صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: يوميات الوحش وزوجاته .. للنقاش

  1. #1
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046

    يوميات الوحش وزوجاته .. للنقاش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخواني .. أخواتي أعضاء النبض الغالين ..
    كل عام وأنتم بألف خير ... وإجازه سعيده ..
    طبعا أغلبكم قرأ .. يوميات الوحش وزوجاته ..
    قصه كتبتها قبل شهرين أقل ..في إيطار فكاهي ..
    تتمحور حلو تعدد الزوجات .. والمشاكل الزوجيه التي تواجه
    المتزوجين وكذلك الرجل الذي يتزوج أكثر من زوجه ...
    وتدور أيضا على تقلبات الأمزجه لدى بعض الرجال ..
    فمنا هنا أحببت أن أناقش هذه اليوميات معكم ..
    هي تتألف من عدة أجزاء ...
    كنت وعدتكم إننا سنناقش الموضوع .. وتأخرت لعدة أسباب ..
    جونو ومشاكله ..
    امتحانات الثانويه العامه ..
    وفي الاخير ايضا كسلي ..

    الآن ...

    سأطرح هنا الجزء الأول .. ومن بعدها لكم إن تبحثوا عن الأجزاء الباقيه عبر الروابط ..
    التي ستكون تحت الجزاء الأول ..



    يوميات الوحش .. (1)
    اخواني أعضاء النبض الحين بنراويكم شو داير في بيت الوحش
    وزوجاته الثنتين همى الروح و .. جنة الروح
    الحين وصل الوحش من العمل ووجد الحاله في البيت صايره فلم هندي
    إستقبلته همى من عند الباب ...
    هلا حياتي وصلت يا الله مسكين كيف عرقان >>> تتكلم في على جنب (ريحته صنان )
    حبيبي خبرني لاه موه حالك غاوي وصلت اووه مضنوني

    تدخل بسرعه جنه الروح تقول كأنه سيباره مرسديس داخله
    إزيك يا روحي عامل ايه تأخرت ليه عليّ خمس دئائئ ..
    ايه عمري مش عايز تاكل حاجه ...

    مسكين الوحش ما يعرف انه صاير فلم ومتناقرات وكل وحده ما تكلم الثانيه
    قال الوحش:
    ايييه وافقري ويش هذا الحظ الغاوي بو أنا فيه فديتني وفديت زوجاتي
    المهم تقدم خطوه مكسته همى من يد ومسكته جنه من يد أخرى
    تعال حبيبي
    تعال عمري
    وكل وحده تصلب تقول كانهن يلعبن شد الحبل
    علووه وافقري يديني اووي بطللي موه فيكن تراكن بتقلعن يديني ..
    ولكعتك ولد الشايب ..
    دخلوا الجماعه
    على الطاوله ينتظر الاكل راقعنه الجوع مسكين الوحش
    جات جنه جايبه
    كشري عاميل إيديا وحياة عينيا
    وجات همى
    تعال ابوي موه كشري ما كشري خلّي عنك الدوادين جنووه
    ماشي غير القبولي بالدجاج اعرفك طيباتك الدجاج

    تتكلم همى على جنب >>>>> جايه تركض وين كشري سيري لاه
    وتتكلم جنه على صوب >>>> قال إيه قال ئبولي قال يا ست إتنيلي وانت مش عارفه حاجه
    المهم كل وحده تمسك صحن وتعطييه في فمه
    وصاحبكم مسكين طالعات عيونه للخارج اللى يشوفه يقول بيموت
    هذه تضع لقمه وهذه لقمه ...
    في خمس دقائق صار الوحش مسكين مغمى عليه ..

    إنتظروا الجزء الثاني ....
    من يوميات الوحش


    الجزء الثاني ...

    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22666

    الجزء الثالث ...

    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22705

    الجزء الرابع...
    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22738

    الجزء الخامس..

    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22758

    الجزء السادس ..

    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22777

    الجزء السابع...


    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22792

    الجزء الأخير ..
    http://www.nabdh-alm3ani.net/nabdhat...ad.php?t=22825

    والآن في إنتظاركم ..

    حتى ارى ماذا إستمديتوا من القصه من مشاكل للنناقشها ..!

    ونجعل حوارنا عليها .. ونحاول إيجادة الحلول لهذه المشاكل ..!

    نسيت أقول شيء ..

    أعتذر لكل من جاء إسمه بالقصه ..
    وأتمنى أن لا أكون قد أزعجت أحد فيكم ...


    تحياتي الوحشيه ..!

  2. #2
    الصورة الرمزية أريج الروابي
    Title
    نبض كاتـــب
    تاريخ التسجيل
    10- 2006
    المشاركات
    1,192
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أهلا أخي الوحش..و أخيرا الموضوع بالعام
    مشكور على هذا الطرح, فهذا الموضوع فعلا يثير مشاكل كثيرة
    تعدد الزوجات:هو أمر جائز للرجل المسلم بحكم كتاب الله و سنة نبيه الكريم عليه ألف صلاة و سلام, و لا نقاش في أطار جوازه من عدمه.
    و لكن الإطار الذي يمكننا فيه مناقشة هذا الموضوع يتجلى في مدى الحاجة إلى تكريس تعدد الزوجات, فالشريعة الاسلامية لم تبحه اعتباطا, و إنما وضعت له ضوابط و محددات بشكل دقيق.
    أعود و أقول أننا لا نناقش جوازه من عدمه و لا أدل على ذلك من الآية الكريمة التي تقول((وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فأن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا))
    الآية واضحة و تحمل معاني واسعة و فيها يحذر المولى عز و جل من تمييز الرجل بين نسائه, و هنا أتوقف بعض الشيء, فالعدل يستوجب المناصفة في الأنفاق , أي توفير المؤونة و دواعي العيش الكريم على حد السواء بين كل الزوجات و هو شرط ضروري لقوله صلى الله عليه و سلم(يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) و الباءة هي مؤونة النكاح.
    و من جهة أخرى ضروري العدل التام بينهن في النفقة و المعاشرة و المبيت و المعاملة, و إذا كنا واقعيين و موضوعيين ,فالانسان لن يستطيع أن يكون عادلا مئة بالمئة و لا أدل على ذلك من أن أشرف خلق الله كان يقول ( اللهم هذا قسمي فيما أملك, فلا تلمني فيما لا أملك ) فسيد الخلق استطاع أن يعدل من الناحية المادية إنما لم يستطع العدل من الناحية الوجدانية فكانت أحب زوجاته هي عائشة رضي الله عنها.
    هذا بالنسبة للشروط أما دواعى الزواج الثانى و ما أكثر فأرى أنه جاء ليحل بعض المشاكل التي يمكن أن تنشب في بعض الحالات, كالحالة عندما تكون الزوجة مريضة و غير قادرة على رعاية زوجها و تلبية احتياجاته في أطار الواجبات الزوجية , و هذا للأسف لا نجده دائما عند حالات الزواج المتعدد فهناك من الرجال من يعترف بأن زوجته ليست مقصرة في حقه و أنها قائمة بكل واجباتها لكنه يختار التعداد فقط لأجل أن يكون راعيا لقطيع من النساء(حسب نظرهم)
    و في أطار آخر, و عند تحكيم العقل و المنطق ,فالطبيعة تجعل لكل فرد زوجا له و ليس زوجااااات كثيرات ألا في حالات الاستثناء كما أوردت, و دليل ذلك أن الله عز و جل عندما خلق آدم عليه السلام خلق له حواءاٍ واحدة و لم يجعل له نساءا كثيرات, مع العلم أيضا أنه في بداية الخليقة كان من الممكن أن يجعل الله لآدم عدة زوجات حتى تتسارع وتيرة التكاثر فوق الأرض,إنما هنا نستنبط الحكمة في أن الفطرة تقتضي وجود زوجة واحدة.

