افضل موقع مفهرس عطلات صالون رواتب السعودية
ميكساتك المسافرون العرب كافيهات الرياض كافيهات جدة المسافرون الى اوروبا
حوامل المسافر  سي إم تريدينج عجوة المدينة اوروبا
برونزية محتويات افضل مطاعم الخبر افضل فنادق استعلام
نشرات المثالي مخزن موقع تثقف مقالاتي
دليل الهاتف السعودي مطاعم دبي مطاعم السعودية مطاعم الكويت عرب بوكس
     
   

النتائج 1 إلى 3 من 3
انتبهو يا مستخدمين العدسات من محلول Renu
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية كنوز
    تاريخ التسجيل
    11- 2002
    المشاركات
    3,186

    انتبهو يا مستخدمين العدسات من محلول Renu

    انتبهو يا مستخدمين العدسات من محلول RENU

    الرجاء التنبية على الجميع لانني تاكدت من الخبر بكم موقع بالانجليزي
    وفعلا سحب المنتج من الاسواق الاوربية والغربية بشكل عام
    وللاسف ان المنتج غااالي السعر ..
    وانا كنت من مسخدمية واثر في قرنية عيني فعلا وماكنت عارفة السبب والان اكتشفت سرة؟؟؟

    أطباء العيون يطالبون بوقف المنتج وسحبه من الأسواق
    محلول «رينيو» Renuيفتك بعشرات المواطنين و«الصحة» و«التجارة» تلتزمان الصمت

    متابعة - محمد الحيدر
    تفاعل عدد كبير من قراء «الرياض» حول ما نشرته الصحيفة فيعددها الصادر الجمعة، والذي كشفت فيه عبر تقرير موسع عن تواجد محلول «رينيو» معمويستشرلوك، للعدسات اللاصقة، وبيعه في الصيدليات الأهلية ومحلات النظارات فيالعاصمة الرياض، بالرغم من أن شركة باوش اند لوم المصنعة للمحلول سحبته من الأسواقالعالمية، بسبب أن المنتج ربما يزيد من احتمال الإصابة بمرض في العين قد يؤديللعمى.
    وتلقت «الرياض» سيلاً من الاتصالات تقدم الشكر للصحيفة على متابعتها لكل مايلامس صحة المستهلك بالدرجة الأولى، في ظل الأعداد المأهولة التي تستعمل العدساتاللاصقة لأغراض طبية وأخرى تجميلية.
    وفي الشأن الطبي طالب عدد من الاستشاريين السعوديين في طب العيون بضرورة وقفالمنتج وعدم بيعه وسحبه من الأسواق وان هذه مسؤولية مشتركة بين وزارتي الصحةوالتجارة، مؤكدين على جميع المستهلكين بالابتعاد عنه، ومراجعة الطبيب حال احساسهمبأي التهابات حتى ولو كانت بسيطة.
    وأكد المواطن عبدالرحمن الزيدان تضرره من محلول العدسات اللاصقة «رينيو» عقب نصفساعة من استعماله للعدسات المحفوظة داخل المحلول «القضية».
    وتلقت «الرياض» عبر اتصال هاتفي من المواطن الزيدان الذي قال إنه اشترى المحلول «رينيو» يوم الخميس الماضي وترك العدسات اللاصقة التي بدأ في استعمالها منذ 6 اشهرتقريبا، لأغراض طبية بحتة، لمدة ساعة في محلول «رينيو» ثم قام بلبس العدسات وبعدنصف ساعة شعر باحمرار بالعين وحرارة رهيبة على حد وصفه، اضافة الى ان العدسات حصللها عطب تتمثل في عدم ثباتها داخل العين وبالتالي قام بإتلافها على الفور.
    وقال المواطن طارق السعد: «إن زوجته تستخدم هذا المحلول منذ خمس سنوات وعندماأرادت اجراء عملية ليزك ذكر الطبيب بأن هناك مشكلة في القرنية».
    من جهة اخرى شدد الدكتور يوسف المقبل استشاري طب وجراحة العيون والحاصل علىجائزة التفوق العلمي من الجامعة الدولية لأبحاث البصر، على مراجعة قسم الطوارئ فيأقرب مستشفى ومقابلة الطبيب المختص عند الشعور بأي التهاب حتى لا يؤثر على القرنية،مشيراً الى أهمية نظافة ومتابعة العدسات اللاصقة، وإجراء الفحص الدوري واستبدالهاعندما يكون وضع العين في أمر غير معتاد، كما يجب أن تعطى من قبل طبيب مؤهل، ويكوناختيارها مناسبا للعين من حيث المقاس والنوعية حسب حالة المريض.
    وحذر الدكتور اشرف بخش استشاري طب العيون بالرياض من التهاون في نظافة العدساتاللاصقة سواء لأغراض طبية أو تجميلية مؤكداً بأن دراسة أجريت مؤخراً حول المحاليلالخاصة بالعدسات اللاصقة الموجودة في السوق، كشفت عن أن استعمالها بطرق خاطئة تؤديالى عفن ونمو البكتيريا على سطح العدسات المخزنة فيها، مما يؤدي الى اصابة العينبقرحة بكتيرية أو فطرية.

    وقال الدكتور بخش ل «الرياض» ان البكتيريا اذا ما عولجت بشكل مكثف تؤدي الىفقدان العين، كاشفاً النقاب عن انه خلال عمله في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيونبالرياض، في برنامج الزمالة يرى إصابات في القرنية بسبب العدسات اللاصقة المرنةوالصلبة والملونة ما بين 30 الى 40 حالة أسبوعياً.
    الى ذلك قال رونالد زاريلا المدير التنفيذي للشركة المصنعة في مؤتمر صحفي، سابقوأثناء مخاطبة المستثمرين إن من المرجح الإصابة بهذا المرض نتيجة «تضافر مجموعةهائلة» من العوامل.
    وأضاف أن المنتج يمكن أن يشكل طبقة رقيقة على طرف الزجاجة وفي العلبة التي تحفظفيها العدسات اللاصقة والتي يمكن أن تساعد على تكاثر الفطريات التي توجد بشكل شائعفي أحواض وبالوعات دورات المياه.
    وكانت السلطات الصحية في وقت سابق قد ركزت على احتمال تلوث المنتج ذاته باعتبارهسببا لهذا المرض الفطري النادر.
    وقال زاريلا ان سحب هذا المنتج من الأسواق العالمية سيكلف الشركة خسائر بين 40مليوناً و70 مليون دولار. كما تواجه باوش خسائر في المبيعات قيمتها 100 مليون دولاروسيتعين عليها الإنفاق على التسويق لتعويض النصيب الذي فقدته في السوق.
    وقال زاريلا للمستثمرين «علينا أن نفكر في 2006 باعتباره عام إعادة البناء. هذههي الطريقة التي أنظر بها للأمر».
    وكان مسؤولو الشركة يعتقدون في بادئ الأمر أن المرض له صلة بتلوث محتمل فيمصنعها في ولاية ساوث كارولاينا.
    وأعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية تأييدها للخطوة التي قامت بها باوش.
    وقالت الإدارة في المؤتمر الصحفي ان انتشار مرض التهاب القرنية الفطري له صلةفيما يبدو بتصميم واستخدام تركيبة رينيو ومويستشرلوك.
    وقال دانييل شولتز مدير المراكز التابعة لإدارة الأغذية والأدوية لسلامة الأجهزةان تفتيش مصنع الشركة في ولاية ساوث كارولاينا أسفر عن اكتشاف بالفعل بعض المشاكلالمتعلقة بممارسات التصنيع داخل المصنع ولكن لا علاقة لها بانتشار هذا المرض، وأضافشولتز إن المراكز ستصدر تقريرا خلال الأيام القليلة القادمة.
    وسحبت الشركة المنتج في الولايات المتحدة في الشهر الماضي وأجزاء من آسيا هذاالعام بعد أن اكتشفت الصلة بينه وبين الإصابات الفطرية للعين.
    كما سحبت الشركة المنتج على الفور حتى من مناطق لم تكتشف فيها الشركة أي ظهورغير معتاد لمرض التهاب القرنية الفطري بما في ذلك الصين وأوروبا والشرق الأوسطوافريقيا.
    يشار الى أن هناك 75 مليون شخص حول العالم يستخدمون العدسات اللاصقة، وكانتوكالة الدواء والغذاء الأمريكية FDA قد حذرت بأن العدسات اللاصقة التي يضعها الناسفي عيونهم لأغراض تجميلية قد تسبب جروحاً وعدوى في الأعين ويمكن أن تؤدي الى فقدالبصر.

  2. #2
    نبض نشيـط الصورة الرمزية حنين للحب
    تاريخ التسجيل
    07- 2006
    المشاركات
    708
    يسلمووووووو كنووووووز على التنبيه
    يعطيكِ العافيه ياقلبي

  3. #3
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية أخت الرجال
    تاريخ التسجيل
    04- 2006
    المشاركات
    1,035
    كنووووز ..
    شكرا لكٍ للتنبيه .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20