المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
*&* دخول الزوج على المواقع الاباحية بالنت لماذا؟*&*
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360

    *&* دخول الزوج على المواقع الاباحية بالنت لماذا؟*&*

    بسم الله الرحمن الرحيم

    احبتي حبيت اشارككم الرأي في هذا الموضوع والي شغل باااال الكثير من الزوجات ! واحترن في حل هذه المشكلة! حتى ان بعضهن لسن حديثات العهد بالزواج ولكن واجهن هذا الموقف! لدرجة ان وحدة اعرفها شخصياً قد عرضت مبلغ مالي (دو اصفار) لأحد الهكرز عشان يشوف زوجها شو يهبب في النت من وراها!!!
    *****
    دخول الزوج على المواقع الإباحية على الإنترنت لماذا ؟؟؟"

    7
    7
    7
    7
    7


    هل رأيتى زوجك ينظر الى المواقع الاباحية عبر الانترنت ؟
    هل اكتشفتى بالصدفة وعرفتى انه يقوم بذلك ؟؟
    هل تشعرى انه لم يعد معك مثل السابق واصبح ينفر منك و يعلق على جسدك ويطلب منك اشياء لم يكن يطلبها من قبل !!؟
    هل واجهتيه وانكر وقال " لا لم افعل وهذة الصور وجدتها بالصدفة على جهازى !! " ؟؟
    هل !!!! طلب منك ان تجلسى معه وتشاهدى هذة الافلام ؟؟!! ( صارحى نفسك )
    هل زعلتى ؟
    هل تبحثى عن حل ؟
    7
    7
    7
    7


    هل فكرتى وتسائلتى "هل دخول الزوج على المواقع الإباحية على الإنترنت مرتبط بتقصير زوجته في حقوقه الشرعية أو بزيادة وزنها إلى العشرات من الكيلوات؟! "
    أليست الإجابة على هذا السؤال تعتبر هامة حتى لا تختلط الأمور وترتبط مقدمات بنتائج غير صحيحة، أو لا علاقة لها بها؟ وهل يمكن ان تصبح قضية دخول الزوج على المواقع الإباحية قضية منفصلة عن قيام زوجته بواجباتها نحوه؟ هل الدخول على المواقع الإباحية مجرد إشباع لرغبة جنسية لم يحصل عليها الزوج أو لم يشبعها مع زوجته؟

