• ×

05:51 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017


المسافرون العرب تمر هندي المسافر البديل دليل المواقع الموضوع
حوامل ميكساتك دردشة مصرية المسافر بنده افضل
 
قصص

شات مصريه

سوق السعودية

اسعار الموبايلات
 

إذاعة سلطنة عمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

* بدأت إذاعة سلطنة عمان إرسالها للمرة الأولى في 30 يوليو 1970م، أي بعد أسبوع واحد من إنطلاق مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة جلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه- ثم أنشئت محطة أخرى في صلالة.
واستطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق نقله نوعية وكمية ضخمة، ليس فقط على مستوى الإرسال الذي يغطي ارض الوطن ويمتد الى كل أنحاء العالم من خلال شبكة الأقمار الصناعية التي يتم استخدامها لهذا الغرض ولكن ايضا على مستوى ساعات البث التي تتواصل على مدار الساعة منذ الأول من نوفمبر 1998م. بالإضافة الى ما يتصل بنوعية ومحتوى البرامج التي تصل الاعمال المحلية فيها الى 90% وهو ما يعكس حجم الجهد المبذول والحرص على ارتباط الإعلام العماني بالأرض وبالمواطن العماني واهتمامه وتطلعاته.

* يتم بث البرامج الإذاعية من خلال اربع برامج رئيسية متوازية يشكل كل منها وحدة متكاملة العناصر وذات خصائص وسمات تميز كل منها وبما يتناسب مع اهداف الرسالة الإعلامية لكل منها. وهذه البرامج هي البرنامج العام و برنامج الشباب و البرنامج الأجنبي و برنامج القرأن الكريم.

1- البرنامج العام :

تضم مواد البرنامج العام الأخبار والتقارير الإخبارية وتقارير المراسلين والأخبار الإقتصادية وأقوال الصحافة وفقرات متغيرة أخرى ، هذا فضلا عن تدعيم شبكة المراسلين في الداخل والخارج بحيث تتسم التغطيات بالحيوية والمتابعة المباشرة للأحداث والفعاليات التنموية في مختلف محافظات ومناطق وولايات السلطنة. والى جانب البرامج الحوارية والجماهيرية التي تبث على الهواء مباشرة والتي تتناول مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية والتراثية.

2- برنامج الشباب :

بدأ بثه كبرنامج متكامل يضم العديد من الفقرات والبرامج القادرة على مخاطبة الشباب والتفاعل مع اهتماماتهم المختلفة وذلك اعتبارا من 23 يوليو 2003م فأنه استطاع خلال السنوات الماضية ان يحقق قفزه كبيره سواء من خلال اجتذاب اعداد متزايدة من الشباب الذين يتفاعلون مع ما يقدمه من فقرات ويساهمون فيها او من خلال تناوله لمختلف الموضوعات التي تهم هذا القطاع الحيوي وبشفافية وقدرة على التواصل مع هذه الشريحة التي تشكل قوة الحاضر وأمل المستقبل في مختلف المجالات ويغطي ارساله اكثر من 80% من ولايات السلطنة.

3- البرنامج الأجنبي :

يتم تقديم البرنامج الأجنبي بإذاعة سلطنة عمان باللغة الإنجليزية وبما تشهده هذه الأرض الطيبة من تطورات وانجازات في كل المجالات وتصل نسبة المواد المحلية والمنتجه محليا في هذا البرنامج الى ما يزيد على 76% خاصة وانه يقدم برامج عديدة في الموسيقى والسياحة والصحة والعلوم والعديد من الجوانب الثقافية الأخرى ومن ثم يعد جسرا للتعارف والحوار مع من يستمعون اليه من غير المتحدثين باللغة العربية.

4- برنامج القرأن الكريم :

بدأ برنامج القرأن الكريم بثه يوم الجمعة 28 يوليو 2006 م وهو مخصص للقرأن الكريم وعلومه ويبدأ هذا البث الإذاعي من الساعة الثالثة بعد الظهر الى الساعة العاشرة ليلا وذلك على موجة ال (اف ام) بذبذبة مقدارها (93.2) ميجاهرتز ويغطي محافظة مسقط وما جاورها في المرحلة الاولى. ويتضمن هذا البرنامج تلاوات قرانية عطره مت كتاب الله الحكيم بمختلف الروايات التي يتلى بها المصحف الشريف باصوات عمرية مختلفة ومن الجنسين، كما يتضمن برامج منتقاه وهادفة خاصة بالقرأن الكريم.

* يتم بث هذه البرامج الاذاعية على المحطات والموجات الإذاعية التالية وعبر شبكة الانترنت على

www.oman-radio.gov.om

بواسطة : نبض المعاني
 0  0  2.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً الجمعة 15 ديسمبر 2017.