المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 5 من 5
اخبار طبية وصحية..!!
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395

    اخبار طبية وصحية..!!

    تقديرات بوجود 20 ألف حالة إيدز باليمن

    قدر رئيس الجمعية اليمنية للوقاية من الإيدز عدد حالات الإصابة بهذا المرض في البلاد بنحو 20 ألف حالة، وقال إن المسجل من هذا العدد بوزارة الصحة ألفا حالة فقط.

    وأوضح طه عبد الله هاجر الذي يشغل أيضا منصب محافظ إقليم عمران (60 كلم شمالي صنعاء) أثناء افتتاح دورة الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بعمران علي مدار اليومين الماضيين وشارك فيها 20 مختصا، أن اكتشاف هذه الحالات تم بالمصادفة أثناء إجراء التحاليل الطبية بالمرافق الصحية أو نقل الدم أثناء التبرع.

    وأشار في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للحزب الحاكم (المؤتمر نت) إلى أن كل حالة إصابة مكتشفة تسببت بإصابة ما بين 37 و100 شخص حسب تقرير منظمة الصحة العالمية، مما يضاعف عدد حالات الإصابة في اليمن بالإيدز إلى رقم يفوق التوقعات.

    وطالب هاجر بتكثيف الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة مخاطر المرض والحد من انتشاره في إطار "برنامج مكافحة الإيدز" ودعا إلى تنفيذ برامج توعية بمخاطره في أوساط المواطنين وخاصة الشباب والفتيات.

    غير أن الدكتورة فوزية عبد الله غرامة المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا بوزارة الصحة العامة والسكان، هونت من شأن تلك التقديرات.

    وقالت إن إجمالي العدد التراكمي للحالات المسجلة للأشخاص الحاملين لعدوى فيروس المرض وكذا المصابين بالإيدز لدى البرنامج خلال الفترة من 1987 وحتى ديسمبر/كانون الأول 2004، بلغ 1593 حالة مسجلة.

    يشار إلى أن غياب التوعية والتثقيف الصحي والجهل الشديد باليمن الذي يعد من أفقر الدول العربية وعدم استخدام العوازل الجنسية، سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الإصابة بالإيدز


    كثرة الحليب تزيد وزن الأطفال ومنزوع الدسم أسوأ

    أفادت دراسة طبية حديثة بأن كثرة تناول الحليب قد تزيد وزن الأطفال، وأن الحليب منزوع الدسم أسوأ أثرا من الحليب كامل الدسم.

    فقد تبين لفريق مستشفى بريغام للنساء وجامعة هارفارد في بوسطن أن الأطفال الذين كانوا يشربون أكبر كمية من الحليب زادت أوزانهم ربما بسبب السعرات الحرارية الزائدة

    وأظهرت الدراسة أنه على عكس ما هو مفترض من أن الحليب المنزوع الدسم أو الذي يحتوي على دهون بنسبة 1% مرتبط بزيادة الوزن في حين أن منتجات الألبان المحتوية على الدهون غير مرتبطة بهذه الزيادة.



    وقالت كاثرين بيركي محللة البيانات البيولوجية التي قادت الدراسة في بيان إن ذلك قد يرجع الى أن الصغار يشربون الحليب الذي يحتوي على كميات أقل من الدهون بحرية أكبر وبالتالي فقد لا يكون الحليب نفسه هو المسؤول بل السعرات الحرارية في الحليب.



    فكل 225 ملغم من الحليب كامل الدسم على 150 سعرا حراريا في حين أن الحليب الذي تمثل الدهون 1% من مكوناته يحتوي على 100 سعر حراري والحليب منزوع الدسم على 85 سعرا حراريا.



    ونصحت بيركي بعدم شرب الأطفال الحليب وسيلة لإنقاص الوزن أو لمحاولة السيطرة عليه.



    وخلصت الدراسة التي شملت 12829 طفلا أعمارهم بين 9 و14 عاما من 1996 وحتى 1999 إلى أن الأطفال الذين يزيد ما يتناولونه من منتجات الألبان عن ثلاثة عناصر من المرجح أن تزيد أوزانهم عن المعتاد بنسبة 25% من الذين يتناولون بين عنصرين وثلاثة يوميا.



    أما الدكتور وولتر ويليت من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد فيعتقد أنه ينبغي أن يكون الماء المشروب الأساسي، ففي أنحاء كثيرة من العالم لا يشرب الأطفال الحليب على الإطلاق وتكون عظامهم في حالة جيدة.



    كما أظهرت دراسة نشرتها دورية طب الأطفال أن التمرينات الرياضية لا تقل أهمية لسلامة العظام بالنسبة للأطفال عن تناول المنتجات الغنية بالكالسيوم

    دراسة تربط بين البدانة والبطالة والمستوى الاجتماعي
    دعا علماء متخصصون الحكومة الفرنسية إلى ضرورة إدماج العامل الاقتصادي مع العامل الطبي لمكافحة البدانة التي تصنف ضمن "الأوبئة" الصحية.