    تعالوا نفكر سويا فيما يجعل زوجا يدخل على المواقع الإباحية.
    إنه الفضول في أول الأمر ثم الفراغ في ثاني الأمر ثم الرغبة في الحصول على نوع جديد من المتعة، ليست الجنسية فقط، إنما المتعة بمعناها العام التي يحققها عالم الإنترنت والدخول عليه بصورة عامة، والتي تعتبر المواقع الإباحية أحد أجزائه أو عوالمه إن صح التعبير. إذن فالمشكلة التي يجب أن تناقش مع الزوج ليست دخوله على المواقع الإباحية لينكر الدخول أو يثبته، ولكن ما يجب أن يناقش هو كيف يعيش حياته، وما هي مساحة المتعة في هذه الحياة، وكيف يشغل وقته بصورة عامة، ووقت فراغه بصورة خاصة؟.
    لكن مهم اولا ان تفهمى اختى إن هذا البلاء قد عمّ وأصاب الكثير من الناس , متزوجين وغير متزوجين، حتى انه الان أصبح هناك ما يُسمى بإدمان الإنترنت وإدمان مشاهدة هذه المواقع الفاضحة.
    وفرصة لاعدد لكى الاثار السلبية التى تعود على المتزوج " المدمــــــــــــن " على مشاهدة هذة الافلام حتى تتفهمى ان مهم العلاج وايجاد الحلول قبل ان يصل زوجك الى مرحلة الادمان وتصبح المشكلة اكبر واكبر :
    -المدمن على المواقع الجنسية ينفر من زوجته، في مقارنة ظالمة ـ وهي الزوجة والأم العادية مثل كل أم ـ مع صور رآها لنساء يعشن لأجسادهن، ويعشن ويتكسبن بأجسادهن فلا حمل، ولا ولادة، ولا عمل في البيت أو خارجه..
    - المدمن على المواقع الجنسية يتورط أكثر ـ وبطرق متعددة ـ في العزوف عن هذا الجسد "العادي"، والبحث عن ذاك الجسد اللامع المتألق "السوبر"، وعن تلك الممارسة الخيالية أو التمثيلية التي يراها على الشبكة، فيكون كالظمآن الذي يترك كوب الماء الذي بين يديه، ويتطلع إلى سراب يلمع في الأفق.
    - هذه المواقع الإباحية يمكن أن تكون فخاخ للنصب على المغفلين بسحب أموالهم، وربما تهددهم بأشياء مختلفة .
    - بالنسبة للملتزمين من الرجال، والملتزمات من النساء يعقب الدخول إلى هذه المواقع شعور عميق بالذنب، وتأنيب الضمير ولهذا الشعور آثار كبيرة في المزاج العام للشخص، وفي أدائه للأعمال المطلوبة منه، وفي علاقته بالله سبحانه بالطبع بما يعد مدخلاً كبيراً للشيطان ليصطاد في الماء "العكر" ..
    - يجعله يقوم بممارسة العادة السرية فى حال لم يجد زوجته موجودة !!
    - يشعر بالانهاك الجسدى والنفسى ويصبح فى تهيج دائم بسبب ان هذا الامر هو محور الحياة والتفكير بما يعوق ممارسة الحياة بشكل طبعي وإرادي !!
    ***
    هل واجهتيه واخفى عنك الحقيقة ؟؟
    شىء جيد فمحاولة إخفاء زوجك الحقيقة عنك يدل على أنه لا يزال فيه بقية خير و يوجد ازواج غيره يجاهرون برؤية هذه المواقع الفاضحة، بل ويتفاخروا بها، ويتبادلوا عنها المعلومات، أو يروها في صورة جماعية الخ ...!!!

