• ×

09:52 صباحًا , السبت 25 نوفمبر 2017


المسافرون العرب تمر هندي المسافر بورصات دليل المواقع الموضوع
حوامل ميكساتك دردشة مصرية المسافر بنده افضل
 
قصص

شات مصريه

سوق السعودية

اسعار الموبايلات
 

المراسيم الاحتفالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

1. حفل الافتتاح :
يبدأ حفل افتتاح الدورةالأولمبية، بوصول رئيس الدولة غالباً أو من ينوب عنه أحياناً إلى الملعب الأولمبي. ويكون في استقباله عند مدخل الملعب الأولمبي، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس اللجنة المنظمة للدورة. ويتجه رئيس الدولة إلى منصة الشرف ومعه حاشيته. وتعزف الموسيقى النشيد الوطني، وبعد النشيد تُرفع أعلام الدول المشتركة على أبواب الملعب،ويبدأ طابور العرض للدول المشتركة في الدورة ويسير كل فريق بزيه الرسمي، وتتقدم كل فريق لافتة مكتوب عليها اسم الدولة، والعلم الوطني وتأتي دولة اليونان في المقدمة تكريماً لها، وتسير بقية الدول المشاركة في الدورة الأولمبية خلف اليونان حسب الترتيب الألفبائي للدولة المنظمة، وتأتي الدولة المنظمة في مؤخرة طابور العرض، وجميع أعلام الدول المشاركة في الدورةالأولمبية، عندما تمر أمام المنصة الرئيسية تنكس تحية للمسؤولين ـ ما عدا " العلم السعودي " لا ينكس؛ لأنه يحمل شعار التوحيد " لا إله إلا الله محمد رسول الله".
وبعد أن يكمل كل فريق دورته في الملعب يصطف خلف حامل اللافتة وحامل العلم أمام منصة رئيس الدولة.
ويتقدم رئيس اللجنة المنظمة ويرافقه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى المنصة المقامة أمام مقصورة الشرف. حيث يقدم رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ببضع كلمات، ويطلب منه أن يتقدم لرئيس الدولة أو من ينوب عنه، برجاء افتتاح الدورة. وبعدها يصعد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى المنصة وبعد كلمة ترحيب مختصرة، يدعو فيها رئيس الدولة إلى افتتاح الدورةالأولمبية.
وفي تلك اللحظة يرتفع العلم الأولمبي ببطء حتى إذا وصل إلى قمة الساري، أُطلق سرب من الحمام الزاجل، وفي ساق كل حمامة شريط العلم الأولمبي. ثم تعزف الموسيقى وتطلق المدافع ثلاث طلقات، ويصعد عمدة المدينة وبجواره رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ويأتي مندوب المدينة التي نظمت الدورة السابقة، ويقدم العلم المصنوع من "الساتان المزركش"، إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والذي يقدمه بدوره إلى المحافظ، ويحفظ هذا العلم في مبني البلدية إلى الدورة القادمة.
ويوجد علمان أحدهما للدورة الأولمبية الصيفية، والآخر للدورة الأولمبية الشتوية. ويأتي آخر عداء حاملاً الشعلة الأولمبية، ويعدو بها حول الملعب الأولمبي، ثم يتجه نحو الشعلة الدائمة فيوقدها، وتظل الشعلة متقدة ولا تخمد إلا في حفل الختام، ويتقدم حملة الأعلام فيصطفون في شكل نصف دائرة، وأثناء مرور حملة الأعلام أمام المنصة الرئيسية، يجب عليهم تنكيس الأعلام، ثم تخرج بعد ذلك الفرق بنفس الترتيب الذي دخلت به، ويغادر رئيس الدولة مكانه.. وينتهي بذلك حفل الافتتاح.


2. تتويج الفائزين :
يتخذ اللاعبون الثلاثة الحاصلون على المراكز الأولى أماكنهم، بزيِّهم الرياضي فوق قائم مدرج، وضع مقابل مقصورة الشرف، حيث يقف صاحب المركز الأول في درجة في الوسط تعلو قليلاُ الدرجة التي يتخذها صاحب المركزالثاني ويكون على يمين صاحب المركز الأول، ويكون صاحب المركز الثالث على يسار صاحب المركز الأول.


3. حفل الختام :
يقام حفل الختام في الملعب الأولمبي، عقب انتهاء آخر مسابقة وهي " سباق الماراثون"، ويسير حملة أعلام الفرق المشتركة في الملعب بمفردهم خلف حاملي اللافتات، ويأخذون بنفس ترتيب يوم الافتتاح، في وسط الملعب ويسير كل الرياضيين في طابور واحد وبشكل جماعي، بدلاً من أن تسير كل بعثة دولة على حدة دون التقيد بجنسياتهم فينصهر الجميع في طابور واحد، وهذه كانت فكرةالصبي الصيني " جون إيان وينج "، الذي كان عمره آنذاك سبعة عشر عاماً، وكان يعمل نجاراً متدرباً في الحي الصيني في ملبورن الأسترالية، عندما بعث برسالة إلى " ويلفريد كنت هيوز" رئيس اللجنة المنظمة لدورة ملبورن عام 1956م، مقترحاً عليه هذه الفكرة، ونفذت الفكرة على الفور، وأطلق على الدورة " أولمبياد الصداقة ".
وتختم الدورة باجتماع الرياضيين أمام منصة الشرف، ويرفع العلم اليوناني على السارية اليمنى التي استعملت في حفل الافتتاح، ويرفع علم دولة اللجنة المنظمة للألعاب على السارية الوسطى في الوقت نفسه الذي يعزف فيه النشيد الوطني، ويرفع علم الدولة التي ستقام فيه الدورة القادمة على السارية اليسرى مع عزف نشيدها الوطني. ثم يصعد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى المنصة ويعلن ختام الدورةالأولمبية.
وفي نهايةالحفل تطفأ الشعلةالأولمبية، ويعزف السلام الأولمبي، وفي الوقت نفسه ينزل العلم الأولمبي رويداً رويداً من السارية، ويحمله أفقياً مجموعة من ثمانية أشخاص في زي موحد، وتطلق المدافع خمس طلقات، ثم تغني الجوقة، ويغادر الملعب القادة، وحملة الأعلام، والرياضيون على أنغام الموسيقى.

بواسطة : نبض المعاني
 0  0  21.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:52 صباحًا السبت 25 نوفمبر 2017.