المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 7 من 7
فتوى مفتى المسلمين : في حلق اللحية للعسكري الاماراتي
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية خالد علي
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    14

    Exclamation فتوى مفتى المسلمين : في حلق اللحية للعسكري الاماراتي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    للإستماع والمصدر :
    http://manaraat.net/pkg06/index.php?...d=214&cat_id=4
    للتحميل :
    http://manaraat.net/images/gallery/1187099120_99999.mp3

    اسمع وانشر
    وساهم في إنكار المنكر قدر ما تسطيع

  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية هـــــــــــتلر
    تاريخ التسجيل
    05- 2007
    المشاركات
    5,379
    اشكرك جزيل الشكر
    انت تدخل في طريق صعب
    كل منا لا يريد حلق الحية بس قانون بلادك فوق كل شي
    تقديري!!!!!!

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    (( مساء جميل !! ))

    عزيزي
    موجود هذا النظام في اغلب البلدان العربية .!!

    لا تكترث وتمسك بالصبر
    مهما تكن هي بلدك ولابد من احترام سياستها !!


    تقديري !!

  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية خالد علي
    تاريخ التسجيل
    06- 2007
    المشاركات
    14
    إذا كان قانون البلاد يقدم على أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم

    حينها لا يحق لنا أن نتسائل لماذا صرنا نتسول على ابواب باقي الأمم !!


    قال تعالى :
    (( فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم ))
    سورة النور الآية 63

  5. #5
    نبض متألـق الصورة الرمزية خلود
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    3,905

  6. #6
    عطاء
    ضيف الصورة الرمزية عطاء

    Smile كيف نبرز سنة نبينا (بحثي في الشوارب واللحى وسنة شعر الرأس)