    والسؤال الذي يجب أن توجهه الزوجة لنفسها ليس "هل أقوم بحق زوجي الشرعي؟"، بالمفهوم الضيق لهذا الحق بل يكون السؤال: أين أنا من دائرة اهتمامات زوجي؟ وما هو دوري في تحقيق المتعة له بصورتها العامة ومدى اشتراكي معه في هذه الرؤية؟ أو ما هو دوري في القيام بحقه الشرعي بالمعنى الواسع للكلمة كشريكة حياته؟.
    هل نلمح – من إهمالك لوزنك وتناسق شكلك بعد الحمل والولادة وتربية "العيال" واطعام هذا وتغير الحفاظ للاخر – مؤشرات لصور إهمال أخرى لهذا الزوج جعلته يلجأ إلى عالم خاص يضعه ويعيش فيه بعيدا عمن أهملته أو لم تهتمّ بمشاركته أو لم يخطر ببالها، أو ربما بباله، أن عالم المتعة بصورتها النظيفة يمكن أن يحققاه سويا دون تجاوز؟.
    لا نريد أن نقف عند الدلالة الجنسية أو المشكلة في العلاقة الجنسية، إننا نتجاوز الأمر لنرى دلالته في التعبير عن أزمة في العلاقة الزوجية بكل جزئياتها جعلت كل طرف ينعزل في حياة خاصة.. يبحث فيها عن أشياء كثيرة قد تكون آخرها المتعة الجنسية.. ولكنه الفراغ النفسي والعاطفي والفكري الذي لم تثره حياة زوجية مشتركة، بل زادت قسوته وقسوة الشعور به ...
    الان تبحثين عن حل وتسألين اين هو ؟؟!!
    الحل أن تعيدي النظر في حياتك الزوجية بالكامل، ولمفردات علاقتك بزوجك. يجب أن تجلسي إلى نفسك أولا لتراجعي علاقتك بزوجك من كل النواحي، ثم حياتك الزوجية خاصة بعد قدوم الأولاد، ثم تتحاوري مع زوجك في هدوء.. ليس حوار المحاسبة أو الصدمة لدخوله على مواقع إباحية، ولكن حوار التفاهم للخروج بالدلالات الحقيقية لما حدث، فربما ساعدته على فهم نفسه، وأصبح قادرا عل فهمك , وبذلك تستطيعان أن توجدا صيغة جديدة لحياتكما تكون المتعة أحد جزئياتها، ولكن بمفهوم جديد ومشترك بينكما يعين كل منكما فيه الآخر على الحياة بصورة أفضل ..
    مهم ان تتخذى خطوات لمعاونته على الصلاح والاصلاح من نفسه وهى حسب ما وضعها المختصين لبداية للعلاج او كأحد طرق علاج هذة المشكلة ما يلى :
    أولاً: عليك أن تلتمسي له العذر فيما قام به، وتذكري أننا جميعًا بشر، ولسنا معصومين من الخطأ، وأن تتذكري أن الرجل- كما يقال في علم النفس- قد خلقه الله شهوانيًّا بالدرجة الأولى، بعكس المرأة التي خلقها الله رومانسية بالدرجة الأولى لذا نجد المرأة قد يتحقق لها من الاستقرار النفسي والإشباع عند ارتباطها بزوج واحد ما قد لا يتحقق للرجل إذا فعل ذلك، ولهذا نرى أن إدمان هذه المواقع أكثر بكثير في الرجال عنه في النساء.
    ثانياً: احذري أن تفضحيه أمام المعارف أو الأبناء؛ فليس هذا من الخلق الفاضل في شيء، ومنهي عنه في ديننا الحنيف، بل إني أنصحك إذا لاحظت عليه ارتكابه لهذا الخطأ مرة أخرى ألا تواجهيه بذلك , فإن هذا يكسر حاجزًا ما داخل نفسه حينئدٍ، بماذا يبالي بعد أن كشفت أمره ؟!
    ثالثاً: لا تحسبي أن هذه الصدمة "لن تنسيها طيلة العمر" فهذا قول خاطئ، فالنسيان سنة، والوقت جزء من العلاج، والنسيان نعمة كبيرة لا تحرمي نفسك منها.
    رابعاً: حاولي الاقتراب منه أكثر وأكثر، وأنا أسألك: هل ما تقومين به الآن من الإسلام في شيء "أن تعيشي معه جسداً بلا روح" و "ان تريه يفعل المحرمات ولا تبحثى عن حل وفقط تشعرى داخل نفسك بغصه او نفور منه بسبب تصرفاته "!؟ فتبتعدى عنه وتتسع مساحة الابتعاد والانفاصل المعنوى بينكما !! ( قلت لكى انى اتكلم معكن اليوم بمنتهى الصراحة ) ، إننا حتى عندما أمرنا الاسلام أن نبغض الناس لشرٍّ يقومون به، أمرنا أن نبغض ما يقومون به فقط، وألا نبغضهم لذاتهم، وأن نسعى بعد ذلك للأخذ بأيديهم والشفقة والرحمة عليهم، وهكذا كان حال رسولنا الكريم مع العصاة والمذنبين.
    خامساً: حاولي الاقتراب منه أكثر وأكثر، شجعيه على أن يحادثك عما يعجبه في هذه المواقع، وكوني على يقين من أنك عندما تقتربين منه، فسوف يبدأ هو بالحديث عن هذه الأمور دون طلب منك، ولا بأس بعد ذلك أن تحاولي التجاوب مع ما يرغبه ويحبه، وأن تطلبي منه أيضًا ما يعجبك ويثيرك.