    ناهيك عن المشاكل التي تنشأ بين الزوجات و الزوج ,و في نظري فتعدد الزوجات يؤدي إلى شتات العلاقة الزوجية بحيث لا تشعر المرأة بوجود خصوصيات بينها و بين زوجها بل تدرك أن هناك من يشاركها فيها, و هذا يكون مرتعا للشكوك و سوء الظن و بالتالي علاقات غير سليمة, تنتهي بالصراع الدائم و التفرقة بين الإخوة,دون الحديث عن الذي يتزوج دون علم زوجته و لا يفتضح أمره الا بعد وفاته عند
    ما تأتي الزوجة الثانية مطالبة بحقها في الميراث,لك أن تتصور مدى الكره الذي يمكن أن ينشأ من جراء ذلك, و بدل أن يقولو الله يرحمه يدعون عليه.و هذا طبعا فيه إجحاف بحق الزوجة الاولى لأن أبسط حقوقها هو إخبارها عن نية التعدد.و الحمد لله نحن في المغرب تم تعديل القانون المتعلق بالأحوال الشخصية بحيث لا يمكن للزوج بتاتا أنم يتزوج مرة أخرى إلا إذا حضرت زوجته الاولى أمام القاضي و وقعت على تصريح تقر فيه موافقتها, و لا يتم اعتماد التصريح الا بعد تأكد القاضي من القدرة الحقيقية للزوج على إعالة أسرتين و بعد ثبات الحاجة إلى الزواج الثاني.

    و في الأخير أقول :أنا لا أقبل أن تشاركني امرأة في خاتم ألبسه في أصبعي, أو سلسلة أعلقها في نحري, فكيف لي أن أقبل بامرأة تشاركني في زوجي والدي أطفالي.و لا أظن أن هناك امرأة تقبل على نفسها هذا الوضع و حتى إن قبلت فتأكد أن الأمر مؤلم جدا بالنسبة لها أن الضرورة القصوى هي ما جعلتها تقبل, أو أنها لا تحب زوجها و تريد الخلاص منه بأي طريقة.

    الوحش
    مشكووور على طرحك و آسفة على الإطالة و متابعين الموضوع
    **أريج..

  3. #3
    الصورة الرمزية هُمى الروح
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    ومساء الزهر للجميع ..

    وبما أني الزوجة الأولى ..(( فالأولى دائم تكون هي
    الأساس وأم العيال .. حتى لو جاءت فوقها مشاركات!!))

    * وموضوع تعدد الزوجات .. الدين الإسلامي أباح للرجال بأربع زوجات ..! ولكن بشرط هو العدل والعدل ..!


    # ولكن لا يوجد عدل ..! في هذا الزمن الرجل ما يقدر على زوجة وحدة حتى يجمع أكثر من وحدة ..!
    أحد سمع رجل قدر يعدل ..؟
    أنا أقول لا .. وإن وجد بيكون واحد من المليار ..!


    * وطبعا اقصد بالعدل في المعاملة وحسن العشرة بين زوجاته ..
    وتوفير كل الحاجات بشكل لا يظلم أحد من الزوجات..
    وطبعا نعرف ان مشاعر القلب ما يقدر الانسان التحكم
    فيها .. وهذا طبيعي أحيان تلقى نفسك أنت تميل
    على شخص دون شخص أو تحس أحد من أخوانك
    هو الأقرب لك عن الآخر هذا طبيعي ..
    ولكن هذا ما نخليه يؤثر على رؤية وتوزيع المشاعر
    بشكل لا نشعر الآخر أنه أقل من الثاني خصوصا
    إذا كانوا الأشخاص لهم نفس الحقوق علينا ..
    يعني أمي وأبي لهم حقوق عليّ ولكن ما أحسس
    أحد منهم بشئ غير .. لأنه لازم يشعروا أنهم هم
    الاثنان فوق الرأس حتى ولو كنت مثلا أحب أحد
    منهم أكثر من الثاني .. هنا يأتي العدل في المعاملة..!


    * ومن محيطي ومجتمعي وبيئتي ما رأيتُ رجل
    عادل عندما جمع بين زوجتان أو أكثر ..!
    أحيان تصل للزوج يطلق زوجته ويترك أولاده
    لزوجه أخرى .. أحيان يدلع زوجة ويعطيها إللي
    تبيه والثاني لا .. عادي إذا صارت مثل الخادمة
    لزوجته الثاني ..

    # ونرجع لزوجات الوحش .. ما شاء الله عليه
    كان يتزوج لان عيونه ما تركز لمكان ..!
    وطبيعي عندما يفكر يتزوج الزوجة الثالثة بيصير
    شيئان .. هما / أن تتحد الزوجتان عليه وهذا
    ما حدث مع همى وجنة الروح ..!
    أو الزوجة الأولى إللي هي همى بتكون فرحانة..!
    لسبب لأنها الأولى وسبق وجاءت ضرة عليها ..
    ولكن تريد الألم لجنة الروح عشان تذوق
    المرارة إللي ذاقتها..(( صدقاً أقول لك أخي الوحش
    زوجتان من بيئتي زوجهن تزوج ثالثة ..
    تدري الثانية تبكي وتبكي والأولى تضحك!!
    والسبب واضح ..))


