المسافرون العرب افضل مطاعم الخبر عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع
ميكساتك افضل كافيهات الرياض كافيهات جدة اوروبا
حوامل المسافر تاريخ اليوم موقع محتويات المسافرون الى اوروبا
صحيفتي مقالاتي جريدتي نيوز قصة عشق تحويل العملات
    مختلفون    

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
حصلت معي
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية bilal1980
    تاريخ التسجيل
    01- 2007
    المشاركات
    6

    حصلت معي

    انا عندي شركة بالمملكة السعودية كل الموظفين يخافون من مجرد ذكر اسمي
    كان عندي موظف اسمه حنفي من مصر تعرفت عليه من 17 سنة اول ما جا المملكة
    مرض و رحت زرته بالمستشفى و كانت بنتينه و مرته
    وحدة من البنتين اسمها سحر جمال و لا اروع عمرها 20سنة.يوم طلع من المستشفى رحت زرتها بالبيت و هناك قلت له ان ابغي اتزوج سحر .هو ظن اني بتمسخر.و يوم رجعت اكدت الطلب قال انو بيسأل البنت.سألها و هي سألتني ليش ما تزوجت للحين فقلت اني تزوجت مرتين و طلقتهن.قالت انها موافقة بس تريد اكتب لها الفيلا يللي بنسكنها باسمها و تريد مهر نص مليون ريال.انا وافقت و يوم جينا نكتب الكتاب قالت انا لي شرط بعد صغير قالت(عاوزة العصمة تبقى بايدي انا) وافقت.تزوجنا كتبت لها الفيلا و المهر و العصمة بيدها.بعد فترة كان عندنا حفلة بالبيت فيها الموظفين و تجار.اردت اكلمها فما التفتت شديت يدها و كانت الكارثة قالت(انت فاكر نفسك مين هو انا جارية عندك)قلت لها هيدا مش اسلوب ناس تفهم قالت(خد معازيمك و اخرج برا بيتي انت طالق بالتلاتة).

  2. #2
    نبض مبــدع الصورة الرمزية هُمى الروح
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ ..

    وصباح الأيام المباركة والعيود ..

    موضوع يحتاج لوقفة كبيرة أخي !!

    لا أعلم من أين ابدأ وكيف أرتب أفكاري وفهمي
    لكل ذلك !! فالبداية أنا امرأة وبأقول نظرتي لكل
    إللي صار .. دون أي عنصرية .. باتكلم بعقل فاهم
    بعقل شاف أشياء .. بعقل يعرف الله ويعرف إللي له
    وإللي عليه ..

    في البداية خلنا نشوف نظرة الأسلام للزواج بشكل عام
    وبعدين بنتكلم عن العصمة بيد المرأة وبعدها ندش في
    مشكلتك وإللي صار معاك ..

    1))
    ينظر الإسلام للزواج باعتباره علاقة عقدية نشأت بين طرفين مبنية على الإيجاب والقبول بصفة أساسية, ثم جعل الولاية والقوامة على أمر هذا العقد للرجل في مقابل وجوب إنفاقه على زوجته ومعاملتها بالمعروف وما يدخل ضمن ذلك من حقوق وواجبات معنوية متبادلة.
    وهذه العلاقة العقدية يجوز انتقاضها عند رغبة أحد الطرفين, ولكن لأن الرجل قد دفع للمرأة مهراً مقابل استحلاله بضعها, فقد جعل الشارع عصمة الطلاق بيد الرجل مطلقاً وخاضعاً لسلطته التقديرية الذاتية, ولم يجعل أمر الطلاق إلى المرأة حتى لا يفضي ذلك إلى استغلال المرأة للرجل فتأخذ مهره ثم تطلقه لتتزوج مرة أخرى وتأخذ مهراً آخر وهكذا حتى تصبح لدينا في مجتمعنا دعارة مقنعة !!
    ومع ذلك فقد جعل للمرأة سبيلاً للانعتاق من رقبة عقد النكاح وهو طريق الخلع, ولا يجوز إلا أمام القضاء وبعد ذكر مبرراته وأسبابه المنطقية والمعقولة, فيكون ذلك خاضعاً لسلطة القاضي التقديرية حول مدى صلاحية تلك الأسباب والحجج لأن تكون سبباً لإبطال النكاح..
    كما أن هناك طريقاً آخر للمرأة وهو الفسخ, ويكون أيضاً بحضرة القاضي وذلك في مقابل أن تردّ إلى الزوج ما دفعه لها من مهر, وذلك حتى نتحاشى مسألة الدعارة المقنعة التي عرضنا لها سابقاً .