    مهم ان تعرفى اختى الفراشة المتزوجة شىء فى غاية الاهمية حتى تعرفى ان العيب ليس فيك وشعورك بثقتك فى نفسك مهم وحتمى حتى ينتقل الشعور لزوجك فيتجنب هذة الممارسات نتيجة لما لامسه من ثقتك فى نفسك وانك انسانه تقدرى ذاتك وتعرفى كيف تسعدى زوجك بامكانياتك ومهاراتك الخاصة ...
    مهم ان تعرفى ان هذه الأفلام قائمة على المبالغة والتضخيم.. فما يحدث فيها كمًا وكيفًا لا يمكن أن يحدث في الممارسة العادية، كما أنها في إطار بحث الزوج عن الغريب والمثير قد يتورط في نواحي شذوذ مشينة بدعوة انه يريد التجريب !! اللهم عافنا من هذا البلاء !!
    مهم ايضا ان تعرفى ان الحكم بتحريم مشاهدة هذه الأفلام إنما يأتي لأنها مبنية على تصورات غير إسلامية للحياة ومقصدها، والإنسان وموقعه في الكون وعلاقته بجسده...إلخ حتى ولو كان الغرض "تنشيط" الحياة الزوجية، وفي رأيى أنها مغامرة غير محسوبة قد تؤدي إلى فتن كثيرة: حين يرى الرجل أجساد الممثلات "المتخصصات" في مثل هذه النوعية من الأفلام، وهي بالطبع أجساد لم تعرف حمل ولا ولادة، وبالتالي لا ترهل هناك، ولا شحوم زائدة، ولا عيوب أو أشياء مما يكون عند المرأة العادية، وكذلك ترى المرأة ممثلاً عجلا جسدا له خوار لا يكل ولا يمل !!! ، فهل تضمنى ألا يتغيّر شعورك تجاه زوجك؟ وألا يتغير شعور زوجك نحوك؟! اذن مهم ان تتخذى الوسائل لاصلاح زوجك وفورا ...
    أمر أخير أدعو إلى التأمل فيه: وهو مسألة الرتابة والتجديد في العلاقة الجنسية بين الزوجين، طبعا كلنا لسنا ضد "التجديد والتنشيط" ..إلخ، لكن أخشى أن الإفراط في هذه النغمة يمكن أن يدفع بنا إلى آفاق بعيدة وصعبة، والجنس بين الزوجين يا اخواتى ليس تقبيلاً.. وإيلاجاً.. إلخ فقط، بل هو قبل ذلك مشاعر حميمة متدفقة بين حبيبين يستمتعان بالقرب والتواصل وتبادل المودة واستشعار السكن.

    وبالتالى اخواتى عندما تحدث هذة المشكلة لاى منكن اعلمى انك و زوجك فى حاجة إلى تجديد وإنعاش الجانب المعنوي والعاطفي في الممارسة الجنسية، وليس فقط إحسان الأداء في الجانب المادي بعمل الحركات وتغير الاوضاع ..الخ من امور !!، يحتاج منك ان تفهميه ويفهمك ويتقرب كلا منكما للآخر , يحتاج الامر لمنقشه هادئة وموضوعية , وكونى على ثقى انه لن يتواجد في مثل هذة الأفلام لاعاطفة ولا مودة ولا سكن، إنما هى ألغام كثيرة ملونة ولامعة ومغرية أخشى أن ينفجر أحدها في زوج كل زوجه يدخل لهذة المواقع !!!!
    *******
    احبتي ......كل يدلو بدلوه كي نصل
    التعديل الأخير تم بواسطة سمراء الليل الحزين ; 10 - 06 - 2006 الساعة 01:42