    * وأنت تزوجت وهانت عليك العشرة وطلقت كل
    حريمك .. (( عادي معاك )) بسبب إنك عصبتك
    هذا طبيعي إللي يقدر يتزوج مرة وأكثر فالطلاق يكون
    عادي معاه ...! ونماذج كثيرة شفت إذا عصب على
    وحدة يطلق كل حريمه ..!
    وهذا دليل أنه إنسان مو قادر يتحكم بنفسه وبأعصابه
    ولا قادر يتحمل المسئولية مثل إللي صار معك يالوحش!!
    وعادي معاك ورحت تتزوج الزوجة الرابعة !!
    وبعد شو اصغر منك بعمر كامل !!

    يعني ما تزوجت وحدة مطلقة أو أرملة !!
    مع انك سبق وتزوجت نساء غير متزوجات !!
    المفروض تغير .. (( يعني المطلقات والأرامل ما في
    حد يروح يتزوج خصوصا الشباب إللي ما سبق
    لهم الزواج !! انت لو كنت تريد الراحة صحيح
    ما رحت تتزوج وحدة فارق العمر بينكم كبير جداً
    كيف بتكون أفكارها وأفكارك !!

    # باختصار .. زوجة وحدة تكفي ..!
    وسالفة الطلاق هذه إللي تؤرقني بجد أخوي الوحش!
    يعني مثلا الزوج إذا أراد أن يطلق زوجته مثلا لسبب
    ما ..! المفروض يصارحها أو يدخل طرف ثالث بينهم
    عشان يساعدهم في حل ما صعب حله ..
    ليش نخجل من كذا !! وما نخجل من رمي لفظة
    الطلاق .. والله وصانا بالتزام حدوده ..!
    والدليل .. ان المرأة المفروض من تطلق ما تطلع
    من بيت زوجها !! لأنها بشهور العدة تعتبر
    بحكم زوجته ويجوز له حتى يرجعها كرهاً !!
    وسألت ليش المرأة المفروض تجلس ببيت زوجها
    الذي طلقها .. وكانت الإجابة لأجل يراجع نفسه
    وهو يشوفها أمامه ومو قادر يقرب منها!!

    لكن مستحيل الحين وحدة تطلق وتجلس مقابلة زوجها !!

    * يعني باختصار تعدد الزوجات خصوصا إذا أكثر
    اثنتين لازم بتكون هناك حالات طلاق!!

    وهذا يا أخوي .. وموضوع يحتاج لمناقشة بحق
    وفكرك ومتابعتك للموضوع رائع جداً ..
    وأنا سعيدة إني كنت هناك في ذاك الصراع
    لأني أعايشه حقيقة وواقع ..!

    والله يعطيك العافية أخوي

    تقديري الكبير

  4. #4
    موضوع متميز يا وحش

    لي عوده للرد
    إن شاء الله

    >>>>>>>>> يــثـــبـــــت <<<<<<<<

  5. #5
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الروابي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أهلا أخي الوحش..و أخيرا الموضوع بالعام
    مشكور على هذا الطرح, فهذا الموضوع فعلا يثير مشاكل كثيرة
    تعدد الزوجات:هو أمر جائز للرجل المسلم بحكم كتاب الله و سنة نبيه الكريم عليه ألف صلاة و سلام, و لا نقاش في أطار جوازه من عدمه.
    و لكن الإطار الذي يمكننا فيه مناقشة هذا الموضوع يتجلى في مدى الحاجة إلى تكريس تعدد الزوجات, فالشريعة الاسلامية لم تبحه اعتباطا, و إنما وضعت له ضوابط و محددات بشكل دقيق.
    أعود و أقول أننا لا نناقش جوازه من عدمه و لا أدل على ذلك من الآية الكريمة التي تقول((وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فأن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا))
    الآية واضحة و تحمل معاني واسعة و فيها يحذر المولى عز و جل من تمييز الرجل بين نسائه, و هنا أتوقف بعض الشيء, فالعدل يستوجب المناصفة في الأنفاق , أي توفير المؤونة و دواعي العيش الكريم على حد السواء بين كل الزوجات و هو شرط ضروري لقوله صلى الله عليه و سلم(يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) و الباءة هي مؤونة النكاح.
    و من جهة أخرى ضروري العدل التام بينهن في النفقة و المعاشرة و المبيت و المعاملة, و إذا كنا واقعيين و موضوعيين ,فالانسان لن يستطيع أن يكون عادلا مئة بالمئة و لا أدل على ذلك من أن أشرف خلق الله كان يقول ( اللهم هذا قسمي فيما أملك, فلا تلمني فيما لا أملك ) فسيد الخلق استطاع أن يعدل من الناحية المادية إنما لم يستطع العدل من الناحية الوجدانية فكانت أحب زوجاته هي عائشة رضي الله عنها.
    هذا بالنسبة للشروط أما دواعى الزواج الثانى و ما أكثر فأرى أنه جاء ليحل بعض المشاكل التي يمكن أن تنشب في بعض الحالات, كالحالة عندما تكون الزوجة مريضة و غير قادرة على رعاية زوجها و تلبية احتياجاته في أطار الواجبات الزوجية , و هذا للأسف لا نجده دائما عند حالات الزواج المتعدد فهناك من الرجال من يعترف بأن زوجته ليست مقصرة في حقه و أنها قائمة بكل واجباتها لكنه يختار التعداد فقط لأجل أن يكون راعيا لقطيع من النساء(حسب نظرهم)
    و في أطار آخر, و عند تحكيم العقل و المنطق ,فالطبيعة تجعل لكل فرد زوجا له و ليس زوجااااات كثيرات ألا في حالات الاستثناء كما أوردت, و دليل ذلك أن الله عز و جل عندما خلق آدم عليه السلام خلق له حواءاٍ واحدة و لم يجعل له نساءا كثيرات, مع العلم أيضا أنه في بداية الخليقة كان من الممكن أن يجعل الله لآدم عدة زوجات حتى تتسارع وتيرة التكاثر فوق الأرض,إنما هنا نستنبط الحكمة في أن الفطرة تقتضي وجود زوجة واحدة.