    إذاً :
    1) الإسلام قد جعل المهر شرطاً في صحة عقد النكاح.
    2) الإسلام أوجب على الرجل الإنفاق على زوجته وتوفير أسباب العيش الكريم.
    3) الإسلام جعل الطلاق بيد الرجل, وجعل للمرأة سبيلين يمكن لها أن تسلك أحدهما للخروج من الإلتزام العقدي.


    2))
    لو كان الطلاق بيد النساء ؟؟

    سبحان الله هو الخالق وهو أعلم بما خلق ..
    لو كان الطلاق بيد المرأة أقولها وانا امرأة !!

    الدنيا بتخرب ( سبحان الله ) ..
    المرأة لأنها عاطفية وكرامتها فوق كل شيء!
    يعني سبحان الله سريعة التأثير وبالفعل
    العواطف هي التي تحركها ..

    يعني مثلا لو ضايقها زوجها .. وهي عصبت مثلا ..

    والشيطان فوق رأسها .. والله بسرعة
    باطلق زوجها بلحظة غياب العقل ..

    وأقول وانا .. شفت امرأة .. والله
    حتى زوجها ما يستحق الكلام الذي
    جلست تسمعه له .. يمكن غلط !!

    بس في تفاهم .. وإذا شافت نفسها
    ما تقدر ,, في أهلها ..
    يعني جلست تصرخ طلقني طلقني
    وانا متفاجئة من هذا المنظر الذي
    بالفعل أدخل الخوف إلى قلبي !!

    وصدقوني بعد ان هدأت .. فضولي قوي
    ذهبت إليها .. قلت لو كانت العصمة بيدك ! كان الحين طالق للمرة المليون!!

    ضحكت وقالت ترأني عصبت !!
    قلت تحبي زوجك ؟ قالت إيه أموت فيه!!

    عيل ليش كل ذاك .. ضحكت وقالت شيطان!!

    وضحكت أنا .. وسبحان الله ..

    أنا ما أقول ذلك تقليل للمرأة !!
    بالعكس لأني أعرف كيف تفكر ..

    وبعد أأأأأأأأأأأأأأأعرف كيف يفكر الرجل !

    وأعرف أنه في رجاااااااااااااال ظالمين !!
    وأنه في نساء مظلومات بالفعل !

    ولكن الصح العصمة بيد الرجل !
    والمرأة إذا شافت نفسها أن رجلها
    مو زين او شيء .. تقدر تخلعه أو ترد
    له إللي دفعه .. وتلجأ للقانون !!


    3))

    نرجع لمشكلتك أخوي / هو أنك غلطان
    من رأسك لأغمص قدميك / عذراً لذلك!

    ولكن من كلام قلت أنها جميلة !!

    وهل تكفي أن تكون جميلة لتكون أولاً زوجتك؟؟

    الزواج شراكة في كل شيء؟؟

    هل فكرت أولاً .. هل هذه المرأة تصلح
    أن تكون أم اولادك ؟؟

    هل فكرت أنها سوف تكون معاك في السراء
    والضراء ؟؟

    هل أختبرت ذلك ؟؟

    أخي / تقول تزوجت مرتين وطلقت ؟؟
    هل استفدت من تجاربك السابقة ؟؟

    أين تفكيرك ، انا لا أعلم هل انت مظلوم
    في كلا زيجاتك؟؟

    ولكن أفهم أنك لم تتعلم من تلك الزيجات شيء ابداً!!