  2. #2
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525
    تشكري سمراء على موضوعك هذا .. وفعلا هذه مشكله كبيره جدا
    ولو أني أول مره أسمع عنها ولو أني أرى أن هذه المشكله مشكلة
    الرجل تكمن بداخله يعني بالأحرى أنه شيء يلف ويدور براسه مثل
    يحب يزوج ثانيه وما قادر يصارح زوجته أو ما عنده ماديه للزواج
    حاليا ووصلته نفسه وشياطينه الى الزنا بالعين ممتابعة هذه الصور
    والأفلام المخله سواء كان عن طريق النت أو غيره .... المهم هذه فعلا
    مشكله كبيره وتكون في الغالب ضحيتها المرأه ودائما ما تكون المرأه
    هي الضحيه من أخطاء الرجل اللذي ليس في قلبه خوف من الله ولا ثقافه
    قد تمنع هذه الدسائس الشيطانيه على نفسه مهما كانت درجته الدراسيه ..
    أما في الحل فأعتقد هو بيد الزوجه بأخراجه من هذه الدوامه بملأفراغه
    والتحدث معه والخروج أيضا وتبادل الكلمات الجميله يعني مال شهر العسل
    كذالك أقترح للزوجه شغله بسيطه هو أن تفكر في عمل ما قد يلهي زوجها
    فيه لفتره طويله مع الشغلات التي ذكرتها سابقا يعني هذه خطوه ذكيه يجب
    التعامل فيها بحرص ودقه ...
    وأسف على الأطاله << مستوي مرشد نفسي السفير >>

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    مسااااااااااااء جميل ...

    سمراء النبض ..

    جميل ما دار في الموضوع ..

    يبقى هناك وازع ايماني يسكن خلجات نفس الرجل

    وربما يوما خطئنا في ما ذكرتِ ..

    يبقى ان يشعر الانسان ان ما يراه ليس إلإ طريق للهلاك!!

    يعطيك العافية على هالموضوع !!

  4. #4
    نبض مبــدع الصورة الرمزية **دانة السلطنة**
    تاريخ التسجيل
    05- 2005
    المشاركات
    2,024
    في البداية اود ان اشكركِ سمراء ع الموضوع المهم اللي طرحتيه,,,

    انا برأيي اعتقد ان الرجل او ان الانسان بطبيعة الحال يمل من الروتين اليومي فبالتالي يلجأ الى البديل,,وفي هذه القضية اعتقد ان بعض الازواج بعد ما يسمى بشهر العسل وهالفترة جد قصيرة الا انهم يملون من الزوجة فيلجؤن الى الخرابة,,
    انا عن نفسي اجد ان اسلوب الحوار المتكامل بين الزوجين لازم يتقوى لاني لاحظت ان التحاور بين الزوجين في مجتمعنا ولا ادري ف مجتمع غيري انه بجد متدهور,,,والمرأة من عقب انجابها تبدأ ف اهمال زوجها والتركيز ع البايبي كل الوقت,,و في نظرها ان الزوج اهم شيء عنده لمن يرد من الدوام يحصل الغداء جاهز بس!!! هذا الامر يبعد الزوجان عن بعضيهما شيئا فشيئا الى ان تتلاشى اواصر المحبة القوية بينهما,,فيلجأ الزوج الى البديل,,,اما الدخول بالمواقع الاباحية,,او البحث عن زوجة اخرى,,,لكن بغض النظر عن الزوجات المهملات لازواجهن هناك ستات بيت يضرب عليهن المثل في اجادة فن التعامل مع الزوج,,واضرب الخشب عاد,,ما شاء الله عليهن,,,دوم وكأنهن عروسات بشهر العسل,,,

    والمشكلة هذه(اللاتحاور)) اعتقد متأصلة من جذور المجتمع اي ان الحوار الجاد بين افراد الاسرة منعدم من البداية,,,فبالتالي ما اعتقد ان الزوج اللي نشأ في اسرة مثل هالاسرة راح يقدر ينشأ حوار مع زوجته ,,,هذا ان استطاع بنسبة 15% ممكن يهدم جدار اللاتحاور الى التحاور,,,ولكن غالبية الاحيان يظل الحال مثل ماهو,,,,