    ناهيك عن المشاكل التي تنشأ بين الزوجات و الزوج ,و في نظري فتعدد الزوجات يؤدي إلى شتات العلاقة الزوجية بحيث لا تشعر المرأة بوجود خصوصيات بينها و بين زوجها بل تدرك أن هناك من يشاركها فيها, و هذا يكون مرتعا للشكوك و سوء الظن و بالتالي علاقات غير سليمة, تنتهي بالصراع الدائم و التفرقة بين الإخوة,دون الحديث عن الذي يتزوج دون علم زوجته و لا يفتضح أمره الا بعد وفاته عند
    ما تأتي الزوجة الثانية مطالبة بحقها في الميراث,لك أن تتصور مدى الكره الذي يمكن أن ينشأ من جراء ذلك, و بدل أن يقولو الله يرحمه يدعون عليه.و هذا طبعا فيه إجحاف بحق الزوجة الاولى لأن أبسط حقوقها هو إخبارها عن نية التعدد.و الحمد لله نحن في المغرب تم تعديل القانون المتعلق بالأحوال الشخصية بحيث لا يمكن للزوج بتاتا أنم يتزوج مرة أخرى إلا إذا حضرت زوجته الاولى أمام القاضي و وقعت على تصريح تقر فيه موافقتها, و لا يتم اعتماد التصريح الا بعد تأكد القاضي من القدرة الحقيقية للزوج على إعالة أسرتين و بعد ثبات الحاجة إلى الزواج الثاني.

    و في الأخير أقول :أنا لا أقبل أن تشاركني امرأة في خاتم ألبسه في أصبعي, أو سلسلة أعلقها في نحري, فكيف لي أن أقبل بامرأة تشاركني في زوجي والدي أطفالي.و لا أظن أن هناك امرأة تقبل على نفسها هذا الوضع و حتى إن قبلت فتأكد أن الأمر مؤلم جدا بالنسبة لها أن الضرورة القصوى هي ما جعلتها تقبل, أو أنها لا تحب زوجها و تريد الخلاص منه بأي طريقة.

    الوحش
    مشكووور على طرحك و آسفة على الإطالة و متابعين الموضوع
    **أريج..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    إذن هي اول المشاكل ..
    تعدد الزوجات ..!سنبدأ الخوض في هذه المشكله ..
    أختي الكريمه أريج ..
    نعم حدد الله تعالى شروط العدل في التعدد .. (وإن خفتم الا تعدلوا فواحده )
    طبعامتفق مع صريح نص الآيه الكريمه وهنا حتى يحدد كرامة المرأه ولا توضع
    على هامش الحياه من قبل الزوج عندما يتزوج أخرى ..
    ولكن هنا دعينا في البدابة نتوقف عند أسباب الزواج الثاني في حياة الرجل
    سواءا كانت الأسباب الوهميه أو التي يراها هو من حقه ..؟
    إلى اي مدى يمكن إن يكون الرجل عادل في حياته مع زوجته الأولى إذا ما سلمنا بأمر
    مهم إنه لم يرى السعاده التي يبحث عنا وخصوصا عندما يكون زواجه هذا مجرد واجب
    إجتماعي أي بمعنى الذي جعله يتزوج لان أهله أرادوا له الزواج من بنت عمه ؟؟!

    هل تتفقين معي أن المرأه التي يمكن أن تجعل زوجها خايما بيديها إذا قدرت أن
    تجعل حياتها متجدده في نظر زوجها والمشكله الأكبر الكثير من النساء في عالمنا
    العربي تجدهاعندما يرزقها الله ولدا أو أثنين تجعل جمّ حنانها على البيت ويهمش
    الرجل ...!؟

    والسؤال الأخير ..1
    كيف يمكن إن تؤمين بهذه المقوله
    إن الرجال جميعهم اطفال ..! ومن هنا هل تستطيعي كونك إمرأه إن تجعلي زوجك
    الطفل لا يريدي حضن إمرأه غيرك كونك زوجته ..!

    في الأخير !!
    أعتذر على تأخري لأني أعيش حياة من الكسل الملل ..!
    ملحوظه ..!
    كبري شوي الخط راعي إن هنا شياب في المنتدى عيونهم مساكين يالله يالله يشوفوابها

  6. #6
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هُمى الروح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    ومساء الزهر للجميع ..

    وبما أني الزوجة الأولى ..(( فالأولى دائم تكون هي
    الأساس وأم العيال .. حتى لو جاءت فوقها مشاركات!!))

    * وموضوع تعدد الزوجات .. الدين الإسلامي أباح للرجال بأربع زوجات ..! ولكن بشرط هو العدل والعدل ..!


    # ولكن لا يوجد عدل ..! في هذا الزمن الرجل ما يقدر على زوجة وحدة حتى يجمع أكثر من وحدة ..!
    أحد سمع رجل قدر يعدل ..؟
    أنا أقول لا .. وإن وجد بيكون واحد من المليار ..!


    * وطبعا اقصد بالعدل في المعاملة وحسن العشرة بين زوجاته ..
    وتوفير كل الحاجات بشكل لا يظلم أحد من الزوجات..
    وطبعا نعرف ان مشاعر القلب ما يقدر الانسان التحكم
    فيها .. وهذا طبيعي أحيان تلقى نفسك أنت تميل
    على شخص دون شخص أو تحس أحد من أخوانك
    هو الأقرب لك عن الآخر هذا طبيعي ..
    ولكن هذا ما نخليه يؤثر على رؤية وتوزيع المشاعر
    بشكل لا نشعر الآخر أنه أقل من الثاني خصوصا
    إذا كانوا الأشخاص لهم نفس الحقوق علينا ..
    يعني أمي وأبي لهم حقوق عليّ ولكن ما أحسس
    أحد منهم بشئ غير .. لأنه لازم يشعروا أنهم هم
    الاثنان فوق الرأس حتى ولو كنت مثلا أحب أحد
    منهم أكثر من الثاني .. هنا يأتي العدل في المعاملة..!


    * ومن محيطي ومجتمعي وبيئتي ما رأيتُ رجل
    عادل عندما جمع بين زوجتان أو أكثر ..!
    أحيان تصل للزوج يطلق زوجته ويترك أولاده
    لزوجه أخرى .. أحيان يدلع زوجة ويعطيها إللي
    تبيه والثاني لا .. عادي إذا صارت مثل الخادمة
    لزوجته الثاني ..

    # ونرجع لزوجات الوحش .. ما شاء الله عليه
    كان يتزوج لان عيونه ما تركز لمكان ..!
    وطبيعي عندما يفكر يتزوج الزوجة الثالثة بيصير
    شيئان .. هما / أن تتحد الزوجتان عليه وهذا
    ما حدث مع همى وجنة الروح ..!
    أو الزوجة الأولى إللي هي همى بتكون فرحانة..!
    لسبب لأنها الأولى وسبق وجاءت ضرة عليها ..
    ولكن تريد الألم لجنة الروح عشان تذوق
    المرارة إللي ذاقتها..(( صدقاً أقول لك أخي الوحش
    زوجتان من بيئتي زوجهن تزوج ثالثة ..
    تدري الثانية تبكي وتبكي والأولى تضحك!!
    والسبب واضح ..))


