• ×

10:08 صباحًا , الأحد 17 ديسمبر 2017


المسافرون العرب تمر هندي المسافر البديل دليل المواقع الموضوع
حوامل ميكساتك دردشة مصرية المسافر بنده افضل
 
قصص

شات مصريه

سوق السعودية

اسعار الموبايلات
 

الحدائق والمنتزهات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حديقة القرم الطبيعية:


تبلغ مساحة هذه الحديقة 1.715.449م2 وهي اكبر حديقة في مسقط وتقع في موقع متميز جداً بالطريق المؤدي إلى مرتفعات القرم وهي منطقة تتميز بالهضاب العالية ومنخفضاتها التي تتدنى إلى مستوى يرتفع قليلا عن مستوى البحر الممتد على طول المنطقة. وقد قامت الفكرة في تصميمها على أساس استغلال طبيعة الموقع والملامح الطبوغرافية لخلق مناظر ممتعة ومريحة للمتجول ونجحت هذه الحديقة في تحقيق معادلة الموقع المتميز والتصميم الجمالي والفني المناسبين.



حديقة ريام:


تتميز حديقة ريام بأنها تطل على البحر وصممت على عدة مستويات من الارتفاع وهذا يعطي جمالا وبعدا مميزا للحديقة التي تبلغ مساحتها 100.000 م2. وقد صممت الحديقة على أساس التصميم الحديث الذي يجمع بين التصميمين الهندسي والطبيعي وتكثر بها المسطحات الخضراء وأماكن الاستراحة وألعاب الأطفال. وتتوفر بالحديقة التي تطل على الطريق البحري بمطرح العديد من المرافق الخدمية للمتنزهين.



حديقة النسيم العامة:


هي باكورة حدائق السلطنة افتتحت عام 1985م بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر المجيد وأستغرق إنشاؤها أحد عشر شهراً، تبلغ مساحتها الإجمالية 750.000م2 وتبعد عن مطار السيب الدولي حوالي 30 كلم وتقع على الشارع العام المؤدي إلى منطقة الباطنة وقد روعي عند إنشائها التصميم الهندسي فالحديقة مزودة بكافة المرافق كالحديقة للأطفال متنوعة الألعاب أهمها قطار يجوب بالزوار بين أرجاء الحديقة وملاعب كرة القدم والطائرة والتنس ومكتبة لمحبي المطالعة والقراءة. وقد تم في عام 2000م افتتاح الحديقة اليابانية بمساحة 7.000م2 قامت ببنائها السفارة اليابانية بمسقط في إطار العلاقات العمانية اليابانية الوثيقة.



حديقة الوادي الكبير:


تتميز حديقة الوادي الكبير التي تقع على الشارع المؤدي إلى فندق قصر البستان بمسقط بتصميمها الهندسي المتناسق الذي يضم العديد من العناصر الجمالية على مساحة إجمالية تبلغ 40.000م2، وتحتوي الحديقة على العديد من المرافق المتنوعة والخدمات الضرورية للزائرين إضافة إلى قسم خاص بالألعاب الكهربائية التي تجتذب الأطفال والعائلات مما يجعلها مكانا ملائما للتنزه والاسترخاء.



حديقة العامرات العامة:


تقع هذه الحديقة على الشارع العام المقابل لمحطة الأقمار الصناعية والمؤدي إلى مركز الولاية وتبلغ مساحتها 30.000متر مربع وتعتبر إضافة جمالية ومتنفسا لأهالي الولاية والمناطق المجاورة لها.



منتزه بحيرة قريات:


تم افتتاح هذا المنتزه في أوائل عام 2002م على الطريق المؤدي إلى سوق الولاية المركزي والطريق البحري وهو إضافة جميلة لولاية قريات السياحية التي تشتهر بالعديد من المواقع السياحية الطبيعية والتراثية. وقد زود المنتزه بالعديد من المرافق الخدمية والجمالية كالبحيرة الاصطناعية وأماكن الاستراحة والاستجمام مما يجعله فرصة للتنزه وقضاء الأوقات الجميلة خاصة في أيام العطل والأجازات.



منتزه شاطىء كلبوه:


وهو عبارة عن شريط ساحلي ممتد من الطريق البحري وحتى اطراف الجبل وهو موقع متميز في قلب مدينة مسقط وتبلغ مساحته 36.000م2. ويشكل المنتزه اضافة جديدة للمرافق الترفيهية والسياحية بالمنطقة التي تتميز بكثرة المعالم الأثرية والمناظر الخلابة الممتدة على طول الشارع البحري من أسواق وقلاع ومطاعم ومتاحف، وهو نقطة جذب لأولئك الذين يرغبون في ممارسة رياضة المشي وهواية صيد الأسماك.



منتزه شاطىء السيب:


يقع هذا المنتزه على الشواطىء الرملية الجميلة بولاية السيب حيث صفاء مياه البحر واتساع المنطقة نظرا لعدم وجود عناصر عمرانية أخرى مجاورة. ولذلك اتت فكرة المشروع بعد دراسة جوانب ومميزات الموقع التي تهدف بالدرجة الأولى لخدمة ساكني المناطق المحيطة بصفة خاصة والمحافظة بصفة عامة وتبلغ المساحة الإجمالية للمنتزه حوالي 300.000م2. ومن بين ما يحتويه المنتزه من العناصر والخدمات الترفيهية مدينة ألعاب مائية وبحيرة صناعية اضافة الى المسطحات الخضراء والأشجار الظليلة وملاعب الأطفال ومطاعم الوجبات السريعة.

بواسطة : نبض المعاني
 0  0  2.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:08 صباحًا الأحد 17 ديسمبر 2017.