المسافرون العرب السياحة في تركيا عطلات افضل المطاعم السعودية دليل المواقع حوامل
ميكساتك افضل سعودي بينج عروض السعودية عروض كافيهات جدة
  المسافر كود خصم نون اسعار الموبايلات اوروبا  
           
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
الكاري مادة فعالة لعلاج الزهايمر..!!
  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395

    الكاري مادة فعالة لعلاج الزهايمر..!!



    كشفت دراسة طبية أن فوائد مكونات الكاري المشهور في الأطعمة الهندية تتجاوز مجرد المذاق الطيب لتكون مادة فعالة في علاج مرض الزهايمر حسب ما أوردته مجلة جورنال أوف بيولوجيكال كمستري.

    فقد أظهر باحثون من جامعة أوكلاهوما الأميركية أن المادة الملونة في الكاري المعروفة بالكركم يمكن أن تبطئ أو ربما تخرب تراكم الصفيحات ومفرزاتها في الدماغ.

    وأجريت الدراسة على مجموعتين من الفئران، أعطيت المجموعة الأولى غذاء غنيا بالكركم والثانية حمية عادية.

    ولدى إعطاء الفئران المتقدمة بالعمر والتي لديها تراكمات صفيحية زائدة مشابهة لتلك الحادثة مع داء الزهايمر تبين أن الكركم قلل من كمية تلك الصفيحات.

    والصفيحات الدماغية مادة لزجة ملتصقة تتكون من بروتين بيتا أميلويد وهي التي يعتقد بدورها في تطور الإصابة بمرض الزهايمر وفقدان الذاكرة الناجم عنه.

    ثم قام العلماء بحقن الكركم في دماغ تلك الفئران المصابة فالتصق الكركم بالصفيحات مانعا أي تطور زائد لها ومخفضا لعددها.

    كما تبين أن الكركم له تأثير في الإقلال من نسبة الصفيحات أكبر من تلك التي تؤمنها عدة أدوية مسكنة للألم و تباع دون وصفة طبية مثل النابروكسين واليبوبروفين.

    والكاري واحد من أهم المكونات الغذائية في الهند التي تعتبر من بين الدول الأقل تسجيلا لنسب الإصابة بمرض الزهايمر بين سكانها.

    ويلجأ الأطباء الذين يمارسون الطب الهندي التقليدي في بلدان أخرى إلى وصف الكركم على شكل مستخلصات نقية للعلاج والوقاية من أمراض مختلفة.

    ويقول الباحثون إن مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهاب الموجودة في الكاري تجعله اختيارا مفضلا لعلاج عدد من الأمراض التي من بينها الزهايمر والسرطان والإصابات القلبية.

    كما تعتبر دراسات أخرى أن الكركم مادة فعالة في العلاج الكيماوي الوقائي دون وجود أي تأثيرات إيجابية قد تظهر على المرضى الذين قد تصل الكمية التي يتناولونها من تلك التوابل إلى 2000-8000 ملغ في اليوم.

  2. #2
    عضو شرف الصورة الرمزية الكاسر
    تاريخ التسجيل
    11- 2003
    المشاركات
    1,202
    يا اهلين بالامبراطور.........




    الكاري شجره هنديه ولكننا لانعرف في اي المكونات تاتي....

    أقصد شو من الماكولات المشهوره....

    هل جوز الهند أم ماذا؟؟؟


    وشكرا لك على الموضوع

  3. #3
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395
    هلا الكاسر..

    الكاري خليط من البزارات يستعملوه في المأكولات

    هذا اللي اعرف عنه

    الف شكر اخي

  4. #4
    نبض مميز الصورة الرمزية دره
    تاريخ التسجيل
    08- 2002
    العمر
    35
    المشاركات
    482
    سبحان الله !!!!

    الله يقينا و يقيكم شر هالمرض الخطير

    عشان كذي نسبة اصابة النساء اقل بالزهايمر!!!!!!!!!