    * وأنت تزوجت وهانت عليك العشرة وطلقت كل
    حريمك .. (( عادي معاك )) بسبب إنك عصبتك
    هذا طبيعي إللي يقدر يتزوج مرة وأكثر فالطلاق يكون
    عادي معاه ...! ونماذج كثيرة شفت إذا عصب على
    وحدة يطلق كل حريمه ..!
    وهذا دليل أنه إنسان مو قادر يتحكم بنفسه وبأعصابه
    ولا قادر يتحمل المسئولية مثل إللي صار معك يالوحش!!
    وعادي معاك ورحت تتزوج الزوجة الرابعة !!
    وبعد شو اصغر منك بعمر كامل !!

    يعني ما تزوجت وحدة مطلقة أو أرملة !!
    مع انك سبق وتزوجت نساء غير متزوجات !!
    المفروض تغير .. (( يعني المطلقات والأرامل ما في
    حد يروح يتزوج خصوصا الشباب إللي ما سبق
    لهم الزواج !! انت لو كنت تريد الراحة صحيح
    ما رحت تتزوج وحدة فارق العمر بينكم كبير جداً
    كيف بتكون أفكارها وأفكارك !!

    # باختصار .. زوجة وحدة تكفي ..!
    وسالفة الطلاق هذه إللي تؤرقني بجد أخوي الوحش!
    يعني مثلا الزوج إذا أراد أن يطلق زوجته مثلا لسبب
    ما ..! المفروض يصارحها أو يدخل طرف ثالث بينهم
    عشان يساعدهم في حل ما صعب حله ..
    ليش نخجل من كذا !! وما نخجل من رمي لفظة
    الطلاق .. والله وصانا بالتزام حدوده ..!
    والدليل .. ان المرأة المفروض من تطلق ما تطلع
    من بيت زوجها !! لأنها بشهور العدة تعتبر
    بحكم زوجته ويجوز له حتى يرجعها كرهاً !!
    وسألت ليش المرأة المفروض تجلس ببيت زوجها
    الذي طلقها .. وكانت الإجابة لأجل يراجع نفسه
    وهو يشوفها أمامه ومو قادر يقرب منها!!

    لكن مستحيل الحين وحدة تطلق وتجلس مقابلة زوجها !!

    * يعني باختصار تعدد الزوجات خصوصا إذا أكثر
    اثنتين لازم بتكون هناك حالات طلاق!!

    وهذا يا أخوي .. وموضوع يحتاج لمناقشة بحق
    وفكرك ومتابعتك للموضوع رائع جداً ..
    وأنا سعيدة إني كنت هناك في ذاك الصراع
    لأني أعايشه حقيقة وواقع ..!

    والله يعطيك العافية أخوي

    تقديري الكبير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..!
    أختي الرائعه همــى !!
    نعم العدل هو أساس كل شيء بحياتنا وكذلك هو بالزواج ..!
    وهنا إنت ِ تطرقتِ إلى موضوع آخر لموضوع الزواج المتعدد
    العصبيه
    التي تجعل الزوج هي الضريعه التي تجعل يشهر طلاقه لزوجاته
    وللأسف هذا موجود بمجتمعنا العربي ..!
    والكثيرين من الرجال قد يفعلوا هذا .! أتفق معك ..
    ولكن هنا قبل كل شيء يجب إن تتذكر إن الزوجتان أو الثلاث زوجات إنهن يتعاملن
    مع بشر وإذا كان هناك زواج قد حدث فهنا يفترض إن يتسابقن في وضع أساليب الراحه
    للزوج لأنه قد ينفجر في اي لحظه ويكون ما يكون بعدها ..!
    فمثلا عندما نرجع للوحش زووجاته
    يعود من العمل فيجد كل يوم مشاكل عدة وخصوصا ان كل واحدة تتفن
    في خلق المشاكل له ..
    هل تتوقعي منه إنه يكون ملاكا ...!؟
    وكذلك أخبريني بالله عليكِ ما مدى إيمانكِ بالمقوله إتق شر الحليم إذا غضب ..!؟
    وهل هذا ممكن إن يكون مع الزوج وخصوص انه بشر يشمله ما يشمل البقيه ..!
    الآ تتفقين معي إنه يجب على الزوجتان يضعن بحسبانهن إن أمر الزواج الثاني أو الثالث
    قد تم فلابد من إن يتجنبن في وضع المشاكل بحياة زوجهن ..؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    (( لو أمرت أحد إن يسجد لأحد لأمرت المراه لزوجها الآ إنه لا سجود لغير الله ))
    او كما قال عليه السلام ..
    ترى إلى أي مدى الزوجه في زماننا هذا تؤمن الواحده بهذاالحديث ..!
    حتى وإن تعددت زوجاته ونص الحديث الصريح لم يقل الزوجه الاولى هي المعنيه
    او الثانيه وإنما قال الزوجه بشكل عام ..! يعنى طالما إن الأنثى صارت تحت إيطار
    زوجه بات عليها إطاعة زوجهاوتوفير الراحه له ..حتى وإن تزوج عليها ..
    ونحن نعلم إن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج أكثر من واحده وكانن كل نسائه
    أمهات المؤمنين يتسابقن في راحته ..!؟
    أما قضية الزواج من المراه البكر وترك الزوجه المطلقه أظن إن هنايتضح شيء من القبيله
    التى توجد بحياة أغلب الرجال بحيث إنه لايريد إمراه قد شاركه فيها أحد أو دخل قلبها رجل معين
    وإن كان الحمدلله عندنا بالذات بالسلطنه زواج المطلقات وحسب الاحصائيات على دول المنطقه
    أحسن بكثير عن بقية مناطق المنطقه ...!

    الموضوع فعلا قمه في الروعه ..
    يبدوا ان الموضوع سيعيد لي حماسي للكتابه ..!
    شكرا لك أختي الكريمه ...
    لي عوده في انتظارك ..!
    أخوكم
    سيد الحزن !!!

  7. #7
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحــــــــــــال مشاهدة المشاركة
    موضوع متميز يا وحش

    لي عوده للرد
    إن شاء الله

    >>>>>>>>> يــثـــبـــــت <<<<<<<<
    أشكر لك دماثتك أخي الكريم ..!
    وأشكرك أكثر على التثبيت ....
    وفي إنتظارك بشووووووق

  8. #8
    الصورة الرمزية هُمى الروح
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..!