    والتغيير مطلوب,,,,
    والله يوفقنا جميعا ف هالمهمة الصعبة جداااا,,,,,,

    تحياتي

  5. #5
    نبض نشيـط الصورة الرمزية السولعية
    تاريخ التسجيل
    04- 2005
    العمر
    33
    المشاركات
    644
    اختي سمراء ... لك مني كل الشكر والتقدير على الموضوع القيم هذا .. والذي فعلاً يستحق النقاش....
    وأقول :
    عندما وفدت تقنية الإنترنت أو بالأحرى اقتحمت بلداننا وبيوتنا لم تكن الحكومات ولا الأفراد على وعي تام بحجم ما سينتج عنها من آثار فالإنترنت وسيلة سبقت قوانينها والتشريعات الضابطة للتعامل معها على غرار تلك التي تتحكم في وسائل الإعلام الأخرى، أصبح لكل من يتعامل مع هذه الشبكة باعتبارها وسيلته الإعلامية الخاصة به ينتقي منها ويتواصل من خلالها ليصبح سيد قراره وفيما تكتشف الحكومات أنها فاقدة للسيطرة على وسيلة إعلامية خصوصاً بعدما ظهرت آثار جانبية إيجابية وسلبية لا يستهان بها يثور مثل الجدل الحاد هذا ... وهذه وصله تتكلم بشكل عن الشبكه العنكبوتيه وآثارها .... فأتمنى الجميع أن يستفيد : http://jmuslim.naseej.com/Detail.asp...sItemID=101795

    ويسلمووو على الموضوع الجميل
    0
    0
    0
    دمتم بخير

  6. #6
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفيـر
    تشكري سمراء على موضوعك هذا .. وفعلا هذه مشكله كبيره جدا

    ولو أني أول مره أسمع عنها ولو أني أرى أن هذه المشكله مشكلة
    الرجل تكمن بداخله يعني بالأحرى أنه شيء يلف ويدور براسه مثل
    يحب يزوج ثانيه وما قادر يصارح زوجته أو ما عنده ماديه للزواج
    حاليا ووصلته نفسه وشياطينه الى الزنا بالعين ممتابعة هذه الصور
    والأفلام المخله سواء كان عن طريق النت أو غيره .... المهم هذه فعلا
    مشكله كبيره وتكون في الغالب ضحيتها المرأه ودائما ما تكون المرأه
    هي الضحيه من أخطاء الرجل اللذي ليس في قلبه خوف من الله ولا ثقافه
    قد تمنع هذه الدسائس الشيطانيه على نفسه مهما كانت درجته الدراسيه ..
    أما في الحل فأعتقد هو بيد الزوجه بأخراجه من هذه الدوامه بملأفراغه
    والتحدث معه والخروج أيضا وتبادل الكلمات الجميله يعني مال شهر العسل
    كذالك أقترح للزوجه شغله بسيطه هو أن تفكر في عمل ما قد يلهي زوجها
    فيه لفتره طويله مع الشغلات التي ذكرتها سابقا يعني هذه خطوه ذكيه يجب
    التعامل فيها بحرص ودقه ...

    وأسف على الأطاله << مستوي مرشد نفسي السفير >>
    العفوووو اخي السفير .....انا اشكرك بدوري على المشاركة وبالفعل ماذكرته صحيح ميه بالميه
    والحل ايضاً جداً سهل ولكن احيانا تصادف المرأة بعض العقبات مثلاً:
    لو رفض الرجل العمل اللي يلهيه عن هذا الامر وش الحل؟ تصارحه؟
    واذا صارحته هل يملك الجرأة انه يعترف بالشي هذا؟
    سؤالي للرجل مباشرة!!! لماذا يرفض بعض الرجال ان يطلب المساعدة من زوجتة في مثل هذه المشكلات!!!؟؟؟؟؟ ؟

  7. #7
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق السمراء
    مسااااااااااااء جميل ...

    سمراء النبض ..

    جميل ما دار في الموضوع ..

    يبقى هناك وازع ايماني يسكن خلجات نفس الرجل

    وربما يوما خطئنا في ما ذكرتِ ..

    يبقى ان يشعر الانسان ان ما يراه ليس إلإ طريق للهلاك!!