    اكيد داخلات طالعات من المطبخ ملعقة كركم منيه و ملعقة بزار مناك هههههههههههههههه

    بالمناسبة نفس الشي ثبت ان الشاي (بالذات الشاي الاخضر) ممكن يعالج الزهايمر و يبطي تطوره
    لانه يعطل عمل انزيم اكتيلكولين ‏ ‏المسؤول عن المرض


    يعطيك العافية الامبراطور على مواضيعك القيمة

  5. #5
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية ANGEL_TWIN
    تاريخ التسجيل
    07- 2004
    العمر
    30
    المشاركات
    1,058
    شكراً امبراطور عالموضوع المفيد..................خلص من الحين بسير آكل عند جارتنا الهندية................دائماً ريحة الكاري توصل بيتنا من عندهم......................المهم.................. ...بس أنا أدري إن كثرة الكاري تسبب قولون..................صح....................

  6. #6
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره
    سبحان الله !!!!

    الله يقينا و يقيكم شر هالمرض الخطير

    عشان كذي نسبة اصابة النساء اقل بالزهايمر!!!!!!!!!

    اكيد داخلات طالعات من المطبخ ملعقة كركم منيه و ملعقة بزار مناك هههههههههههههههه

    بالمناسبة نفس الشي ثبت ان الشاي (بالذات الشاي الاخضر) ممكن يعالج الزهايمر و يبطي تطوره
    لانه يعطل عمل انزيم اكتيلكولين ‏ ‏المسؤول عن المرض


    يعطيك العافية الامبراطور على مواضيعك القيمة
    محظوظات الحريم هههههه

    يسلمووووو ع الاضافه دره

    هناك الكثير غير الكاري والشاي يمكن به علاج هذا المرض الخطير

    واخر احصاء لعدد الموتى بسببه بلغ مليون شخص في السنه

    الف شكر

  7. #7
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ANGEL_TWIN
    شكراً امبراطور عالموضوع المفيد..................خلص من الحين بسير آكل عند جارتنا الهندية................دائماً ريحة الكاري توصل بيتنا من عندهم......................المهم.................. ...بس أنا أدري إن كثرة الكاري تسبب قولون..................صح....................
    هلا بيك توام الملاك..
    المثل يقول

    اللي يزيد عن حده ينقلب ضده

    يسلموووو ع الرد يا جميل

  8. #8
    نبض كاتـــب الصورة الرمزية ANGEL_TWIN
    تاريخ التسجيل
    07- 2004
    العمر
    30
    المشاركات
    1,058
    بس مو أجمل منك.........................................((ويها بيصير أحمر مب عارفة خجل ولا غضب)).................خخخخخخخخخخخخخخخ

    أنا أحب الأكلات الحامضة مو اللي مولعة.........................................و المولعة مو دائماً.......................

  9. #9
    نبض متألـق الصورة الرمزية الأدميـــرال
    تاريخ التسجيل
    12- 2003
    المشاركات
    3,525

    مساااء الخير ......
    موضوع جميل أخي الأميراطور نتمنى للجميع
    الأستفاده والأخذ بالنصيحه واكل الكركم
    زين بس ... اللي يزيد عن حده .............
    وشكرااااا

  10. #10
    عضو شرف الصورة الرمزية الإمبراطور
    تاريخ التسجيل
    06- 2002
    المشاركات
    2,395
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel_twin
    بس مو أجمل منك.........................................((ويها بيصير أحمر مب عارفة خجل ولا غضب)).................خخخخخخخخخخخخخخخ

    أنا أحب الأكلات الحامضة مو اللي مولعة.........................................و المولعة مو دائماً.......................
    خليه خجل افضل... لان الغضب ما يليق بيك ...

    الف شكر ع التواصل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

  عروض رمضان عروض العثيم عروض بنده عروض هايبر بنده  


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15