    أختي الرائعه همــى !!
    نعم العدل هو أساس كل شيء بحياتنا وكذلك هو بالزواج ..!
    وهنا إنت ِ تطرقتِ إلى موضوع آخر لموضوع الزواج المتعدد
    العصبيه
    التي تجعل الزوج هي الضريعه التي تجعل يشهر طلاقه لزوجاته
    وللأسف هذا موجود بمجتمعنا العربي ..!
    والكثيرين من الرجال قد يفعلوا هذا .! أتفق معك ..
    ولكن هنا قبل كل شيء يجب إن تتذكر إن الزوجتان أو الثلاث زوجات إنهن يتعاملن
    مع بشر وإذا كان هناك زواج قد حدث فهنا يفترض إن يتسابقن في وضع أساليب الراحه
    للزوج لأنه قد ينفجر في اي لحظه ويكون ما يكون بعدها ..!
    فمثلا عندما نرجع للوحش زووجاته
    يعود من العمل فيجد كل يوم مشاكل عدة وخصوصا ان كل واحدة تتفن
    في خلق المشاكل له ..
    هل تتوقعي منه إنه يكون ملاكا ...!؟
    وكذلك أخبريني بالله عليكِ ما مدى إيمانكِ بالمقوله إتق شر الحليم إذا غضب ..!؟
    وهل هذا ممكن إن يكون مع الزوج وخصوص انه بشر يشمله ما يشمل البقيه ..!الآ تتفقين معي إنه يجب على الزوجتان يضعن بحسبانهن إن أمر الزواج الثاني أو الثالث
    قد تم فلابد من إن يتجنبن في وضع المشاكل بحياة زوجهن ..؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    (( لو أمرت أحد إن يسجد لأحد لأمرت المراه لزوجها الآ إنه لا سجود لغير الله ))
    او كما قال عليه السلام ..
    ترى إلى أي مدى الزوجه في زماننا هذا تؤمن الواحده بهذاالحديث ..!
    حتى وإن تعددت زوجاته ونص الحديث الصريح لم يقل الزوجه الاولى هي المعنيه
    او الثانيه وإنما قال الزوجه بشكل عام ..! يعنى طالما إن الأنثى صارت تحت إيطار
    زوجه بات عليها إطاعة زوجهاوتوفير الراحه له ..حتى وإن تزوج عليها ..
    ونحن نعلم إن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج أكثر من واحده وكانن كل نسائه
    أمهات المؤمنين يتسابقن في راحته ..!؟
    أما قضية الزواج من المراه البكر وترك الزوجه المطلقه أظن إن هنايتضح شيء من القبيله
    التى توجد بحياة أغلب الرجال بحيث إنه لايريد إمراه قد شاركه فيها أحد أو دخل قلبها رجل معين
    وإن كان الحمدلله عندنا بالذات بالسلطنه زواج المطلقات وحسب الاحصائيات على دول المنطقه
    أحسن بكثير عن بقية مناطق المنطقه ...!
    الموضوع فعلا قمه في الروعه ..
    يبدوا ان الموضوع سيعيد لي حماسي للكتابه ..!
    شكرا لك أختي الكريمه ...
    لي عوده في انتظارك ..!
    أخوكم


    سيد الحزن !!!
    هلا أخوي ومساك الله بالخير

    ما أريد أكون متعصبة ...!
    بس زواج أكثر من وحدة بزمنا أعتبره مغامرة وخطأ كبير ..!

    إيه بصراحة .. مافي رجل يعدل ..

    واي .. تعال عندي ..
    انا اعرف واحد كيف زوجته كانت معاه
    لدرجة يا أخوي .. تجيب له غسيل الماء بالإبريق مع أدوات التنظيف
    لــ حد مكانه ..!

    كنت أستنكر هذا الشئ بشدة .. لسبب أنه ما يقدّر هذا الشئ ..!
    والخطأ من ذيك المرأة .. ههههههه لأنها عودته على الدلال
    آه يا ناري ..
    دلال بأشياء كثيرة .. كيف أحترم هذه المرأة كثير
    نموذج بجد يحتذى به

    بس هو وين ..؟
    هل قدر هذا ..؟

    لا أبد .. مع أنها الزوجة الثانية
    عادي طلقها .. نسى كل شئ ..!
    والسبب تافه أنا وبنت ولو كنت بمكانه
    بحكم عقلي اكثر منه

    عشان كذا مافي رجل يعدل ولا يستاهل
    إذا ما يبادر هو بالاهتمام ببيته وسعادة أولاده وزوجته

    متعصبة ما متعصبة كذا شفت ومقتنعة مالي شغل
    ومحد يقدر يغير هذا إلا رجل صح يستاهل
    أكون له كل شئ

    تعال سمعه الحين .. كيف متحسر ..!

    وين العقل ..؟ وين الضمير ..؟

    لا توجد .. وبنظري صح المرأة تقوم بخدمة زوجها والعكس
    بشرط .. أخذ وعطاء .. إيه والله عشان مافي أحد الأطراف
    يركب رأسه ويسئ للطرف الأخر ..

    ومقيولة .. (( الطفل يكبر على ما يتعود ))..!!

    وأنت سالفتك مع حريمك... !
    يعني يوم فكرت تتزوج ثنتين ..!
    لازم كل وحدة تكون بصوب ..

    يعني ببيت واحد أكيد بتصير جراااااااااااائم
    ولا بتنام لا صبح ولا عصر كل وحدة تبي تثبت وجودها
    وهذا من حقهن ..

    يعني انت إللي جبته حج نفسك وتحمل عاد ..
    وتعصب بعد لك عين يعني ..؟

    ويوم تعصب وين رباطة جأشك ..
    ليش ما تتركهن يعفسن البيت ..

    ليش تستخدم الطلاق ..؟
    سهل ترأه ..
    فلانة بنت فلان إنتي طالق ..!
    سهلة والله ..!

    ومافي انسان يقدر يسوي مثل الرسول ابد
    لو احد يقدر يسوي ما صارت هذه المشاكل بحياتنا بشكل عام..!

