق منثورة


    مرت مؤخرا مرور الكرام في هدوء وصمت مطبق ذكرى إحراق المسجد الاقصى على يد متطرف يهودي هدف الى إزالة هذا المسجد المبارك عن الوجود تمهيدا لاقامة هيكل يهودي مكانه كما تزعم بعض الفرق الدينية اليهودية انه كان موجودا في هذا المكان قبل (3000) عام... وقد هب أهل القدس وكل الفلسطينيين بكل البلدان الفلسطينية يطفئون نيران الحقد الصهيونية التي طالت مسجدهم المبارك وأقدس مقدسات المسلمين بينما تقاعست اطفائية اسرائيل المجاورة عن تلبية النداء ولم تصل إلا بعد وصول الاطفائيات الفلسطينية رغم عرقلة اسرائيل المتعمدة لوصول هذه الاطفائيات.. ولكن النيران اتت على أجمل منبر في العالم (منبر صلاح الدين الأيوبي) وجانب كبير من المسجد الاقصى فصار المسجد مثقوب السقف متآكل الجنبات.
    الغريب أنه في الوقت الذي ينادي فيه منصفو الحضارة والمدينة بالمحافظة على التراث نجد اليهود يعثون في الارض فسادا يريدون تحطيم الحضارة وطمس المدينة بدليل حريق المسجد الاقصى الذي يمثل بالنسبة للديانات معلما دينيا وتراثيا عظيما لاسيما للمسلمين لذا فمن واجب المسلمين أن يهبوا لنصرة المسجد والارض المباركة بكل يستطيعون وبأقصى سرعة انقاذا لتراثنا ودفاعا عن مقدساتنا.
    إن هذه الذكرى تتزامن مع ممارسة سلطات الاحتلال سياسة تعمل على تفريغ المدينة المقدسة من محتواها الاسلامي العربي الفلسطيني وذلك بالاعتداء على المؤسسات ورموز الشعب الفلسطيني لذا فقد حان الوقت للعالمين العربي والاسلامي التحرك الجاد والفعلي من أجل انقاذ المسجد الاقصى من العدوان المتواصل عليه بغرض تهويده واحباط مخططات الاحتلال الاسرائيلي لتقسيمه والتي تدل عليها الحفريات الاسرائيلية اسفل وفي محيط المسجد الاقصى والتي هي مرحلة من مراحل السعي الحثيث لتحقيق اهداف المؤسسة الاسرائيلية لازالة المسجد الاقصى واقامة الهيكل المزعوم حتى أن مشاهد تنفيذ المخطط اصبحت مظهرا يوميا في المسجد الاقصى.
    المسجد الاقصى المبارك هو أولى القبلتين وثاني مسجد وضع في الارض بعد المسجد الحرام بمكة وثالث مسجد تشد اليه الرحال بعد المسجدين الحرام والنبوي وإليه أسري بالرسول (صلى الله عليه وسلم) ومنه بدأ معراجه الى السماء وفيه ام الانبياء وقد بارك الله فيه وفي الارض من حوله وعلى المسلمين ان يحافظوا على مقدساتهم وعقيدتهم وأرضهم.. فالتفريط في المسجد الاقصى تفريط في العقيدة والدين سيسأل عنه العبد يوم القيامة وعلى المسلمين ان يجعلوا من المسجد الاقصى عنوانا لوحدتهم كما كان عنوانا لوحدة الامة الاسلامية منذ الخليقة حيث اجتمع الانبياء وصلى بهم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في باحته فهو عنوان كل انسان مسلم.. وعلى كل فرد ان يعمل بمقدار جهده وطاقته من خلال موقعه فربة الاسرة ينبغي ان تعلم ابناءها ما هو الاقصى وما هي مكانته وعلى المعلم ان يزرع حب الاقصى في قلوب تلاميذه وعلى كل فرد في المجتمع ان ينكر كل محاولة تستهدف التفريط في الاقصى او النيل منه.
    لا شك ان الامر يستدعي تدخلا وتحركا شعبيا ورسميا فلسطينيا وعربيا واسلاميا على نطاق واسع لتنظيم نشاطات مكثفة لمناصرة المسجد الاقصى واحباط تنفيذ مخطط تقسيمه بل تحركا جديا وسريعا لوقف المخاطر التي يتعرض لها المسجد الاقصى ووقف اجراءات تهويد المدينة.
    إن ما يمر به المسجد الاقصى اليوم هو أخطر مرحلة في تاريخه وهو أخطر من الحروب الصليبية والتتارية ومن جريمة احراق المسجد الاقصى لذا فعلى الفصائل الفلسطينية توحيد العمل في القدس لانقاذها من خطر التهويد ودعم المشاريع الاستراتيجية للدفاع عن المسجد الاقصى والقدس المحتلة.
    ان انصار المسجد الاقصى مليار ونصف المليار مسلم على وجه الارض يمثلون ربع سكان العالم ولهم من أسباب القوة والمنعة اذا اتحدوا وأخذوا بالاسباب ما يمكنهم من حماية أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى الرسول الكريم وكل المقدسات.