    يعطيك العافية على هالموضوع !!
    مسااااااائك اجمل عاشق السمراء ....يعافيك ربي شكرا على مرورك الكريم
    وبالفعل الوازع الديني جدا مهم ! ولكن قليل من يعترف بان مايراه هو طريق للهلاك!!! بل تكون اسهل واقرب وسيلة يحقق فيها مايريد بكلك على الماوس! بكل بساطة!! متناسياً ان كل تحركاته مكتوبة ومحفوظة مثل شريط الفيديو ويوما ما سيعرض على البشر كآفة وسيحاسب على مافعل ! وهي بنظر الدين تعتبر من انواع الزنا ( زنا النظر)!
    ويبقى ان تتفهم المرأة الرجل وتحتويه بكل ماتحمله هذه الكلمة من معنى!

  8. #8
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    [quote=**دانة السلطنة**]في البداية اود ان اشكركِ سمراء ع الموضوع المهم اللي طرحتيه,,,

    انا برأيي اعتقد ان الرجل او ان الانسان بطبيعة الحال يمل من الروتين اليومي فبالتالي يلجأ الى البديل,,وفي هذه القضية اعتقد ان بعض الازواج بعد ما يسمى بشهر العسل وهالفترة جد قصيرة الا انهم يملون من الزوجة فيلجؤن الى الخرابة,,
    انا عن نفسي اجد ان اسلوب الحوار المتكامل بين الزوجين لازم يتقوى لاني لاحظت ان التحاور بين الزوجين في مجتمعنا ولا ادري ف مجتمع غيري انه بجد متدهور,,,والمرأة من عقب انجابها تبدأ ف اهمال زوجها والتركيز ع البايبي كل الوقت,,و في نظرها ان الزوج اهم شيء عنده لمن يرد من الدوام يحصل الغداء جاهز بس!!! هذا الامر يبعد الزوجان عن بعضيهما شيئا فشيئا الى ان تتلاشى اواصر المحبة القوية بينهما,,فيلجأ الزوج الى البديل,,,اما الدخول بالمواقع الاباحية,,او البحث عن زوجة اخرى,,,لكن بغض النظر عن الزوجات المهملات لازواجهن هناك ستات بيت يضرب عليهن المثل في اجادة فن التعامل مع الزوج,,واضرب الخشب عاد,,ما شاء الله عليهن,,,دوم وكأنهن عروسات بشهر العسل,,,

    والمشكلة هذه(اللاتحاور)) اعتقد متأصلة من جذور المجتمع اي ان الحوار الجاد بين افراد الاسرة منعدم من البداية,,,فبالتالي ما اعتقد ان الزوج اللي نشأ في اسرة مثل هالاسرة راح يقدر ينشأ حوار مع زوجته ,,,هذا ان استطاع بنسبة 15% ممكن يهدم جدار اللاتحاور الى التحاور,,,ولكن غالبية الاحيان يظل الحال مثل ماهو,,,,

    والتغيير مطلوب,,,,
    والله يوفقنا جميعا ف هالمهمة الصعبة جداااا,,,,,,

    العفوووو....فديتك انا دانة تسلمين على مرورك الكريم
    الروتين بحق قاتل محترف ! واللاتحاور هي بالفعل من اكبر المشكلات اللي يعانيها مجتمعنا الاسري بشكل كبير ! والمشكلة ان قليل من الناس يلاحظون المشكلة هذي!!
    باختصار الكل(ماله خلق) وموفاضي للكلام التافه(على قولة بعض من الرجال) في امور اكبر تشغل باله!!!!!
    عزيزي الرجل ....الحوار جدا بسيط ولا يكلف بالمرة!!! تتقرب فيه من زوجتك تعرفها اكثر وهي كمان!
    وبالتالي تفهم اولادك !!! مو الاب في كوم والاولاد والزوجة في كوم ثاني!!
    ومن الحلول اللي اقترحها لمن يعاني هذة المشكلة ويحس انه يجهل الطرف الاخر من جميع النواحي حتى في(العلاقة الزوجية) قبل الزواج اذا انت ماقدرت تعالج المشكلة بنفسك خذ خطيبتك او زوجتك وقم بزيارة طبيب أسرة او مستشار نفسي وتعرف على فوائد الاتصال والحوار مع زوجتك واي انسان على وجه الارض ...كذا تبدأ خطوة سليمة تجنبك مشاكل ودوخة راس مالها داعي!