    ليش ما يعترف الرجل أنه ما يقدر لأكثر من امرأة ..؟
    ويريح باله ..؟


    كأني عصبت شوي

    عادي بروحك تريد حج نفسك

    أقول صح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  9. #9
    الصورة الرمزية أريج الروابي
    Title
    نبض كاتـــب
    تاريخ التسجيل
    10- 2006
    المشاركات
    1,192
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحش مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    إذن هي اول المشاكل ..
    تعدد الزوجات ..!سنبدأ الخوض في هذه المشكله ..
    أختي الكريمه أريج ..
    نعم حدد الله تعالى شروط العدل في التعدد .. (وإن خفتم الا تعدلوا فواحده )
    طبعامتفق مع صريح نص الآيه الكريمه وهنا حتى يحدد كرامة المرأه ولا توضع
    على هامش الحياه من قبل الزوج عندما يتزوج أخرى ..
    ولكن هنا دعينا في البدابة نتوقف عند أسباب الزواج الثاني في حياة الرجل
    سواءا كانت الأسباب الوهميه أو التي يراها هو من حقه ..؟إلى اي مدى يمكن إن يكون الرجل عادل في حياته مع زوجته الأولى إذا ما سلمنا بأمر
    مهم إنه لم يرى السعاده التي يبحث عنا وخصوصا عندما يكون زواجه هذا مجرد واجب
    إجتماعي أي بمعنى الذي جعله يتزوج لان أهله أرادوا له الزواج من بنت عمه ؟؟!
    هل تتفقين معي أن المرأه التي يمكن أن تجعل زوجها خايما بيديها إذا قدرت أن
    تجعل حياتها متجدده في نظر زوجها والمشكله الأكبر الكثير من النساء في عالمنا
    العربي تجدهاعندما يرزقها الله ولدا أو أثنين تجعل جمّ حنانها على البيت ويهمش
    الرجل ...!؟
    والسؤال الأخير ..1
    كيف يمكن إن تؤمين بهذه المقوله
    إن الرجال جميعهم اطفال ..! ومن هنا هل تستطيعي كونك إمرأه إن تجعلي زوجك
    الطفل لا يريدي حضن إمرأه غيرك كونك زوجته ..!
    في الأخير !!
    أعتذر على تأخري لأني أعيش حياة من الكسل الملل ..!
    ملحوظه ..!

    كبري شوي الخط راعي إن هنا شياب في المنتدى عيونهم مساكين يالله يالله يشوفوابها

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    فيما يخص سؤالك حول مدى قدرة الزوج على العدل بين زوجاته , أأكد لك أخي أنه من المستحيل تحقيق العدل بينهن لا بد من أن يكون هناك تمايز بينهن و تفاضل.
    قد يحصل العدل على المستوى المادي و هذا في أحسن أحواله, أما على المستوى الاهتمام العاطفي أبدا لا يمكن , فالرجل لا يمكن أن يحمل في قلبه امرأتين..و أكثر, هي واحدة فقط, و دليلي في ذلك ما سبق و ذكرته في المشاركة السابقة يقول الرسول عليه الصلاة و السلام (( اللهم هذا قسمي فيما أملك, فلا تلمني فيما لا أملك))
    و بالنسبة للأسباب التي تدعو الرجل الى التفكير بزواج آخر , فهنا قد أثرث مسألة مهمة و هي حينما يفرض على الشاب و الفتاة أن يقترنا حسب ما تسطره الأعراف و التقاليد هي فعلا مشكلة لأنها تجعل الزواج يبدأ منذ البداية بالخطأ و هو حرمان الأطراف من الاختيار الحر لشريك الحياة,
    و هنا فالذنب ليس ذنب الرجل و لا ذنب زوجته ,لكن للأسف من يتحمل العواقب هي الزوجة, فالرجل العربي و للأسف يفكر بأنانية و يجري وراء سعادته على حساب زوجته فيقرر أن يأتي بأخرى حيث يكون الاختيار اختياره
    أثرت نقطة ثالثة و هي عندما ترزق الأسرة بالأطفال فالزوجة تهمل الزوج لتتفرغ لأطفالها, و هنا اضيف شيئا آخر وهو أن السمة الغالبة على معظم الزيجات العربية(و ليس كلها طبعا) هو التكتم و الكثير من الحواجز,أرى أنه ما داما زوجان و تجمع بينهما أشياء عديدة فلماذا لا يكون الحوار و التفاهم بابا بينهما , إذا أحس الرجل بالاهمال و التهميش فليقم بالحديث الى زوجته بوضوح و ليسمع منها و ليشاركها فيما تخوضه مع الأولاد, الواقع أن المرأة تتحمل بمفردها كل الشؤون الداخلية للبيت و نادرا ما يشاركها الرجل في ذلك ثم يأتي آخر المطاف ليعاتبها إن بدر منها بعض التقصير, لماذا لا يكون مشاركا حقيقيا داخل البيت ؟؟ لماذا يرفض الرجل لغة الحوار و التفاهم و الأخذ و العطاء؟؟ لماذا تعجبه لغة الأوامر و التعليمات؟؟
    هناك من النساء من تعترف أنها داخل بيتها تشعر و كأنها في معسكر لماذا هذا كله؟؟
    و أزيد على كلام أختي همى, أن الملاحظ أن الرجل الذي توفر له زوجته كل طلباته يكون أكثر ترشيحا لخيانتها, و الله العظيم أعرف سيدة كانت تبذل من الجهد المستحيل فقط كي يكون زوجها راض عنها و بعد عناء كبير جاءها يوما و بكل بجاحة يعرفها على زوجته الثانية و في وجهه ابتسامة عريضة
    و كأنه يقدم لها هدية و مكافأة

    خلاصة ما أريد قوله
    -التفاهم و الحوار الهادئ عنصر مهم جدا جدا لنجاح الأسرة و لتفادي الزواج الثاني و عواقبه, و هو وسيلة للفت انتباه الزوج و الزوجة معا إن بدا منهما أي تقصير, و هنا أقول أنه واجب على الزوجة أن تطيع زوجها و ترضيه على قدر المستطاع, لكن في الوقت ذاته على الزوج كذلك الترفق بزوجته و ليس معاملتها بأسلوك الحاكم و المحكوم.
    -مع الأسف معظم الرجال الذين يتزوجون للمرة الثانية و الثالثة..يتعاملون بأنانية فكل همه أن يجد سعادته حتى ولو كانت على حساب سعادة الأخرين.
    -مستحيل تحقيق العدل, لذلك فمن الأحسن للرجل تفادي الزواج الثاني لأن الرجل غير العادل يأتي يوم القيامة و نصف جسده مشوه.
    - يا معشر الرجال ارحمو النساء, فالرسول أوصى بهن مع وصيته بالصلاة قبا وفاته ((الصلاة و ما ملكت أيمانكم))

    أشكرك أخي الوحش على الطرح
    و أنا كبرت الخط المرة هذه حتى يكون واضح

    تحياتي و متابعين

    **اريج..


  10. #10
    الصورة الرمزية الوحش
    Title
    نبض مبــدع
    تاريخ التسجيل
    01- 2004
    المشاركات
    2,046
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هُمى الروح مشاهدة المشاركة
    هلا أخوي ومساك الله بالخير

    ما أريد أكون متعصبة ...!
    بس زواج أكثر من وحدة بزمنا أعتبره مغامرة وخطأ كبير ..!