    على الامة الاسلامية بمشارق الارض ومغاربها الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك بالنفس والمال والكلمة لأن في ضياع المسجد وتهديده ضياعا لكل مقدسات الامة كما يجب ان يوحد المسلمون صفوفهم ليدافعوا عن الحق السليب وليطهروا المسجد الاقصى وليكونوا على يقين ان بقعة كهذه لها هذه المكانة من العار ان تبقى تحت تسلط الغاصبين والظالمين وان واجب الامة ان تدافع عنها بكل ما تملك حتى يحق الله الحق ويقطع دابر الكافرين.
    كيف تنمي قدراتك؟
    القدرات الانسانية هي الاستعداد الطبيعي لفعل شيء ما بتميز أو بسرعة أو بسهولة.. فهل تستطيع عزيزي القارئ اكتشاف ما لديك من قدرات يمكنك توظيفها في الاتجاه المناسب بحيث تساعدك على الانتاج والابداع؟.
    هناك عدة خطوات ونظريات في هذا المجال لكي يستطيع الفرد التعرف على قدراته وامكاناته فكم من دولة غنية بالموارد ولكنها من اكثر الدول ديونا بينما نجد أخرى تتمتع بارتفاع الدخل رغم محدودية مواردها.. كذلك الانسان قد يشعر ان لديه ثروات من المواهب والقدرات ولكنها بلا فائدة.
    في البداية لابد أن تبدأ في كتابة كل ما تعرفه عن نفسك وقدراتك وكل ما تفعله وتشعر انك تقوم به او تتعلمه بسرعة وبتميز وبسهولة... كما عليك تذكر الاشياء التي قمت بها أو ما زلت تنفذها أو تتعلمها وظهرت فيها صفة او اكثر من هذه الصفات عليك ان تتذكر بقوة ذلك منذ ان جئت الى الدنيا والى الآن لأن هذه الاعمال هي منتجاتك.
    إن الانسان عبارة عن وحدة متكاملة ولكنه في نفس الوقت يتكون من روح وجسد وعقل وقلب وكل منها لديه استعداد طبيعي لعمل اشياء بعينها والتميز فيها وهذا ما يطلق عليه القدرة.. وللاستفادة من هذه القدرة لابد أن يقوم بتحويلها الى منتج لانه مهما امتلك من مهارات مذهلة فليس لها معنى ان لم تتحول الى منتجات ليربح منها بصور مختلفة سواء كانت مادية او معنوية أو في صورة ربح للآخرين بالمساعدة او فكرة جديدة تيسر الحياة.
    فعلى سبيل المثال القدرات العقلية تعتمد على العقل مثل التعامل مع المعلومات والارقام والكلمات والاحصاءات والتذكر والتفكير بانواعه والتحليل والنقد وحل المشكلات والمنطق والبلاغة.. والقدرات العقلية تلك تدور معظم منتجاتها حول الانتاج المعلوماتي كتأليف الكتب وكتابة المقالات والعمل الصحفي بمختلف مسارته وتجميع المعلومات كالموسوعات والقواميس والمعاجم والبرامج التليفزيونية والاذاعية وما يتعلق بها من تحرير واعداد وتقديم وغيرها من تلك الاعمال التي تعمتد على العقل.
    وقد تتداخل القدرات العقلية مع الجسدية وتكون المعلومات ساعتها مرتبطة بالتنفيذ او تتداخل مع القدرات الروحية لتكون منتجات اشبه بالخيال العلمي وافكار معلوماتية جديدة... او تتداخل القدرات الروحية مع الجسدية فنجد ان من يتمتعون بهذه القدرات مبدعون في التنفيذ يصلون لنفس الاهداف التي تم وضعها ولكن بطرق فلما يفكر فها أحد... أما حينما يندمج الجانب الوجداني (القلب) مع الجانب الروحي فإن منتجات هذا الدمج الجديد تدور حول المنتجات التفاعلية الانسانية التي تقدم بشكل مبتكر وبأساليب مبدعة.
    اما انت عزيزي القارئ فتعرف على مزيج القدرات الذي تمتلكه وتعرف على منتجات كل مكون وقم بكتابة المنتجات التي انجزتها فعلا في كل سنوات عمرك واسأل من حولك ومن يعرفك من الاهل والاصحاب وزملاء العمل ورؤسائك عن قدراتك ومنتجاتك واكتب اهتماماتك وكيف يمكن ان تحولها لمنتجات ثم وفر ولو دقيقة يوميا لتحويل قدرة او اهتمام أو مهارة الى منتج وداوم على ذلك فستربح على كل حال اما ان تجد منتجا كاملا بعد فترة او تتعلم من اخطائك واعمل على ان تربح مما تنتج لتستمر في انتاجه ولتكون الارباح بمثابة المياه التي تروي شجرة القدرة وتنميها وتطورها... نتمنى ان يوفقك اللهخ لما فيه خيرك وهداك الصراط المستقيم.
    من فيض الخاطر
    نسمع كل يوم عن حقوق المرأة ككائن مظلوم.. أو حقوق الرجل الآن ككائن مظلوم.. أين إذن حقوق الاسرة ككل والطفل داخلها؟!!.
    يجب ان ندعو جميعا الى حقوق الاسرة حتى نضمن الحصول على جيل سليم وسوي نفسيا قادر على قيادة المجتمع.. فالقضية الاساسية ليست قضية رجال ونساء وإنما هي قضية مجتمع وقضية ادارة دولة وقضية ديمقراطية وقضية تعليم وقضية السعي لرفاهية المواطن العربي سواء رجل او امرأة في كل المنطقة العربية.