  9. #9
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السولعية
    اختي سمراء ... لك مني كل الشكر والتقدير على الموضوع القيم هذا .. والذي فعلاً يستحق النقاش....
    وأقول :
    عندما وفدت تقنية الإنترنت أو بالأحرى اقتحمت بلداننا وبيوتنا لم تكن الحكومات ولا الأفراد على وعي تام بحجم ما سينتج عنها من آثار فالإنترنت وسيلة سبقت قوانينها والتشريعات الضابطة للتعامل معها على غرار تلك التي تتحكم في وسائل الإعلام الأخرى، أصبح لكل من يتعامل مع هذه الشبكة باعتبارها وسيلته الإعلامية الخاصة به ينتقي منها ويتواصل من خلالها ليصبح سيد قراره وفيما تكتشف الحكومات أنها فاقدة للسيطرة على وسيلة إعلامية خصوصاً بعدما ظهرت آثار جانبية إيجابية وسلبية لا يستهان بها يثور مثل الجدل الحاد هذا ... وهذه وصله تتكلم بشكل عن الشبكه العنكبوتيه وآثارها .... فأتمنى الجميع أن يستفيد : http://jmuslim.naseej.com/Detail.asp...sItemID=101795

    ويسلمووو على الموضوع الجميل
    0
    0
    0
    دمتم بخير
    العفووووووو قلبي السولعية تسلمين على مرورك وعلى الرابط جدا قيم
    واكمل على ما ذكرتِ اختي كمثال نحن بالمملكة صعب جدا تصفح مثل هذي المواقع للأشخاص العادية واقصد العادية اللي ماتعرف سوالف البروكسيات لنها مغلقة وهذا شي جدا جميل سوته الدولة لكن يبقى شياطين النت الهكرز اللي ماتركوا شي في حاله اخترعوا كاسر البروكسي غير الجروبات اللي ترسل على الايميل وفيها الكثير الكثير !!!
    وماعندي اي فكرة عن باقي الدول العربية!!! هل هم مثلنا او لا !!!

  10. #10
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525
    العفوووو اخي السفير .....انا اشكرك بدوري على المشاركة وبالفعل ماذكرته صحيح ميه بالميه
    والحل ايضاً جداً سهل ولكن احيانا تصادف المرأة بعض العقبات مثلاً:
    لو رفض الرجل العمل اللي يلهيه عن هذا الامر وش الحل؟ تصارحه؟
    واذا صارحته هل يملك الجرأة انه يعترف بالشي هذا؟
    سؤالي للرجل مباشرة!!! لماذا يرفض بعض الرجال ان يطلب المساعدة من زوجتة في مثل هذه المشكلات!!!؟؟؟؟؟



    لا شكر على واجب


    أعتقد ومن خلال معرفتي أن مصارحت الزوجه للرجل في مثل هذه المواضيع
    رايحه تزيد الطين بله أي أن ممكن الرجل رايح يتهم زوجته بأنها تتجسس عليه
    يعني مشغله أستخباراتها العسكريه وجميع القنوات اللاقطه .... وهذ الشيء
    رايح يعقد المسأله أكثر،،،،، المهم عقلية المرأه وعدم تهورها في مثل هذه
    الشغلات وكثر الدج يفك الحديد .

    سؤالك بسيط جدا لأن الرجل بطبيعته صاحب نفس كبيره مهما كان يعني صعب جدا
    في مثل هذه الأمور... لأن أعترافه لها وفي نظريته هذا الرجل أنه رايح يكشف لها
    خيانه منه لها ورايحه هي بدورها تعاتبه وغير ذالك وفي هذه الفتره يعني خلال
    المعاتبه يصبح الرجل داون ستيت وأتوقع هذه صعبه ........ ممكن !!!!!...
    تلخبط.شويه شوشن الفيوزات عندي .
    شكرا ولي عوده .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15