    إيه بصراحة .. مافي رجل يعدل ..

    واي .. تعال عندي ..
    انا اعرف واحد كيف زوجته كانت معاه
    لدرجة يا أخوي .. تجيب له غسيل الماء بالإبريق مع أدوات التنظيف
    لــ حد مكانه ..!

    كنت أستنكر هذا الشئ بشدة .. لسبب أنه ما يقدّر هذا الشئ ..!
    والخطأ من ذيك المرأة .. ههههههه لأنها عودته على الدلال
    آه يا ناري ..
    دلال بأشياء كثيرة .. كيف أحترم هذه المرأة كثير
    نموذج بجد يحتذى به

    بس هو وين ..؟
    هل قدر هذا ..؟

    لا أبد .. مع أنها الزوجة الثانية
    عادي طلقها .. نسى كل شئ ..!
    والسبب تافه أنا وبنت ولو كنت بمكانه
    بحكم عقلي اكثر منه

    عشان كذا مافي رجل يعدل ولا يستاهل
    إذا ما يبادر هو بالاهتمام ببيته وسعادة أولاده وزوجته

    متعصبة ما متعصبة كذا شفت ومقتنعة مالي شغل
    ومحد يقدر يغير هذا إلا رجل صح يستاهل
    أكون له كل شئ

    تعال سمعه الحين .. كيف متحسر ..!

    وين العقل ..؟ وين الضمير ..؟

    لا توجد .. وبنظري صح المرأة تقوم بخدمة زوجها والعكس
    بشرط .. أخذ وعطاء .. إيه والله عشان مافي أحد الأطراف
    يركب رأسه ويسئ للطرف الأخر ..

    ومقيولة .. (( الطفل يكبر على ما يتعود ))..!!

    وأنت سالفتك مع حريمك... !
    يعني يوم فكرت تتزوج ثنتين ..!
    لازم كل وحدة تكون بصوب ..

    يعني ببيت واحد أكيد بتصير جراااااااااااائم
    ولا بتنام لا صبح ولا عصر كل وحدة تبي تثبت وجودها
    وهذا من حقهن ..

    يعني انت إللي جبته حج نفسك وتحمل عاد ..
    وتعصب بعد لك عين يعني ..؟

    ويوم تعصب وين رباطة جأشك ..
    ليش ما تتركهن يعفسن البيت ..

    ليش تستخدم الطلاق ..؟
    سهل ترأه ..
    فلانة بنت فلان إنتي طالق ..!
    سهلة والله ..!

    ومافي انسان يقدر يسوي مثل الرسول ابد
    لو احد يقدر يسوي ما صارت هذه المشاكل بحياتنا بشكل عام..!

    ليش ما يعترف الرجل أنه ما يقدر لأكثر من امرأة ..؟
    ويريح باله ..؟


    كأني عصبت شوي

    عادي بروحك تريد حج نفسك

    أقول صح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في البدايه مستغرب أنا من مقياسك للأمر من جراء حادثه عايشتيها
    هل هذا في نظرك مقياس لهذا الأمر ..؟
    أما قولك هذه نظريتي ولا يمكن أن يغيرها أحد .. فأعذرينتي أرى إن هذا
    هو منطق تعصب للرأي لا أكثر ..
    حسنا سأذكر لك قصه عن رجل أعرفه ..
    متزوج إثنتين ..
    ما رأيك به حين يحاول العدل بينهن ..
    لدرجة إنهم إن كانوا بمشوار معين بالسياره
    تكون مثلا الأولى في الأمام وعند العودة تكون الثانيه في الأمام ..
    الآ ترين إن هذا الرجل يستحق الأحترام ..
    فهو يحاول جيدا إن يفعل مع الأولى نفس ما يفعله مع الأخرى
    نعم ربما أتفق معكِ إن الأغلبيه الذين هم متعددي الزوجات لا يعدلون
    ولكن لا يمنع إن هناك من يحاول العدل حتى يصل إلى إرضاء الله تعالى
    وكونك شاهدتِ نوذجا فهذا لا يعطيك ِ الحق في نعت الرجال جميعهم
    ظالمين في معاملاتهم لزوجاتهم إن هم تزوجوا أكثر من واحده ..
    أما قضية الوحش حين قام بطلاق زوجاته ...
    هنا أعترف فقد أحببت أبين وجهين أو شقين ..
    ينبغي إن يأخذوا في الأعتبار من قبل الزوج و الزوجات ..
    الأول .. وكما اسلفت ِ لا ينبغي إن يتسرع الرجل في لفظ كلمة
    إنت طالق ....
    والثاني ..
    هو ينبغي إن يعرفن الزوجان إن كانن يرغبن العيش مع زوجهن
    يحاولن قدر الإمكان عدم خلق المشاكل فليس كونه تزوج إمرئتين
    أو ثلا ث هذا يجعله عمره كله يعيش بمشاكل وخاصه لو كانت
    مشاكل لامعنى لها ..
    نعم تزوج إثناتان .. فهل زواجه هذا يعطهن الحق في خلق المشاكل يوميا
    وهل مقدر له كرجل تزوج إثنتان إن يعيش باقي عمري في مشاكل لا طبعا ..
    وهل التنافس يكون في خلق المشاكل أم أخذ الرجل على كفوف الراحه
    حتى لا يفكر في إن يعيش في مشاكل أخرى ... وحينها لا يفكر بالزواج من ثالثه
    يا سيدتي ..
    حين يتزوج الرجل من إمرأتين ليس معناه إنه فقط يريد إن يتنوع في النساء
    كهرون الرشيد حسب ما نسمع عنه الله أعلم إن كان صحيحا ..
    فهناك ربما عوامل أخرى للزواج ..
    ترى ماهي هذا الأسباب من وجهة نظرك ..وخصوصا إن كانت زوجته الأولى
    الحمدلله معافاه وليس بها شيء ما ..؟
    وطالما إنه مقتدر ويستطع من وجهة نظره العدل بينهن ..؟
    في إنتظارك .. بس بدون عصبيه وتحيز لبنو جنسك ..
    دعينا نأخذ الموضوع بعقلانيه أكثر منها عصبيه ..
    في إنتظارك أيتها الغائبه ...
    الوحش

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML