المسافرون العرب افضل مطاعم الخبر عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع
ميكساتك افضل كافيهات الرياض كافيهات جدة اوروبا
حوامل المسافر تاريخ اليوم موقع محتويات المسافرون الى اوروبا
صحيفتي مقالاتي جريدتي نيوز فوائد استعلام
مركز تحميل عروض مختلفون مطاعم السعودية ثقة
عروض رمضان نشرات موقع تثقف مطاعم الكويت مطاعم دبي
 

عروض العثيم

عروض بنده

عروض

 

النتائج 1 إلى 4 من 4
دعاء يوم عرفة
  1. #1
    نبض جديــد الصورة الرمزية x_men
    تاريخ التسجيل
    11- 2005
    العمر
    28
    المشاركات
    22

    دعاء يوم عرفة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    دعاء يوم عرفة
    للعلامة الداعية إلى الله الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ

    يا تواب يا ذا الجلال يا وهاب، وقف الخلائق بأبواب الخلائق، ونحن ببابك قد وقفنا، وبأعتابك قد لذنا، فلا تردنا عن بابك يا رب، ولا تحول بيننا وبينك يا رب، اللهم أقبل بوجهك علينا، وأحسن عرضنا على خير النبيين، وارزقنا متابعته في قوله وفعله، اللهم اجعل روحه معنا حاضرة، وأمطار جوده علينا هاطلة.
    اللهم وفر حظنا من الأنظار، ولا تخلفنا عن الحبيب المختار، اللهم أدخلنا في دائرته، اللهم أعد علينا بعائدته، وشرف أعـيـننا بالنظر إلى طلعته، اللهم اجمعنا في حضرته، اللهم أسعدنا بمرافقته، معه يا ربنا، معه يا خالقنا، معه يا من أرسلته إلينا في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، وإذا ورد الواردون على الحوض فلا يتخلف منا متخلف يا الله، ولا يتأخر منا متأخر، مع أول الواردين نرد، مع أول المسعودين نسعد، نشرب من اليد الشريفة ومن باب مدينة العلم علي بن أبي طالب شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً، يا رب يا أكرم الأكرمين وجهنا إليك وجاهته، قدمنا إليك منزلته، قدمنا إليك محبته لك، محبتك له، أن تحسن عرضنا عليك ساعة العرض إذا وقفنا بين يديك، إذا خاطبتنا إذا سألتنا، إذا نظرت إلى أحوالنا إذا أريتنا معايبنا، إذا ذكَّـرتنا ذنوبنا، قدمنا عليك بجاهه، كن لنا في ذلك الموقف يا الله ..

    يا الله لا تفرق بيننا وبين الحبيب، قربنا مع أهل التقريب، اجعل لنا ولهؤلاء ولأهل الجمع نصيب، أسلك بنا على منهاجه، ضع في قلوبنا أنوار سراجه، لا ينصرفون من عرفة إلا بمعرفة، لا ينصرفون من عرفة إلا بإقبال، إلا بتوجه صادق، احفظ يا رب ما بقي من أعمارنا على كمال الولاء، على كمال الصفاء، على كمال النقاء، على كمال الهدى على كمال التقوى، على كمال الإنابة، على كمال الخشية، على كمال التوفيق، حتى يكون كل يوم من أيام أعمارنا خير من اليوم الذي قبله، وأحسن من اليوم الذي قبله، وأشرف من اليوم الذي قبله، حتى يأتينا يوم لقاك على أحسن حال، حتى تأتينا ساعة الوفاة على أطيب انتقال، لنـنتـقل مملوئين بالإيمان، مملوئين بالإيقان، مملوئين ينطق لسان الحال منا (غدا نلقى الأحبة محمدا وحزبه) .
    اللهم أدخلنا في حماه، اللهم أسقنا من حُمَـيّـاه، اللهم ارحم تضرعنا وابتهالنا، أمـَا وعزتك وجلالك ما أصغت الأسماع حتى صدقت، ولا أسبلت العيون واكب العبرات حتى أشفقت، ولا عجت الأصوات إليك بالدعاء حتى خشعت، ولا تحركت الألسن ناطقة باستغفارها حتى ندمت على ما كان من زللها وعثارها، فيا رب اكفنا شر ما كان وما يكون، هذه صحائف سطرت فيها من مخازينا الكثير، فيها من معايبنا الكثير، فيها الكثير من التقصير، بارزناك بالمخالفة، اختفينا عن أعين الخلق، ولم نستح ِ منك، سـُطـِّرت علينا في الكتب، ودونت علينا في الصحف، ويا سوءتاه إن بقيت حتى نلقاك، وا فضيحتاه إن بقيت إلى يوم لقاك، لا تدع سيئة ً إلا محوتها، يا رب انظر إلى جميع صحائفنا، انظر إلى جميع دواويننا، في هذه العشية، وأهل هذه العشية لاتدع زلةً إلا محوتها، لا تدع سيئةً إلا محوتها، لا تدع خطيئةً إلا محوتها، لا تدع تبعة إلا تحملتها، وبدّلت الجميع حسنات، تامات موصولات، حتى لا يتعلق في رقبتنا قريب أو بعيد يطالبنا حقه في يوم الوعيد، فليس عندنا ما نرضيهم به، أرضهم عنها يا مولانا، اغفر ما مضى واحفظنا في ما بقي حتى لا تسود هذه الوجوه (( يوم تبيض وجوه وتسود وجوه))
    بالوجوه الناظرة يا رب، بالوجوه الناظرة يا رب، بالوجوه الناظرة يا رب، التي هي إليك ناظرة يا رب يا رب يا رب لا تخلفنا عنهم، لا تخرجنا عنهم، لا تحل بيننا وبينهم إذا مررتهم على الصراط فلا خلفت منا أحداً، أسعدنا مع السعداء، أقدامٌٌ وقفت في عرفة فلا تعرضها لزلزت الصراط، ولا للهوي في نار الجحيم، ولا للكلاليب التي مثل شوك السعدان، لو ظهر كِلاّب على أهل الدنيا لما ناموا، أنت لنا في تلك الساعة يارب ثبتنا على الصراط عند سكب العبرات، ارفعنا إلى الجنات، أوصلنا بخير البريات، أدخلنا دار السلام ولقنا من حضرتك السلام (( تحيتهم يوم يلقونه سلام وأعد لهم أجراً كريماً))
    هذه الأسماع أسمعها سلامك، هذه الأسماع أسمعها أمانك، هذه الآذان أسمعها تحيتك يوم توافي جنتك في زمرة من أحببتهم، يا رب أرزقنا العمل بأعمالهم، والإتصال بأحبالهم، ارفع أحوال البعداء من بيوتنا، ارفع أحوال البعداء من أسرنا، ارفع أحوال البعداء من أولادنا، ارفع أحوال البعداء من ذرارينا، ارفع أحوال البعداء من أصدقائنا، لا تجعل لهؤلاء صديقا يسيئه في القيامة، لا تدع لهؤلاء صديقا يسيئه في القيامة (( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو)) اجعلنا من المتقين المتحابين فيك، لا نتعاون على المعاصي ولا على التقصيرات ولا على الزلات، نتعاون على ما يرضيك و يرضي رسولك المصطفى وأمينك المجتبى، اجعلنا في خدام شرعه، اجعلنا في خدام دعوته، اجعلنا في خدام سنته، اجعلنا في خدام ذريته، اجعلنا في خدام صحابته، اجعلنا في خدام ورثته، اجعلنا في خدام أمته، اجعلنا في خدام منهجه، اجعلنا في خدام نوره، اجعلنا في خدام شريعته، اجعلنا في خدام وحيه، وإذا عرضت عليه هذا المجلس فأحسن عرضه وأصلح منه يا مولانا لكل حاضر نيته ومقصده وذكره.. حتى لا تمتد الأعين منا إلى حرام، ولا تحوم الزلات حول هذه القلوب والنوايا، تـُب علينا توبة نصوحا، ألا فاتح باب التوبة يدعوكم للتوبة، ألا تبنا إلى الله ، تبنا إلى الله ، تبنا إلى الله ، نستغفر الله، نستغفر الله، نستغفر الله من جميع الذنوب والآثام والمعاصي والسيئات بيننا وبين الله ، وبيننا وبين عباد الله، ومن جميع ما يعلمه الله، اللهم بحق عرفة وأهلها اجعلها توبة لا يـُنقض عهدها، توبة لا يخلف وعدها، توبة لا ينحل عقدها، نزداد بها أوبة في كل نفس، إلهنا وسيدنا إلهنا وسيدنا إن كنا من أرباب المعاصي والسيئات فمن ذا يحول بيـننا وبين كرمك؟ أو من ذا يمنعنا من رحمتك؟ أو من ذا الذي يحول بيـننا وبين فضلك؟ ألست أنت الذي وفقـتنا؟ ألست أنت الذي أحضرتنا؟ ألست أنت الذي أسمعتنا؟ ألست أنت الذي أنطقـتنا؟ ألست أنت الذي أخذت بنا؟ ألست أنت الذي رفعت أيدينا إلى كرمك؟..
    إلهنا فلا ترد الأيادي صفراً، وأصلح شؤوننا سراً وجهراً ديناً وأخرى ، أنظر إلى أهل هذه الخيام نظر التقريب والإفضال والفضل والإنعام وجميع أهل عرفة... أعد علينا عوائد الجميع، وانفعنا بالجميع، وأمدنا بمدد الجميع، وشفع فينا حبيبك الشفيع، واجمعنا بالمقام الرفيع، لا يعجزك يا الهي كما جمعت بيني وبينهم في هذا المكان أن تجمعني بهم في مراتب القرب، لا يعجزك ذلك يا الهي...
    إلهنا في حظيرت القدس نجتمع فيها في مقعد الصدق الذي قد أشرقت أنواره بالعلم، يا لك من سنا، والمتقون رجاله وحضوره يا رب ألحقنا بهم يا ربنا، يا رب فألحقنا بهم يا ربنا..
    أنوار امتدت من حضرة الحبيب الأكرم والنبي الأعظم، تسلسلت وتواصلت في أولياء وفي أتقياء وفي عارفين، وفي صالحين وفي خيرة من الأمة حتى وصلت إلى مشايخنا الموجودين، فأمتعنا بهم و ألحقنا بالسير .. مُنّ علينا بهذه الصلة، أكرمنا بالإتصال، أذقنا لذائذ الوصال، لا تقطع هذا النور عنا، اجعله فينا وفي ذرياتنا، يا من تكفلت لنبيك بنصرة الدين يا من تعهدت لنبيك بإعلاء كلمته في العالمين، اجعل هذه الأنوار محفوظة فينا وفي ذوينا ومن يوالينا، ألحقنا بأولئك الرجال، وأمتعنا على البقاء على أكمل الأحوال، عافهم يا رب ، اشفهم يا رب، حبـِّب إليهم البقاء فينا، حبـِّب إليهم البقاء فينا والجلوس بين ظهرانينا وإن كانو يستوحشون من سوء اسائتنا اللهم وارزقنا الأدب معهم، اللهم وارزقنا المدد منهم، وارزقنا الظن بهم خاصة وبخلقك عامة، حتى لاننصرف من عرفة إلا محسنين الظن بك وبخلقك، وكنت لنا عند حسن الظنون، يا من قلت لنا على لسان نبيك: (أنا عند حسن ظن عبدي بي، وأنا عند معه إذا ذكرني فليظن بي ما شاء) وظننا بك أن تقبلنا لحضرتك، وتهب علينا من تسأم أنسك، وأن تجمعنا في الفراديس العلى، وان تغفر لنا ما مضى، و أن تحفظنا فيما بقى، وأن تطهر هذه الجوارح طهرا كاملا من سوء ما جرحتنا، وتطهر هذه القلوب.. ياحي ياقيوم من يقلع يا مولانا منا منابت الحسد والحقد، من يقلع منا منابت الكبر، من يقلع عنا جمبع انواع الغرور، من يصفي القلوب عن الزور، نحن العاجزون وانت القادر.. فبحقك عليك، و بحق نبيك محمد و بحق الأنبياء والمرسلين ومشائخنا في الدين، و أسلافنا الصالحين و عبادك الصالحين إلا ما اخرجت من قلوبنا كل قدر للدنيا و كل محل للخلق، يمييل بنا إلى معصيتك أو يشغلنا عن طاعتك، أو يحول بيننل وبين التحقق بمعرفتك الخاصة و محبتك الخالصة.. إلهي إلهي لا تغرب هذه الشمس إلا و قد غربت ذنوبنا، إلا غربت عيوبنا، إلا غربت زلاتنا غربت تبعلتنا، غرب الجفاء غرب البعد غربت الغفلة غربت الجفوة غربت الغفلة..

  2. #2
    نبض مبــدع الصورة الرمزية **دانة السلطنة**
    تاريخ التسجيل
    05- 2005
    المشاركات
    2,024
    بارك الله فيك وجعله ف ميزان حسناتك,,,اشكرك ع تذكيرنا بهذا الدعاء لهذا اليوم الكريم....,,,,,

    شكرا جزيل الشكر

  3. #3
    نبض نشيـط الصورة الرمزية ندى السماء
    تاريخ التسجيل
    08- 2005
    المشاركات
    790
    جزاكى الله كل خير

    وتقبل منا ومنكم ان شاء الله

    وعيد مبارك على الجميع

  4. #4
    نبض نشيـط الصورة الرمزية سلسبيل الحياه
    تاريخ التسجيل
    12- 2005
    العمر
    36
    المشاركات
    705
    جزاك الله خيرا اخى وبارك الله فيك



    وجعله فى ميزان حسناتك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20