المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
النتائج 1 إلى 7 من 7
معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان في يومه
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية مرايم_العين
    تاريخ التسجيل
    07- 2004
    العمر
    29
    المشاركات
    1,753

    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالانسان في يومه

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.
    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة.

    منقول
    طرشولي اياه على الياهو

  2. #2
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية وله
    تاريخ التسجيل
    02- 2005
    العمر
    35
    المشاركات
    975
    تسلمين مريومه 000 عساكِ ع القووووة دوووووم 000000

  3. #3
    عميد المراقبين الصورة الرمزية الـعـمـيــــــــــــد
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    10,053
    بارك الله بك أختي مرايم العين
    وجعله في ميزان حسناتك يا رب

  4. #4
    عضو شرف الصورة الرمزية سمراء الليل الحزين
    تاريخ التسجيل
    05- 2002
    المشاركات
    2,360
    عزيزتي مرايم مساء الورد
    موضوع جداً جميل والاحلى لما نعرف اننا محاطون بالملائكة نشعر بالفرح والسرور ونتمنى بداخلنا ان لا نفعل سوى الجميل .....
    الف شكر لك

  5. #5
    نبض جديــد الصورة الرمزية jeefo
    تاريخ التسجيل
    03- 2005
    العمر
    33
    المشاركات
    146
    بارك الله فيك اختي العزيزه علي المعلومات الرائعه
    وجزاك كل خير علي الموضوع الاكثر من رائع

  6. #6
    نبض جديــد الصورة الرمزية مراسي الاحزان
    تاريخ التسجيل
    04- 2005
    العمر
    19
    المشاركات
    42
    جزاكِ الله خيرا اختي.....!
    و
    وفقكِ الله!

  7. #7
    عضو شرف الصورة الرمزية مرايم_العين
    تاريخ التسجيل
    07- 2004
    العمر
    29
    المشاركات
    1,753
    مشكورين على المرور وانشالله اتكونوا استفدتم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15