    إحفاء الشوارب لايراد به إستأصاله أي حلقه وإنما الأخذ من ناحية الفم منه أي من أثره وحافته.
    المصدر معجم مُنجد الطلاب : الحفاف / الحفف : الناحية ,الأثر , والحافة هي ناحية الشيء , احتف النبت أي جزه أي أخذ من طوله , حفته الحاجه : مسته ( ملاحضه : حفت المرأة شعر وجهها إذا اخذته والحف لايصلح أن يكون إلا للشعر الخفيف فلو كان في الشوارب فهو أخذ الشعر الخفيف أي الحفف منه وذلك من حافته)
    الخلاصة : حفوا الشوارب المقصود منه أي أأخذوا من حافته وليس استأصلوه فالرواية الصحيحه عند أهل السنه في صحيح مسلم موجوده كذلك في مسند الإمام الربيع بن حبيب الجزء الثاني ص 183, باب آداب المؤمن في نفسه والسنن, وهي : ( عشرة من الفطرة :قص الشوارب ...وقص الأظفار ......وحلق العانة (أي شعر العانه كما هو معقول لفعل حلق) أي قص الشوارب أي الأخذ منها عندما تنزل الى الشفه العليا وأخذ ماشذ منهما ولو كان معناه استأصالها لكان استأصال الظفر أمر فيه مشقه وتكلف من غير حاجه ولا برهان علمي بين ولكن المقصود من قصها الأخذ من الأظفار إذا طالت , أما حلق شعر العانه هو بمعنى استأصالها كلها قدر المستطاع . والحديث جاء في موقع الدرر السنية كالتالي:
    2006 - عشر من الفطرة : قص الشارب ، وإعفاءاللحية ، والسواك ، واستنشاق الماء ، وقص الأظفار ، وغسل البراجم ، ونتف الإبط ، وحلق العانة ، وانتقاص الماء . قال زكرياء : قال مصعب : ونسيت العاشرة . إلا أن تكون المضمضة . زاد قتيبة : قال وكيع : انتقاص الماء يعني الاستنجاء .
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 261
    أما قم الشوارب فهو حلقها أو استأصالها وقد فعله خمسة من أصحاب النبي (ص) كما ورد في ذلك رواية بإسناد جيد من طريق شرحبيل بن مسلم وفي كتاب مجمع الزوائد للهيثمي برقم 170 / 5 والحديث كالتالي من الموسوعة الحديثية في النت من موقع الدُرر السنية :
    224753 - رأيتخمسة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقمون (يستأصلون) شواربهم ويعفونلحاهمويصفرونها أبا أمامة الباهلي والحجاج بن عامرالثمالي والمقدام بن معدي كرب وعبد الله بن بشير وعتبة بن عمرو السلمي كانوا يقمونمع طرف الشفة. (أي يستأصلونها مع الأخذ من الطرف أي الإحقاء من الحافه) فتأمل
    الراوي: شرحبيل بن مسلم - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمعالزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/170
    إعفاء اللحية هو ليس بمعنى إطلاقها وتركها وإنما (الأعفاء عن اللحية ) هذا معناه, أي تركها وليس الوارد الصحيح المستفيض إلا بعبارة (أعفوا اللحى ) إذا يراد من العبارة أحد أمرين لاثالث لهما : 1- أعفوا اللحى يريد أن تكون صفتها كلها عفوه حسنه كما يطابق ذلك بعض الروايات الوارده بلفظ ( أكرموا اللحى) وهو توفيرها توفيرا حسنا كما سيتضح من معنى الإعفاء في سورة الأعراف آية 95.
    2- أعفوا اللحى أي أأخذوا العفو من شعر لِحاكم أي مازاد من غير كلفه ولاإسراف وهذه سنة التجمل . أي معنى الإعفاء هو التوفير الحسن الذي يجعل اللحيه مكتملة وجميله + أخذ العفو مما تفرق منها وشذ عن جماعة اللحيه. وهذا المعنى لايعارض توفير اللحيه بمظهرٍ حسن ولايخرج القص منها عن دائرة التوفير مما يجعلها هيبة وجمال للمرء. والدليل القرآني على أن الإعفاء بمعنى التوفير الحسن لا الشاذ ولا السيء قول الله تعالى في سورة الأعراف 95 ( ثم بدلنا مكان السيئةِ الحسنة َحتى عَفَوا..) أي بمعنى حتى كثروا ونموا نماءا حسناً لا تكاثرا مسرطنا شاذا وسيئا( حتى للغاية ) . وقول الله تعالى (خذ العفو وأأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين) أي خذ اليسير من غير تكلف حاد ولا إسراف عظيم ولفائده تُرجى من كل شيء وفي كل أمر (وهنا كما بينا ضمنا هو بهدف التجمل لا التكبر فإن المرء يحب أن يكون ثوبه حسنا ونعله حسنة وإنما الكِبْر بطر الحق (الترفع عنه بعد تبينه أنه حق) وغمط الناس ( ظلمهم وعدم الإعتراف بحقوقهم) .)
    لقد ورد كذلك أحاديث صحيحة بلفظ (أوفوا) للحى ومعنى أوفوا أي اجعلوها تامه وافيه وذلك من الآيه (أوفوا الكيل ولاتكونوا من المخسرين) الشعراء 181 .أي أتموا كيل الناس لهم . وفي لفظ (أخرجه مسلم) أتى ب( وفروا) وهو من الوفره واللحيه الوافره هي المكتمله الناميه كلها فبعد ذلك يصدق أن يُطلق عليها أنها وافره .
    ثم أن الذي يمكن فعله في النسك (العباده) لا يُعد من المُحرمات لأنهن ينقضن العبادات , فتأمل هذا الحديث بدقه:
    190156 - خالفوا المشركين: وفروا اللحى، وأحفوا الشوارب. وكان ابن عمر : إذا حج أو اعتمر قبض علىلحيته ، فما فضل أخذه . (ومن لفظ خالفوا المشركين وحديث عشرة من الفطره يستدل العلماء على أن إعفاء اللحى أي توفيرها حسنا سنة من سنن التجمل سابقا , بالمشقص أي الذي مثل المقص)
    الراوي: عبدالله بنعمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامعالصحيح - الصفحة أو الرقم: 5892
    ولبيان أن كثاثة اللحية وغلظتها صفة سيئه وكذلك فحلق شعر الرأس وهو يضاد سنة النبي الوصفيه (منهج وسنة التجمل بالموجود)
    120292 - بعث علي رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية ، فقسمها بين الأربعة : الأقرع بن حابس الحنظلي ثم المجاشعي ، وعيينة بن بدر الفزاري ، وزيد الطائي ثم أحد بني نبهان ، وعلقمة بن علاثة العامري ، ثم أحد بني كلاب ، فغضبت قريش والأنصار ، قالوا : يعطي صناديد أهل نجد ويدعنا ، قال : ( إنما أتألفهم ) . فأقبل رجل غائر العينين مشرف الوجنتين ، ناتئ الجبين ، كثاللحية محلوق ، فقال : اتق الله يا محمد ، فقال : ( من يطع الله إذا عصيت ؟ أيأمنني الله على أهل الأرض فلا تأمنونني ) . فسأل رجل قتله - أحسبه خالد بن الوليد - فمنعه ، فلما ولى قال : ( إن من ضئضئ هذا ، أو : في عقب هذا قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية ، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان ، لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد ) .
    الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3344 (فلاحظ أخي في عبارة : كث اللحية محلوق / بجانب الصفات الخَلقيه الأخرى).أما القزع فهو هدم لسنة أو منهج التجمل (بالموجود) ولذلك نهى عنه النبي كما أمر بالإمتشاط وتسكين الشعر
    8939 -كانالنبي صلى الله عليه وسلم يقول اللهم إني أعوذ بك من منكراتالأخلاقوالأعمال والأهواء
    الراوي: قطبة بن مالك الثعلبي - خلاصة الدرجة: حسن غريب - المحدث: الترمذي - المصدر: سننالترمذي - الصفحة أو الرقم: 3591
    75679 - إن اللهجميليحب الجمال، و يحب أن يرى أثر نعمته علىعبده ، و يبغض البؤس و التباؤس
    الراوي: أبو سعيدالخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيحالجامع - الصفحة أو الرقم: 1742
    114852 - أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسدلشعره ، وكان المشركون يفرقون رؤوسهم ، وكان أهل الكتاب يسدلون رؤوسهم ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ، ثم فرق النبي صلىالله عليه وسلم رأسه .
    الراوي: عبدالله بنعباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامعالصحيح - الصفحة أو الرقم: 3944 الخلاصة كلا الأمرين تفطن لهما العلماء السابقون رحمهم الله وزادنا هدى ومنهم الإمام الربيع بن حبيب , من الجزء الثاني , باب آداب المؤمن في نفسه والسنن, حيث يعقب على حديث الخُدري وهو(حفوا الشوارب وأعفوا اللحى) قائلا مانصه : يريد القطع لما طال منهما . وأقول هذه العباره من البلاغه والإختصار بمكان يعلمه الباحثون في شريعة الله , جعلنا الله جميعا منهم وزادنا علما كل يوم إذ يقول الله عز وجل في بيان منهاج المسلم في هذا الكون قائلا (ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون) آل عمران 79 أي مسيرتنا العلميه الصائبه هي منهاج تعليم وتعلم أي نعض الناس بالحسنى والعلم مع مواصلتنا للدراسه وطلب العلم ....وفقكم الله أحبتي لما يحب ويرضى من القول والسلوك الصائب ورزقنا الله وكافة المسلمين المؤمنين الجنه إنه سميع مجيب الدعاء رحيم بأهل الارض والسماء.
    )190131 - من جرثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة). قال أبو بكر : يا رسول الله ، إن أحدشقي إزاري يسترخي، إلا أن أتعاهد ذلك منه ؟فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لست ممن يصنعه خيلاء
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5784 فإن النبي محمد (ص) لم يقل لأبي بكر , تعاهد منه أكثر ! , ولم يقل له استغفر الله , ولاتعد , أو قص ثوبك وإنما قال : لست ممن يصنعه خيلاء (تكبرا مزدريا به الناس ومحتقرا لهم) (أي لاتهتم )! وانظر فإن الله لايدخل النار من فعل فعلا بسيطا مثل هذا إلا أن يكون متكبرا مزهوا بعمله أمام الناس ومتكبرا عليهم بما آتاه الله من نعم طيبه.

  7. #7
    نبض متألـق الصورة الرمزية خلود
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    3,905
    مشكورر جدا على المشاركة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15