    ليس عيب ان نخطيء ؟؟
    العيب أن نمشي دون فهم دون محاسبة
    دون التفكير في كل ما مضى !!

    * هي عرفت عنك وفهمتك!
    أعذرها لأنها كانت النبيه ومثل ما يقولوا
    حسبتها صح !! يعني خافت لا تبدأ
    أنت بالطلاق لانها تعرف أنك طلقت مرتين!

    شوفها من البداية قالت أكتب لي كل شيء
    بعدها قالت تريد العصمة بيدها!!

    هنا كنت كالخاتم بأصبعها؟؟

    شوف أخوي بأخبرك سر عن المرأة ؟
    المرأة إذا حست ان الرجل تحت
    قدميها .. أبد ما بترحم ..
    وصدقني المرأة أهم شيء عندها
    أنها تحس أنك تحترمها ومستعد توفر لها
    الأمان .. والأهم تحس انك فعلا تقدر
    تحميها .. تحسك رجل وحازم حتى معاها
    تحس برجولتك .. حتى لو قلت لها في أشياء
    ما تسويها .. تفهم صدقني ,, بس يمكن تلاقيها تكابر ..

    يعني أنت الغلطان هنا ..

    فكر بكل إللي صار لك .. فكر بحياتك كامل ..

    من أول زواج إلى أخر زواج!!

    إذا كنت غلطان في شيء فصحح غلطك فوراً..

    وإن كنت مظلوم .. فالله يحبك..
    لأنك طحت أكثر من مشكلة
    عشان بس تتعلم من خطأك!!

    لا تكره كل ذلك ..

    ابتسم فقط .. وفكر بعقل ..

    وإذا فكرت بالزواج مرة أخرى ..

    أحسن الأختيار!!

    سبب كل ذلك هو سوء الأختيار !!

    أخي / أختي ..

    أحسنوا الأختيار .. يعني أختاروا صاحب الدين..
    والأخلاق .. يعني سألوا كثير عن ذاك الشخص ..

    مو عيب ... لانكم بدشوا حياة ..

    حياة بنظري أنا / أن أكون أو لا أكون بحياتهُ..
    أن يكون او لا يكون بحياتي !!

    أدري طولت بكلامي !!
    بس بحكي لكم شيء بالتحديد عايشته
    ولامسته بحياتي العائلية !! عشان العبرة!

    جاني أخوي .. ويقول يا أختي أريد
    اتزوج !! ضحكت !
    زين خلنا نتكلم / ومن هذي الأمورة !
    أعرفها يعني أنا !

    قال إيه / وأنصدمت .. لأنها موشي ابد

    وما تصلح لأخوي! ياربي

    وهو يقول أحبها وأريدها وكلام ماله طعم!

    وأنا اعرف انها ما تصلح له ابد ..

    صدقوني سنة ونص !!
    وانا اقنع اخوي باسلوب .. يخليها يشوفها
    كيف هي ..

    صبرت عشانه .. يعني تكلمت عن المرأة ..

    وقلت له فكر بأولادك .. هل تشوفها
    تصلح تكون أم لأولادك .. تصدقوا
    يجاوب لا لا ..
    أسأله / هل تصلح تخليهم أولاد ماكو
    مثلهم .. يرد ويقول / لا

    المهم اسأله اسئلة كثيرة ويجاوب لا
    أو نعم .. واتركه وأخليه يفكر بكل الكلام..

    وابدأ ما اناقشه لين يفاتحني هو بالموضوع ..

    لين اقتنع هو بكل شيء!!

    عذراً للإطالة ..

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    مسااااااااا جميل !!
    اخي قد اوضحت لك همى الكثير الكثير ..
    ... ولكن بحق ..
    وعفوا للكلمة ..
    اي رجل يقبل ان تكون العصمة في ايد امرأة !!
    ............. !!
    لدرجة الانبهار استغرب من تصرفك !!
    شخصيتك امام موظفيك ..
    عكس التي كانت مع زوجتك ..
    وتسليمها عنقك !!


