• ×

07:06 مساءً , السبت 16 ديسمبر 2017


المسافرون العرب تمر هندي المسافر البديل دليل المواقع الموضوع
حوامل ميكساتك دردشة مصرية المسافر بنده افضل
 
قصص

شات مصريه

سوق السعودية

اسعار الموبايلات
 

تلفـزيون سلطنة عمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

* بدأ تلفزيون سلطنة عمان بث إرساله للمرة الأولى من مسقط في 17 نوفمبر 1974م ومن صلالة في 25 نوفمبر 1975م.
وفي الأول من يونيو 1979م تم ربط محطتي مسقط وصلالة بواسطة الأقمار الصناعية لتعملان ضمن قناة واحدة هي تلفزيون سلطنة عمان، ويمتد ارساله على مدار الساعة منذ 1 نوفمبر 1998م. وتعتبر السلطنة من أوائل دول المنطقة التي إستخدمت الأقمار الاصطناعية في عمليات البث المحلي. وسجل التلفزيون تطورا ملموسا خلال السنوات الاخيرة حيث يغطي ارساله السلطنة وكافة انحاء المعمورة عبر البث عن طريق الأقمار الاصطناعية والاخذ باحدث التطورات التقنية في هذا المجال، كما استطاع تحقيق نقلة كبيرة على صعيد المحتوى بالتركيز على الجوانب المحلية في الرسالة الاعلامية وابراز المضمون التنموي والتثقيفي الواعي القادر على التجاوب مع تطلعات المواطن العماني وافساح المجال امامه لمتابعة كل ما يجري على ارض الوطن والمساهمة الفاعلة فيه كذلك جنبا الى جنب مع متابعة ما يحدث من تطورات اقليمية ودولية عبر معالجة هادئه ومتزنه مع مختلف الاحداث دون مبالغة او تهويل.

* والى جانب البث الفضائي المتواصل يقوم التلفزيون ببث ارضي اضافي من اجل توفير خيارات اكبر امام المشاهد العماني والمقيم. خاصة وانه يتم بث العديد من الفعاليات المحلية والاقليمية والدولية على البث الارضي في فترات محددة لتسهيل متابعتها وتخفيفا لازدحام المواد على القناة الفضائية. وفي هذا الاطار يتم بث مناقشات مجلس الشورى والعديد من الفعاليات الرياضية والتغطيات لمشروعات تنموية وتطورات محلية وعربية ودولية والمسلسلات العمانية والعربية والاجنبية والعديد من البرامج الاخرى على البث الأرضي.

* ببث التلفزيون إرساله على المستوى الأرضي من خلال العديد من محطات الإرسال الموزعة في مختلف ولايات ومناطق السلطنة المأهولة والنائية. وللتغلب على ما تمثله التضاريس الجبلية من عوائق تم إنشاء 117 محطة تقوية رئيسية وفرعية، منها 28 محطة رئيسية و89 محطة فرعية، ويتم إستخدام الاقمار الصناعية للربط بين هذه المحطات التي تعتمد 60 محطة منها على الطاقة الشمسية كمصدر لطاقة التشغيل.

* تتميز برامج تلفزيون سلطنة عمان بالتنوع والثراء ووضوح الطابع المحلي المميز لها، بالأضافة الى انها استطاعت التجاوب مع متطلبات المواطن في متابعة مختلف التطورات الاقليمية والدولية على نحو موضوعي وبما يسهم في تعزيز مواقف السلطنة وسياساتها وعلاقاتها الوثيقة مع مختلف الأطراف الخليجية والعربية والدولية وبما يخدم في النهاية اهداف التنمية الوطنية ويعمق الحوار الحضاري مع الشعوب الأخرى.

* يتم بث برامج تلفزيون سلطنة عمان على المحطات والترددات التالية وعبر شبكة الانترنت على

www.oman-tv.gov.om

* يقوم على تشغيل وإنتاج البرامج بتلفزيون سلطنة عمان كادر عماني مؤهل ذو كفاءة وقدرات علمية مدربة، وقد حرص التلفزيون منذ بدايته على إحلال وتدريب الكوادر العمانية من خلال تنظيم الدورات التدريبية داخل وخارج السلطنة.

بواسطة : نبض المعاني
 0  0  2.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 مساءً السبت 16 ديسمبر 2017.