    آخر كلام
    شهوات الدنيا كالبرق يضيء قليلا ويذهب وشيكا.
    كاتب عماني.

  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379
    اللهم انصر اخوانا العرب اين ماكانوا وقوي مكانتهم
    امــــــــــــــــــــــين يارب..

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    (( مساء جميل !! ))

    نسأل الله ان تعود الامور العربية لوضعها الطبيعي .. يارب !!

    تقديري !!

  4. #4
    نبض مبــدع الصورة الرمزية زنبقةُ الحرف
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    العمر
    33
    المشاركات
    2,250
    نأمل من الله العلي القدير أن يعيد لنا الأقصى
    شكرا لك أخي..
    ملاحظة : " لو قمت بتغيير لون الخط حتى يصبح الخط أكثر وضوحا لكان أفضل "
    تحياتي

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية خلود
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    3,905





    نداء الأقصى
    (للشاعر معروف رفيق محمود)

    يا رب في الأقصى نداء واهن*** حمل الأذان ليستفيق النوم
    حجبوه عن سمع المصلي عنوة*** بك يستجير يقول إني مسلم
    وحد قلـــوب المسلمين فإنه*** إن تجتمع يعل الأذان ويعظم
    يا قدس يا قدس ما زالت عروبتنا
    ***********************إن العروبة بالأبناء ترعــاك

    هل تذكـرين إذ (الفاروق) أعلنها
    ***********************لينشر العدل في أرجاء دنيـاك

    فـوق (المكبر) قال (الله أكبر) يا
    ***********************أحلى المدائن ما أزهى, وأبهاك

    وفي الكنيسة (صفرونيوس) قال له
    ***********************هنا تصلي .. فهذا بيت نُسّـاك

    صلى بعيدا, ولم يقرب معابدها
    ***********************وبالتسامح في الإسـلام حلاّك

    حرية الدين .. أصل من مبادئنا
    ***********************فقال للقدس (صفرونيوس) بشراك

    وقدم الحبر مفتاحا لســيدها
    ***********************وقال يا قدس, نحن اليوم أسراك

    فكانت العهدة الأسمى مبادؤها
    ***********************وكان مفتاحها أحلى عطايــاك


    (للشاعر معروف رفيق محمود)

  6. #6
    نبض نشيـط الصورة الرمزية الماسه
    تاريخ التسجيل
    02- 2007
    المشاركات
    726
    اللهم ارزقنا قبل الممات اجر الصلاه فيه ياااااااااااااااااااااااااارب
    واشكرك الموضوع معروف ولاكن للامانه يغيب عن الاذهان وبنسبه لخلوود تسلم يمينك ودمتو بخير

  7. #7
    نبض جديــد الصورة الرمزية عطرالحياة
    تاريخ التسجيل
    09- 2007
    العمر
    39
    المشاركات
    20
    بارك الله فيك على الموضوع الرائع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15