  4. #4
    نبض جديــد الصورة الرمزية روو9ووح
    تاريخ التسجيل
    12- 2006
    المشاركات
    86
    مرحبا اخي

    قصه غريبة والله

    والاغرب انك وافقت على كل الشروط

    يعني .......تكون العصمه على يدها ووافقت بكل بساطة

    بجد مو مصدقة

    الله يكون بعونك ع الي صار

  5. #5
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053
    بعد كلام همى وتوضيحها
    اعتقد ما في كلام ممكن ينقال

    تشكري يا همى الروح

  6. #6
    نبض جديــد الصورة الرمزية bilal1980
    تاريخ التسجيل
    01- 2007
    المشاركات
    6
    اختي همى الروح
    اشكر لك مشاركتك
    انا فكرت ان الحياة عندما تكون مستحيلة بين الرجل و المرأة فهنا لا تعود المسألة مسألة من يبادر بالطلاق و قلت ان هذه البنت كونها صغيرة بالسن بالنسبة لي فلابد من ارضاءها بشيء طلبت الفيلا و المهر و بعدين قالت انها تريد العصمة بيدها وافقت على اعتبار اني اريد ان تكون مرتاحة.و لكن لم افهم مسألة و هي انها خافت ان ابادر بالطلاق مع ان الجو ما كان متوتر؟ما فهمت قصدك؟انا كل يللي قلته انها تخفض صوتها فقامت طلقتني.
    اخت روو9ووح:شكرا لمشاركتك استغربتي اني وافقت تكون العصمة بيدها بس ما غريب انها طلقتني بهالسهولة؟
    اخت همى :هل معنى كلامك اني ما كنت رجل لما خليت العصمة بيدها؟

  7. #7
    نبض مبــدع الصورة الرمزية هُمى الروح
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bilal1980 مشاهدة المشاركة
    اختي همى الروح
    اشكر لك مشاركتك
    انا فكرت ان الحياة عندما تكون مستحيلة بين الرجل و المرأة فهنا لا تعود المسألة مسألة من يبادر بالطلاق و قلت ان هذه البنت كونها صغيرة بالسن بالنسبة لي فلابد من ارضاءها بشيء طلبت الفيلا و المهر و بعدين قالت انها تريد العصمة بيدها وافقت على اعتبار اني اريد ان تكون مرتاحة.و لكن لم افهم مسألة و هي انها خافت ان ابادر بالطلاق مع ان الجو ما كان متوتر؟ما فهمت قصدك؟انا كل يللي قلته انها تخفض صوتها فقامت طلقتني.
    اخت روو9ووح:شكرا لمشاركتك استغربتي اني وافقت تكون العصمة بيدها بس ما غريب انها طلقتني بهالسهولة؟
    اخت همى :هل معنى كلامك اني ما كنت رجل لما خليت العصمة بيدها؟
    أخي الفاضل / مو معنى أنك غلطت أنك مو رجل !

    أنت قرأت شو كنت أقصد أنا .. أقصد أنت من البداية
    ما فكرت عدل وصح .. وهي ما همها شو تكون أنت
    همها تأخذ من وراك وأطلقك أي وقت تريد!!
    أنت المفروض كنت تخاف .. يعني المفروض تسألك
    ليش طلقت هل العيب فيك أو لا .. يهمها كيف بتكون!!

    لكن الزواج هكذا دون تفكير مجرد مهر كبير وفيلا !

    زواج مصلحة لا غير .. وهنا بكل صراحة نتوقع هذه
    النهاية ..

    وأنا ألاحظ أنك للحين مو مستوعب كل إللي صار !

    يعني أبعد وأجلس مع نفسك وفكر بكل شيء صار
    فكر .. وأعترف أنك أخطأت وحاول تعدل ذلك ..