    جاء ذلك تعليقاً على دراسة نشرتها أمس هيئة الضمان الاجتماعي عن الأوضاع الصحية في البلاد والتي تجريها مرة كل عشر سنوات وخضعت لها عينة من 40 ألف شخص.

    وكشفت الدراسة -التي نفذها المعهد الوطني للإحصائيات والدراسات- أن البدانة تعكس "عدم مساواة" على المستوى الاجتماعي، كما كشفت عن وجود 3.4 ملايين بدين في فرنسا. وتطرقت إلى بعض تفاصيل الشرائح المعنية بهذا الوباء.

    البطالة والبدانة
    وقد ارتفعت نسبة البدينات من 6.3% عام 1980 إلى 7% عام 1991 إلى 10.5% عام 2003، وهي الأرقام التي تتشابه لدى الرجال. وأظهرت الدراسة أن الشريحة العمرية الممتدة بين 20 و64 عاماً يعاني البدناء فيها من البطالة بأكثر مما يعاني منها غير البدناء المنتمون إلى نفس الشريحة.


    وخلّفت الدراسة اعتقاداً بأن البطالة التي تعود لأسباب صحية أو غير صحية تتقدم بالتوازي مع تنامي حدة البدانة لأن "نسبة البطالة ترتفع بوضوح مع البدانة بحيث تتجاوز نسبة الـ 22% لدى الأصحاء إلى 44% عند من يعانون البدانة الحادة أو الظاهرة".

    ونبهت الدراسة كذلك إلى ارتباط البدانة بتراجع المستوى الاجتماعي للشخص، وقد جاء العمال من بين أكثر المتضررين بالوباء الذي ينتشر بين 12% منهم. وأضافت الدراسة "إن أكثر الأشخاص اعتدالاً من ناحية الوزن هم أصحاب المهن المرتبطة بالنشاط الفكري مثل المعلمين والأساتذة وليس بالضرورة الأكثر ثراء".

    واستطردت الدراسة "على سبيل المثال يمثل أصحاب الوزن المعتدل نسبة 60% لدى المهندسين وأصحاب الوظائف العليا، فيما تزداد هذه النسبة إلى 65% لدى مديري المدارس والأساتذة"، علماً بأن الدراسة تقسم الأشخاص من حيث الوزن إلى عاديين، وأصحاب وزن زائد، وبدناء.



    وربطت الدراسة تلك الخلاصة بارتفاع نسبة البدانة لدى الكبار في عائلات العمال المتخصصين والموظفين الإداريين إلى أعلى معدلاتها لتصل بالترتيب إلى 17% و15%. وتوقفت الدراسة عند حقيقة أن أكثر نسب الأطفال بدانة توجد لدى نفس الشريحتين السابقتين وبمعدل 5%. وعلى العكس من ذلك تتراجع نسبة الأطفال البدناء لدى شريحة المهندسين وأصحاب الوظائف القيادية والأساتذة إلى 1.2%.

    وعلق آرنو بازديفو الأستاذ الطبيب في مستشفى أوتل ديو بباريس على الدراسة معتبراً أن تطور وباء البدانة يرتبط بجلاء بتطور النظام الغذائي بدءاً من الإنتاج وصولاً إلى استهلاك الغذاء مروراً بتحولات المواد الغذائية وتوزيعها.

    وأشار إلى أن الاقتصاديين أكدوا وجود علاقة مباشرة بين سعر الغذاء وكثافة السعرات الحرارية. فالسعرات الحرارية الموجودة في المواد الدهنية (أقل سعراً) ثمنها أقل بكثير من السعرات الحرارية الموجودة في الفاكهة والخضروات (أكثر سعراً)".

    ودعا السلطات إلى ضرورة المزاوجة بين الإجراءات الصحية والاقتصادية "إذا كانت راغبة في الانخراط في سياسة غذائية حقيقية
    دمتم بحفظ الله ورعايته سالمين

  2. #2
    نبض نشيـط الصورة الرمزية همس الورد
    تاريخ التسجيل
    06- 2004
    المشاركات
    574
    اخبار هامة جدا،، تفاجأت بخير اليمن ،، اللهم عافنا

    بارك الله فيك

  3. #3
    "رجل عادي جدا" الصورة الرمزية عاشق السمراء
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    21,307
    مسااااااااااااااء جميل ...
    ،،،
    (( امبرطور النبض ))
    ..

    تحية لهذه الاخبار الطبية ..
    وجميل مواضيعك ..آملين الاستفادة من الجميع!!

  4. #4
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية وله
    تاريخ التسجيل
    02- 2005
    العمر
    35
    المشاركات
    975
    ولك يسلمووو أمبرطورنا ع هالاخبار الطبية ...

    يعطيك العافية ..

  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395
    شاكر للجميع هذا التواصل الرائع

    الله لا يحرمنا من تواجدكم الدائم

    دمتم بود

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15