• ×

10:22 صباحًا , الأحد 17 ديسمبر 2017


المسافرون العرب تمر هندي المسافر البديل دليل المواقع الموضوع
حوامل ميكساتك دردشة مصرية المسافر بنده افضل
 
قصص

شات مصريه

سوق السعودية

اسعار الموبايلات
 

شروط الاشتراك في المسابقات الرياضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
1- أن يكون المتنافس يونانيا حراً. فقد منع العبيد من الاشتراك، ولكن سمح لهم بالمشاهدة بعد استئذان السلطات. وكذلك الأجانب الذين لقبوا بالبرابرة Barbaroi، ولكنهم استثنواالرومان، لأنهم كانوا أولي بأس شديد وقوة.
2- أن يكون رجلاً بالغاً، وسمح للصبيان بالمشاركة بعد عام 632 ق.م، بشرط أن يضمنهم أولياء أمورهم.
3- ان يكون المتسابق حسن السيرة والسلوك، حتى لا تُدنس طهارة الشعائر.
4- أن يكون المتسابق عضواً في مجتمع سياسي.
5- التأكد من أن المتسابق أمضى عشرة أشهر في التدريب قبل الاشتراك.
6- عدم خرق الهدنة المقدسة، سواء على يد أفراد أو مدن.
ويتم اختياراللاعبين من قبل حكام مدنهم. وكان محرماً على المرأة دخول الغابة المقدسة؛ لأن المتسابقين كانوا يتسابقون وهم عراة، بعد دخول لعبة المصارعة عام 708ق.م. وكان المتصارعون يتبارون بأرديتهم، واشتكى أحد المصارعين أنه أثناء المباراة سقط رداؤه، فتوقف عن اللعب، وانهزم، فتقرر بعدها أن يتصارع المتبارون عراة، فمنعت المرأة من المشاهدة. ولكن المرأة الوحيدة التي سمح لها بالمشاهدة هي خاميني "Chamyne" كاهنةالربة (ديميتر) Demeter، لأنها كانت رمزاً لطهارة الربة، وعضواً شرفياً في المهرجان.
والمرأة الوحيدة التي خرجت عن التقاليدالأولمبية، هي " فيرينيس"،وكان لديها دافع قوي، جعلها تغامر بحياتها وتحضر السباق؛ لأنها ابنة بطل أولمبي وأخت ثلاثة أبطال أولمبيين؛ وبعد وفاة زوجها كرست حياتها لابنها، وأخذت تدربه،لتجعل منه بطلاً أولمبياً، وعندما حان وقت المهرجان الأولمبي، ذهبت مع ابنها متنكرة، في زي مدرب، وتمكنت من دخول منصة المدربين، وعندما تحقق حلمها، وفاز ابنها ببطولة الملاكمة، لم تستطع كتمان صيحة الفرح، فاكتشفوا أمرها، فكادوا أن يفتكوابها، جزاءً لخروجها عن التقاليد، ولكن عقلاء القوم، تداركوا الأمر، ومنحوها حق الحياة، والاستمتاع بالأمجاد، بعد ما تبين لهم، أن أباها، وإخوتها، وابنها، أبطالٌا أولمبيون، فقد كانت مكانة البطل الأولمبي سامية ورفيعة..
ويشترط وصول الأبطال المشاركين في الألعاب، قبل الموعد بشهر كامل، إلى أولمبيا، ويتم تسجيل أسماء المشاركين من قبل الحكام، ويخضعون لفحص دقيق، للتأكد من أن أصولهم يونانية، وأنهم فعلاً رياضيون. ويقضي الرياضيون شهراً كاملاً في التدريب، تحت إشراف القضاة، وكان القضاة أحياناً ينافسون الرياضيين بأنفسهم لاختبار مدى قدرتهم وكفاءتهم، ويعتبر ذلك شرطاً من شروط المشاركة في المسابقات الرياضية.

بواسطة : almuhajir
 0  0  3.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:22 صباحًا الأحد 17 ديسمبر 2017.