    وتركز بحياتك الجاية .. لا نبكي على ما فات ولكن
    بنفس الوقت ما نتركه دون أن نتعلم منه الشيء المفيد..

    هذا .. فقط فكر ..

    أكرر الخطأ ما يقلل عما نحن عليه !

    يعني الرجال يغلطوا والنساء كذلك ..
    ولكن ما معنى أنك غلطت انك مو رجل ..

    أهم شيء تثبت لنفسك أنك تقدر تتخطى كل إللي صار
    يعني ما تقول لنفسك أنك مظلوم وتخلي نفسك الضحية
    هذا غلط .. عاقب نفسك هذب فكرك ..
    بذلك بترقى بكل شيء ..

    والله يوفقك بحياتك أخوي ..

  8. #8
    نبض جديــد الصورة الرمزية روو9ووح
    تاريخ التسجيل
    12- 2006
    المشاركات
    86
    فعلا غريب

    انا الحين مستغربه

    الحين هالزواج صحيح ؟؟

    يجوز يصير كذا

    ان العصمه تكون بيد الزوجــة!!!

  9. #9
    نبض مبــدع الصورة الرمزية هُمى الروح
    تاريخ التسجيل
    06- 2006
    المشاركات
    2,886
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روو9ووح مشاهدة المشاركة
    فعلا غريب



    انا الحين مستغربه

    الحين هالزواج صحيح ؟؟

    يجوز يصير كذا


    ان العصمه تكون بيد الزوجــة!!!
    هلا رووووح / على حسب ما افهم
    وما قرأت .. وطبعاً على أساس دينا وسنتنا!!
    أنه لا يجووووووووووووووووووز

    وإليكِ ما قرأت ..

    إن الله سبحانه وتعالى جعل القوامة للرجل على المرأة فقال الله تعالى: (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) .


    والطلاق فرع عن جعل القوامة للرجل وبالتالي فإن الطلاق في الأصل هو من حق الرجل وبيده وهذا هو الذي يتفق مع الفطرة فالرجل هو المسؤول الأول عن الأسرة وبيده مفاتيح الحل والعقد والرجل أقدر من المرأة في الغالب على ضبط عواطفه وانفعالاته وتحكيم عقله وخاصة عندما تقع المشكلات بين الزوجين ويثور الغضب بينهما .
    كما وأن الرجل يدرك ما يترتب على إيقاع الطلاق من تبعات مختلفة كالأمور المالية وما يتعلق بالأولاد وتربيتهم والعناية بهم وغير ذلك .

    لذلك كله فإن أكثر فقهاء الإسلام يمنعون جعل العصمة بيد الزوجة فيكون لها الحق في أن تطـلق نفسها متى شاءت وهذا هو الراجح وهو الذي ينسجم مع الفطرة ومع مبدأ القوامة ، غير أن مذهب الحنابلة يرى جواز اشتراط الزوجة العصمة بيدها .

    وهناك مذاهب نصت أنه لا يجوز أن تكون العصمة بيد الزوجة ( وهم الحنفية والشافعية والمالكية والظاهرية ) لأن هذا الشرط مناف لمفهوم الزواج ومنـاقض لمفهوم القوامة ومخالـف للسنـة النبوية لقولـه صلى الله عليه وسلم :( كل شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط ) رواه الطبراني والبزار وهو حديث صحيح كما قال الشيخ الألباني .


    ولا يعني هذا أنه لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق وأنها محرومة من هذا الحق ، فقد قرر الفقهاء أنه يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إذا كانت حياتها منغصة مع زوجها ويسيء لها ولا يعاشرها بالمعروف، فيجوز لها حينئذ أن تطلب من زوجها أن يطلقها فإن رفض وامتنع فلها أن ترفع الأمر للقاضي الذي يجوز له أن يطلقها إذا ثبت لديه صحة دعواها .

    والله أعلم .

  10. #10
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525
    هلااااااا بالجميع ......

    لا تعليق !!!!!

    أكتفي بتعليق همى الروح ..........

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20