النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هل رخص النبي (ص) متعة النساء بعد نهيه في خيبر؟!(حقائق مُخفاه)

  1. #1
    الصورة الرمزية عطاء
    عطاء

    Smile هل رخص النبي (ص) متعة النساء بعد نهيه في خيبر؟!(حقائق مُخفاه)

    112771 - أن عليا رضي الله عنه قيل له : إن ابن عباس لا يرىبمتعةالنساءبأسا ، فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنهايوم خيبر(7هجري) ، وعن لحوم الحمر الإنسية .
    الراوي: محمدالباقر بن علي بن الحسين - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6961

    189520 - حديث الرخصة في المتعة بعد زمن خيبر
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن حجرالعسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 9/74 ويظهر أن عليا لمن يسمع حديث الرخصة من النبي في متعة النساء بعد زمان خيبر

    109175 - سمعت ابن عباس : يسأل عن متعةالنساءفرخص ، فقال له مولى له : إنما ذلك في الحال الشديد وفي النساءقلة ؟ أونحوه ، فقال ابن عباس : نعم
    الراوي: أبو جمرة نصر بن عمران الضبي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5116

    إذا ًهو في الحالة الشديدة جائز , وماذا في حالة إشتهاء النساء فقط , هل يجوز ؟!- إليك بيان ذلك :

    113761 - خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بني المصطلق (6هجري)، فأصبنا سبيا من سبي العرب ، فاشتهينا النساء ، فاشتدت علينا العزبة ، وأحببنا العزل ، فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( ما عليكم أن لا تفعلوا ، ما من نسمة كائنة إلى يوم القيامة إلا وهي كائنة ) .
    الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2542

    117826 - كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم وليس معنا نساء ، فقلنا : ألا نختصي ؟ فنهانا عن ذلك ، فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب ، ثم قرأ : { يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم } .
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4615

    62107 - أخبرني عطاء أنه سمع ابن عباس يراها حلالا حتى الآن (متعة النساء)، وأخبرني أنه كان يقرأ { فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن } قال : وقال ابن عباس في حرف أبي : إلى أجل مسمى
    الراوي: عطاء - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 10/113

    أما من ينكر أن القرآن كان يقرأ بطرق فهذا الحديث أعلاه الصحيح يرد عليهم وحديث آخر لهو أكبر دليل وهو ذا :

    151008 - كان رجل قتل منهم بأوطاسفقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا أباعامر ألا غيرت. فتلا هذه الآية { يا أيها الذين آمنواعليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالأين ذهبتم إنما هي يا أيها الذين آمنوا لا يضركم من ضل من الكفار إذا اهتديتم
    الراوي: أبو عامر الأشعري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلةالصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/127

    وهذا لا يعني تحريف القرآن لأن الله قد وعد بحفظه (1), ولكن يعني أن القرآن يجب أن يفهم بالمعنى الواضح حين قراءته .والزيادة تلك صحيحة لا تضر بالسياق أبدا .وهي زيادة تفسيرية ,فتأمل.

    السورة الحجر آية 9 .إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

  2. #2
    الصورة الرمزية خلود
    Title
    نبض متألـق
    تاريخ التسجيل
    04- 2003
    المشاركات
    3,905
    شكرا أخوي على الموضوع الحلو
    ويزاك الف عافية

  3. #3
    الصورة الرمزية عطاء
    عطاء
    شكرا لكِ أختي , نفعنا الله بالحقائق الواضحات

  4. #4
    الصورة الرمزية مرايم_العين
    Title
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    07- 2004
    العمر
    34
    المشاركات
    1,753
    تسلمين الغاليه عالطرح المتميز

    ولاعدمناج

  5. #5
    الصورة الرمزية عطاء
    عطاء
    شكرا لك مرايم العين , ووفقك الله لما ينفعك , ولايضرك

  6. #6
    الصورة الرمزية عطاء
    عطاء
    وقد قال تعالى : قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا. الأحزاب 50

  7. #7
    الصورة الرمزية نهر العطاء
    Title
    نبض نشيـط
    تاريخ التسجيل
    07- 2007
    العمر
    35
    المشاركات
    552
    أشكرك أختي "عطــــــــــــــــــــــــاء" على الموضوع الجميل والمميز

    جعله الله في ميزان حسناتك
    آآآآآآآآآآآآآمــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــين

  8. #8
    الصورة الرمزية عطاء
    عطاء
    شكرا لك نهر العطاء , وجزاك الله خيرا , لكن الله يقول : هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ.ص39
    وما قال : هذه عطاؤنا !!

    فأنا عطاء مذكر لا مؤنث , وزادنا الله علما وفهما بعونه تعالى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML